سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في مدينة بيرث

افضل المطاعم العربية في بيرث الاسترالية

اشهر المطاعم العربية في مدينة بيرث

تُعدّ مدينة بيرث الواقعة في أستراليا وجهة متنوّعة ومتميّزة لعشّاق المأكولات العربيّة، وتَتميّز بيرث بتنوّعها الثّقافي والجغرافي ممّا أَثرى مشهد المأكولات فيها بتشكيلة متنوّعة من المطاعم العربيّة الأصيلة، حيث تُقدّم هذه المطاعم تجربة شيّقة لعشّاق الطّهي الشّرقي؛ وسندرج في هذا المقال اشهر المطاعم العربية في مدينة بيرث الأسترالية وهي:1https://perthisok.com/eat-drink/middle-eastern-restaurants-perth/ 2https://www.theurbanlist.com/perth/a-list/perths-best-middle-eastern-restaurants1 

اشهر المطاعم العربية في سيدني

1- بيفواك كانتين أند بار Bivouac Canteen & Bar

يَسعى “بيفواك” إلى توحيد الأفراد واستيعاب جوهر حماس وبهجة المنطقة من خلال مزيج من الفن والمأكولات الجاذبة بألوان زاهية وحيويّة.

عندما تَستمتع بالمقبّلات الغامضة والأطعمة اللّذيذة ستُلاحظ أيضًا أنّ أجواء “بيفواك” وزخارفها مدهشة بالمثل، حيث تُزيّن بأعمال فنيّة رائعة من حرفيّين محليّين في بيرث وعقول مبدعة.

تمّت صياغة قائمة “بيفواك” تحت إشراف الشّيف الرّئيسي إيثان لين حيث تَتضمّن اختيارات إنتقائيّة واختيارات الطّهاة الجماعيّة.

حيث تَسعى كل منها لعرض النّكهات المميّزة والملمس والتّفاصيل الدّقيقة لمنطقة الشّرق الأوسط.

يَقول لين: “المأكولات الشّرق أوسطيّة ليست مجرّد أساليب طهي أو بهارات، إنّها تُجسّد اندماجًا متعدّد الثّقافات مع آسيا وأفريقيا وأوروبا؛ هذا التّداخل من التّأثيرات يَتقاطع ليَمنح المأكولات الشّرق أوسطيّة طابعها الاستثنائي والمتنوّع.”

العنوان: 198 William St, Northbridge

2- مشاوي Mashawi

إذا كُنت تُخطّط لزيارة هذا المطعم الشّرق أوسطي والمغربي فتأكّد من أنّك جائع جدًّا، لأنّك ستَرغب في طلب كل شيء في “مشاوي” وستَكون مغرمًا بأجوائه ومذاقه.

ومع ذلك إذا كُنت بحاجة إلى قليل من التّوجيه في اختيار طلباتك نُوصي بالبداية بتناول الكبّة (خليط من القمح المدقوق والتّوابل محشو بلحم مفروم ومكسّرات يُقدّم مع صلصة الزّبادي).

ثمّ يمكنك اختيار الحمّص باللّحمة (حمّص تقليدي مزيّن بلحم مفروم متبّل وصنوبر).

وأخيرًا لحم الأفراح (لحم الضّأن المطهو ببطء مع البرقوق واللّوز المقطّع على طبق من الكسكس).

3- بوغو Pogo

إذا أَردنا أن نُحدّد مصطلحًا يُلخّص جوهر عالم الطّعام والطّبخ في منطقة الشّرق الأوسط فسيَكون على الأرجح “التّداخل في النّكهات”.

وهذا هو بالضّبط ما ستُجرّبه في مطعم بوغو في ماونت هاوثورن من خلال دمج نكهات المأكولات الشّرق أوسطيّة والمتوسطيّة مع طعم الأصناف المحليّة في أستراليا.

يُقدّم بوغو تجربة طهي تَتميّز عن غيرها وقائمة غذائيّة تمّ تجهيزها من خلال تجارب واسعة من قبل فريق المطبخ المتخصّص في بوغو.

يُقدّم بوغو من خلال الأصناف المميّزة مثل “واجين داك بوريك” و”فريو أوكي المشوي المتبل بالملح”، و”كيب ليوين أكويا” المحلّي.

يقدم المطعم دعوة لاستكشاف جديد تمامًا للمأكولات الشّرق أوسطيّة وتجربة فريدة تٌعتبر حصريّة لغرب أستراليا.

يُؤكّد بابلو هينكي رئيس الطّهاة في بوغو هذا التّميّز من خلال قوله “إنّ مكوّنات المأكولات الشّرق أوسطيّة تتّصف بغناها الطّبيعي في النّكهة وتَمتلك تميّزًا فريدًا.

إنّه تحدٍّ مثير بالنّسبة لي أن أبتكر أطباقًا تَمتزج وتَتوازن فيها هذه النّكهات بشكل متناغم، باستخدام تقنيّات متنوّعة لتحقيق النّتيجة المرغوبة.”

العنوان: 1/148 Scarborough Beach Road, Mount Hawthorn.

4- ذا حمص كلوب The Hummus Clu

لن يَكتمل أي تجميع لأفضل مطاعم الشّرق الأوسط في بيرث دون وجود “نادي الحمص”.

هذا الإضافة الجديدة إلى مناظر المأكولات في نورثبريدج والّذي يُقدّم أطباقًا لذيذة من مأكولات الشّرق الأوسط المصمّمة للمشاركة؛ حيث تَتمحور القائمة بأكملها حول نقطة تركيز واحدة وهي “الحمص”.

يُوجد خيارات لذيذة أخرى في القائمة ولكن من الضّروري التّركيز على الحمص، فهو تجربة لا مثيل لها تَختلف عن أي حمص قد تذوّقته من قبل.

ومن المرجّح بشدّة أنّه سيَكون له تأثيرًا محوريًّا على ذوقك في الطّعام بنسبة تَصل إلى 90 في المائة.

اشهر المطاعم العربية في ادمونتون

5- سانا: ميدل إيسترن ستريت فود Sana: Middle Eastern Street Food

يَظهر مطعم سانا كإضافة مفعمة بالحيويّة إلى شارع ماركت فريو وكوجهة رئيسيّة لتذوّق جوهر المأكولات الشّرق الأوسطيّة في طعام الشّارع التّقليدي.

حيث يُبرز “سانا” تنوّع النّكهات واللّمسة الرّائعة للمنطقة بمجموعته الأصيلة من المازة، الّتي تَشمل لذائذ مثل صلصة الشّمندر الكريميّة المحضّرة داخل المطعم والحمص واللّبنة والبابا غنّوج اللّذيذ والعديد من الأصناف الأخرى.

علمًا أنّ جميع هذه الأصناف تُقدَّم مع خبزالعربي اللذيذ بشكل لا يقاوم المعروف باسم “خبز البيتا”.

هل لا تزال تَشعر بالجوع؟ إذن دعنا نَنغمس في الأطباق الرّئيسيّة، الّتي تَتضمّن مجموعة واسعة من أصناف الشّاورما والكفتة وأطباق الخضروات المطهوّة بشكل مشوّق؛ والّتي تَصل إلى ذروتها في اللّذة عند تناولها مع إحدى الكوكتيلات المتخصّصة في “سانا”.

“تَكمن جاذبيّة المأكولات الشّرق الأوسطيّة في الشّعورالفريد بالشّبع والرّضا الّذي تَمنحه النّكهة” كما يَقول فريق “سانا”.

ويُكمل الفريق “زيارة مطاعم الشّرق الأوسط تَضمن غياب الوجبات المملّة أو الباهتة؛ بدلًا من ذلك ستَتعجّب من الاستخدام المعقّد للتّوابل وتفاعلها المتناغم، الّذي يَرتقي بكل طبق إلى أقصى إمكانيّاته.”

العنوان: 93 Market Street, Fremantle.

6- ميكا Meeka

يَقع مطعم “ميكا” على طول الجزء العلوي من طريق روكبي حيث يُقدم أطباقًا استثنائيّة من المأكولات الشّرق الأوسطية والمغربيّة التي ستَترك انطباعًا دائمًا.

جرّب الحمص والفلافل المصنوعين بشكل تقليدي وأطباق الطّاجن ذات النّكهات القويّة، وأعواد اللّحم اللّذيذة الّتي ستُثير شهيّتك بلا شك.

7- ميديا كينغ كبابس Medya King Kebabs

قد تَرغب أحيانًا في تناول كباب مثالي ويَشتهر مطعم “ميديا” في إنغلوود بالتّأكيد بكيفيّة صنع ذلك.

يمتاز الكباب في هذا المطعم بحشوات وفيرة ومكوّنات طازجة عالية الجودة ولحم لذيذ خالٍ من الدّهون الزّائدة وكل ذلك يُقدّم بابتسامة ترحيبيّة.

وإذا كُنت في مزاج سيّء وتَحتاج إلى الاستمتاع فكّر في مكافأة نفسك بصندوق لحم غني ولذيذ من عندهم.

العنوان: 3/898 Beaufort St, Inglewood.

8- ذا بروفيت The Prophet

لا تُعاني منطقة فيك بارك من نقص في خيارات المأكولات الشّرق الأوسطيّة ولكن “ذا بروفيت” قد يَبرز بسهولة بينها.

يعدّ هذا المطعم خيار ممتاز لتذوّق المأكولات اللّبنانيّة مع توفّر العديد من الخيارات النّباتيّة، يَعمل فريق العمل ببشاشة لافتة ولا تَستغرب إذا قام الشّيف بظهور قصير للدّردشة للتّأكّد من أنّ كل شيء على ما يرام.

العنوان: 907A Albany Hwy, East Victoria Park

9- آيلاند ماركيت تريغ Island Market Trigg

هل تَبحث عن مكان لتناول وجبة والاستمتاع بغروب الشّمس؟ لا داعي للبحث بعيدًا إذ يُقدَّم “آيلاند ماركت” ما تحتاجه.

بالاستفادة من موقعه السّاحر على السّاحل يُظهر هذا المطعم البار والمأكولات الشّاطئيّة وتنوّع المأكولات التّركيّة واللّبنانيّة؛ من خلال تشكيلة من المازة واللّحوم المطهوّة ببطء وأطباقًا رائعة تُركّز على الخضروات.

كرّس الشّيف ديفيد كومر منذ تولّيه منصب مدير الطّهي في عام 2017 نفسه للاحتفال والدّعم للمناطق من أجل نكهاتها القويّة والحارّة والمعقّدة واللّذيذة، الّتي تَتوازى تمامًا مع الجو المحلّي المريح الموجود في أماكن مثل تريغ.

حيث تُقدّم قائمة كومر بالتّأكيد وتُنافس بفاعليّة للحصول على اهتمامك إلى جانب المشهد المبهر.

يَشرح كومر قائلًا “الجانب الملحوظ لهذه المأكولات يَكمن في قدرتها على الاستفادة من مجموعة واسعة من النّكهات، ممّا يُقدّم إمكانيّات لا حصر لها”.

ويُكمل قائلًا “مع قدوم فصل الرّبيع أتطلّع بشغف إلى تحسين عروضنا بالكثير من السّلطات وأطباق الخضروات الجديدة.”

العنوان: 364 West Coast Drive, Trigg.

اشهر المطاعم العربية في فانكوفر 

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر المطاعم العربية في مدينة بيرث.

المراجع

[1] Armstrong, K. (2023). The most mouthwatering Middle Eastern eateries around Perth. Perth Is OK. https://perthisok.com/eat-drink/middle-eastern-restaurants-perth/

[2]https://www.theurbanlist.com/perth/a-list/perths-best-middle-eastern-restaurants1. (n.d.). https://www.theurbanlist.com/perth/a-list/perths-best-middle-eastern-restaurants1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »