منازل وحدائق وديكور

خطوات تشغيل ماكينة القهوة الامريكية

كيفية تشغيل الة صنع القهوة الامريكية

خطوات تشغيل ماكينة القهوة الامريكية

تُساعد ماكينة صنع القهوة في الاستغناء عن زيارة المقاهي المحلية كُلّ يوم، حيث توفّر لك الاستمتاع بكوب من القهوة بنفس الجودة وبدون تكلفة مادية، كما أنّ استعمالها سهل إلّا أنّ غلاء أسعارها منع الناس من اقتنائها. سنتحدّث في هذا المقال عن خطوات تشغيل ماكينة القهوة الامريكية.1https://kitcheninfinity.com/kitchen/tool/appliance/coffee-maker/how-to-use/

9 فوائد لشرب القهوة تعرف اليها

1- تزويد سلّة الماكينة بفلتر القهوة

تمّ تصميم ماكينة القهوة الأمريكية بحيث تعمل باستخدام فلتر معدني يمكن إعادة استعماله في بعض الطّرازات، أو باستخدام فلتر ورقي صالح للاستعمال مرّة واحدة فقط، والذي يوجد منه نوعين أساسين، الأوّل بيضاء مبيضة والثّاني بنيّة غير مبيضة.

يمنح كِلا النّوعين من الفلاتر الورقية نفس المستوى من الجودة للقهوة، لكن يَمتاز الفلتر البُنيّ غير المبيض بأنّها منتج صديق للبيئة أكثر من نظيره المبيض.

في حين يتفوّق الفلتر المعدني عن نظيره الورقي بأنّه مُزوّد بمسام أكبر، مِمّا يسمح لمرور المزيد من الزّيت الطّبيعي في مرحلة التّخمير.

سبب ارتفاع صوت المكنسة الكهربائية وحل ذلك وكيفية تنظيفها

2- إضافة البن المطحون إلى الفلتر

يتمّ شراء القهوة إمّا على هيئة حبوب مجفّفة تحتاج إلى طحنها، أو شراء البن مطحون  مباشرةً، على الرغم من سهولة استخدام البن المطحون إلّا أنّ القهوة كاملة الحبة ذات نكهة أقوى، كما تختلف كمية البن الواجب طحنه في الماكينة حسب قوّة نكهة الحبوب والكمية اللّازمة وقوّة القهوة المطلوبة.

يجري في العادة تحضير القهوة من خلال استعمال 2 ملعقة كبيرة من القهوة مع 6 أونصات من الماء، حيث تختلف هذه النّسبة حسب النّوع المُستخدَم من القهوة.

طريقة ترتيب الاجهزة الكهربائية في المطبخ

3- وضع الكمية المناسبة من الماء في إبريق القهوة

تتمّ إضافة كمية الماء المناسبة إلى إبريق ماكينة القهوة، ثمّ وضع الغطاء وإغلاقه وإعادته إلى مكانه المُخصّص من الخلف، وليس كما يعتقد البعض بأنّ سكب الماء يتمّ فوق القهوة المطحونة، فهي طريقة خاطئة تترك وراءها الكثير من الفوضى.

تمّ تزويد أباريق القهوة بخطوط قياس توضّح عدد الفناجين المُضافة، حيث يُوصَى بتزويد كمية ماء قليلة إلى الإبريق؛ حيث يتعرّض البعض منه للتّبخر أثناء التّحضير.

كيفية ضبط برودة الثلاجة

4- تشغيل ماكينة القهوة

يجب توصيل ماكينة القهوة وتشغيلها بعد إضافة البن المطحون والماء بشكل صحيح، وهي عملية سهلة خالية من أي إعدادات مُعقّدة، وبمجرد تشغيل الماكينة يجب الانتظار حتى استخدام كامل كمية الماء، حيث إنّ إزالة الوعاء من مكانه قد يُسبّب توقّف الماكينة عن العمل في بعض الطّرازات.

اعطال لمبة الثلاجة وكيفية اصلاحها

5- الاستمتاع بالقهوة الطازجة

يمكن تقديم القهوة بمجرد انتهاء ماكينة صنع القهوة من عملها، والاستمتاع بتناول قهوة طازجة وساخنة، وفي حال بقاء بعض القهوة فإنّ عنصر التّسخين الموجود أسفل قاعدة إبريق القهوة، سوف يضمن بقاء القهوة ساخنة ومخمّرة.

هذا ويعمل عنصر التّسخين في بعض طرازات الماكينات بشكل تلقائي، في حين يجب تشغيل الميزة الموجود تحت اسم “الاحتفاظ بالدّفء” في طرازات أخرى.

كيفية حل مشكلة انقطاع الاشارة عن الرسيفر no signal

6- تنظيف الفلتر ووعاء القهوة

تكمن الخطوة الأخيرة في تنظيف آلة صنع القهوة وإزالة البنّ المطحون عن الفلتر، حيث يمكن التّخلّص من المرشحات الورقية فور انتهاء الاستعمال، في حين يقوم البعض بالاحتفاظ ببقايا البن المطحون وإضافته إلى التّربة للتّسميد، أمّا بالنسبة للفلتر مُتعدّد الاستعمال، فهو الأكثر استخدامًا حيث يتم تنظيف الفلتر بالماء وإعادته إلى مكانه، وكذلك  تنظيف البقايا عن وعاء القهوة منعًا لظهور العفن.

افضل 5 طرق لتنظيف الميكروويف بشكل صحيح

عيوب ماكينة القهوة الأمريكية؟

توفّر ماكينة القهوة المال والوقت على المدى الطويل، إلّا أنها تتّسم بالعيوب التالية:2https://kitchefry.com/blog/disadvantages-of-coffee-maker-machine/

1- غلاء أسعارها

تتميّز آلات صنع القهوة مثل الآلات الأتوماتيكية والإسبريسو بارتفاع تكلفتها، وهو ما دفع النّاس لتجاهل فكرة شرائها على الرّغم من ارتفاع جودتها، كما تنخفض جودة آلات صنع القهوة مع انخفاض سعرها والتي ضررها أكبر من نفعها.

2- حجمها الكبير

يُعدّ حجم الآلة ضخم للغاية بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى، كما تحتلّ مساحة كبيرة عند وضعها في المكتب أو المطبخ، حيث يزداد حجمها مع ازدياد الخيارات المتقدّمة التي توفّرها، حيث يُنصَح باقتناء ماكينة قهوة ذات حجم صغير لتوفير المزيد من المساحة.

3- اختلاف الطّعم مع الاستخدام 

يُسبّب تعدّد خيارات التّخمير في التّأثير على مذاق ونكهة القهوة، وقد يسوء الطّعم مع تكرار الاستخدام، لذا يجب استخدام آلة صنع القهوة بشكل صحيح وذلك بعد قراءة التعليمات جيّدًا.

4- تكلفة الصّيانة 

تُعتبَر تكلفة التّنظيف والصّيانة من أخطر عيوب آلة صنع القهوة، يُعدّ تنظيف آلة صنع القهوة يدويًا صعب بعض الشّيء، كما هو الأمر في عملية الصّيانة، ممّا يتطلّب اتّخاذ إجراءات إضافية للمحافظة عليها عبر تنظيفها بشكل دوري.

5- حدوث تسرّب

يضمن قراءة كُتيب التّعليمات في تفادي أي مشاكل قد تحصل مستقبلًا، حيث تُسبّب بعض العيوب الفنيّة في حدوث تسرّب من الآلة وهو عيب خطير يمكن تجنّبه عبر التعامل مع ماكينة صنع القهوة بشكل صحيح، ممّا يمنع حدوث فوضى أو تسرّب.

6- الدّقة والسّرعة في التنفيذ

تختلف هذه المواصفات بين ماكينة وأخرى، حيث تتميّز بعض الطّرازات بالدّقة وسرعة تحضير القهوة، في حين يتميّز بعضها الآخر بالبطء الشّديد ممّا يؤثّر بشكل سلبي على نكهة القهوة، لذا يُنصَح باقتناء ماكينة قهوة مرنة ذات سرعة متوسطة، وذلك للحصول على نكهة متوازنة للقهوة.

7- خيار محدود

يُنصَح باقتناء ماكينة صنع القهوة الكاملة ذات الاستخدامات المتعدّدة، والتي تُساعد في تحضير القهوة وفق عدّة خيارات، في حين تكون الخيارات محدودة في الماكينات رخيصة الثّمن، والتي تسمح بتحضير كوب واحد فقط في كُلّ تشغيل لها.

كيفية ازالة الروائح الكريهة من الكنب باستخدام صودا الخبز

فوائد امتلاك ماكينة القهوة الأمريكية؟

نذكر الفوائد التالية:3https://myhanabishi.com/blog/benefits-having-coffee-maker-home/

1- تكلفة أرخص وجودة منافسة للمقاهي

تجاوزت تكلفة فنجان القهوة في بعض مقاهي الفلبين الشّهيرة 100 بيزو، كما يجب دفع المزيد لتناول مشروب كابتشينو أو موكا، في حين يمكنك شراء آلة صنع القهوة مقابل 760 بيزو وكيس من حبوب البن بسعر 200 بيزو، والاستمتاع بنفس جودة القهوة المقدّمة في المقاهي.

2- جودة رائعة وطعم أعذب للقهوة

تتميّز القهوة المطحونة في ماكينة صنع القهوة بأنّها ذات مذاق أفضل ونكهة أقوى، كما أنّ رائحتها مميّزة، بالمقارنة مع القهوة سريعة التّحضير.

3- الحصول على قهوة صحّية

تتميّز القهوة سريعة التّحضير بأنّها ذات نسبة كافيين أقل ومُشبعة بالسّكر والمبيض؛ ممّا يُسبّب زيادة الوزن، وذلك بالمقارنة مع القهوة المطحونة الطازجة التي تحتوي البوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين B وغيرها من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، كما تُساعد على تحسين الطّاقة والأداء البدني وخفض الوزن.

4- استخدام مريح وسهل

يمكن تحضير القهوة واستخدام الماكينة صباحًا بسهولة وفي أكثر الأوقات ازدحامًا، ممّا يوفّر لك الوقت للقيام بمهامك وروتينك الصّباحي، وهي ميزة مهمّة للغاية، كما من السهل غسل وتنظيف الإبريق الزّجاجي المقاوم للحرارة.

5- الإبداع في صنع القهوة

يمكنك صنع وتحضير مشروبات مختلفة ساخنة ومثلّجة باستخدام ماكينة القهوة، والحصول على طعم لذيذ وبنفس جودة المقهى، ما عليك سوى تطبيق الوصفة من الإنترنت، واكتشاف طرق جديدة وإضافة مكوّنات مختلفة للحصول على طعم مميّز مثل القشدة والشوكولاتة والكراميل والقرفة.

6- تقديم مشروب طازج للضّيوف في أي وقت

يمكنك الاسترخاء وتناول كوب من القهوة الطّازج مع الأصدقاء عبر استخدام ماكينة صنع القهوة، حتى لو كان عدد الأصدقاء كبير إلّا أنّ وجود الماكينة يُسهّل المهمّة.

اسباب تعطل مروحة الثلاجة وكيفية تبديلها

ما الذي يسبّب توقّف ماكينة القهوة الأمريكية عن العمل؟

يجب فحص منظّم الحرارة والمؤقّت عند توقّف ماكينة القهوة عن العمل والتأكّد من أنّهما يعملان، كما يُسبّب تراكم العوائق وانسداد أنبوب إبريق القهوة في إعاقة مرور الماء منه.4https://www.yourspares.co.uk/advice/common-coffee-maker-problems.as

ما الفرق بين الفرن والميكروويف

كم مرة يجب صيانة ماكينة القهوة الأمريكية؟

تُساعد الصّيانة بشكل دوري في متابعة حلّ المشكلات المؤقّتة والمستمرة، حيث تنصَح الشركة المصنّعة بصيانتها مرّة كلّ 12 شهر، وذلك بشكل مشابه لسيارة MOT مُت.5https://www.caffesociety.co.uk/blog/why-should-i-service-my-coffee-machine

مشاكل غسالة الاطباق التي يمكنك اصلاحها بنفسك

ماهو أفضل حلّ لتنظيف ماكينة القهوة الأمريكية؟

يمكن استخدام الحلول الفعّالة التالية:6https://www.foodandwine.com/how-to-clean-a-coffee-maker-6834620

  • وضع أربع مقادير من الماء مع مقدار من صودا الخبز داخل الإبريق وخلطهما سويًا عبر تشغيل الماكينة.
  • وضع مقدار متساوي من الماء وعصير اللّيمون مع التأكّد، من خلوّه من البذور والقشور وتنظيف الماكينة بهما بدون الاستعانة بالخلّ.

8 حيل للتخلص من الرطوبة في جدران وسقف المنزل

كم من الوقت تدوم ماكينة القهوة الأمريكية؟

تتأثّر فترة استمرار ماكينة القهوة الأمريكية بالعمل بعدّة عوامل مختلفة، حيث يتجاوز متوسط العمر الافتراضي للماكينة ذات الجودة العالية حوالي 10 سنوات شريطة أن تتم صيانتها بشكل دوري، في حين لا تقلّ هذه المدّة عن 5 سنوات.7https://www.quenchessentials.com/blog/how-long-do-cofee-makers-last/

8 من افضل انواع القلايات الهوائية

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لمقال خطوات تشغيل ماكينة القهوة الامريكية

المراجع

[1]Kitchen Infinity. (2023, February 21). How to Use a Coffee Maker | Helpful Coffee Maker Instructions. https://kitcheninfinity.com/kitchen/tool/appliance/coffee-maker/how-to-use/

[2]Mitchell, W. (2022, January 10). The Disadvantages of Coffee Maker Machine? Kitchefry. https://kitchefry.com/blog/disadvantages-of-coffee-maker-machine/

[3]Blog-Manager. (2023, March 9). 6 Benefits Of Having A Coffee Maker At Home. Hanabishi. https://myhanabishi.com/blog/benefits-having-coffee-maker-home/

[4]common coffee maker problems. (n.d.). Yourspares. https://www.yourspares.co.uk/advice/common-coffee-maker-problems.as

[5]Wilde, D. (2019, January 14). Why should I service my coffee machine? – Caffe Society Blog. Caffe Society Blog. https://www.caffesociety.co.uk/blog/why-should-i-service-my-coffee-machine

[6]Rylander, S. (2022). How to Clean and Descale Your Coffee Maker, According to Experts. Food & Wine. https://www.foodandwine.com/how-to-clean-a-coffee-maker-6834620

[7]Tony. (2022, November 28). How Long Do Coffee Makers Last? Quench Essentials. https://www.quenchessentials.com/blog/how-long-do-cofee-makers-last/

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/karstenbergmann-2857440/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7795819″>Karsten Bergmann</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7795819″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »