منازل وحدائق وديكور

عيوب نشافة سامسونج

عيوب نشافة سامسونج

استطاعت سامسونج بعد مرور خمسين عام منذ تأسيسها أن تضع حجر الأساس في طريق التقدم الإلكتروني؛ وخاصةً في صناعة الغسالات والمُجفّفات، والتي أصبحت تدار باستخدام الذكاء الاصطناعي، لكن لا يخلو طريق النجاح من بعض المشكلات البسيطة في عمل هذه الأجهزة والتي نستعرضها في هذا المقال عن عيوب نشافة سامسونج وطرق التغلب عليها وهي كما يأتي بالتفصيل:1https://academy.fredsappliance.com/partner/why-isnt-your-samsung-electric-dryer-working/

9 انواع من نشافة سامسونج

1- مجفف سامسونج لا يبدأ بالعمل

قد لا يعمل مجفف سامسونج وفي حال فشل تشغيل مجفف Samsung، يجب تحرّي الخلل وإصلاحه عبر التأكّد من وصل المجفف بمصدر الطاقة بالشكل الصحيح وأن جميع التوصيلات الكهربائية في مكانها.

كما أنّ المُجفّف لن يبدأ في حال كان الباب ما زال مفتوحًا لذا يجب التأكد من عدم وجود ملابس عالقة في الحوض وإغلاق الباب بأحكام، لإعادة ضبط المجفف وتغيير دورة عمله بعد بداية دورة المجفف يكفي الضغط المستمر على زر Start / Pause واختيار دورة جديدة.

2- ارتفاع زائد في درجة حرارة المجفف

في حال ارتفاع حرارة المجفف يُنصح بتنظيف المجفف من الأوساخ والوبر المتراكم والذي قد يسد فتحة التهوية مسببًا ارتفاع الحرارة، في حال استمرار المُشكلة يُنصح بتخفيف الحمولة ووضع حمولة أقل، قد يكون عنصر التسخين القصير هو سبب المشكلة لذا يُفضل فحصه للتأكد.

3- المجفف لا يقوم بالتسخين

يجب التأكد من عدم وجود مشكلة في مصدر الطاقة وأن التوصيلات الكهربائية صحيحة، كما أنّ المُجفّف لن يسخن في حال اختيار دورة تجفيف لا تحتاج تسخين.

يمكن أيضًا في إطار الحلول المقترحة فحص فلتر المُجفّف للتأكّد من وجود أي عوائق وإزالتها.

4- ظهور رمز خطأ على شاشة مجفف سامسونج

عادةً ما تساعد حلول بسيطة في حل هذه المشكلة، لذا لا داعي للخوف، حيث يظهر هذا الخطأ في غالبية مُجفّفات سامسونج على الرغم من الميّزات الذكيّة، سنذكر بعض الرموز الأكثر شيوعًا في مجفف Samsung 

الرمزالسببالحل
dCالباب مفتوحالتحقق من عدم وجود غسيل عالق والتأكد من إغلاق الباب
dFعطل في مفتاح البابالاتصال بمركز الخدمة أو الاستعانة بخبير فني
FCتردد الطاقة غير صحيحإعادة تشغيل الدورة،  وفي حال استمرار ظهور الرمز يجب الاتصال بمركز الخدمة أو الاستعانة بخبير فني
oDالإفراط في أوقات التجفيف تنظيف فتحات التهوية و قنوات التجفيف وفلتر الوبر
AC/

FE

خطأ في إمدادات الطاقةقد تكون المشكلة من لوحة التحكم لذا يجب الاتصال بمركز الخدمة أو الاستعانة بخبير فني
HCدرجة حرارة عاليةتنظيف مرشح الوبر، وفي حال استمرار ظهور الرمز يجب الاتصال بمركز الخدمة أو الاستعانة بخبير فني

5- مجفف سامسونج لا يقوم بالتجفيف

يُعدّ مصدر المشكلة مشابهًا لما ذكرناه في بند “المُجفّف لا يقوم بالتسخين”، لذا يُفضّل اتّباع نفس النصائح من فحص التوصيلات الكهربائية، وعدم وجود انسداد في فتحات المجفف.

كذلك التخفيف من الأحمال حيث يُفضّل فرزها حسب الوزن وتجفيفها بشكلٍ مُنفصل، يجب اللجوء إلى مهندس فني في حال استمرار المشكلة.

6- تخرج الملابس من مجفف سامسونج مع آثار الوبر

تدل هذه المشكلة على حاجة المُجفّف لتنظيف شامل، يُرجى البدأ من فلتر الوبر وتنظيفه، واتّباع ذلك قبل كل دورة تجفيف.

يجب كذلك تجفيف ملابس التريكو والملابس التي تنتج الوبر بشكلٍ منفصلٍ، يمكن تجنّب المشكلة أيضًا من خلال اعتماد  تخفيف الأحمال.

7- صدور روائح مزعجة من مجفف سامسونج

يعود ذلك إلى عدّة عوامل، يُفضّل البدء بتهوية الغرفة حيث يُعدّ السبب الشائع أن يكون مصدر المشكلة من هواء الغرفة الذي يتم سحبه للعمل به داخل المجفف.

قد تُسبّب العفونة والرطوبة وتراكم الوبر هذه الرائحة لذا يجب تنظيف المُجفّف جيّدًا، تم تصميم دورة تجفيف حديثًا للتخلّص من هذه  الروائح.

8- صدور الضجيج أثناء عمل مجفف سامسونج

قد يكون مصدر المشكلة نسيان شيء ما في الملابس، حيث تحدث ضجيج أثناء دورانها في الأسطوانة مثل العملات المعدنية، لذا يُنصح بفحص الأسطوانة أولاً، وقد تولّد الأحمال الكبيرة هذه الضجة لذا يُنصح بتخفيفها.

9- التجفيف غير المتوازن في مجفف سامسونج

تختلف نتائج التجفيف باختلاف نوع الحمولة والبرنامج المتّبع في تجفيفها، يمكن الحصول على أفضل النتائج عبر فرز الملابس إلى عنصر خفيف وعنصر ثقيل.

وقد تحتاج دورة التجفيف وقت أطول في حال إضافة عنصر ثقيل، حيث تستغرق المنشفة مثلاً وقت أطول في التجفيف من الملابس المصنوعة من أقمشة خفيفة.

مميزات وعيوب نشافة ال جي 

ما هي مدة عمل مجففات سامسونج؟

تدوم غسالات ومجففات Samsung حتى 14 عام مع اتّباع الصيانة المناسبة.2https://www.idlershome.com/blog/lg-vs-samsung-washer-dryer

عيوب نشافة بيكو التركية

هل يتوقف مجفف سامسونج عندما تجف الملابس؟

نعم، تتوقّف الدورة تلقائياً في نشافة سامسونج عند الوصول إلى مستوى التجفيف المطلوب، حيث يتم استخدام مُستشعر داخل المجفف لاكتشاف وجود رطوبة في الملابس ومعرفة منى يجف الغسيل، ممّا قد يطيل أو يقلل من طول الدورة.3https://www.samsung.com/us/support/answer/ANS00051022/

انواع نشافات الملابس المختلفة

لماذا يقوم مجفف سامسونج الخاص بي بالتجفيف لمدة دقيقتين فقط؟

في حال انتهى المجفف من العمل خلال دقيقتين فقط في حين ما زالت الملابس المبللة قد يدل هذا على اتساخ مستشعرات الرطوبة، وفي حال كانت حرارة المُجفّف ضعيفة وتستغرق وقت طويل قد يدل على وجود فتحة تهوية مسدودة أيضًا.4https://www.samsung.com/us/support/troubleshooting/TSG01000999/

اشهر انواع نشافات الملابس واسعارها وميزاتها

ما هي ميزة Eco Dry على مجفف سامسونج؟

يستخدم مجفف الملابس الجديد من سامسونج طاقة أقل من دورة التجفيف العادية، كونه 

يتميز بوظيفة Eco Dry الموفرة للطاقة،  عند تحديد Eco Dry يقوم المجفف تلقائياً بضبط وقت دورة التجفيف ودرجة الحرارة لتقليل استهلاك الطاقة وتجفيف الملابس بطريقة صديقة للبيئة.5https://www.samsung.com/latin_en/washing-machines/dryer-dv42h5200ep/

كيفية تنظيف غلاية الماء الكهربائية من التكلسات؟

هل مجففات غسالات سامسونج مفيدة؟

تشتهر منتجات Samsung بجودتها العالية وتوفيرها للطاقة واتباع النهج الحديث لتصميم دورات الغسيل،  تعتبر غسالات ومجففات سامسونج بشكل عام من أكثر أجهزة الغسيل عملية والتي تعتمد على الميزات المتوفرة اليوم.6https://www.albertlee.biz/blog/samsung-washer-and-dryer-review

6 طرق لتنظيف الغسالة من الروائح العالقة فيها

وهكذا نكون قد أدرجنا عيوب نشافة سامسونج.

المراجع

[1]—. “Why Isn’t Your Samsung Electric Dryer Working? – Fred’S Appliance Academy.” Fred’s Appliance Academy, 24 Sept. 2020, academy.fredsappliance.com/partner/why-isnt-your-samsung-electric-dryer-working.

[2]—. “LG Vs Samsung Laundry Appliances: Which Washer Dryer Is Best?” Idler’s Home, 12 Apr. 2022, www.idlershome.com/blog/lg-vs-samsung-washer-dryer.

[3]“Cycles, Settings, and Features on Your Samsung Dryer.” Samsung Electronics America, www.samsung.com/us/support/answer/ANS00051022.

[4]“Clothes Are Not Dry After Using Samsung Dryer.” Samsung Electronics America, www.samsung.com/us/support/troubleshooting/TSG01000999.

[5] samsung dryer eco dry, samsung, 22,nov,2022, https://www.samsung.com/latin_en/washing-machines/dryer-dv42h5200ep/

[6]—. “Samsung Washers and Dryers Reviewed.” Albert Lee Appliance, 1 Sept. 2021, www.albertlee.biz/blog/samsung-washer-and-dryer-review.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/erikawittlieb-427626/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=902359″>ErikaWittlieb</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=902359“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »