منازل وحدائق وديكور

مجفف الملابس لا يعمل الاسباب والحلول

لماذا مجفف الملابس لا يعمل

مجفف الملابس لا يعمل الاسباب والحلول

لا يُعتبَر توقّف عمل المجفّف بشكل مفاجئ شيء متكرّر وشائع، لذلك قد تَكون هناك عدّة أسباب لقيام المجفّف بعدم العمل، يُمكن أن تُساعدك معرفة هذه الأسباب على القيام بإصلاح مجفّفك بأسرع وقت ممكن، لذا سنطرح في هذا المقال مشكلة أنّ مجفف الملابس لا يعمل الاسباب والحلول.1https://www.whirlpool.com/blog/washers-and-dryers/why-wont-my-dryer-start.html

  • لم يَتمّ إغلاق باب المجفّف بشكل محكم أو كامل.
  • عطل في قاطع الدّائرة أو تعثّره.
  • وضع الجهاز على “تمّ قفل عناصر التّحكّم”.
  • اختيار دورة غير مناسبة أو صحيحة.
  • لم يَتمّ الضّغط على زر بدء العمل لمدّة كافية.

يَجب عليك معرفة سبب عدم عمل مجفّفك وأن تَكون قادر على استكشاف الخطأ الحاصل حتّى يتمّ القيام بتصحيحه أو إصلاحه، سنُقدّم إليك بعض المساعدة لتَقوم بذلك.

اضرار استخدام مجفف الملابس

1- ضوء مؤشر “Controls Locked” مضاء

يُمكن ألّا يَبدأ مجفّفك بالعمل عند قيام بالضّغط على زر البدء، فأنت هنا بحاجة إلى التّحقّق من عناصر التّحكّم الموجودة لدى المجفف كقفل الأطفال أو قفل التّحكّم، ويَعود سبب وجود هذه الخاصيّة من أجل عدم سماح  المجفّف بالعمل عند إضاءة هذا المؤشّر لمنع القيام بأيّ دورة عرضيّة.

إذا كان هذا المؤشر مضاء كل ما عليك هو تحديد هذا الإعداد، ثمّ القيام بإلغائه من خلال اتباع تعليمات الشّركة المُصنّعة.

اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها

2- تعثّر قاطع الدّائرة

يُمكن أن يَتعثّر قاطع الدّائرة في حال كُنت تَقوم بتشغيل عدد كبير من الأجهزة الكهربائيّة في آن واحد، في حال لم يَعمل مجفّف الملابس فيَجب عليك التّأكّد من أنّ المُصهرين بوضع سليم ومحكم، في حال كانت المشكلة في القاطع فكل ما عليك أن تَقوم باستبدال المصاهر أو إعادة ضبط القاطع.

نصائح للحفاظ على الغسالة الاوتوماتيك وحمايتها من الاعطال

3- تمّ الضّغط على الزر “ابدأ” بشكل غير صحيح

تَختلف أنواع أجهزة المجفّفات، فالبعض منها يَحتاج إلى القيام بالضّغط على زر ابدأ وللأسفل لمدّة تَتراوح بين الثانيتين والخمس ثوان لقيام المجفّف بالبدء في دورته، إن كُنت قد ضَغطت على زر ابدأ فقط؛ فذلك لن يُعطي الوقت الكافي للمحرّك كي يَعمل في المجفّف.

يَجب عليك أن تَقوم باستخدام المجفّف ذو لوحة التّحكّم الرّقميّة بعد القيام بتجفيف يديك، ويَعود سبب ذلك إلى أنّ الرّطوبة تُساعد في إيقاف عمل لوحة التّحكم.

اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها

4- باب مجفّف غير مغلق

يُعتَبر عدم إغلاق الباب في المجفّف سبب رئيسيّ لعدم عمله وذلك يَعتمد على الطّراز الّذي تقتنيه من المجفّفات، فبعض المجفّفات تَحتوي على باب أو اثنين وبعد إغلاقها يَكون المجفّف جاهز لبدء دورة التّجفيف، يَجب عليك التّأكّد من أنّ الباب مغلق بشكل محكم جدًّا وأنّ ملابسك غير معلّقة بالباب.

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

5- تمّ اختيار دورة غير صحيحة

إذا بَدأ المجفّف بالعمل ولكنّه لم يُصدر أيّ حرارة، ففي الغالب قد قُمت باختيار دورة غير مناسبة وخاطئة، يُمكن لبعض الأنواع من المجفّفات أن تُقدّم لك دورات ذاتيّة ومؤقّتة والّتي تُحدّد دورة العمل والوقت الّذي يَحتاجه المجفّف لتجفيف هذه الملابس، يُمكن قراءة دليل المنتج لتعرف طريقة التّعامل مع المجفّف الخاص بك.

طريقة تنظيف نشافة الملابس خطوة بخطوة

6- تهالك حزام المحرّك

يُوجد حزام للمحرّك يَتمّ توصيله به من أجل العمل على دوران الأسطوانة خلال دورة التّجفيف، وفي حال قام المجفّف بالعمل وصدر صوت المحرّك ولكن الأسطوانة لم تَبدأ بالدّوران، فأنت تُعاني من كسر في حزام المحرّك أو تلف معيّن به، وعليك استبداله بالتّأكيد.

اشهر انواع نشافات الملابس واسعارها وميزاتها

7- مشكلة في لوحة التّحكّم الرّئيسيّة

تَقوم لوحة التّحكّم الرّئيسيّة في التّحكّم في درجة حرارة ووقت الدّورة الّتي يَعمل بها المجفّف، وذلك من خلال قيامها بإرسال الطّاقة اللّازمة للمحرّك والأجزاء الأخرى، وفي حال كانت جميع الأجزاء في المجفّف تَعمل بشكل سليم ولكن المجفّف لا يَعمل، فيُمكن أن يكون السّبب لوحة التّحكّم، ويُمكنك الاستعانة بمتخصّص لاستبدال لوحة التّحكّم.

انواع نشافات الملابس المختلفة

مزايا وعيوب مجفّف الملابس

يمكننا ذكر المزايا والعيوب كالتّالي:2https://washgeek.com/dryer/pros-and-cons/

مزايا المجفّف

  • يَقوم المجفّف بتنشيف الملابس بشكل سريع، إذا قمت بنشرها في الهواء فذلك سيَستغرق وقتًا أطول للتّجفيف.
  • يَقوم المجفف بتوفير الوقت لأنّك لن تَحتاج إلى تعليق ملابسك في الهواء، ما عليك سوى وضع الملابس في المجفّف وإخراجها حين تَجف ووضعها في خزانتك بشكل مطويّ.
  • يَقوم المجفّف بتوفير الجهد عليك فأنت لن تَحتاج إلى تعليق الملابس في الهواء أو على الرّفوف، كما أنّه سيُوفّر المساحة الكبيرة اللّازمة لتعليق الملابس.
  • يَقوم المجفّف بإخراج الغسيل مجفّفًا وذو ملمس ناعم، على عكس تجفيف الهواء الّذي يُعطي الملابس ملمسًا خشنًا، ستَجد هذا مزعجًا وبشكل خاص مع المناشف.
  • لن يَقوم المجفّف بتغيير ألوان ملابسك على عكس أشعّة الشّمس الّتي يُمكن أن تُغيّر من شكل ولون ملابسك، المجفّف سيُبعد عنك خطر تغيّر شكل ولون ملابسك.

عيوب المجفّف

  • تُعدّ مجفّفات الغسيل ذات سعر باهظ، فقد تَتراوح أثمانها من 300 يورو حتّى    2000 يورو.
  • يُعتبر المجفّف أحد الأسباب المساعدة في بلى الملابس بسرعة أكبر من المعتاد وذلك بسبب استعمال درجات حرارة عالية، فمن الممكن أن يُلحق الضّرر بالملابس من خلال قيامه مع كل دورة غسيل بفصل النّسالة عن الملابسِ، وبالتّالي سيُساعد ذلك في ترقّق النّسيج وتآكله.
  • يَقوم المجفّف بشغل مساحة كبيرة نسبيًّا فهو جهاز كبير، يُمكنك في بعض الأحيان أن تَضعه فوق غسّالتك.
  • تَحتاج المجفّفات الكثير من الطّاقة الكهربائيّة وبالتّالي سوف تَقوم بالدّفع أكثر لفواتير الكهرباء، أما بالنسبة لتعليق الملابس في الهواء فهو مجّاني بالتّأكيد.
  • يُعتبر ضوء الشّمس مفيدًا فهو قادر على زيادة تنظيف وتبييض ملابسك، حيث تَقوم أشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة بقتل الجراثيم، كما أنّها قادرة على تفكيك البقع من خلال عملها كمبيّض طبيعيّ.

7 طرق لازالة الوبر عن الملابس

ما هي الطّرق لمنع ارتفاع درجة حرارة مجفّف الملابس ؟

سنُقدّم إليك بعض الطّرق الّتي تُساعد على عدم ارتفاع درجة حرارة مجفّف الملابس، فأنت لست مضطرًّا إلى أن تَتعرّض لخطر الاحتراق أو التّلف، فكل ما عليك اتباع هذه الطّرق:3https://www.docsapplianceservice.com/getting-hot-four-ways-prevent-dryer-overheating

1- نظّف مصيدة النّسالة أو الفلتر

يَنتج عن عدم انتظام دوران الهواء ضمن المجفّف حرائق، ويَعود سبب ذلك بسبب انسداد مسار الهواء الّذي يَمرّ بالنّسالة، والّتي من المُمكن أن تكون ممتلئة بالوبر وبقايا الأنسجة، ممّا يُؤدّي إلى احتباس الحرارة ضمن القناة، وبالتّالي سترتفع حرارة الوحدة، وقد يبدأ الحريق بالاندلاع.

قُم بتنظيف الفلتر بعد كل مرّة تَستخدم بها المجفّف، ولن تَحتاج أكثر من عشر ثوان لفعل ذلك، يُمكنك إزالة المرشح بسهولة وهو متواجد عند باب المجفّف.

2- الابتعاد عن الحمولة الزّائدة

يَحتاج مجفّفك إلى زيادة الحرارة كلّما قُمت بزيادة كميّة الملابس في دورة التّجفيف الواحدة، وفي حال قُمت في ذلك فإنّ المجفّف سوف يَستنزف طاقته للمحاولة في رفع درجة الحرارة، وبالتّالي سيُلحق الضّرر بعنصر التّسخين.

تَقوم الحمولة الزّاىدة في المجفّف أيضًا بزيادة تحفيز المستشعرات الموجودة ضمن الأسطوانة في المجفّف، وبالتّالي يُمكن أن تُلحق الضّرر بالمستشعرات تلك، ممّا يُؤدّي إلى تقليل شعورها بالحرارة العالية الّتي يُقدّمها المجفّف ومنع ارتفاعها بالشّكل المطلوب.

3- تنظيف فتحة العادم

يُعتبر تنظيف فتحة العادم خطوة مهمّة جدًّا لعدم ارتفاع درجة حرارة المجفّف، حيث يُوجد في المجفّف شريحتان لمجرى الهواء خارجيًّا وعليك القيام بفكّها وتنظيفها وإعادتها، ويَشمل التّنظيف إزالة الأوراق والحطام والأعشاب المتراكمة ضمن فتحة العادم والّتي تَمنع تدفّق الهواء ضمن المجرى الخارجيّ له.

4- تنظيف الغبار خلف المجفّف

يُعتبر تنظيف الغبار الموجود خلف المجفّف من أكثر الأمور الّتي لا يَنتبه إليها الأشخاص عند تنظيفهم للمنزل بشكل اعتياديّ، تُساعد أعمال الصّيانة هذه في المحافظة على عمل المجفّف بطريقة صحيحة، ففي معظم الأوقات يَتراكم الغبار ضمن فتحات المدخل وبشكل خاص خلال عمل المجفّف الاعتياديّ خلال الدّورات

تَتمركز هذه الفتحات عادة في أسفل المجفّف وفي الخلف، ستُساعدك منفضة الغبار بتنظيف هذه الفتحات مرّتين في الأسبوع على الأقل وفي العناية بمجفّف ملابسك بشكل جيّد.

نشافة الملابس بيكو مزاياها واكثر

ما الذي يمكن أن يتلف مجفّف الملابس؟

يُمكن لبعض المواد الّتي تَحتوي على الحشوات وخاصّة الرّغويّة منها أن تَقوم بإتلاف المجفّف خاصّتك، كما أنّ بعض المواد كأكياس النّوم أو السّترات المنتفخة والحيوانات المحنّطة أن تَكون سبب في عطل أو توقّف المجفّف عن العمل.

نَنصحك أن تَقوم بتجفيف هذه الملابس والمواد في الهواء الطّلق، أو القيام بوضعها ضمن كيس غسيل قبل وضعها ضمن المجفّف.4https://www.homesandgardens.com/bathrooms/things-never-to-put-in-a-dryer

4 طرق للتخلص من رائحة العطور من الملابس بسرعة

ماذا يحدث إذا كانت الملابس مبلّلة جدًّا في مجفّف الملابس؟

يُمكن أن تُسبّب الكثير من المتاعب والمخاطر في حال قمت بوضع الملابس ضمن المجفف وهي في حالة بلل، في البداية أنت لن تُخرج ملابسك مجفّفة تمامًا كما أنّك ستضطر لشم رائحة كريهة عند فعل ذلك، وربّما تُسبب في تعطيل المحامل المتواجدة على المجفّف، وفي النّهاية قد يحدث تسرّب للمياه من المجفّف نتيجة وجود الماء بشكل زائد، وبالتّالي ستُلحق الضّرر والصّدأ بالمجفّف.5https://thediyplan.com/soaking-wet-clothes-in-the-dryer/

الغسالة الاوتوماتيك لا تصرف الماء السبب وطريقة حل المشكلة

هل مجففات الملابس صحّيّة؟

تُعتبر مجفّفات الملابس حسب الدّراسات الحديثة أحد المصادر الأساسيّة في إحداث التّلوّث في الهواء، بسبب المواد البلاستيكيّة الدّقيقة.

وجد بعض الخبراء في أبحاثهم ضمن جامعة سيتي وهونج كونج والّتي قامت صحيفة الجارديان بنشرها لأوّل مرّة، والّتي تم التّأكيد فيها بأنّ مجفّف الملابس يَقوم بإطلاق كميّة كبيرة من المواد الدّقيقة المصنوعة من البلاستيك ضمن الهواء.6https://www.walesonline.co.uk/news/uk-news/dangerous-effect-tumble-dryers-health-22727861

معاني رموز الغسالة الاوتوماتيك

هل  استخدام مجفّف الملابس يضرّ الملابس؟

تَقوم المجفّفات أثناء عملها بتقليص حجم الملابس وذلك بسبب التّنشيف السّاخن الّذي تَقوم به والّذي يُؤثّر على الأقمشة، لذا إذا أردت أن تَبقى ملابسك بحجمها العادي وبنفس الوقت تحتاج لشيء مريح لتَنشيفها، فعليك التّقيّد بوضع الحرارة المنخفضة مع اختيار الدّورات القصيرة، وبالتّالي ستَقوم بتخفيف الحركة الميكانيكيّة للمجفّف وتقليل التّعرّض للحرارة.7https://reviewed.usatoday.com/laundry/features/how-dryers-destroy-your-clothes

عيوب نشافة سامسونج

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ مجفف الملابس لا يعمل الاسباب والحلول

المراجع

[1]Whirlpool. (2022b, August 1). Why Won’t My Dryer Start: Common Reasons & How to Fix. Whirlpool. https://www.whirlpool.com/blog/washers-and-dryers/why-wont-my-dryer-start.html

[2]Yannick. (2022). Dryer pros and cons | Washgeek.com. Washgeek.com. https://washgeek.com/dryer/pros-and-cons/

[3]It’s Getting Hot in Here: Four Ways to Prevent your Dryer from Overheating. (n.d.). https://www.docsapplianceservice.com/getting-hot-four-ways-prevent-dryer-overheating

[4]Dickson, C. (2023). “Never put these items in your dryer if you don’t want to damage them – and it,” warn laundry experts. homesandgardens.com. https://www.homesandgardens.com/bathrooms/things-never-to-put-in-a-dryer

[5]Viktor. (2022). Can You Put Soaking Wet Clothes in the Dryer? TheDIYPlan. https://thediyplan.com/soaking-wet-clothes-in-the-dryer/

[6]Mathias, G. (2022, January 12). The dangerous effect of tumble dryers on health and environment. WalesOnline. https://www.walesonline.co.uk/news/uk-news/dangerous-effect-tumble-dryers-health-22727861

[7]Wolff-Mann, E., & Senguen, T. (2019, October 10). How Dryers Destroy Clothes: We Delve Into the Research. Reviewed. https://reviewed.usatoday.com/laundry/features/how-dryers-destroy-your-clothes

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@emmages?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Emmanuel Ikwuegbu</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/FXpJW_wdMdk?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »