تقنية

ابل t.v مع بروسيسور

Apple" "TV 4K Box

ابل t.v مع بروسيسور

محتوى المقال :

بدأ مشروع Apple TV كجهاز يُوفّر مُزامنة المحتوى لعرضه على شاشة التّلفاز بطريقة بسيطة، تطوّر الجهاز كثيرًا منذ ذلك الحين، حيث يعمل اليوم مع مجموعة من التّطبيقات لعرض المحتوى وتنزيله، والاستماع إلى الموسيقى وممارسة اللّعب، سنتحدّث اليوم عن الإصدار الجديد ابل t.v مع بروسيسور ” Apple” “TV 4K Box” بالتفصيل:1https://www.macrumors.com/roundup/apple-tv/

 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

1- التصميم الجديد لجهاز Apple TV 4K

قامت شركة Apple TV بتغيير وزن Apple TV 4K ليصبح أصغر في تحديث 2022 حيث بلغ وزنه 7.5 أوقية وهو نصف وزن الإصدار السابق، كما صغّرت حجمه الذي كان مساويًّا لحجم راحة اليد، حتى يُناسب حجمه الصغير أيّ رفّ موجود بجوار جهاز التّلفزيون.

ولم تجري الشّركة تعديل على تصميمه الخارجي حيث يوجد شعار Apple في أعلى الجهاز، والذي لا يزال صندوق بسيط باللّون الأسود، ليتناغم بشكلٍ جيّد مع ديكور المنزل، بلغ ارتفاعه سابقًا 1.4 بوصة وقياسه 3.9 بوصة لكل جانب منه، بينما في التّحديث الجديد يبلغ ارتفاعه 1.2 بوصة وقياسه 3.66 بوصة لكل جانب.

يوجد نوعان مختلفان فيما يتعلّق بمنافذ apple tv 4k 1، يُمكنك الاتصال في كليهما مع جهاز Siri Remote لوجود مستقبل IR، يضمّ النوع الأول منفذ لمصدر الطّاقة ومنفذ HDMI 2.1، بينما يضمّ الثّاني منفذ إضافي للاتصال السلكي Gigabit Ethernet.

2- وحدة المعالجة والأجزاء الدّاخلية للجهاز

يعدّ الجيل الثالث من TV 4K الإصدار الأكثر تكلفة من Apple TV، وتمّ تزويده بعدد من المميّزات والتي سنذكرها بالتّفصيل كما يلي:

  • تمّ تزويد الجهاز بشريحة معالج جديدة نوعها A15 Bionic، والتي تتفوّق في سرعتها على شريحة A12 الموجودة في الإصدار السابق بنسبة تصل إلى 50٪، توفّر شريحة a15 تنقّل أسرع واستجابة أفضل للجهاز، مع سلاسة أكثر للرّسومات المتحركة.
  • تمّ تزويد الجهاز بوحدة حديثة لمعالجة الرّسومات ذي سرعة أعلى بنسبة 30٪ لتحسين اللّعب.
  • يأتي الجهاز بمساحة تخزين (64 أو 128) جيجابايت.
  • يدعم Apple TV 4K الاتصال مع شبكة 802.11ax WiFi 6، التي تُوفّر شبكة اتصال واسعة ومحسّنة، مع أداء أفضل في الأماكن التي تتواجد فيها العديد من الأجهزة الذّكية، وكفاءة أفضل في استخدام الطّاقة، مع توفير زمن وصول أقل.
  • يتفوّق 802.11ax WiFi 6 على WiFi 5 إلّا إنّه ليس بنفس سرعة WiFi 6E.
  • يتضمّن الجهاز تقنيّة Thread التي تُوفّر نظام آمن للعمل على شبكات مُنخفضة الطّاقة، كما يملك التّفاعل مع الأجهزة الذّكية التي تدعم Threading والموجودة في المنزل.
  • يأتي الجهاز المُحدّث مع دعم لتقنية Bluetooth 5.0 لتحسين عملية الاتصال.
  • يوفّر الجهاز الإدخال عن بعد مع مُستقبل الأشعّة تحت الحمراء.
  • يتوفّر الطراز المُبتدئ المُزوّد بمساحة تخزين 64 جيجابايت بسعر 129 دولارًا أمريكيًا.
  • يتوفّر الإصدار المُتقدّم بمساحة تخزين 128 جيجابايت بسعر 149 دولار، حيث يدعم بروتوكول الاتصال مع الأجهزة المنزلية الذّكية، ويوفّر منفذ جيجابت إيثرنت.

2- دعم دقة عرض 4K وتقنيات Dolby Vision و HDR 10 + لمقاطع الفيديو ذات النطاق العالي

يوفّر الجيل الثالث الجديد من الجهاز مُشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وفق أفضل جودة مُمكّنة على أجهزة التّلفزيون المتوافقة، كونه يدعم تقنيات Dolby Vision الموجودة في الإصدارات السابقة، وتقنية HDR 10 + الجديدة حيث احتوت الإصدارات السابقة تقنية HDR 10 فقط.

تمّ توفير هذه التّقنيات نتيجة وجود شريحة A15، كما يدعم التّحديث الجديد تقنية 4K HDR مثل الإصدارات السابقة، والتي تُوفّر تفاصيل أكبر من الموجودة بدقّة 1080 بكسل، كما تُعطي واقعيّة وإشراق أكثر للألوان. 

متطلبات العمل

  يتطلّب التّحديث الجديد متطلبات معينة للعمل وفق مايلي:

  • يتطلّب وجود تلفاز بدقّة 4K ليتوافق مع المحتوى المعروض بدقّة 4K.
  • يجب أن يدعم التّلفاز تقنية Dolby Vision لكي تعمل. 
  • في حال كان التلفاز لا يدعم تقنية Dolby Vision ، فإنّ تقنية HDR10 + الجديدة ستحسّن من أداء دقّة HDR.
  • لم يتم تضمين الإصدار الجديد بكابل HDMI، والضروري لتوصيل التّلفاز بجهاز Apple TV 4K.

دعم تنسيقات الصوت والصورة والفيديو

  • في مجال تنسيق الفيديو يدعم Apple TV 4K تقنية فيديو (SDR) مع ترميز فيديو عالي الكفاءة (AVC / HEVC) وتقنية (Dolby Vision)، بينما يوفّر مع فيديو HEVC معايير السّطوع HDR 10 + / HDR 10 / HLG.
  • في مجال تنسيق الصّور يدعم كلّ من HEIF و JPG و GIF  و TIFF.
  • في مجال تنسيق الصّوت فهي مدعومة مع نظام ضغط الصوت الرقمي (HE-AAC (V1) و AAC) وصيغة الملفات الصوتية (MP3 VB) و (MP3) بسرعة 320 كيلو بت في الثانية.

رغم هذه الإمكانيات ما زال الباب مفتوح لتحديث مستقبلي للبرامج كون Apple TV 4K لا يدعم تقنية  Hi-Res Lossless”.

3- دعم Siri عن بعد

يستمر دعم تقنية Siri Remote كما هو الحال في الإصدار السّابق، وذلك في عدد محدّد من البلدان، حيث يُطلق عليها اسم “Apple TV Remote” في البلدان التي لا تدعم الميزة.

تنقلك Siri إلى ما تريد مُشاهدته بنقرة واحدة عبر التّحدّث على جهاز التّحكم، الذي يدعم اللّمس والإيماءات عبر لوحة نقر، ويأتي جهاز التّحكّم بهيكل ألمنيوم ذو لونٍ فضيّ مع مجموعة من الأزرار كما يلي:  

  • زر TV / Home.
  • زر رجوع.
  • زر تشغيل / إيقاف مؤقت.
  • زر كتم الصوت.
  • مجموعة من أزرار الصوت.
  • زر طاقة مخصّص لإيقاف تشغيل التلفزيون أو تشغيله.
  • يوجد زر مخصّص لتنشيط Siri موجود على جانب جهاز التّحكم عن بُعد.
  • يمكن استخدام منفذ Lightning الموجود أسفل الجهاز وشحنه كلّ بضعة أشهر.
  • يتمّ استخدام وحدات تحكم Bluetooth لممارسة الألعاب على جهاز التّحكم الجديد، كونه لا يحتوي مقياس التّسارع والجيروسكوب على عكس الجهاز القديم، والتي مكّنت من استخدامه في ألعاب Apple TV.

تطبيق  Siri Remote عن بعد

هو تطبيق مشابه في تخطيطه لجهاز التّحكم ويتيح عناصر تحكم في Apple TV ومستوى الصّوت والوصول إلى Siri، يمكن تنزيله عبر App Store لأجهزة iPhone و iPad و Apple Watch.  

توفير ملحقات بلوتوث لأغراض اللعب

يمكن أن نذكر PlayStation و Xbox و Nintendo ، حيث يمكن استخدام وحدة تحكم في تشغيل Apple Arcade والألعاب الأخرى بدلًا من Siri Remote.

4- نظام تشغيل tvOS وتطبيق التلفزيون tvOS

يوفّر تطبيق التلفاز tvOS+ مشاهدة تلفزيونية سهلة، ويعمل على كل من إصداري Apple TV 4K و Apple TV HD، يُمكن استخدام جهاز التّحكم أو تطبيق Apple Remote وإرسال أوامر إلى Siri ومُشاهدة ما تُحبّ.

يتيح تطبيق التّلفاز tvOS+ الأفلام ومحتوى التّلفاز ضمن توفير العديد من التّطبيقات والتي يدعم تنزيلها، والوصول إلى مكتبة الصّور (Photos)، والوصول إلى الأغاني (Apple Music و Podcasts) بالإضافة إلى خدمة البث Apple TV، واقتراح المحتوى الذي قد ترغب في مشاهدته.

ويمكن الاشتراك في القنوات المدفوعة والموجودة عبر تطبيق Apple TV دون الحاجة لفتح تطبيق خارجي.

يأتي تحديث نظام التشغيل tvOS 16 في الإصدار الجديد لعام 2022 بميزات أفضل من tvOS 15، الذي يدعم الألعاب عبر وحدات التحكّم Nintendo Joy-Cons وجهاز تحكم ألعاب الفيديو Nintendo Pro Controller.

يوفر تطبيق tvOS التحكّم في منتجات المنزل الذكيّ، يدعم نظام Matter لاتصال المنزل الذكي ابتداءً من النسخة tvOS 16.1.

يستطيع المُطوّرون دمج كلّ من تطبيقات iPad والسّاعة الذّكية Apple Watch وiPhone مع تطبيقات Apple TV، وذلك كون نظام tvOS 16 يسمح بالاتصال عبر الأجهزة، ممّا يُتيح الفرصة لإجراء تجارب جديدة على Apple TV. 

شركة فوكس كون Foxconn

إصدارات Apple TV ومعالجاتها

تتوفّر عدّة إصدارات من Apple TV ومنها:2https://www.macworld.com/article/671937/which-apple-tv-apple-tv-buying-guide.html

1- الجيل الأول

صدر الجيل الأول عام 2007 وتوقف Apple عن إنتاجه عام 2010، يُطلَق عليه اسم (AirPort Extreme).

عمل هذا الجيل في البداية مع برنامج Mac وتطبيق Front Row، يأتي التّصميم باللّون الأبيض أو الفضي مع مُعالج Intel ومحرّك أقراص ثابت إمّا بسعة 40 جيجابايت أو بسعة 160 جيجابايت، ويدعم إخراج 720p. 

2- الجيل الثاني

صدر الجيل الثاني عام 2010 وتمّ إيقاف إنتاجه عام 2012، يأتي التّصميم في هيكل أسود مُشابه لتصميم Apple TV اليوم لكن بحجمٍ أصغر، ولم يعد يشغل يوتيوب.

تمّ تزويده بشريحة ذاكرة خارجية SSD سعتها 8GB، ويدعم المعالج شريحة A4 ويدعم إخراج 720p.

3- الجيل الثالث

صدر الجيل الثالث عام 2012 وتمّ إيقاف إنتاجه عام 2016، وتوفّر بسعر 99 دولار أمريكي فقط أي ما يعادل79 جنيه إسترليني، ولم يعد يُشغّل يوتيوب.

تمّ تزويده ببطاقة SSD سعتها 8GB، ويأتي معالجه شريحة A5، ويدعم إخراج 1080p.

4- الجيل الرابع

صدر الجيل الرابع عام 2015 ولا يزال إنتاجه مستمرًا، يُدعى (Apple TV HD)، جاء الإصدار مع لوحة Siri Remote التي تعمل باللّمس والتي اُستبدلت منذ عام 2021 بجهاز التّحكّم عن بعد.

تمّ تزويده ببطاقة SSD سعة تخزينها (32-64) جيجا بايت، ويأتي معالجه شريحة A8 ويدعم إخراج 1080p، وتمّ تقديم tvOS وتطبيق App Store من خلاله.

5- الجيل الخامس

صدر الجيل الخامس عام 2017، وتوقّف عام 2021 ويُدعى (Apple TV 4K)، تمّ تزويده ببطاقة SSD سعتها (32-64) جيجابايت.

ويأتي بمعالج A10X Fusion، ويدعم إخراج 2160 بكسل، ويدعم تقنيات Dolby Vision و Dolby Atmos. 

6- الجيل السادس

صدر الجيل السادس عام 2021 ويُدعى (Apple TV 4K)، تمّ تزويده ببطاقة SSD سعتها  (32-64) جيجابايت.

ويأتي بمعالج شريحة A12 Bionic القويّة، مع دعم تشغيل دقّة HDR بمعدل إطارات مرتفع. 

نظام تشغيل سماعة الواقع الافتراضي والواقع المعزز من شركة ابل

جهاز apple TV 4K Box

فتحت شركة Apple باب الطلبات المسبقة  للإصدار الجديد Apple TV 4K بأسعار تبدأ من 129 دولارًا، وهو أحدث جهاز بث من الشركة ويتميّز بكونه الأسرع بنسبة 50٪ بسبب وجود المُعالج الأسرع وهو شريحة A15، وينخفض سعره بمقدار 50 دولار عن الإصدار السّابق، ويتوفّر في شكلين كما يلي:

  • الأول مع Wi-Fi وسعة تخزين 64 جيجابايت بسعر 129 دولار أمريكي أي ما يُعادل 149 جنيه إسترليني أو 219 دولار أسترالي.
  • الثّاني مع Wi-Fi ومنفذ Ethernet سلكي وسعة تخزين 128 جيجابايت، مقابل 149 دولار أمريكي أي ما يُعادل 169 جنيه إسترليني أو 249 دولار أسترالي. 

نظام تشغيل الواقع الافتراضي لشركة ابل apple reality os

مقارنة بين سعر أبل تي في والأجهزة المنافسة

ما يزال Apple TV 4K مرتفع السّعر بالمقارنة مع منافسيه والذي تبلغ تكلفتها نصف تكلفة  Apple TV 4K على الرغم من خفض السّعر الجديد، مثل جهاز Roku Streaming Stick 4K و Chrome Cast من Google مع Google TV بسعر 50 دولار، بينما يتوفّر Amazon Fire TV Stick 4K Max بسعر 55 دولار، مع توفير نفس الإمكانات.3https://www.cnet.com/tech/home-entertainment/new-apple-tv-4k-box-improves-processor-lowers-price-to-129/

محفظة ابل في التحديث الجديد apple wallet 16.1

ما الدور الذي يمكن أن يؤديه Apple TV لأعمال الشركات؟

يُمكن لإصدار Apple TV القيام بأكثر من بث الأغاني وعرض الفيديو على الرغم من أنّ التّرفيه هو الاستخدام السّائد لهذه التكنولوجيا، سنشرح ما يلي آلية استخدام Apple TV في حالات الأعمال:4https://www.techtarget.com/searchmobilecomputing/tip/What-role-can-Apple-TV-serve-within-a-business

1- عرض المحتوى في غرفة الاجتماعات

يمكن استخدام Apple TV في العروض التقديميّة التي تجري في غرف الاجتماعات على شاشات مختلفة، ويُمكن تطبيق ذلك في أكبر المؤسسات والشركات بالإضافة إلى الشّركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك في الاجتماعات التي تجري عن بُعد.

ويُتاح أيضًا إظهار الموظفين في اجتماع فيديو عبر استخدام تطبيق AirPlay على شاشة تلفاز كبيرة، ويُتاح استخدام جهاز كمبيوتر محمول لإدارة مواد العرض التّقديمي وذلك للمستخدمين الذين لديهم هذا الإعداد.

2- توفير وضع التطبيق الواحد

يُمكن تفعيل خدمة واحدة في جهاز Apple TV مع العديد من حالات الاستخدام، حيث يستطيع أحد المسؤولين تشغيل تطبيق فردي وحيد في tvOS، مع توفير خيارات للتّحكم في الدقّة والسّطوع ومستوى الصّوت؛ وهي ميزة مفيدة في حال أرادت الشركة تفعيل شاشة تعمل باللّمس لتقديم معلومات تخصّ منطقة معينة أو تطبيق ما.

3- الإشارات الرّقمية

يُعدّ تكوين اللّافتات الرقمية مهمّة سريعة وسهلة، حيث تفتح Apple TV الباب على نطاق واسع لاستخدام اللافتات الرّقمية في مجالات التّعليم والسّفر والطّب والضّيافة والمؤسسات، كما يمكن الوصول عبر واجهة برمجة التّطبيق إلى المعلومات الرّقمية وقوائم الطّعام وأدلة المؤتمرات وغيرها.

يُمكن إعداد تكوين أجهزة Apple TV بشكلٍ تلقائيّ في حال توافر Wi-Fi أو ارتباط Ethernet، بالتّالي يمكن تشغيل لافتات عبر شحنها من بائع التّجزئة إلى الموقع النهائي للعرض مباشرةً دون الحاجة إلى لمسها، ممّا يقلّل من تكاليف الشّحن على المؤسسة بشكل كبير.

شراكة شركة ابل مع مرسيدس

ما هو اسم المعالج الجديد في Apple TV 4K؟

يُعدّ Apple TV 4K الأكثر كفاءة في استخدام الطّاقة كونه يأتي مدعوم بشريحة A15 Bionic التي تحقّق مستوى أداء عالي، وتبلغ مساحة التّخزين 64 جيجابايت على نسخة الجهاز( Apple TV 4K (Wi-Fi.5https://www.apple.com/newsroom/2022/10/apple-introduces-the-powerful-next-generation-apple-tv-4k/

توقف شركة ابل عن استيراد رقائق ymtc الصينية

هل هناك جهاز Apple TV جديد سيصدر في عام 2022؟

يبدأ شحن الجيل الثالث من Apple TV 4K ابتداءً من يوم الجمعة 4 نوفمبر 2022.6https://www.macworld.com/article/796853/new-apple-tv-release-date-price-specs.html

ابل باي الدليل الشامل

هل هناك فرق بين Apple TV و Apple TV +

سبّب اسم Apple TV الحيرة كونه اُستخدِم في خدمات مختلفة ومنتجات متنوّعة، يُعتبر Apple TV تطبيق لتشغيل الوسائط ومشاهدة الأفلام والمسلسلات بينما تُعدّ Apple TV + خدمة بث.7https://www.coolblue.nl/en/advice/difference-between-apple-tv-apple-tv+-and-the-apple-tv-app.html

الدليل الشامل عن جوجل باي Google Pay

لماذا يحتوي Apple TV على مساحة تخزين؟

 تتيح مساحة التّخزين لجهاز البث Apple TV تنزيل التّطبيقات التي يريدها المستخدم، ويسبّب الاستخدام الزّائد لمساحة التخزين في تلقي تحذير من نفاذ المساحة المتوفّرة ممّا يستدعي إخلاء مساحة عبر حذف بعض التّطبيقات.8https://support.apple.com/ar-ae/guide/tv/manage-storage-atvb7760522d/tvos

مقارنة بين ايفون 14 وايفون بلس وايفون برو وايفون ماكس

كيف تلعب الألعاب على Apple TV؟

ندرج فيما يأتي طريقة لعب الألعاب على أبل تي في وهي:9https://support.apple.com/en-us/HT210413

  • على جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch: افتح تطبيق App Store تجد في أسفل الشاشة علامة التبويب Arcade قم بالضغط عليها.
  • على جهاز Apple TV: افتح تطبيق App Store، تجد على الشاشة في الجزء العلوي علامة التبويب Arcade قم بالضغط عليها، أو افتح تطبيق Arcade مباشرةً.
  • على جهاز Mac: افتح تطبيق App Store، ستجد في الشّريط الجانبي علامة التّبويب Arcade قم بالضغط عليها.

اشهر البنوك الالكترونية في العالم

هل Apple TV الجديد أفضل من القديم؟

نعم؛ تمّ ترقية معالج جهاز Apple TV 4K الجديد إلى A15 الأسرع، وبتكلفة أقلّ بـ 50 دولار، ويوفّر ضعف التّخزين، ويحتوي على منفذ USB-C للشّحن بدلًا من Lightning في جهاز Siri Remote الجديد، لذا يُعدّ أفضل بكثير من الطّراز السابق، تبلغ تكلفته 129 دولار لطراز 64 جيجابايت و 149 دولارًا لطراز 128 جيجابايت.10https://www.macworld.com/article/351786/apple-tv-4k-buy-or-wait-specs-price.html

افضل 10 برامج للدردشة الصوتية لالعاب الفيديو

أي جيل من أجهزة Apple TV هو الأفضل؟

يُعدّ الإصدار الجديد Apple TV 4K هو الأفضل من بين أجهزة البث Apple TV، في حال كنت تحتاج مساحة تخزين كبيرة يمكن الحصول على طراز 64 جيجا بايت Apple TV 4K، ويمكن لمعظم النّاس الحصول على طراز 32GB. 11https://www.imore.com/best-apple-tv

10 العاب حرب للايفون

وهكذا نكون قد أدرجنا ابل t.v مع بروسيسور.

المراجع:

[1]—. “Apple TV.” MacRumors, 8 Nov. 2022, www.macrumors.com/roundup/apple-tv.

[2]Haslam, Karen. “Which Apple TV: Apple TV Buying Guide.” Macworld, 14 May 2021, www.macworld.com/article/671937/which-apple-tv-apple-tv-buying-guide.html.

[3]Katzmaier, David. “New Apple TV 4K Box Improves Processor, Lowers Price to $129.” CNET, 18 Oct. 2022, www.cnet.com/tech/home-entertainment/new-apple-tv-4k-box-improves-processor-lowers-price-to-129.

[4]Jones, Dan. “What Role Can Apple TV Serve Within a Business?” SearchMobileComputing, 12 May 2022, www.techtarget.com/searchmobilecomputing/tip/What-role-can-Apple-TV-serve-within-a-business.

[6]Apple. “Apple Introduces the Powerful Next-generation Apple TV 4K.” Apple Newsroom, 19 Nov. 2022, www.apple.com/newsroom/2022/10/apple-introduces-the-powerful-next-generation-apple-tv-4k.

[7]Haslam, Karen. “New Apple TV (2022) Release Date, Price and Specs.” Macworld, 19 Oct. 2022, www.macworld.com/article/796853/new-apple-tv-release-date-price-specs.html.

[8]difference between apple tv and the apple tv app. www.coolblue.nl/en/advice/difference-between-apple-tv-apple-tv+-and-the-apple-tv-app.html.

[9]“إدارة التخزين على Apple TV.” Apple Support, support.apple.com/ar-ae/guide/tv/atvb7760522d/tvos.

[10support apple -. “Play Games With Apple Arcade.” Apple Support, 20 Sept. 2021, support.apple.com/en-us/HT210413.

[11]Cross, Jason. “Apple TV 4K: Buy Now or Wait?” Macworld, 18 Oct. 2022, www.macworld.com/article/351786/apple-tv-4k-buy-or-wait-specs-price.html.

[12]Roux, Nicolette, et al. “Best Apple TV 2022.” iMore, 16 Nov. 2022, www.imore.com/best-apple-tv.

[13] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/photographyremembered-16448601/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5858705″>Photography Remembered</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5858705“>Pixabay</a>

[14] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/yousafbhutta-2933897/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7025964″>yousafbhutta</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7025964“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »