منازل وحدائق وديكور

شركة ايكيا للاثاث الجاهز

شركة ايكيا للاثاث الجاهز

تُعدّ شركة ايكيا للاثاث الجاهز من أشهر شركات بيع الأثاث؛ والتي انتشرت في معظم بلدان العالم، حيث يوجد 433 متجرًا موزعين في 52 دولة حول العالم.

بدأت شركة إيكيا كشركة صغيرة في قرية سويدية تُدعى ألمهولت، وكانت تبيع منتجاتها عن طريق كتالوج يُرسل إلى الزبائن عبر البريد.

كانت الأسعار في الكتالوج منخفضة للغاية مما أدى إلى تشكيك الناس في جودة المنتجات، الأمر الذي جعل أينغفار يقرر تحويل ورشة عمل قديمة إلى صالة لعرض المنتجات حتى يتمكّن الأشخاص من معاينتها قبل شرائها.

مؤسس شركة إيكيا لتصميم وبيع الأثاث الجاهز

أسس إينغفار كامبراد (بالإنجليزية: Ingvar Kamparad) شركة إيكيا للأثاث الجاهز في عام 1943 وكان يبلغ حينئذٍ 17 عامًا، وكان في البداية يبيع بعض السلع المنزلية البسيطة مثل المحافظ، وإطارات الصور، والأقلام وغيرها.

يعود أصل إينغفار إلى منطقة صخرية نائية وكان عليه هو وأهل قريته تدبّر أمورهم بأقل التكاليف وبوسائل بسيطة، الأمر الذي ساعدهم على استخراج شيء من لا شيء، ومحاولة حل معاناتهم بأقل الممكن؛ وهذا هو سر شركة إيكيا.

اسم شركة إيكيا لتصميم وبيع الأثاث الجاهز

سُميت شركة إيكيا لتصميم وبيع الأثاث الجاهز وذلك بأخذ الأحرف الأولى لاسم مؤسسها الثلاثي ويليها اسم المزرعة التي نشأ فيها وهي: Ingvar Kamprad Elmtaryd Agunnaryd.

كان نهج مالك شركة إيكيا هو تصميم نوعية جيدة من المنتجات تؤدي وظيفتها بفعالية وبسعر منخفض، الأمر الذي ساعد على انتشار منتجاتها في العديد من الدول.

للدخول إلى موقع إيكيا يمكنك الضغط هنا، ومن خلاله يمكن اختيار المتجر الموجود في بلدك.

أفضل منتجات إيكيا لعام 2021

تُنتج شركة إيكيا عددًا كبيرًا من المنتجات سنويًا، وسندرج فيما يأتي أفضل منتجات شركة إيكيا لعام 2021 وفق الخبراء، وهي كما يأتي:

  • غطاء لحاف وغطاء وسادة BERGPALM

يمتاز هذا اللحاف المقلم بخطوط رفيعة جدًا من اللون الرمادي، ويبدأ سعره من 25 دولار، رغم وجود عدد كبير وقسم خاص باللحافات في الكتالوج إلّا أنّ هذا النوع يمتاز بنعومته، وبجودته العالية مقارنة بسعره المناسب، ولا بُد من الإشارة إلى أنّ منتجات إيكيا يمكن استخدامها لمدة طويلة دون أن تتأثر أو تتمزق ولمدة تزيد عن 15 عامًا.

  • كرسي بيد BUSKBO

يمتاز هذا الكرسي ببساطته فهو مصنوع من الراتان وسعره معقول نوعًا ما؛ إذّ يمكن شراء قطعتين منه بمبلغ 169 دولارًا.

يمكن استخدامه في غرفة النوم ووضعه في زاوية مخصصة للقراءة، ويمكن وضع حوله بعض الوسائد الملونة ومصباح معلّق بالسقف، أو يمكن وضعه في غرفة المعيشة وتزيينه بقطعة من الفرو الناعم.

  • صندوق مقسم إلى أقسام صغيرة GODMORGON

يُعدّ هذا الصندوق من الصناديق التي تُساعد في تنظيم القطع الصغيرة، ويمكن استخدامه في المكتب أو في المطبخ، أو في الحمام، كما يمكن استخدامه في غرفة النوم لتنظيم القطع الخاصة بالمكياج، ويبلغ سعره 19.99 دولارًا أمريكيًا.

  • خزانة ذات باب زجاجي مع قاعدة HAVSTA

يمكن إضافة هذه الخزانة ذات المقابض النحاسية غير المصقولة؛ والتي سوف تتعتّق مع مرور الزمن، ويمكن وضع هذه الخزانة في غرفة استقبال الضيوف فهي ستضفي الأناقة داخل الغرفة، وبالطبع يمكن استخدامها لتخزين العديد من الأشياء، ويبلغ سعرها 300 دولار.

  • طاولة وكراسي خارجية APPLARO

تمتاز هذه الطاولة بأنها مصنوعة من خشب من نوع أكاسيا، ووضعها في الحديقة الخارجية لاستخدامها في فصل الصيف والاستمتاع بها في الهواء الطلق، ويمكن شراء هذه الطاولة بسعر 150 دولارًا أمريكيًا، ويبلغ سعر كل كرسي 65 دولارًا.

  • وحدة أدراج بعجلات HELMER

يمكن شراء وحدة الأدراج الصغيرة ذات العجلات لتخزين الأغراض المختلفة، سواء الخاصة بالصغار أو بالكبار، ويمكن وضع كرتونة صغيرة لاصقة على كل درج من هذه الأدراج لتوضيح الأغراض الموجودة في كلٍ منها، علمًا أنّ سعر هذه الوحدة يبلغ 40 دولارًا أمريكيًا.

  • سلة غسيل بسعة 16 جالون KLUNKA

تمتاز سلة الغسيل بسعتها الكبيرة، وبألوانها فهي مُخططة باللونين الأبيض والأسود، ويمكن وضعها في زاوية غرفة النوم أو في الحمام، وسعرها مناسب جدًا إذّ يبلغ فقط 10 دولارات أمريكية.

  • كنبة سرير (صوفا بيد) FRIHETEN HYLLIE

تتوفّر هذه الكنبة باللون الرمادي أو اللون البيج، ويمكن شراء بعض الوسائد الصغيرة باللون الكريمي لوضعها عليها ومنحها جمالية أكبر، وتُعدّ فكرة جيدة يمكن استخدامها في حال حضر ضيوف للنوم، وتمتاز بتوفّر مساحة داخلها لتخزين الوسائد أو الشراشف أو اللحاف، كما توضع داخلها لبادة المرتبة الخاصة بالكنبة، وعند تحويلها إلى سرير يجب إخراج هذه المرتبة ووضعها في المكان المخصص، وتمتاز هذه الكنبة بأنها مريحة جدًا.

لمعرفة أدوات المطبخ الأساسية يمكنكِ الضغط هنا.

بواسطة
المرجع الثاني
المصدر
المرجع الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »