منازل وحدائق وديكور

كيفية تحضير القهوة المقطرة وانواعها وفوائدها

كيفية تحضير القهوة المقطرة وانواعها وفوائدها

تعد القهوة المقطرة فنًا يتجلى في كوب من النّكهات الرّائعة، بفضل عملية التّحضير الخاصة بها، تنتج هذه الطّريقة قهوة تمتاز بالنّقاء والتّوازن، مما يجعلها تجربة لا تُضاهى لعشاق القهوة، وسندرج في هذا المقال كيفية تحضير القهوة المقطرة وانواعها وفوائدها.

 

ما هي القهوة المقطرة؟

القهوة المقطرة تشير إلى القهوة التي تُحضَّر باستخدام آلة تحضير القهوة المقطرة التّلقائية وتُستهلك عادة كقهوة عادية في الحياة اليومية، خاصة في الولايات المتحدة.

الفائدة الرّئيسية للقهوة المقطرة تكمن في بساطتها وحقيقة أنها لا تتطلب أي خبرة خاصة في التّحضير، كما يمكن إعداد كميات كبيرة من القهوة في دورة واحدة من التّحضير، مما يجعلها خيارًا شائعًا في المكاتب والمطاعم.1https://www.homegrounds.co/what-is-drip-coffee/ 

 

كيفية تحضير القهوة المقطرة؟

لتحضير القهوة المقطرة، ستحتاج إلى آلة تحضير القهوة المقطرة التّلقائية، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام أدوات إضافية مثل ميزان القهوة وطاحونة القهوة، وفلتر قهوة قابل للتصرف إذا كانت الآلة تتطلب ذلك.

ابدأ بتحديد كمية القهوة المطلوبة لتحضير القهوة المقطرة بناءً على عدد الأكواب المرغوب في تحضيرها، يمكنك استخدام حاسب نسبة القهوة إلى الماء لهذه المهمة، لتحضير القهوة بدقة أكبر، من الأفضل قياس حبوب القهوة بالوزن بدلاً من الحجم، اختر حجم طحن متوسط ​​للقهوة القطرة ؛ في حين أن القهوة المطحونة مسبقًا عادة ما تكون متوسطة، يعزز طحن الحبوب الطّازجة.

ضع القهوة المطحونة في سلة الفلتر، مع التّأكد من أن خزان الماء يحتوي على ما يكفي من الماء لكمية القهوة المرغوبة، اعتمادًا على الآلة، حدد عدد الأكواب وقوة التّحميص وحرارة التّحميص، والتّخمير الاختياري، بمجرد البرمجة، اضغط على زر البداية واترك الآلة تتولى الباقي.

تعمل آلات تصفية القهوة المقطرة بنفس المبادئ التي يعتمد عليها تحضير القهوة اليدوي أو الصّب، يتم تحميل الماء السّاخن ليتنقل من خلال حبوب القهوة، استخراج القهوة أثناء مروره. إحدى الفروق بين الصّب والتقطير هي الطّبيعة التّلقائية للتقطير، مما يوفر أقل قدر من التّحكم في النّتيجة النّهائية.

من المهم عدم الخلط بين القهوة المقطرة والقهوة البطيئة بأسلوب كيوتو، أسلوب كيوتو هو طريقة لتحضير القهوة الباردة باستخدام الماء البارد ووقت استخراج يصل إلى 24 ساعة.2https://www.homegrounds.co/what-is-drip-coffee/

 

فوائد القهوة المقطرة

يستفيد عشاق القهوة من عملية تحضير بسيطة، مما يتيح لهم بسهولة صنع كوب مرضٍ لذيذ. تلبي ملمس النّكهة المتوازن تمامًا لأنماط الذّوق المتنوعة، مما يوفر السيّطرة على قوة القهوة لتجربة شخصية خاصة، يزيل العمل الطّبيعي للترشيح في القهوة الزّيوت والشّوائب، مما يعزز الطعم والقوام، تحضير القهوة في المنزل يعتبر فعّالًا من حيث التّكلفة، مما يجعله خيارًا ميسور التّكلفة مقارنة بزيارات الكافيه اليومية، مع توافرها الواسع، من مراكز المدن الصاخبة إلى القرى النّائية، تظل القهوة منتشرة على نطاق عالمي ومتاحة لعشاقها في جميع أنحاء العالم.3https://cofinfo.com/coffee-makers/drip-coffee-benefits/

 

أنواع القهوة المقطرة

ندرج فيما يأتي أنواع القهوة المقطرة:4https://treescoffee.com/blog/2016/04/6-popular-methods-for-brewing-coffee-at-home/ 

1- التحضير بالتنقيط/ الصبّ: مخروط القهوة

تحضير القهوة بالتنقيط باستخدام مخروط ومرشح ورقي يعتبر وسيلة بسيطة واقتصادية، تتضمن الطّريقة سكب الماء السّاخن فوق حبوب القهوة، مما يؤدي إلى تساقط القهوة المحضرة ببطء في الكوب، المخروط مصنوع من مواد مثل البلاستيك أو الزّجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخزف، ويؤثر شكله ونوع المرشح في ملمس النّكهة، العلامات التجارية المشهورة مثل ميليتا، هاريو V60، كاليتا ويف، وبي هاوس هي اختيارات شهيرة.

نصائح تحضير القهوة بالتنقيط:

– طحن الحبوب: متوسط إلى خشن.

– كمية القهوة: 3 ملاعق طعام (21 جم).

– وقت التحضير: 1-3 دقائق.

– ملمس النكهة: ناعم ومستدير.

– التكلفة: 8-71 دولارًا، بتكلفة إضافية للمرشحات.

– يعطي كوب واحد.

– سهل التنظيف ومحمول.

– يتطلب مرشحات ورقية متوافقة.

 

2- تحضير القهوة بالتنقيط/الصبّ: كيمكس

كيمكس، مخروط زجاجي لتحضير القهوة بالتّنقيط، تم ابتكاره في 1941 بواسطة الدكتور بيتر شلومبوهم، يستخدم فلتر ورقي خاص يكون أثقل بنسبة 20-30% من الفلاتر العادية، يُصب الماء السّاخن على حبوب القهوة في الفلتر، وتنقط القهوة في الزّجاجة، التي تكون أيضًا كارافة.

تحضير القهوة بواسطة كيمكس:

– حجم الطحن: متوسط-خشن

– كمية القهوة: 6 ملاعق طعام (42 جم)

– وقت التحضير: 4 دقائق

– ملمس النكهة: متوازن، نظيف، رفيع، زهري، حلو، غير حمضي

– التكلفة: 45-78 دولارًا (تكلفة إضافية للفلاتر)

– مقاسات مختلفة تصل إلى 6 أكواب

– يتطلب تنظيفًا بفرشاة خاصة

– قابل للنقل ولكنه رقيق

– الفلاتر الورقية الخاصة بكيمكس ضرورية.

 

3- الضاغطة/الضغط: الفرنش بريس

الفرنش بريس، اخترع في 1929، يُعد أفضل وأبسط لتحضير القهوة، يستخلص نكهات ممتازة، وفي إبريق الضّغط، يُغمر القهوة في الماء السّاخن، مما يحافظ على زيوتها وكافيينها لتقديم أنقى النّكهات، مثالي لمحبي تجربة طعم غنية، للتفاصيل، اطلع على 5 نصائح لتحضير قهوة أفضل في المنزل. العلامة الشهيرة هي بودوم.

تحضير القهوة بالفرنش بريس:

– طحن الحبوب: خشن

– 2-2.5 ملاعق طعام (14-17 جم) للكوب

– وقت التحضير: 4 دقائق

– ملمس النكهة: نقية ونظيفة، مع جسم معقد وقوي

– التكلفة: 8-112 دولار

– مقاسات مختلفة، تنتج حتى 8 أكواب

– سهل التنظيف

– قابل للنقل، خاصةً الفئة الحرارية من الفولاذ المقاوم للصدأ

– لا حاجة لاستخدام فلاتر

 

لماذا تسمى القهوة المقطرة؟

عندما نشير إلى “القهوة بالتنقيط”، نتحدث عن القهوة التي يتم إعدادها باستخدام صانع القهوة التّلقائي، والذي يتضمن إبريقًا ووعاءً مليئًا بالقهوة المطحونة حيث يتم تنقيط الماء السّاخن على القهوة.5https://www.wholelattelove.com/blogs/articles/what-is-drip-coffee 

 

ما هي أفضل نسبة تقطير للقهوة؟

بنسبة 1:17 تقريبًا هي النّسبة المألوفة في عالم تحضير القهوة، خاصة لطرق تحضير القهوة بالتنقيط مثل صانعات القهوة المنزلية، ومحضرات القهوة الضّخمة، والصّب باليد، وفقًا لهيلفن، تعتبر هذه النسبة معادلة لـ 60 غرامًا من القهوة لكل ليتر من الماء وتُشيد بها باستمرار باسم “النسبة الذهبية” بين محترفي القهوة.6https://www.foodnetwork.com/recipes/articles/coffee-water-ratio 

 

هل القهوة المقطرة افضل من الاسبريسو؟

آلات تحضير القهوة التي تعتمد على التّنقيط عادةً ما تكون فعالة في استخلاص نكهات القهوة ذات الرّغوة الخفيفة، بينما تتألق آلات الإسبريسو في تحضير حبوب القهوة الدّاكنة، يوفر الوقت المطول لعملية تحضير القهوة في آلات التّنقيط وقتاً كافياً لاستخلاص النّكهات الدّقيقة الطّابعة للقهوة ذات الرّغوة الخفيفة.7https://shop.delonghi.com/dl_sg/blog/post/drip-coffee-makers-vs-espresso-machines-which-should-you-go-for 

 

كم سعرة حرارية في القهوة المقطرة؟

القهوة السّوداء، خالية من السّكر ومحسن الطّعم وأية مكونات إضافية، تحتوي على 2 من السعرات الحرارية في كل 8 أوقية منها، السّعرات الحرارية في القهوة تأتي من البروتين والزّيوت الطّبيعية الموجودة في حبوب البن، في 8 أوقية من القهوة المقطرة، ستجد 300 ملغ من البروتين، و36 ملغ من الدّهون المونو غير المشبعة، و2 ملغ من الدّهون غير المشبعة.

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم كيفية تحضير القهوة المقطرة وانواعها وفوائدها، علمًا أنّه يوجد عدّة بدائل لقهوة الصباح، ويتوفّر في الموقع طريقة استخدام ماكينة القهوة الأمريكية.

المراجع

[1]What is Drip Coffee And How To Prepare It – 2023 – Brummel, Brummel

[2]What is Drip Coffee And How To Prepare It – 2023 – Brummel, Brummel

[3]What is Drip Coffee And How To Prepare It – 2023 – Brummel, Brummel

[4] 6 popular methods for brewing coffee at home – 2016 – Channah, Channah

[5]What is Drip Coffee? – 2020 – Brown

[6]Recipes – 2022 – Food Network UK

[7]Drip Coffee Makers vs Espresso Machines: Which Should You Go For? – 2022 – Qi

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/dideechen-16856550/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=5252372″>DiDeeChen</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=5252372“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »