سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا

السياحة في ناميبيا

اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا

تقع ناميبيا جنوب غرب أفريقيا، وتُعدّ موطن مذهل لمناطق الجذب السّياحي والمغامرات الشّيّقة في الطّبيعة، حيث أن مجرد القيادة في هذا البلد الساحر تمنحك تجربة لا مثيل لها من قبل، وتشتهر ناميبيا بثقافة SAN وصناعة الألماس، سنتعرف في هذا المقال على اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا.1https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-namibia/ 2https://www.namibia-tours-safaris.com/travel-guide/the-10-best-places-to-visit-in-namibia 

10 من اجمل المناطق السياحية في استونيا

1- شلالات فيكتوريا “Victoria Falls”

تُعدّ شلالات فيكتوريا عبارة عن جرف بطول 100 متر وعرض ميل واحد أسفله مباشرةً، حيث يمرّ نهر الزّامبيزي بمعدل  يبلغ 90 مليون لتر في الدّقيقة فوق هذه الهاوية، ممّا يجعل الضّجيج مرعب، والمشهد ساحر والرّذاذ يتطاير في كلّ مكان لتترك كلّ من شاهدها في حالة ذهول تامّ.

يوجد العديد من الأنشطة والمغامرات المثيرة هنا مثل خوض رحلة الملائكة والتّجوّل في الطّبيعة أو رحلة غروب الشّمس عند منبع الشّلالات على النّهر الهادئ أو رحلة سفاري لمشاهدة الألعاب في حديقة زامبيزي الوطنية.

اجمل 10 مناطق سياحية في موناكو

2- منتزه ناميب نوكلوفت “Namib-Naukluft Park”

يُعدّ أكبر منتزه ألعاب في أفريقيا وواحد من أكبر المناطق المحميّة في العالم، تضمّ سلسلة جبال نوكلوفت بالإضافة الى صحراء ناميب، تُعدّ الكثبان الرّملية الحمراء المكوّن الأكبر للمنتزه، وهي منظر طبيعي متحوّل فريد لايمكن أن تصدق وجوده حتّى تراه وتكتشف بنفسك.

تستطيع زيارة  الشّريط الرّملي الشهير Sossusvlei الذي يحوي كثبان رملية عملاقة يصل ارتفاعها أكثر من 3000 متر (1000 قدم)، كما يمكنك مشاهدة  نهر Kuiseb.

اجمل 10 مناطق سياحية في كرواتيا

3- حديقة إتوشا الوطنية “Etosha National Park”

تحتلّ المرتبة الثّانية من بعد منتزه ناميب نوكلوفت كأكبر محميّة ألعاب موجودة في نامبيا، يُعدّ معظم زوّار ناميبيا من سيّاح إفريقيا لأوّل مرة وجاؤوا لرؤية الأنواع المتعدّدة من الحيوانات البريّة الشّرسة التي لم يروها إلّا على التلفاز مثل الظّباء وقطعان الحمير الوحشي والفيل، والأسد، والفهد، ووحيد القرن الأسود والأبيض.

يحيط المنتزه بواحة كبيرة من الملح والتي عادةً ما تبقى جافّة إلّا في بعض الأوقات صيفًا، حيث تمتلئ بالمياه لفترة وجيزة ممّا يحفز نمو طحالب ذات لون أخضر مزرّق، لتجذب بذلك الآلاف من طيور الفلامنكو.

يمنحك المنتزه تجربة سفاري مضمونة لا يُعلَى عليها من خلال خمس معسكرات ثابتة في المنطقة.

10 من اجمل المناطق السياحية في سوريا

4- حديقة سكيليتون كوست “Skeleton Coast”

يُعرَف هذا السّاحل بأنّه أكبر مقبرة للسّفن في العالم ومن هنا جاءت تسميته، وذلك بسبب خطورة الإبحار فيه منذ قرون ماضية وحتّى يومنا هذا.

يأتي السيّاح إلى هنا لمشاهدة محميّة  Cape cross seal والتي تُعدّ مستعمرة يتكاثر فيها فقمات فرو الرّأس بعدد يتجاوز 200000 فقمة، كما تكتسب أهمية تاريخية كونها استقبلت أوّل أوروبي يزور المنطقة وذلك منذ القرن الخامس عشر.

تُعدّ الحديقة الوطنية Skeleton Coast غير مأهولة كما يوجد عدد من القرى المتناثرة في الطّبيعة الفريدة حيث يمكنك للقيام بجولة سياحيّة.

سياحة في الفلبين 15 منطقة لزيارتها

5- منتزه فيش ريفر كانيون “Fish River Canyon”

يقع المنتزه على أرض شاسعة تحفرها الأنهار المتدفّقة لآلاف السّنين، حيث يمرّ نهر Fish ضمن واحد من أطول الأودية في أفريقيا والذي يُدعَى Visrivier Afgronde حسب اللّغة الأفريكانية، حيث يمكنك رؤية أحد أكبر الأخاديد في العالم.

يمكنك التّنزّه في Fish River Canyon Trail والذي يحظى بشهرة واسعة حيث يبلغ طول الممرّ 80 كم (50 ميل).

يوجد العديد من الأنشطة للقيام بها مثل السّباحة في النّهر أو القيام برحلة جويّة ومشاهدة المناظر الخلّابة للوادي من الأعلى.

اجمل 10 مناطق سياحية في مونتينيغرو

6- سواكوبموند “Swakopmund “

تُعرَف بأنّها عاصمة المغامرات والإثارة في ناميبيا، تعجّ المدينة بالكثير من الهندسة المعمارية التّاريخية الملوّنة حيث كانت سابقًا مستعمرة ألمانية، أمّا الآن تحوّلت الى وجهة سياحيّة من قبل السكان المحليين لقضاء عطلتهم فيها.

يوجد الكثير لرؤيته والقيام به هنا، حيث يمكنك القيام برحلة سفاري على الجِمال، أو التّمتّع بركوب الدّراجات رباعية الدّفع في الصّحراء، أو حتّى خوض تجربة التّزحلق على الرّمال والمشابهة لرياضة التّزلج على الجليد.

يمكنك التّجوّل وزيارة العديد من المطاعم العالمية وتذوّق البيرة المخمّرة محليًا في باراتها الرّائعة.

10 من اجمل المناطق السياحية في الفلبين

7- منتزه وتربرغ بلاتو “Weterberg Plateau Park “

يُعتبَر المنتزه هضبة كبيرة من الحجر الرّملي من الصّخور الحمراء، يقع في شمال ناميبيا ويُعدّ ملاذًا للحيوانات المهدّدة بالانقراض مثل الجاموس وثيب الظباء، كما تُعدّ الحديقة موطنًا لتكاثر نسور كيب ولأكثر من 200 نوع من الطّيور.

يأتي معظم الزّوّار في جولة مع مرشدين لاكتشاف المنتزه ومشاهدة فصائل الحيوانات النادرة، يُسمَح للمسافرين المغامرين كلّ أسبوع الانطلاق في نزهات واسعة في أرجاء الحديقة وذلك بين أبريل ونوفمبر، حيث تتوفّر النّزل والمعسكرات خارج الحديقة التي تتيح وسائل الرّاحة والإقامة للمسافرين، كما يحتاج جميع المتنزهين الحصول على التّصاريح المناسبة للزيارة.

10 من اجمل المناطق السياحية في المكسيك

8- شلالات إيبوبا “Epupa Falls”

تقع  شلالات Epupa  في المنطقة المعروفة باسم Kaokoland، وعلى الرّغم من قربها من الحدود بين ناميبيا وأنغولا إلّا أنّها تحظى بشعبيّة واسعة في ناميبيا، حيث لا يمكن الوصول إليها إلّا بمركبات الدّفع الرّباعي.

يحيط بمنطقة الشّلالات التّكوينات الصخريّة الملوّنة وأشجار النخيل والتّين، ويعبرها نهر كونيني حيث تنتشر على بعد ميل.

يمكنك زيارة  Epupa Falls والبقاء في أحد النزل المحيطة، لتخوض تجربة أكثر إثارة يمكنك تجربة رياضة التّجديف على طول النّهر.

اجمل 10 مناطق سياحية في ايرلندا

9- خليج والفيس “Walvis Bay”

يُعدّ وجهة ذات شعبيّة كبيرة بين السّيّاح والسكان المحليين الباحثين عن الرّياضات الصّحراوية، ويُعدّ ميناء رئيسي يقع على ساحل ناميبي.

يمكنك الذّهاب للسّاحل وممارسة الصّيد أو الانطلاق في رحلة بحرية ومشاهدة الدّلافين، كما يمكنك التّوجّه إلى البحيرة حيث تساعدك الرّياح القويّة في خوض تجربة ركوب الأمواج الشّراعية.

تستطيع التّوجه الى الدّاخل وتجربة ركوب الكثبان الرّملية والذي يشابه التّزلج على الجليد مع الاستمتاع بالمناظر الطّبيعية الصّحراوية الرّملية، كما يمكنك مراقبة الطّيور حيث تتجمّع طيور الفلامنغو Flamingos وخاصّةً في الأراضي الرّطبة.

اجمل 10 اماكن السياحية في نييوي

10- مدينة ويندهوك “Windhoek”

تُعدّ عاصمة ناميبيا وهي المدينة الأكبر والأكثر شهرة في البلاد، من الجيّد البدء من العاصمة في حال كنت تخطّط لرحلة سفاري مطوّلة، حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت في المدينة.

يمكنك زيارة برلمان ناميبيا والتّعرّف على تاريخ البلاد وكذلك مشاهدة الكنيسة اللوثرية القديمة Christus Kirche.

تُعدّ Windhoek مكان رائع للقيام بالتّسوق حيث توجد متاجر كبرى في مول مايروا، كما تستطيع التجوّل ضمن الأسواق المحليّة الصّغيرة حيث يمكنك شراء بعض الهدايا التّذكارية.

اجمل 10 اماكن سياحية في اكابولكو 

ما هي تكلفة السياحة في ناميبيا؟

أنفق السيّاح السّابقون ما يقارب 97 دولارًا ناميبيًا (6.87 دولارًا أمريكيًا) على وجبات يوم واحد في المتوسط، بينما أنفقوا على وسائل النّقل المحلية 200 دولار ناميبي (14 دولارًا أمريكيًا)، لذا يجب أن تخطّط لإنفاق حوالي 1114 دولارًا ناميبيًا (79 دولارًا) بشكل يومي في إجازتك في ناميبيا وهو متوسط السّعر اليومي بناءً على نفقات الزوّار الآخرين.3https://namibiahub.com/daily-cost-of-travel-in-namibia/ 

اجمل 10 اماكن سياحية في ليتوانيا 

ما هي أفضل الأوقات لزيارة ناميبيا؟

يُعدّ أفضل وقت لمشاهدة الحياة البريّة عندما تكون فرصة هطول الأمطار منخفضة ودرجات الحرارة أعلى بقليل من 70 درجة فهرنهايت وذلك من يوليو إلى أكتوبر، ممّا يجعله ذروة موسم السفر وأفضل وقت لزيارة ناميبيا حيث ستحتاج إلى التّخطيط مسبقًا.4https://www.audleytravel.com/us/namibia/best-time-to-visit 

10 نشاطات يمكن ممارستها في جزيرة باوليس

هل تستحق ناميبيا الزيارة؟

نعم؛ تُعدّ مناظر ناميبيا الطّبيعية الفريدة من أكثر الأماكن إثارةً للإعجاب، وتكلفة السّفر إليها ميسورة كما أنّها آمنة في الغالب، وتُعدّ الإنجليزية هي اللّغة الرّسمية فيها لذا تُعدّ ناميبيا هي البلد المثالي لتجربة نشاطات مثيرة في إفريقيا لأوّل مرة.5https://www.thecommonwanderer.com/blog/namibia-travel-tips-things-to-know 

اجمل 10 مناطق سياحية في ميكرونيسيا

هل تحتاج زيارة ناميبيا إلى فيزا؟

يجب أن تحصل على تأشيرة سياحية إذا كنت ستقيم لمدّة تقلّ عن 90 يومًا، حيث تعد تأشيرة دخول ناميبيا مطلوبة لجميع مواطني الولايات المتحدة، أمّا اذا كنت بحاجة إلى تأشيرة تطوّع أو عمل، فيتوجب عليك الحصول عليها عبر سفارة ناميبيا في واشنطن العاصمة.6https://www.passporthealthusa.com/passports-and-visas/visas/namibia-visa/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في الجبل الاسود 

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة ناميبيا فيها؟

تُعدّ المسافات بين المعالم الرّئيسية كبيرة جدًّا، لذا لا يمكنك فقط زيارة الأماكن الأساسية  وتخطي كلّ ما تبقى من المعالم المميّزة، حيث إنّ العديد من مسارات رحلات ناميبيا “القياسية” تحتاج الى 10 أو 14 يومًا إلّا إذا اخترت رحلة سفاري طيران.7https://fullsuitcase.com/namibia-itinerary/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في اسكتلندا

هل تناسب ناميبيا العطلات العائلية؟

تُعدّ ناميبيا واحدة من أجمل الأماكن التي ستسافر إليها على الإطلاق، حيث تُعدّ فقط أفضل دولة أفريقية للقيام برحلة عائلية، بينما تحتلّ جنوب إفريقيا المرتبة الثّانية عندما يتعلّق الأمر بالسّفر العائلي.8https://fullsuitcase.com/africa-family-trip-namibia/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في بروناي

هل تناسب ناميبيا شهر العسل؟

نعم؛ تُعدّ ناميبيا وجهة شهر عسل رائعة ومميّزة.9https://farandwild.travel/wilder/article/namibias-best-honeymoon-lodges 

اجمل 10 مناطق سياحية في المانيا

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اجمل 10 مناطق سياحية في ناميبيا

المراجع

[1] Accessed 13 Sept. 2022.“10 Best Places to Visit in Namibia.” Touropia, www.touropia.com/best-places-to-visit-in-namibia.

[2]Uys, Tanya. “10 Best Places to Visit in Namibia.” Namibia Tours & Safaris, 4 Aug. 2022, www.namibia-tours-safaris.com/travel-guide/the-10-best-places-to-visit-in-namibia.

[3]“Daily Cost of Travel in Namibia.2022/2023, 14 July 2021, namibiahub.com/daily-cost-of-travel-in-namibia.

[4]Audley Travel. “Best Time to Visit Namibia.Audley Travel, 8 Apr. 2021, www.audleytravel.com/us/namibia/best-time-to-visit

[5]Wanderer, The Common. “Read This Before Visiting Namibia: 32 Essential Travel Tips.The Common Wanderer, 2 June 2021, www.thecommonwanderer.com/blog/namibia-travel-tips-things-to-know

[6]Namibia Visa | Passport Health Passports and Visas. www.passporthealthusa.com/passports-and-visas/visas/namibia-visa Accessed 13 Sept. 2022.

[7]Jurga. “Ultimate Namibia Itinerary: Self-Drive Road Trip (+ Map and Tips).Full Suitcase Family Travel Blog, 18 Apr. 2022, fullsuitcase.com/namibia-itinerary.

[8]“Namibia With Kids: Why It’s the Best Family Destination in Africa.” Full Suitcase Family Travel Blog, 27 Jan. 2022, fullsuitcase.com/africa-family-trip-namibia.

[9]Far and Wild Travel. “Namibia’s Best Honeymoon Lodges.Far And Wild Travel, 15 Feb. 2021, farandwild.travel/wilder/article/namibias-best-honeymoon-lodges.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/naturefreak-4230972/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1972561″>Tanja Wilbertz</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1972561″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »