تقنية

 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

كيفية تفعيل السيرفس مود على الهواتف

 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

توجد العديد من الخيارات المخفية ضمن الهواتف الذكية، والتي تستطيع من خلالها التّحكم بسلوك الجهاز وأدائه، والتي من المفروض أن يتحكّم بها شخص يمتلك معرفة كافية بنظام التّشغيل وإعداده حتّى لا تسبّب نتائج غير مرغوب فيها، سنقدّم في هذا المقال 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode وطريقة تفعيله.

طريقة استخدام باي بال في مصر وسحب الاموال منها

ما هو وضع الخدمة؟

يتمّ استخدام وضع الخدمة أو “Service Mode” لتشخيص ومعرفة مشاكل الجهاز، وتستطيع الوصول إليه عبر إدخال رمز خاصّ في تطبيق الهاتف داخل الجهاز، وهو يتضمّن قائمة سريّة في الهواتف الذكيّة.

يُطلق عليه أيضًا اسم “الوضع الهندسي”، في حال كان جهازك يعاني من مشاكل، يمكنك اكتشاف العطل وإصلاحه باستخدام Service Mode، والذي يمكّنك من الوصول إلى عدد من خصائص الجهاز مثل مكبّر الصوت والاهتزاز والسّطوع وغير ذلك، تستطيع العثور على رمز الخدمة في بعض الأجهزة من خلال البحث عن رمز مخصّص من مزوّد الخدمة (نوع الجهاز وطرازه).

إذا لم تنجح في الحصول على رمز الخدمة حاول إدخال “الوضع الهندسي” أو “الوضع التجريبي” مع استخدام رقم طراز الجهاز، بعد الحصول على رمز الخدمة service” code” قم بإدخاله في تطبيق الهاتف الموجود على جهاز Android،  يفتح الرّمز قائمة سريّة توفّر خيارات متعدّدة لاختبار الجهاز.1https://www.google.com/amp/s/www.wikihow.com/Put-Your-Android-in-Service-Mode%3Famp=1

كيفية الغاء مشاركة مستند جوجل واحد او عدة مستندات معا

تفعيل وضع الخدمة على الهواتف الذكية

يمكنك تفعيل وضع الخدمة باتّباع خطوات معينة حسب نوع الجهاز: 2https://techshift.net/what-is-a-service-mode/ 3https://www.google.com/amp/s/llamadaoculta.com/en/how-to-access-engineering-mode-on-an-android/amp/ 4https://www.google.com/amp/s/www.infobae.com/en/2022/03/24/android-what-is-engineer-mode-and-what-are-its-benefits/%3FoutputType=amp-type

طريقة إدخال جهاز Android في وضع الخدمة

يمكنك إدخال جهاز أندرويد في وضع الخدمة باتّباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الهاتف الموجود في الجهاز هاتفك.
  2. أدخل الرمز التالي * # 0011 #.
  3. تمّ تفعيل وضع الخدمة على الجهاز.
  4. لإلغاء الوضع والخروج منه اضغط على زر الصّفحة الرئيسية.

تفعيل وضع الخدمة على هواتف الذكية LG

يختلف الرّمز الذي يجب إدخاله بحسب طراز الهاتف الذكي من علامة LG التجارية، لكن توجد خطوات رئيسيّة مشتركة وهي كالتالي:

  1. افتح تطبيق الهاتف.
  2. أدخل الرمز  3845 # * مع رقم الموديل بالشكل التالي ( 3845 # * رقم الموديل #)

فمثلاً :

  • من أجل هاتف نوعه G6 LG اطلب الرّمز التالي:

3845 # * 870 #

  • ومن أجل هاتف نوعه K8 LG اطلب الرّمز التالي:

3845 # * 240 #

تفعيل وضع الخدمة على هواتف Huawei الذكية

تتشابه جميع أجهزة Huawei الذّكية في الرّمز المستعمل للوصول لوضع الخدمة وهو الرّمز التالي: * # * # 2846579159 # * # *

تفعيل وضع الخدمة على هواتف Xiaomi الذكية

تتشابه أيضًا جميع موديلات Xiaomi في الرّمز المستعمل وهو الكود التالي: * # * # 6484 # * # *

تفعيل وضع الخدمة على هواتف Sony Xperia

لا تحتوي هواتف Sony Xperia الذّكية على وضع الخدمة، إنّما لديهم وضع مشابه  يسمى “خدمة القائمة” يمكن الوصول إليه باستخدام أحد الرّمزين:

الرّمز الأول: * # * # 4636 # * # *

أو الرّمز الثاني: * # * # 7378423 # * # *.

تفعيل وضع الخدمة على هواتف HTC الذكية

تتشابه علامة HTC التجارية مع علامة LG في طريقة الوصول إلى وضع الخدمة الذي يختلف حسب طراز الهاتف المستخدم، حيث يمكن تفعيل وضع الخدمة باستخدام الرّمز التالي: ( * # 36446337 # ) والذي يختلف حسب طراز الهاتف لذا يجب البحث وفق طراز الهاتف عن الكود المقابل.

تفعيل وضع الخدمة على  هواتف Motorola

يمكنك تفعيل وضع الخدمة عن طريق إدخال الرّمز التّالي: * # * # 2486 # * # *.

الدليل الشامل عن جوجل باي Google Pay

فوائد الوضع الهندسي أو وضع الخدمة

يضمّ وضع الخدمة أو الوضع الهندسي إعدادات متقدّمة تتيح التّحكم وتغيير مكوّنات الجهاز وتحسين أدائه وفق ما يلي:5https://convergeddevices.net/how-to-enter-engineering-mode-in-samsung/

1- تحسين صوت الجهاز

قد ترغب بتغيير قوّة الصّوت الصادرة من مكبّرات صوت الجهاز، تستطيع رفع مستويات الصّوت عبر إعدادات القائمة المخفية لتصبح أعلى من المستوى الأقصى للصّوت، وتستطيع إلغاء الصوت الموجود في الخلفية، وتحسين عمل الميكرفون في استقبال الصّوت.

2- زيادة سرعة الإنترنت في الجهاز

تحصل على إنترنت سريع عبر تغيير نطاق الشبكة.

3- تبديل رمز IMEI الخاص بك

يُستخدَم رمز IMEI في تتبّع الهاتف المحمول عند سرقته، وهو رقم فريد ومميّز لكلّ جهاز مكوّن من 15 خانة، يُعرَف من خلاله مزوّد الخدمة عدد الأجهزة المتصلة به، وتستطيع تغييره بسهولة عبر وضع الخدمة.

4- تبديل عنوان Mac الخاص بك

يُشابه رقم IMEI؛ حيث يعدّ رمز مكوّن من 12 خانة، يمكن تغييره بسهولة عبر وضع الخدمة.

5- تحسين قوة الإشارة للاتصالات اللاسلكية

يمكنك تحسين الاتصال اللاسلكي الخاص بالجهاز، كما يمكنك تغيير إعدادات وتردّد استقبال إشارة WiFi؛ ممّا يؤدّي إلى زيادة نطاق التقاط الإشارة وتحسين قوتها أيضًا.

6- تغيير تنسيقات الصورة

يتيح الوصول إلى وضع الخدمة تغيير نمط تنسيق الصور، التي تُخزَّن في العادة على شكل ملف نوع JPG و JPEG و PNG على أجهزة Android، كما تستطيع التّحكم بمعدل الإطارات المستخدم في عرض الفيديو، والتّحكم بحجم الصورة.

7- إطالة عمر البطارية

يمكنك ذلك من خلال استهلاك طاقة أقلّ عبر إيقاف تشغيل التّطبيقات التي تعمل في الخلفية عن طريق وضع الخدمة.

8- تغيير إعدادات مختلفة

يمكنك تحسين أداء الرسوميات، وتسريع عمل بعض التّطبيقات.

9- معرفة أداء وحدة المعالجة المركزية

يوفّر وضع الخدمة عرض أداء وحدة المعالجة المركزية الجهاز، والقدرة على تحسين تردّد التّشغيل ورفعه في حال كان الجهاز مفرمتًا.

10- الاستفادة من وضع الاسترداد

يقدّم وضع الاستعداد بعض الخيارات المتعلّقة بإعادة تعيين النّظام وتحديث بعض البرامج، كما يتيح التّحكم في الجهاز دون استخدام تطبيق الإعدادات الخاصة به.

اشهر البنوك الالكترونية في العالم

ما هي شروط الوصول لوضع الخدمة؟

يجب تفعيل وضع الخدمة في الهواتف المحمولة بواسطة أشخاص ذي معرفة بنظام تشغيل Android وخبرة في التّعامل مع التكنولوجيا، كما يتمّ تفعيله في الهواتف ذات معالجات Mediatek أو Prostrum فقط.6https://www.google.com/amp/s/www.infobae.com/en/2022/03/24/android-what-is-engineer-mode-and-what-are-its-benefits/%3FoutputType=amp-type

افضل 10 برامج للدردشة الصوتية لالعاب الفيديو

طريقة أخرى للوصول إلى Service Mode

يفيد وضع الخدمة أو “Service Mood” في تنظيف الجهاز والقيام بإصلاحات معينة يحتاجها، قد تقضي ساعات في البحث عن الأكواد السرية التي تعمل على جهازك، أو في الوصول إلى القائمة المخفية داخل الجهاز.

لكن يمكنك استخدام تطبيق Shortcut Master والذي يعمل على أجهزة Samsung وأجهزة هواوي وسوني وموتورولا و HTC و LG  و Mediatek، وذلك بتنزيله عبر متجر Google play، كما يوجد تطبيق MTK Engineering Mode حيث تستطيع تنزيله  من متجر Google Play ويتوفر في متاجر أخرى مثل Aptoide و Uptodown أيضًا. 7https://forum.xda-developers.com/t/guide-enter-service-mode-menu-in-all-android-phones-samsung-lg-htc-sony-e-t-c.3276504/ 8https://www.google.com/amp/s/llamadaoculta.com/en/how-to-access-engineering-mode-on-an-android/amp/

كيفية حذف قائمة التشغيل playlist في يوتيوب

أرجو لك كل الفائدة من قراءتك لـ 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

المراجع:

[1]. www.google.com/amp/s/www.wikihow.com/Put-Your-Android-in-Service-Mode?amp=Accessed 6 Nov. 2022.

[2]“What Is a Service Mode?” TechShift.net, 20 Apr. 2022, techshift.net/what-is-a-service-mode.

[3]Sanchez, Jota. “How to Access Engineering Mode on an Android.” How to Call Private, 9 Dec. 2019, www.google.com/amp/s/llamadaoculta.com/en/how-to-access-engineering-mode-on-an-android/amp.

[4]. 24 Mar. 2022, www.google.com/amp/s/www.infobae.com/en/2022/03/24/android-what-is-engineer-mode-and-what-are-its-benefits/?outputType=amp-type

[5]Park, Diane. “SOLVED: How to Enter Engineering Mode in Android Devices.” Converged Devices, 10 Aug. 2022, convergeddevices.net/how-to-enter-engineering-mode-in-samsung.

[6]Kennisgeving voor omleiding. (2022, March 24). https://www.google.com/amp/s/www.infobae.com/en/2022/03/24/android-what-is-engineer-mode-and-what-are-its-benefits/?outputType=amp-type

[7]“[GUIDE] Enter Service Mode Menu in All Android Phones [SAMSUNG,LG,HTC,SONY e.t.c].” XDA Forums, 22 Dec. 2015, forum.xda-developers.com/t/guide-enter-service-mode-menu-in-all-android-phones-samsung-lg-htc-sony-e-t-c.3276504.

[8] Sanchez, Jota. “How to Access Engineering Mode on an Android.” How to Call Private, 9 Dec. 2019, www.google.com/amp/s/llamadaoculta.com/en/how-to-access-engineering-mode-on-an-android/amp.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »