الرياضة وخسارة الوزن

اهم المعلومات عن الفيفا

موقع مقر الفيفا

اهم المعلومات عن الفيفا

يقر مقر الفيفا الرّئيسي في زيورخ، في منطقة تطّل على المدينة، وتمّ تحديد الموقع منذ عام 1932، ويحيط بالموقع مجموعة من الأماكن المشهورة كحديقة الحيوانات وفندق The Dolder Grand، وندرج في المقال التالي اهم المعلومات عن الفيفا.1https://www.zuerich.com/en/visit/the-capital-of-football

عدد حكام كرة القدم

لماذا مقر الفيفا في زيورخ، سويسرا؟

تأسّست الفيفا عام 1904 في مدينة باريس، إلّا أنّ المقر انتقل إلى مدينة زيورخ في عام 1932، نتيجة الموقع المميّز لسويسرا في منتصف أوروبا، ناهيك عن الحيادية السياسية التي تتمتّع بها، مع توفّر إمكانية الوصول إلى المقرّ من خلال القطار.2https://www.nytimes.com/2019/07/31/sports/soccer/fifa-headquarters-zurich.html

اهم المعلومات عن رقص الباليه

سبب إنشاء الفيفا

يرجع سبب تأسيس الاتحاد الدّولي لكرة القدم في عام 1904 إلى توفير مثال عن الوحدة الوطنية للعبة كرة القدم.

تضمّ الفيفا 209 عضو، ممّا جعلها تنافس الأعضاء المنتمين لمنظمة الأمم المتحدة، كما أنّها تعتبر حاليًا المنظمة الأكثر شهرة  في تبويب الرياضة.

يعود تأسيس الفيفا إلى 21 مايو عام 1904، حيث تأسّست من خلال 7 اتحادات وطنية متمثلة في فرنسا وبلجيكا والدنمارك وهولندا وإسبانيا، بالإضافة إلى السويد وسويسرا.

كان الهدف من تأسيس الفيفا يكمن في الترويج للعبة كرة القدم فقط، وليس بهدف تعزيز أي من العلاقات بين الاتحادات الوطنية مثل ما يحدث في الرجبي وكرة القدم الأمريكية.

تستهدف الفيفا تنظيم مباراة كرة القدم في مختلف المستويات، والتّحكم في نوع الاتحاد الخاص بكرة القدم، والتي تعتبر من الأمور الضرورية.

يرجع الأمر لولادة الفيفا بسبب التزايد الموجود في عدد المباريات الدولية مع بداية القرن العشرين.

رأى  القادة في كرة القدم أنّ المنافسة تحتاج إلى هيئة إدارية من أجل أن تتحكّم في رسم الجداول الخاصة بالمباريات.

ترأسَّ قيادة الفيفا الصّحفي الفرنسي روبرت غرين، حيث اجتمع مع الأعضاء السبعة المؤسّسين للمنظمة في باريس من أجل وضع النقاط التي تسهم في تشكيل مستقبل الرياضة.

شغل روبوت منصب الرّئاسة لمنظمة الفيفا من عام 1904 إلى عام 1906، كما شغل 7 رجال نفس المنصب بعده، ومنهم جول ريميه لمدّة 33 عام.

يشغل منصب الرّئاسة حاليًا جياني إنفانتينو الإيطالي، حيث تمّ انتخابه من خلال المؤتمر الاستثنائي في عام 2016.

أصبحت كرة القدم لها معنى واهتمام، كما احتلّت السّاحة الشعبية من بدء تشكيل الفيفا، حيث أنّ كرة القدم من الألعاب التي يلعبها أكثر من 150 مليون رياضي من بينهم 10 مليون امرأة.

يوجد مليارات من البشر يشاهدون مباريات كرة القدم في الملاعب وعلى شاشات التّلفاز في مختلف الدول.

عندما تمّ بث المباريات الخاصة بكأس العالم في عام 2014، والتي أقيمت في البرازيل، وصل عدد المتفرجين إلى 3429873 متفرّجًا لـ 64 مباراة، بمتوسط 53 ألف و 592 متفرّج لكلّ مباراة.

يتولى الفيفا التّحكم في كافّة القواعد والإشراف عليها من أجل البدء في البطولة، أو الإشراف على الانتقالات الخاصّة باللاعبين، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الدولية.

يتحكّم الفيفا في وضع الأسس الخاصة بالتّدريب والطّبّ الرّياضي، بالإضافة إلى تشجيع كرة القدم والتنمية في كافة المجالات.

نظّمت الفيفا من قبل بطولة كأس العالم للسيدات، بالإضافة إلى كأس العالم تحت 20 سنة، وكأس العالم للسيّدات تحت سن 20 عام.

كما نظّمت العديد من البطولات الخاصّة بكأس العالم للكرة الشاطئية وكأس العالم لكرة الصالات.

يتولى الفيفا خدمة الإشراف على بطولة كرة القدم الأولمبية لكلّ من الرجال والنساء، حيث تُقام تحت رعاية اللّجنة الأولمبية الدّولية مرّة كلّ أربع سنوات.

تتولى الفيفا تنظيم مباريات كأس العالم لأبطال القارات، وكأس العالم للأندية التابعة للفيفا والتي تمّ تنظيمها لأول مرّة في البرازيل عام 2000 م. 3https://www.ussoccer.com/history/organizational-structure/fifa

القياسات القياسية لملعب كرة القدم الاولومبي

ما أهمية الفيفا؟

تعدّ الفيفا المنظمة الرياضية ذات الشهرة الأكبر في جميع أنحاء العالم، حيث تأسّس الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف توحيد الاتّحادات الوطنية لكرة القدم، والتي وصل عدد أعضائه إلى 209 عضو، حيث أنّ العدد أصبح ينافس أعضاء الأمم المتحدة.4https://www.ussoccer.com/history/organizational-structure/fifa

ملخص نتيجة مباراة فرنسا وانجلترا كأس العالم 2022

متحف الفيفا

تمكّنت منظمة الفيفا من إنشاء متحف خاص بكرة القدم من أجل الإشادة بكرة القدم، يجذب المتحف العديد من المتعصّبين لكرة القدم إضافةً لعدد من الأفراد لا يعرفون الكثير عن الرياضة.

يتوفّر في المتحف حوالي 1480 صورة من أوّل أيّام انطلاقة كرة القدم، كما يتوفّر حوالي 500 مقطع فيديو معروض لمختلف الدول التي نظّمت بطولات كرة القدم في عام 1930.

يوجد في المتحف أيضًا مجموعة من الأشياء المميّزة، منها ملعب يسمى ملعب الحواجز يشبه الميني غولف، من أجل إتاحة فرصة اختبار المهارات الخاصة للشباب في كرة القدم.

يقدّم المتحف مجموعة تجارب مميّزة وذكريات عاطفية، إضافةً لمجموعة من الهدايا التذكاريّة التي تتعلّق بالرياضة من متجر المتحف.5https://www.zuerich.com/en/visit/the-capital-of-football

ملخص نتيجة مباراة المغرب والبرتغال كأس العالم 2022

 

ما الدولة التي تمتلك الفيفا؟

لا يوجد دولة بعينها تمتلك الفيفا، إلّا أنّ رئيس منظمة الفيفا سيب بلاتر، وهو ينتمى إلى القانون السويسري، كما يتألّف من 209 اتحادات وطنية خاصة بكرة القدم.6https://www.independent.co.uk/sport/football/news/what-is-fifa-how-much-is-it-worth-and-who-votes-for-the-president-10281482.html

ملخص نتيجة مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية كأس العالم 2022

هل يمكنك دخول مقر الفيفا؟

لا يتمّ تنظيم جولات رسمية من أجل زيارة المقرّ، إلّا أنّه يمكن لأيّ فرد أن يزور العقار ويستمتع بالعديد من المقالات الموجودة، بالإضافة إلى التّجول على الأراضي الخصبة، وعلى نفس امتداد المسارات الخاصة بالسير في اتجاه المبنى يمكن أن تشاهد الأسماء الخاصة بكل الدول في العضوية محفورة في الخطوات.7https://www.tripadvisor.com/Attraction_Review-g188113-d6601951-Reviews-FIFA_Headquarters-Zurich.html 

ملخص نتيجة مباراة الارجنتين وكرواتيا كأس العالم 2022

أين تكون كرة القدم الأكثر شهرة؟ 

تعتبر البرازيل من الدول الأسطورية لكرة القدم، يميّزها مشجّعوها الكثُر والذين يغلبهم الحماس.

حصلت البرازيل على كأس العالم 5 مرات، وأبطال كوبا أمريكا 5 مرات.8https://soccerblade.com/where-is-soccer-most-popular/

10 فوائد لتمارين القرفصاء

ما هي الدولة التي لديها أكبر عدد من المشجعين في كرة القدم؟

تعود أصول كرة القدم إلى الصّين منذ أكثر من 2000 سنة، واليوم الصين من الدول التي تكتظ بالسكان، وتضمّ فئة كبيرة من المشجعين تصل إلى 187 مليون مشجّع.9https://bleacherreport.com/articles/1286251-20-countries-with-the-most-passionate-fan-bases

17 نصيحة تخص رياضة التجديف

من اخترع كرة القدم؟

تؤكّد السجلات أنّ الفضل يرجع إلى الصين القديمة في اختراع كرة القدم منذ أكثر من ألفي عام، إلّا أنّ اليونان وأجزاء من أمريكا الوسطى وروما تدّعي أنّها بدأت تلك الرياضة، ولكن إنجلترا هي التي أسهمت في تحويل لعبة كرة القدم إلى ما هي عليه الآن.10https://www.athleticscholarships.net/history-of-soccer-football.htm

تمارين الزومبا وكل ما يهمك معرفته 

كيف تكسب FIFA المال؟

يتولّى الفيفا طريقة الحصول على الأموال من خلال تنظيم دورة كلّ أربع سنوات، بحيث تأتي الغالبية العظمى من العائدات بحوالي 95% سواء من التلفزيون والتسويق والضيافة والحقوق الخاصة بالتراخيص التي تتعلّق بكأس العالم، كما تنفق الفيفا من تلك الأموال على تطوير كرة القدم في العالم.11https://www.fifa.com/about-fifa/organisation/finances 

5 تطبيقات تساعد على تنزيل الوزن

ما هو مقدار المال الذي حققته فيفا 2022؟

يمكن القول بأنّ البطولة التي تنظّمها الفيفا مرّة كلّ أربع سنوات هي الوحيدة التي تدرّ الكثير من الأموال والتي تخدم الفرق على مدار الأعوام التالية للبطولة، كما أنّ الميزانية التي حصلت عليها الفيفا من البثّ والمسابقات لعام 2022 وصلت إلى 4666 مليون دولار، حيث يتكوّن من 5 فئات رئيسية خاصة بالإيرادات.12https://www.scoreandchange.com/2022-fifa-world-cup-qatar/

استاد الثمامة كل ما تحتاج معرفته

من بدأ كرة القدم الحديثة؟

 نشأت كرة القدم الحديثة في بريطانيا، حيث أنّها كانت الكرة الشعبية التي يلعبها اللاعبون من بداية العصور الوسطى وكانت تُطبَّق وفقًا لمجموعة من القواعد المختلفة، ولكن بدأ توحيد اللّعبة منذ اعتبارها لعبة شتوية في كافّة المدارس العامة هناك.13https://www.britannica.com/sports/football-soccer 

المغنيين المشاركين في مونديال قطر حفل الافتتاح

نرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ اهم المعلومات عن الفيفا.

المراجع

[1]Zurich – Capital of World Football. www.zuerich.com/en/visit/the-capital-of-football.

[2] —. 31 July 2019, www.nytimes.com/2019/07/31/sports/soccer/fifa-headquarters-zurich.html.

[3] U.S. Soccer Federation. “FIFA.” U.S. Soccer Federation, www.ussoccer.com/history/organizational-structure/fifa. Accessed 13 Oct. 2022.

[4] U.S. Soccer Federation. “FIFA.” U.S. Soccer Federation, www.ussoccer.com/history/organizational-structure/fifa. Accessed 13 Oct. 2022.

[5] . www.zuerich.com/en/visit/the-capital-of-football.

[6] Rice, Simon. “What Is Fifa, How Much Is It Worth – and Who Votes for the President?” The Independent, 29 May 2015, www.independent.co.uk/sport/football/news/what-is-fifa-how-much-is-it-worth-and-who-votes-for-the-president-10281482.html.

[7] —. “FIFA Headquarters [Zurich] – All You Need to Know BEFORE You Go.” Tripadvisor, www.tripadvisor.com/Attraction_Review-g188113-d6601951-Reviews-FIFA_Headquarters-Zurich.html. Accessed 13 Oct. 2022.

[8] “Where Soccer Is Most Popular [Fans, Players – Countries] ○ 2022.” Soccer Blade, 19 Sept. 2022, soccerblade.com/where-is-soccer-most-popular.

[9] Atzenhoffer, . “20 Countries With the Most Passionate Fanbases.” Bleacher Report, 3 Oct. 2017, bleacherreport.com/articles/1286251-20-countries-with-the-most-passionate-fan-bases.

[10] “How Soccer Originated. Soccer History.” Athletic Scholarships, 17 Jan. 2017, www.athleticscholarships.net/history-of-soccer-football.htm.

[11] FIFA. www.fifa.com/about-fifa/organisation/finances.

[12] Change, Score And. “2022 FIFA World Cup Qatar: Prize Money, Sponsors, Attendance and More.” Score and Change, 6 Sept. 2022, www.scoreandchange.com/2022-fifa-world-cup-qatar.

[13] “Football | History, Rules, and Significant Players.” Encyclopedia Britannica, 25 Aug. 2022, www.britannica.com/sports/football-soccer.

[14] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/tayebmezahdia-4194100/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3037142″>Tayeb MEZAHDIA</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3037142″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »