الرياضة وخسارة الوزن

اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

ملعب سان سيرو

اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

يتمتّع ملعب سان سيرو برونق خاصّ ومميّز؛ ممّا جعله يحتلّ المركز الأوّل في إيطاليا خلال تصنيفه أكبر ملعب، بالإضافة إلى تصنيفه في المركز الثّالث في قارّة أوروبا، ونُدرج في المقال التاّلي اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو.

نادي برشلونة كل ما تحتاج معرفته عنه

أهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

سُمِّي الملعب على اسم اللّاعب الشّهير جوزيبي مياتزا أحد أشهر وأعظم لاعبي كرة القدم في إيطاليا، وكان من بين اللّاعبين الّذين ارتدوا ألوان كلّ من إنتر وميلان، وحصل على لقب بطل العالم مرّتين أثناء اللّعب مع المنتخب الإيطاليّ الوطنيّ.

يقع الملعب في المنطقة الشّمالية الغربيّة من المدينة الّتي استمدّ اسمه منها حيث يوجد به ما يقارب من 75 ألف مقعد، وهو ما جعله يحتلّ التّصنيف الأوّل كأوّل ملعب في إيطاليا بالإضافة إلى تصنيفه الثّالث في أوروبا.

بدأت مدينة ميلانو بإجراء مجموعة من التّجديدات المعماريّة للملعب بمناسبة كأس العالم في عام 1990 من خلال بناء مستوى ثالث، ويظهر في الملعب أبراج الزّاوية الأربعة الّتي توجد خلف المدرّجات وتصل إلى مناطق السّطح المتفرّقة.

يُعدّ سان سيرو من الملاعب الرّئيسيّة لاثنين من الأندية الأنجح في الدّوري الإيطالي الخاصّ بكرة القدم، وهما ايسي ميلان وإنترناسيونالي (انتر).

استضاف الملعب المباريات الخاصّة بـ ميلان وإنتر، بالإضافة إلى استقباله بعض الحفلات الموسيقيّة لأبرز الفنانين الإيطاليّين والعالميّين منذ سبعينيّات القرن الماضي.

يحتوي الملعب على متجر ومتحف يعرض كلّ منهما مجموعة متعدّدة من العناصر التاريخيّة الخاصّة بماضي ميلان وإنتر، ويتصدّر المتحف الواجهة أو المحطّة الأولى أثناء التّقدم إلى الاستاد، بالتّالي يمكن أن تستمتع بجولة ممتّعة أثناء التّواجد بالملعب.

يُمكن أن تخوض التّجربة من أجل أن تستمتع بأبرز الصّور الّتي تمّ تضمينها في المتحف، والّتي تعني الكثير لعشّاق الرياضة.

كان سان سيرو مسرحًا لأهمّ مباريات كرة القدم الإيطاليّة والأوروبيّة، واستضاف كأس العالم مرّتين أيضًا. 1https://www.welcometoitalia.com/top10-milan/san-siro-stadium-the-temple-of-football/ 

كرة كأس العالم الذكية (رحلة) اهم المعلومات

تاريخ ملعب سان سيرو

يعود تاريخ الملعب إلى عام 1925 حيث أعطى رئيس نادي إي سي ميلان بييرو بيرلي إشارة التّنفيذ من أجل بناء ملعب جديد يكون مخصّص لكرة القدم.

كان Pirelli من أبرز المعجبين بكرة القدم الإنجليزيّة في هذا الوقت؛ وهو ما مهّد لبناء ملعب مميّز على الطّراز الإنجليزي، حيث تمّ تصميمه بشكل يختصّ بكرة القدم دون تضمين أيّ ألعاب قوى.

استمرّت عمليّة بناء الملعب حوالي 13 شهرًا، وتمّ افتتاحه في 4 يوليو عام 1926 أثناء زيارة سامبر دارنس.

اختتمّ ميلان آخر مباراة الدّوري في فيالي لومبارديا بميلانو؛ إذ حقّق فوزًا على فريق جنوى بهدفين مقابل لا شيء، وكانت أوّل مباراة رسميّة في سان سيرو ضدّ نفس الخصم في 3 أكتوبر 1926 ولكن بخسارة هذه المرّة بنتيجة 2-1.

تمكّن كل من المهندس ألبرتو كوجيني والمهندس المعماريّ Ulisse Stacchini من تصميم هيكل مميّز خاصّ بالملعب، إذ كان يتألّف من أربعة مدرّجات منفصلة مربّعة إلى الملعب.

كانت المدرّجات مصنوعة من الخرسانة المسلّحة، وأحد مدرّجاته مُغطّى جزئيًا بسقف جنبًا إلى جنب مع نفس مستوى الوقوف على الأرضيّة؛ ممّا زاد سعّة الملعب إلى 35 ألف مشجّع، أمّا الحوافّ المنحنية الّتي تربط المدرّجات ببعضها البعض تمّ إنشاؤها لاحقًا.

كان الملعب يُلبّي احتياجات حلبات السّباق بحيث تمّ استخدام مجموعة متنوّعة من المساحات الموجودة أسفل المدرّجات في المكاتب وأخرى لتبديل الملابس، وتمّ استخدام بعض المساحات اسطبلات مؤقّتة وحظائر وغرف تخزين للأعلاف.

تمّ تغطية المقاعد الّتي تتواجد في الملعب والّتي بلغ عددها 85 ألف و700 مقعدًا، بغطاء من البولي كربونات الذي يؤمّن راحة أكبر للمتفرّجين.

يُضاء الملعب بإضاءة طبيعيّة على العشب عندما يكون الاستاد فارغًا، كما تمّ تزويد الملعب بإضاءات جديدة متضمّنة أنظمة خاصّة بالتّدفئة للعشب تحت التّربة من أجل الحفاظ على درجة حرارة الملعب ثابتة ليَمنع تشكّل الجليد.

استضاف الملعب مباراة كأس العالم الافتتاحيّة في 6 يونيو عام 1990، إذ تغلّب منتخب الكاميرون على الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء.

دخل الملعب في أعمال التّطوير من أجل التكيّف مع المعايير المطلوبة الّتي تصدر من قبل الاتّحاد الأوروبي الخاصّ بكرة القدم في صيف 2008، بدأت سعّة الملعب في التّخفيض أثناء أعمال التّجديد الّتي حدثت في صيف عام 2012 حيث أصبحت 80.018 مقعدًا.2https://www.acmilan.com/en/club/venues/san-siro 

اهم المعلومات عن ملعب سانتياغو برنابيو

10 حقائق عن ملعب سان سيرو

نذكر الحقائق التالية:3https://tfcstadiums.com/10-facts-about-san-siro/ 

1- الموقع LOCATION

تمّ اختيار مدينة ميلانو لكي يتمّ إنشاء الملعب بالتّحديد في حيّ سان سيرو، وهي من المدن المشهورة في إيطاليا الّتي تقع على الجانب الشّمالي منها.

2- الاسم الرسمي OFFICIAL NAME

يُعتبَر “Stadio Giuseppe Meazza” هو الاسم الرّسمي للملعب، إلّا أنّ العديد من المشجّعين يُطلقون عليه اسم سان سيرو.

3- أعمال بناء CONSTRUCTION

بدأت أعمال البناء الخاصّة بالملعب في عام 1925 واستمرّت حوالي 13 شهراً، وتمّ افتتاحه في عام 1926، وتمّ اختيار الموقع بسهولة على مسارات سباق الخيول الّتي كانت يمتلكها بييرو بيريلي رئيس ميلان.

4- الأهلية  CAPACITY

يُعتبَر الملعب من أكبر الملاعب الّتي توجد في إيطاليا، حيث تصل السّعة الخاصّة به إلى 80.018 مشجّع.

5- أرض منزلية لكل من ناديي ميلانيز HOME GROUND FOR BOTH MILANESE CLUBS

يتشارك في الملعب كلّ من إنتر واي سي ميلان، فقبل عام 1947 كان من الملاعب الأساسيّة لميلان فقط.

لعب إنتر ميلان مبارياته على أرض ملعب سيفيكا، وفي عام 1947 وافق كلّ من  ناديي ميلان على تقاسّم الملعب لأنّ ملعب إنتر السّابق كان صغيرًا للغاية.

6- تجديد RENOVATION

كان يتشارك في الملعب فريقان من أكبر الفرق؛ ونتيجةً لذلك قرّر كبار المسؤولين تجديد الملعب من أجل زيادة السّعّة من 55 ألف إلى 150 ألف.

لم تنجح فكرة الزّيادة بدقّة بسبب إجراءات السّلامة، وبالتّالي تمّ تخفيض السّعة إلى 85 ألف متفرّج فقط، منها 60 ألف مقعد و25 ألف واقفًا.

7- مواعيد مهمة IMPORTANT FIXTURES

استضاف الملعب مجموعة متعدّدة من المباريات المميّزة منها نهائيّات دوريّ أبطال أوروبا لعامي 2001 و 2016.

استضاف أيضًا الملعب نهائيات كأس أوروبا مرّتين في عاميّ 1965 و1970، وثلاث مباريات في كأس العالم 1934، و6 مباريات في كأس العالم لكرة القدم 1990.

تمكّن الملعب من استضافة 3 مباريات في كأس الأمم الأوروبيّة 1980.

8- أحداث أخرى OTHER EVENTS

لم يكن الملعب مجرّد ملعب فقط، حيث تضمّن مجموعة من الأحداث الأخرى، ففي عام 2014  قدّمت One Direction عرضًا تاريخيًا في هذا الاستاد.

حضر الحفل العديد من المشجّعين الّذين وصل عددهم إلى 115.931 من الحضور، فقد تمّ تصنيف هذا العرض كأكبر حدث في تاريخ سان سيرو.

9- متحف MUSEUM

يوجد في سان سيرو متحف خاصّ بكرة القدم مخصّص لناديي ميلانو، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الّتي تسجّل الأحداث الهامّة من صور ومجموعات الأساطير الّتي حدثت في تاريخ ميلان وانتر ميلان.

10- هدم DEMOLITION

ظهرت مجموعة من التّقارير في الفترة الأخيرة تتحدّث عن هدم الملعب وسط حالة من الرّفض من قبل العديد من المشجّعين، وسيتمّ استبدال الملعب بآخر قبل عام 2030 بتكلفة بناء مشتركة بين ناديي ميلانو، وسوف يتمّ تحديث البيئة في الاستاد الجديد.

تُقدّر تكلفة الملعب الجديد 800 مليون دولار أمريكي، ويعتقد بعض المشجّعين أنّ الفكرة تستهدف التّرقية والتّطوير للملعب مثل نادي برشلونة.

نادي ستوك سيتي تاريخه واهم المعلومات عنه

لماذا يطلق عليه سان سيرو؟

يُطلق على الملعب هذا الاسم نسبةً إلى موقعه في منطقة سان سيرو، وكان مياتزا أسطورة كرة القدم في إنتر ميلان وإيطاليا، إذ حقّق العديد من النّجاحات منها الفوز بكأس العالم مرّتين مع منتخب بلاده، ولعب مع إنتر عشرة مواسم في الدّوري الإيطاليّ حيث سجّل ما يقارب 200 هدف في هذا الدّوري.4https://bleacherreport.com/articles/1297088-who-does-the-san-siro-really-belong-to-inter-or-ac-milan 

فريق ريال مدريد كل ما تحتاج معرفته

ماذا يسمى مشجّعو إنتر سان سيرو؟

يٌطلق على الملعب اسمًا من قبل الإنتر والمشجّعين لهم، وهو  “Stadio Giuseppe Meazza”

الدوري السعودي تاريخه وحاضره

لماذا يلعب كلا الفريقين في ميلان في سان سيرو؟

بدأ إنتر وميلان منذ عام 1947 بلعب المباريات في سان سيرو، خاصّة بعد إيجابيّة فكرة استئجار الملعب بشكل مشترك، إلّا أنّ الملعب أصبح مؤخّراً مملوك لمدينة ميلان مع استمرار النّاديين للاستئجار المشترك.5https://www.goal.com/en-us/news/why-do-ac-milan-and-inter-share-san-siro-stadium/blt85cb806806680ed2 

عدد اهداف رونالدو

هل الكاميرات مسموح بها في سان سيرو؟

نعم، لا يوجد أيّ مشكلة من توفير الكاميرات DSLRs في الملعب؛ فهي من أنواع الكاميرات الاحترافيّة المزوّدة بعدسات طويلة جدًّا.6https://www.tripadvisor.com/ShowTopic-g187849-i143-k6342874-Is_DSLR_allowed_in_the_San_Siro-Milan_Lombardy.html 

اهم المعلومات عن الفيفا

لماذا يتمّ هدم سان سيرو؟

قُرِّرَ أن يتمّ هدف الملعب بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبيّة الشّتويّة عام 2026 وفق خطط من ميلان وإنتر ميلان، ولكن إلى الأمام من خلال تنفيذ مبنى جديد على مواقع مجاورة.7https://www.insidethegames.biz/articles/1128152/san-siro-demoltion 

عدد حكام كرة القدم

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتك لـ اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

المراجع

[1] Minero, Giulia. “San Siro Stadium, the ‘Temple’ of Football.” Welcome to Italia, 11 May 2022, www.welcometoitalia.com/top10-milan/san-siro-stadium-the-temple-of-football.

[2] “The History of San Siro Stadium.AC Milan, www.acmilan.com/en/club/venues/san-siro.

[3] “10 Facts About San Siro.” TFC Stadiums, 27 Jan. 2022, tfcstadiums.com/10-facts-about-san-siro. Accessed 15 Dec. 2022.

[4] Matchett, Karl. “Who Does the San Siro Really Belong to: Inter or AC Milan?Bleacher Report, 3 Oct. 2017, bleacherreport.com/articles/1297088-who-does-the-san-siro-really-belong-to-inter-or-ac-milan.

[5]  Lusby, Jack. “Why Inter Milan Don’t Always Call Their Stadium the San Siro.This Is Anfield, 15 Feb. 2022, www.thisisanfield.com/2022/02/why-inter-milan-dont-always-call-their-stadium-the-san-siro.

[6] Why Do AC Milan and Inter Share San Siro Stadium? | Goal.com. www.goal.com/en-us/news/why-do-ac-milan-and-inter-share-san-siro-stadium/blt85cb806806680ed2.

[7] Is DSLR Allowed in the San Siro? – Milan Forum – Tripadvisor. www.tripadvisor.com/ShowTopic-g187849-i143-k6342874-Is_DSLR_allowed_in_the_San_Siro-Milan_Lombardy.html.

[8] New San Siro Proposal Would See Stadium Fully Demolished After Winter Olympics. 17 Sept. 2022, www.insidethegames.biz/articles/1128152/san-siro-demoltion.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/tlemens-156692/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1940307″>Clemens Teichmann</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1940307″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »