ترند

كيفية التخلص من تقشير الجلد الناتج عن استخدام الريتينول

تقشّر الجلد الناتج عن استخدام  أو الريتينويد مثل ريتن اي Retin A أو اكريتين Acretin

كيفية التخلص من تقشير الجلد الناتج عن استخدام الريتينول

يَبحث الكثير منّا عن طريقة لتقشير الجلد المُتعلّق بالرّيتينول، إلّا أنّ الأمر يَحتاج إلى مجموعة من الآليات وسندرج في هذا المقال كيفية التخلص من تقشير الجلد الناتج عن استخدام الريتينول؛ كما نَعرض أهمّ الأفعال الّتي يَجب تَجنّبها عند تقشير الجلد وهي كما يأتي:1https://www.dearbrightly.com/blog/peeling-skin/ 

دكتارين كريم محتوياته واستخدامه وتحذيرات

تقشير الجلد المتعلّق بالرّيتينول من الخارج

يُفضّل أن يَتمّ ترطيب البشرة بشكل جيد من خلال الاستعانة بمرطّب كثيف على الجلد أعلى الرّيتينويد، ويَعمل هذا المرطّب بشكل عام على تهدئة البشرة ومنحها نضارة ممتزجة بالنّعومة، كما يُساعد في معالجة أي جلد جاف أو متقشّر.

يُنصح باستخدام المرطّبات الّتي تَحتوي على السّيراميد مع حمض الهيالورونيك لاكتمال استخدام الرّيتينويد.

لا يُوجد مانع من مزج المرطّب مع  الريتينويد، شرط ألّا يتمّ استخدام كميّات كبيرة منه تجنّبًا لزيادة خطورة التّقشير.

أسلوب التّعامل مع البشرة

يُفضّل أن نُحافظ بشكل مستمر على شرب كميّات كبيرة من المياه للمحافظة على رطوبة البشرة.

يَجعل الريتينويد البشرة أكثر حساسيّة لأشعّة الشّمس، لذلك يَجب الحرص بشكل دائم على استخدام واقي الشّمس كل صباح، وذلك بالرّغم من الاستخدام اللّيلي له.

قُم بتنظيف البشرة باستخدام المياه الدّافئة وليس السّاخنة، لأنها تُساعد في تجريد البشرة من الزّيوت المفيدة وبالتاّلي تصبح أكثر جفافًا.

اِستخدم أسلوب عدم التّدخّل، يَجب أن تَترك يديك بعيدة عن وجهك واترك المهمّة على المنتجات الخاصّة بعمليّة التّقشير.

نصائح عند استخدام كريم الريتينول

لا يُفضّل استخدام منتج البنزويل بيروكسايد و AHA / BHAs خلال منحنى التّعلم هذا، من أجل تَجنّب زيادة عمليّة التّقشير وتهيّج الجلد.

يُمكن دمج هذه المنتجات أثناء فترة التّعديل في البشرة، ويُساعد تقشير الجلد في منح البشرة صفاء أكثر ونعومة بالغة، كما يُسهم في تخليص البشرة من الجلد الميّت.

كريم ميلانو فري الاصلي للتبييض وعلاج التصبغات

ما هي مدّة تقشير الجلد باستخدام الريتينول؟

يَظهر تقشير الرّيتينول على الأغلب لدى أصحاب البشرة الحسّاسة وذلك بعد استخدامه لأوّل مرة خلال 24 ساعة، وبالتّالي يزول أثره خلال أسبوع.2https://lilyananaturals.com/blogs/news/retinol-peeling-skin-how-to-treat-the-retinol-uglies 

كريم موفيت لتفتيح البشرة movate cream واستخداماته

كيف تقللين من تقشّر الجلد الناتج عن استخدام الريتينول؟

يُمكن عند استخدام الرّيتينول لأوّل مرّة أن تتحوّل بشرتك إلى بشرة حسّاسة، ويَكون المريض في حاجة إلى فركها بصفة مستمرّة، ولكن يُمكن تقليل تلك المشكلة من خلال وضع المرطب اللّطيف الّذي لا يُجرد الجلد ولا يَحتوي على أي أحماض أو حبّات تقشير .3https://www.myimperfectlife.com/features/retinol-peeling-how-to-prevent-and-treat-the-dreaded-retinol-uglies 

3 كريمات بزبدة الشيا للهالات السوداء

هل يجب عليك تقشير الجلد المتقشّر من الرّيتينول؟

لا يجب عليك ذلك أبدًا، يَجب أن يكون التّقشير من الأجزاء المُهمّة في نظام الرّوتين الخاصّ بالبشرة، ولكن التّقشير قد يكون ضارًا في بعض الأوقات لأنّه يُصيب البشرة بالتّهيّج والالتهاب، لذلك يُفضّل تَجنّب منتجات التّقشير عند تأقلم البشرة مع الرّيتينول.4https://www.makeup.com/skin-care/skin-care-products/retinol-and-makeup-questions 

مكونات كريم هاي كوين للتفتيح واستخداماته وآثاره

هل الرّتينويدات تجعل بشرتك تقشر؟

نعم، حيث أنّ تقشير الجلد من الأمور الشّائعة مع إدخال الرّيتينويد الموضعي مثل Retin-A، حيث يَظهر أثره خلال أوّل أسبوع بشكل كبير.5https://www.verywellhealth.com/retin-a-drying-skin-15651 

كريم بانثينول للشعر الخشن وما هي فوائده  

هل يمكن أن يضرّ الرّيتينول بالجلد؟

نعم، حيث أن عمليّة استخدام الرّيتينول بشكل غير صحيح تتسبّب في حدوث جفاف الجلد وتقشيره، مع زيادة حدّة الاحمرار والتّهيّج في الجلد.

يَتسبّب أيضًا الرّيتينول في ظهور حبوب الشّباب وحساسيّة الجلد للأشعّة فوق البنفسجيّة.6https://www.brides.com/gallery/retinol-side-effects 

كريم اولاي الليلي الساحر فوائده وآثاره الجانبية

كم من الوقت يستمر آثار تقشّر الرّيتينول؟

تَختفي الآثار الجانبيّة للرّيتينول في غضون أسبوعين، وذلك وفقًا لنوع البشرة والتّركيز الخاصّ بالرّيتينول، وعند الانتهاء من تطهير الجلد منه سيُصبح الجلد أكثر إشراقًا من قبل.7https://www.scarymommy.com/lifestyle/retinol-uglies 

كريم الوجه دي ان ايه DNA

المراجع

[1] Krishna. “How to Get Rid of Peeling Skin: The Flaky Side of Retinoids.” Dear Brightly, 19 Jan. 2022, www.dearbrightly.com/blog/peeling-skin.

[2] Allen, Mackenzie. “Retinol Peeling Skin? How to Treat the ‘Retinol Uglies.’” LilyAna Naturals, 6 Mar. 2022, lilyananaturals.com/blogs/news/retinol-peeling-skin-how-to-treat-the-retinol-uglies.

[3]  Ollennu, Amerley. “Retinol Peeling: Here’s What You Need to Prevent and Treat the Dreaded Retinol ‘uglies.’” My Imperfect Life, 14 Nov. 2022, www.myimperfectlife.com/features/retinol-peeling-how-to-prevent-and-treat-the-dreaded-retinol-uglies.

[4]  Petrarca, Marisa. “How to Wear Makeup When Your Skin Is Peeling From Retinol.” makeup.com, 21 Nov. 2022, www.makeup.com/skin-care/skin-care-products/retinol-and-makeup-questions.

[5]  “Learn How to Treat Dry and Peeling Skin From Retin-A.” Verywell Health, 31 Oct. 2021, www.verywellhealth.com/retin-a-drying-skin-15651.

[6]  “How to Save Your Skin if You’ve Overdosed on Retinol.” Brides, 9 May 2022, www.brides.com/gallery/retinol-side-effects.

[7]  Weaver, Emily. “Retinol Uglies? How to Make This Skin Purging More Tolerable.” Scary Mommy, 25 Apr. 2022, www.scarymommy.com/lifestyle/retinol-uglies.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »