سياحة وسفر

اجمل الوجهات السياحية للعائلات

اجمل الوجهات السياحية للعائلات

تبحث عن بعض الإلهام عند تخطيطك لعطلتك العائلية القادمة لأن العالم مليء بالكثير من وجهات العطل العائلية, فهذه القائمة المفصلة لأفضل وجهات العطلات قد تناسب ذوقك، وسندرج فيما يأتي اجمل الوجهات السياحية للعائلات:1https://www.wheressharon.com/planning-family-travel/best-family-holiday-destinations/ 2 https://viatravelers.com/best-family-vacations/

اجمل الوجهات السياحية لشهر عسل رومانسي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1 – سنغافورة  – Singapore 

يُمكن اعتبار سنغافورة أفضل وجهات العطلة للعائلات, من يونيفرسال ستوديوز في جزيرة سنتوسا الصديقة للعائلة إلى الحدائق المُستقبلية بجانب الخليج إلى تناول المأكولات المحلية في مركز الباعة المتجولين، هناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها أثناء زيارتها بمترو الأنفاق.

تمتاز سنغافورة بأنّها مزيج لعدد من الثقافات كالماليزية، والصينية، والهندية والأمر الذي يُسهّل التجاوب معه هو أنّ اللغة الإنجليزية لغة شائعة وهي موجودة في كل مكان لتسهيل الأمور.

2 – ماليزيا – Malaysia 

توجّه إلى ماليزيا إذا كنت تريد استكشاف جنوب شرق آسيا الشاسع، حيث أنّ اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاقٍ واسعٍ الأمر الذي يُسهّل عليك التجوال.

قم بزيارة كوالالمبور إذا كنت من مُحبّي الحدائق والمتاحف وحياة المدينة، وإذا كنت حريص على الشواطئ الجميلة فجزيرة لانكاوي في انتظارك. 

أما إن كنت مهتمًا بالتاريخ؛ فإنّ الأصول الاستعمارية لبينانغ ومالاكا رائعة.

تحتوي الغابات المطيرة في ماليزيا على إنسان الغاب، وطيور استوائيّة، وعدد لا يُحصى من الحيوانات النادرة الأخرى لمُحبّي المغامرة.

3 – سيريلانكا – Sri Lanka 

تمتاز هذه الجزيرة الصغيرة بأنّها تضم كل شيء، وهي واحدة من أفضل وجهات العطلات للعائلات.

ستجد هناك الشواطئ المليئة بالنخيل، والمياه الفيروزية، والقرى الساحلية الهادئة، هناك أيضًا مدينة الحصن التاريخية الساحرة جالي.

بعيدًا عن الساحل، تفتخر سريلانكا بالمناظر الطبيعية الخلاّبة مثال على ذلك قلعة سيجيريا الصخرية القديمة الرائعة والجبل المقدس سري بادا (قمة آدم).

لمحبي الحياة البرية تجد أكثر من 100 منطقة محميّة موطنًا للفهود، والفيلة البرية، والدب الكسلان، وغير ذلك الكثير. 

يمكن للأطفال إطلاق صغار السلاحف في المحيط أو المُساعدة في الاستحمام بفيل يتيم في دار أيتام Pinnewala للأفيال.

4 – تايلاند – Thailand 

تمتاز تايلاند بالطبيعة الودّية للشعب التايلاندي والتي تجعل بلدهم أفضل البلدان التي تزورها خاصّةً مع الأطفال.

يُعدّ التنوّع من أهم الأمور المتوفرة فيها، حيث يُمكنك الاستمتاع بالغطس في المحيط، والذهاب في رحلات في التلال والجبال، وحضور عروض النار على الشاطئ في المساء، وزيارة المعابد، والدردشة مع الرهبان البوذيين، والتطوّع للعمل مع الأفيال، والاستمتاع بالإحتفالات مثل Yi peng و Songkran .

يُفضّل أن تُسافر عن طريق البر متى استطعت لمتعة متناهية.

جزيرة سانت لوسيا في البحر الكاريبي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

5 – أستراليا – Australia 

يعتقد الكثير من الناس أن أستراليا بلد صغير يمكن رؤيته في غضون أسبوعين، ولكنّها في الحقيقة عالم كبير يُمكنك بزيارته قضاء يومًا على الشاطئ، ويومًا آخر في حديقة الحيوانات البرية الفريدة، وزيارة المتاحف العالميّة، والمعارض الفنيّة، والمسرح، وأجمل المدن الحديثة بلمسة أسترالية خاصّة.

تُعدّ أستراليا دولة صديقة للغاية للعائلة، ولكن يجب عليك التخطيط الجيّد لزيارة كافّة مناطق أستراليا رغم أنّ هذا صعب جدا من ناحية الوقت ولكنّها تستحق فهي عطلة من العمر.

 6 –  آيسلندا – Iceland 

تعرف أيسلندا بأرض النار والجليد، هي واحدة من وجهات العطلات المفضلة للعائلات.

تضم آيسلندا المناظر الطبيعيّة الفريدة من البراكين، والشلالات، وينابيع المياه الحارة، والأنهار الجليدية، والشواطئ الرملية السوداء الأمر الذي يجعل من هذا المكان مكانًا لا يُنسى للزيارة.

يُمكنك قضاء الوقت في المشي على الأنهار الجليديّة، وركوب الخيل، والتجديف على طول الأخاديد، والمشي لمسافاتٍ طويلةٍ على طول الشلالات، وركوب مركبة النقل على طول حقول الحمم البركانية، ومُشاهدة الحياة البرية.

تأكّد من تناول Skyr (منتج ألبان أيسلندي مشهور)، وهوت دوج الشهير المصنوع من لحم الضأن الآيسلندي.

7 – إيطاليا  –  Italy 

تُعدّ إيطاليا دولة مذهلة بغض النظر عن المكان الذي تُسافر إليها منه؛ حيث تتوفّر فيها ثقافة متنوعة من الطعام الصديق للأطفال، والكنوز الفنيّة ذات المستوى العالمي، وسحر العالم القديم، والمعالم الشهيرة.

يتمتّع الأطفال باستكشاف مدينة روما القديمة، قم بجولة في الكولوسيوم الرائع، وتعرّج عبر الساحات الصاخبة، وسجّل أطفالك في مدرسة المصارع.

اذهب أنت أنت وعائلتك إلى فلورنسا حتى تتمتع بتحفة مايكل أنجلو ديفيد، وأخذ درسًا في صنع البيتزا، وتسلّق ساحة مايكل أنجلو للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

تجوّل في مدينة البندقية حتى يسعد أطفالك الأمر الذي سيضفي على هذه الرحلة الحميمية العائلية.

تمتاز إيطاليا بأنّها سوف تملأ خيال عائلتك بإشباع رغباتكم في الفن، والأطباق الشهية، والمناظر الرائعة، كالتظاهر بالاتصال بروميو أثناء تواجدك في شرفة جولييت في فيرونا، أو السباحة في مياه ساحل أمالفي أو تسلّق برج بيزا المائل. 

8 – كوستاريكا – Costa Rica 

تعدك كوستاريكا وعائلتك بالحياة البرية، والغابات الخصبة والجبال، والبراكين، والشواطئ الممتازة في منطقة البحر الكاريبي، والمحيط الهادئ، والأشخاص الودودين.

يمكنهم الاسترخاء في هدوء، وهناك أيضًا الكثير من المغامرات كتسلّق البراكين النشطة، والغطس في الينابيع الحارّة البرية، والمشي لمسافات طويلة إلى الشلالات الجميلة، وركوب الأمواج والبطانة من خلال مظلّة الغابة، وركوب الخيل، وغيرها الكثير.

لتفادي تعب العائلة والأطفال قم بمغامرة في الصباح، وفي فترة ما بعد الظهيرة، خذ بعض الوقت للعب على الشاطئ، أو حمام السباحة واسترخ مع عائلتك.

9 كثبان بيلات – Dune du Pyla, France

يُعدّ Dune du Pyla في فرنسا أحد أكثر الشواطئ، انتشارًا في أوروبا، توفّر لك اللعب والاستمتاع مع عائلتك وأطفالك.

يقصد السياح هذا المكان الرملي مع عائلاتهم للاستمتاع بالطبيعة، يُقدّم لك الكثير من الأنشطة للقيام بها.

تتميّز بالكثبان الرملية المحاط بالأناناس، وتواجد أعلى الكثبان الرمليّة في أوروبا.

لذلك تُعدّ إحدى وجهات العطلات العائلية الشهيرة في فرنسا بسبب الجمال غير المُتوقّع.

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

10 – سان فرانسيسكو، كاليفورنيا – San Francisco, California 

تُعدّ سان فرانسيسكو المدينة الثقافية والتجارية والمالية لشمال كاليفورنيا، تمتلئ المدينة بالعديد من الأنشطة التي تناسب كل الأذواق.

قم بعمل قائمة بأفضل مناطق الجذب وقم بزيارتها واحدة تلو الأخرى للاستمتاع بالمناظر الشاملة حول المدينة.

سوف يستهويك استكشاف الفنادق، والشواطئ، والحدائق، والمقاهي الجميلة، وحتى الحياة الليلية الغريبة. 

يُعدّ جسر البوابة الذهبية، وميدان الاتحاد، ووسط مدينة سان فرانسيسكو، وبريسيديو سان فرانسيسكو، وميدان غيرارديلي من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في سان فرانسيسكو.

11 – كيبيك، كندا – Quebec, Canada 

يمكنك التخطيط لرحلة عائليّة شيّقة إلى مدينة كيبيك واستمتع بأفضل وقت مع أحبائك. 

تُعدّ واحدة من أفضل أماكن العطلات العائلية في كندا، وذلك لتميّز تاريخها وثقافتها وحيويتها ومعالمها السياحية.

يوجد عدد من مناطق الجذب السياحي في مدينة كيبيك وهي Aquarium du Québec و Village Vacances Val Cartier و Domaine de Maizeret وغيرها.

12 – كاليفورنيا – California 

تُعدّ كاليفورنيا واحدة من أفضل أماكن العطلات العائليّة، تُقدّم المدينة الكثير لرؤيته فهي نابضة بالحياة، ومطاعم فاخرة، وشواطئ، وحمامات سباحة، ومتاحف، ومدن ملاهي وطنية، والعديد من المواقع العائلية للاستكشاف.

تخلق التلال والمحيطات أماكن طبيعية مذهلة، كما تجعل المساحات الخضراء والمواقع التاريخيّة، والثقافة المُلهمة، والأحياء الجذّابة في المدينة فريدة من نوعها للمسافرين.

ضع في اعتبارك زيارة ديزني لاند، ومتنزه يوسمايت الوطني، وبحيرة تاهو، ومنتزه جوشوا تري الوطني، وقلعة هيرست إذا كنت في المدينة.

13 – شيكاغو – Chicago :

تقدم لك شيكاغو مجموعة من أفضل المعالم السياحية الجذابة من بينها لينكولين بارك، والمتحف الطبيعي، إلى جانب مسرح شيكاغو للأطفال وغيرها الكثير من المواقع المميزة.

تُرحّب المدينة بملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ويمكنك زيارة أماكن الحياة الليلية ومناطق التسوّق النابضة بالحياة، والمتاحف ذات المستوى العالمي لمعرفة المكان بشكلٍ أفضل.

14 – لندن – London 

تُعدّ لندن عاصمة المملكة المتحدة، إذّ يُمكنك استكشاف هذه المدينة المذهلة إذّ يتوفّر فيها المئات من المواقع الجذابة والمثيرة للزيارة.

تحتوي لندن على مجموعة واسعة من المتنزهات الوطنية، وحدائق الحيوان، والمتاحف الوطنية، والمتنزهات الترفيهية، والجسور الجميلة، والأبراج، وأماكن أخرى للاستكشاف.

دلّل نفسك أو أحبائك بهداياهم المُفضّلة نظرًا لوجود العديد من شوارع التسوّق المشهورة.

15 – المكسيك – Mexico 

تُعدّ المكسيك بلد يقع في أمريكا الشمالية، ويمكنك التخطيط لمسار سفر مكسيكي لا يُنسى، ضع في اعتبارك إعداد قائمة بأفضل الأماكن السياحية في المكسيك اليوم.

يزورها الناس من مناطق مختلفة للاستمتاع بأشعة الشمس التي لا نهاية لها، والمناظر الطبيعيّة والشواطئ الرملية الخلابة والتراث الثقافي الغني.

تُعدّ قلعة تشابولتيبيك، ومتحف الأنثروبولوجيا، واستوديو دييغو ريفيرا، وهرم المكسيك من مناطق الجذب السياحي الجميلة.

16 – شنغهاي، الصين – Shanghai, China

تُعدّ مدينة شنغهاي منطقة ساحرة وبمجرد زيارة شنغهاي، سيأسر المكان روحك بالتأكيد.

تشتهر شنغهاي بمعالمها التاريخية وآفاقها المُعاصرة الآخذة في التوسع. 

يوجد هنالك العديد من الأشياء لاستكشافها، كما تُقدّم المدينة العديد من الأنشطة للقيام بها.

يُمكنك استكشاف مناطق الجذب مثل حديقة يو، ومعبد جايد بوذا، ومتحف شنغهاي، ومعبد لونغهوا، وبرج لؤلؤة الشرق.

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر القمر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع 

[1] Sharon. “The World’s Top 20 Best Family Holiday Destinations!” Family Travel Blog – Travel with Kids, 22 Mar. 2019, www.wheressharon.com/planning-family-travel/best-family-holiday-destinations.

[2]Kyle. “35 Best Family Vacation Spots in the World.ViaTravelers, 2 Aug. 2022, viatravelers.com/best-family-vacations.

[3] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/davegerber-8308904/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4847987″>Dave Gerber</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4847987“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »