العناية بالبشرةتجميل ومكياج

ما هو الميزوثيرابي فوائده واكثر

ما هو الميزوثيرابي فوائده واكثر

يُعاني الكثير من النّاس من التّرهّل و ظهور خطوط الوجه والتّجاعيد، ولكن مع تطوّر العلم والطّب استطاع الخبراء أن يُقدّموا علاج بحقن محلول ضمن الجلد لتقليل ظهور هذه التّجاعيد والتّرهّلات ضمن الجسم، تُسمّى هذه العمليّة تقنية الميزوثيرابي وسنتعرّف في هذا المقال على ما هو الميزوثيرابي فوائده واكثر.

 

ما هو الميزوثيرابي؟

يُمكن القول أنّ الميزوثيرابي هو تقنيّة تجميليّة تُساعد في شدّ الجلد وتخفيف ترسّبات الدّهون وذلك من خلال حقن كل من المستخلصات النّباتيّة والهرمونات والفيتامينات والإنزيمات في الأديم المتوسط، كما أنّ مصطلح ميثودريم يُشير إلى الطبقة المتوسّطة من الجلد.

يَقوم علاج الميزوثيرابي بتحفيز إنتاج الكولّاجين من جديد ضمن البشرة، وذلك عن طريق تحفيز نمو الخلايا اللّيفيّة.

تَبدأ فعاليّة هذا العلاج عندما يَتمّ حقن الطّبقة المتوسّطة من الجلد بمحلول يَتضمّن على الببتيدات ومضادات الأكسدة وعوامل النّمو، ممّا يَخلق بيئة قادرة على مجابهة فقدان الكولّاجين ومحاربة الخلايا الدّهنيّة ضمن البشرة، وجعل الجلد أكثر مرونة من أجل التّعامل مع الشّيخوخة بشكل أفضل.1https://dermaclinicgables.com/discover-mesmerizing-benefits-mesotherapy-dermaclinic-coral-gables/ 

 

فوائد الميزوثيرابي

يَحتاج علاج الميزوثيرابي لعدّة جلسات علاجيّة لتحقيق أقصى فائدة منه، ستَقوم الجهة المعالجة بتوفير هذا العلاج ضمن مكان صحّي متخصّص من خلال وضع خطّة علاجيّة تلائم اهتمامات العميل فيما يَتعلّق بالجسم والجلد.

سنُقدّم الفوائد الرّئيسيّة للميزوثيرابي : 2https://dermaclinicgables.com/discover-mesmerizing-benefits-mesotherapy-dermaclinic-coral-gables/ 

  • التّخلّص من الدّهون في المناطق الّتي يُريد العميل استهدافها في جسمه.
  • تخفيف السّيلوليت.
  •  القيام بشد الجلد المصاب بالتّرهّل.
  • إعطاء الجسم المزيد من المنحنيات.
  • تخفيف مظهر التّجاعيد في الوجه و تقليل ظهور الخطوط الدّقيقة.
  • التّخفيف من ندب حب الشّباب و التّصبّغ.
  • معالجة تساقط الشّعر أو ما يُسمّى بالثّعلبة لدى الجنسين.

 

كيفيّة تطبيق الميزوثيرابي

يَجب القيام بالفحص البدني قبل إجراء حقن الميزوثيرابي وبعد ذلك يَتمّ تشخيص أيّ إزعاج أو أعراض يُعاني منها المريض، فيما بعد يُوضع كريم مخدّر على المنطقة الّتي يَجب التّطبيق عليها لتخديرها.

تُستخدم الإبر الخاصّة لكل مريض ويَتمّ التّخلّص منها بعد ذلك كما أنّه يَتمّ تطبيق حلول تُناسب جسد المريض، ويَتمّ حقن العلاج في بعض الأحيان من خلال استعمال مسدّس ميكانيكيّ للقيام بالحقن بسهولة في المنطقة الّتي يُريد المريض تطبيق الحقن بها بشكل متكرّر.

يَتمّ إجراء عدّة جلسات حقن الميزوثيرابي وذلك يَعود إلى احتياجات الجلد عند المريض، وفي حال لم يَحدث أي أعراض جانبيّة يَستطيع المريض تكملة حياته بشكل طبيعي بعد تطبيق جلسة العلاج.3https://www.handeulusal.com/mesotherapy-what-is-it

 

الآثار الجانبيّة وأضرار الميزوثيرابي

تَختلف الأجسام في إظهارها للأعراض الجانبيّة الّتي قد يُسبّبها حقن الميزوثيرابي، فالبعض من الأشخاص لا يُعانون من أي شيء والبعض الأخر قد تَتحسّس أجسامهم وتُبدي ردود فعل ضد هذه الحقن.

يَجب القيام بمراقبة الجلد وتفاعلاته من خلال القيام بوضع الدّواء على منطقة صغيرة من الجلد قبل القيام بالحقن ب 24 ساعة، وذلك من أجل تفادي ردود الفعل الّتي قد تُظهر الحساسيّة في حال كانت موجودة، يُمكن أن تُسبّب حقن الميزوثيرابي بعض الأعراض الجانبيّة كالتّالي:4https://www.handeulusal.com/mesotherapy-what-is-it 

  • غثيان.
  • حكّة وحرقان على الجلد.
  • تورّم الجلد.
  • إسهال.
  • كدمة على سطح الجلد.
  • حساسيّة الجلد.
  • طفح جلدي على سطح الجلد.
  • التقيّؤ.

يُمكن أن تظهر بعض الأعراض كالاندفاع والطّفح الجلدي عند الأشخاص الّذين يملكون بشرة حسّاسة جدًّا، وربّما تَظهر بعض النّدب الدّاكنة ضمن المنطقة الّتي تمّ تطبيق الميزوثيرابي فيها. 

 

هل الميزوثيرابي مؤلم؟ 

يُوضع كريم مخدّر في البداية ثمّ تَشعر بخدش بسيط عند حقنها في جلدك، تَستمر مدّة المعالجة ل 20 دقيقة.5https://aestheticsglow.com/blog/what-is-mesotherapy-and-can-it-improve-my-skin-benefits-review/ 

 

من يحتاج الميزوثيرابي؟

يُمكنك أن تَقوم بحقن الميزوثيرابي في حال كنت تُعاني من الدّهون الزّائدة في منطقة الأفخاذ والأرداف والمعدة والوجه والذّراعين والوركين والسّاقين، كما يُساعد حقن الميزوثيرابي أيضًا على تخفيف الخطوط والتّجاعيد وتفتيح البشرة المتصبغة ومعالجة تساقط الشّعر.6https://www.lybrate.com//topic/mesotherapy 

 

كم عدد العلاجات اللّازمة للميزوثيرابي؟

قد تَحتاج لعدّة جلسات من حقن الميزوثيرابي حتّى تحصل على النّتيجة المطلوبة، حيث يُمكن أن تعود إلى الطّبيب من 3 حتّى 15 مرّة وسيتمّ الحقن كل 7 أو 10 أيّام.

يُمكن أن يتمّ تمديد جلسات المعالجة لتُصبح مرّة كل شهر أو مرّة كل أسبوعين، في حال كانت بشرتك تبدأ في التّحسّن.

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم ما هو الميزوثيرابي فوائده واكثر.

المراجع 

[1]Clinic, Derma. “The Benefits of Mesotherapy | DermaClinic.” Derma, 4 Oct. 2022, dermaclinicgables.com/discover-mesmerizing-benefits-mesotherapy-dermaclinic-coral-gables.

[2]Clinic, Derma. “The Benefits of Mesotherapy | DermaClinic.” Derma, 4 Oct. 2022, dermaclinicgables.com/discover-mesmerizing-benefits-mesotherapy-dermaclinic-coral-gables.

[3]Ulusal, Hande. Mesotherapy: What Is It? Procedure, Side Effects, and More! 2023 | Dr. Hande Ulusal. www.handeulusal.com/mesotherapy-what-is-it.

[4]Ulusal, Hande. Mesotherapy: What Is It? Procedure, Side Effects, and More! 2023 | Dr. Hande Ulusal. www.handeulusal.com/mesotherapy-what-is-it.

[5]Paul, Jasmina. What Is Mesotherapy and Can It Improve My Skin ? Benefits and Review. 26 Apr. 2020, aestheticsglow.com/blog/what-is-mesotherapy-and-can-it-improve-my-skin-benefits-review.

[6]Agarkar, Amit. “Mesotherapy: Treatment, Procedure, Cost, Recovery, Side Effects and More.” Lybrate, July 2023, www.lybrate.com//topic/mesotherapy.

[7]Watson, Stephanie. “What Is Mesotherapy?” Healthline, 22 Aug. 2018, www.healthline.com/health/mesotherapy.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »