سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في سلوفينيا

افضل المطاعم العربية الموجودة في سلوفينيا

اشهر المطاعم العربية في سلوفينيا

تُعتبَر المطاعم العربية في سلوفينيا نقطة تميّز في المشهد الغذائي لهذا البلد الجميل، تأتي هذه المطاعم بتشكيلة من الأطباق الشّهية والمتنوعة التي تحمل معها أصالة الطّهي العربي التقليدي، بغض النّظر عن منطقة البلاد التي تتواجد فيها، فإنّ المطاعم العربية تقدّم تجربة طعام لا تُنسى للسّكان المحليين والزوّار على حدّ سواء. لذا سنقدّم لكم في هذا المقال اشهر المطاعم العربية في سلوفينيا.1https://en.ibnbattutatravel.com/europe/journey-through-ljubljana-slovenia-8-fascinating-arabic-and-oriental-food-restaurants-to-discover/ 2https://www.tripexpress.org/rescategory-middle-eastern-slovenia/ 

اشهر الاكلات الايسلندية

1- فاريز ديليس Fari’s Delice

يقع مطعم “فاريز ديليس” في مدينة ليوبليانا الجميلة، بالقرب من فندق المدينة، حصل هذا المطعم عام 2017 على شهادة تميّز مرموقة نظرًا لتقديمه أشهى الأطباق العربية الحلال والخالية من الجلوتين.

يفخر المطعم بقائمة طعام واسعة تحتوي على تشكيلة رائعة من المأكولات الشّرقية الوسطى والإيرانية، بالإضافة إلى خيارات لذيذة من الوجبات السّريعة، وعلى الرّغم من الجودة الاستثنائية لأطباقه، يقدّم “فاريز ديليس” أسعارًا تتناسب بشكل مثالي مع الخبرة التي يقدّمها.

يمكنك تذوّق الفلافل الشّهي المُقدّم مع الخضروات الطّازجة ورقائق الدّجاج المقرمشة كوجبات جانبية، وأيضًا الكباب اللّحمي اللّذيذ وكباب الضأن مع سلطة مشكلة، وفيما يتعلق بالوجبات الرّئيسية، تبرز شواءاتهم، ولإتمام تجربة تناول الطّعام، استمتع بالبقلاوة وسلطة الفواكه الشّهية كحلوى، يوفر المطعم أيضًا مشروبات طبيعية وحلال، ممّا يضمن تجربة طعام مرضية وشاملة للجميع.

العنوان:Fari’، Miklošičeva cesta 34 ،1000 Ljubljana، سلوفينيا.

اجمل 10 مناطق سياحية في سلوفينيا

2- ليبانوسكي ميزة ان دريوجي اوتزيكي Libanonske meze in drugi uzitki

يُعدّ هذا المطعم مطعمًا لبنانيًا متخصّصًا في إعداد أطباق من المطبخ اللّبناني والشّرق الأوسط، حاز المطعم في عام 2016 على جائزة أفضل مطعم عربي حلال في مدينة ليوبليانا، جميع الأطباق التي يقدّمونها خالية من الجلوتين ومناسبة للنباتيين. سواء قمت بزيارته لتناول الغداء أو العشاء، ستُسَرّ بتشكيلة قائمتهم المتنوعة، والتي تشمل الأطباق الرّئيسية مثل الشّوربات والمشاوي وأنواع مختلفة من الكباب.

يمكنك الاستمتاع بالسّلطات والفلافل والحمص والشّكشوكة، ولا تفوت تذوّق الحلويات اللذيذة مثل البقلاوة والبودينج والآيس كريم.

العنوان: Libanonske meze in drugi užitki، Trubarjeva cesta 45، 1000 Ljubljana، Slovenia

سلوفينيا بلاد العجائب 5 اسباب تدعوك لزيارتها

3- أكريبسيفالنيكا جاجودا Okrepcevalnica Jagoda

تميّز بأنّه مطعم تركي متخصّص في إعداد أطباق الكباب والسندويشات التّركية الحلال، يرحب هذا المطعم بالزّوّار من وقت الغداء حتى وقت متأخّر من اللّيل، حيث يقدّم مجموعة متنوعة من الخيارات الشّهية.

يشتهر المطعم بأسعاره المعقولة، حيث يضمن تقديم أطباقه بأسعار مناسبة لجميع الزّبائن، يتميّز أعضاء الفريق بلطفهم، ممّا يُسهم في توفير جوّ مريح ولطيف في المكان، سواء كنت تفضّل تناول الطّعام في الهواء الطّلق أو داخل المكان، الاختيار لك، بالإضافة إلى ذلك، يتمتّعون بتشكيلة مذهلة وواسعة من المشروبات المختلفة لتكمل وجبتك.

العنوان: Maharaja & Himalaya, Indian and Nepali restaurant, Vodnikova cesta 35, 1000 Ljubljana, Slovenia

اشهر الاكلات الفنلندية

4- أبي فلافل Abi Falafel

يقع مطعم أبي فلافل الفريد في قلب مدينة ليوبليانا، وهو مُصمَّم بلمسة شرقية.

يُعدّ أوّل مطعم في سلوفينيا يقدّم الطّعام العربي السّريع الأصيل، مملوك ومُدار من قبل عائلة شار، يحظى هذا المطعم بتقدير كبير من قبل السّكان المحليّين بسبب أطباقه اللّذيذة، ومن أبرز ما يميّز قائمتهم سندويش الفلافل، والشّيش طاووق، ومناقيش الزّعتر، وبالطبع، البقلاوة اللّذيذة، علاوة على ذلك، فإنّهم يقدّمون مجموعة متنوعة من الأطباق الشّرقية القديمة الأخرى لتلبية الأذواق المتنوعة.

يقدّم مطعم أبي فلافل مجموعة متنوعة من الأطباق العربية التّقليدية، بما في ذلك الفلافل، والكباب، والسّلطات العربية، والحلويات العربية. كما يقدّم المطعم أيضًا بعض الأطباق السّلوفينية التّقليدية، ممّا يجعله مكانًا مثاليًا لتجربة الطّعام من كِلا البلدين.

العنوان: Abi Falafel, 1000, Trubarjeva cesta 40, 1000 Ljubljana, Slovenia

اشهر الاكلات في مالطا

5- سيهرزادا Seherezada

يتخصّص مطعم شهرزاد في إعداد الأطباق الشّرق أوسطية والتّركية ووجبات الطّعام السّريعة، يتميّز المطعم بخدمته السّريعة والودية وأسعاره المعقولة.

نذكر من بين الأطباق الشّهيرة التي يقدّمها المطعم بكثرة الكباب اللّذيذ المصنوع من اللّحم البقري أو الدّجاج مع أنواع مختلفة من السّلطات المختلطة، الفلافل، وكذلك السّندويشات مثل سندويش الكباب، لحم بقري أو دجاج مقرمش مع صلصة حارّة خاصّة، برجر مع بطاطس مقلية مقرمشة وبيتزا تركية. جميع الأطباق مناسبة للأطفال.

العنوان: Seherezada, Trubarjeva cesta 31, 1000 Ljubljana, Slovenia

15 من اجمل الحدائق في العالم ومواقعها

6- بارز PARS 

يُعتبَر مطعم بارز وجهة الطّهي الفارسي الذي يركّز على المأكولات الشّرق أوسطية والإيرانية والوجبات السّريعة.

يتميّز المطعم بطاقمه الودود للغاية، وخدمته السّريعة، وأسعاره المعقولة.

يقدّم المطعم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية، بما في ذلك مختلف أنواع الكباب المصنوعة من اللّحم أو الدّجاج أو الكبدة، والتي تُقدَّم مع سلطات مختلطة، بالإضافة إلى ذلك، يقدّم بارز فلافل مع الأرز والباستا والساندويشات والبيتزا والبرغر مع البطاطس المقلية، والحلويات اللذيذة مثل البقلاوة. لا تفوت تجربة شايهم الإيراني المنعش.

العنوان: PARS, Francoska ulica, 1000 Ljubljana, Slovenia

اشهر الاكلات السويدية

7- سفران التركي Turska restavracija Safran

يُقدّم مطعم Safran، المطعم التركي الجديد في ليوبليانا، تجربة تناول طعام فريدة من نوعها بفضل ديكوره التركي الأصيل وطاقمه الودود.

يقدّم المطعم مجموعة متنوّعة من الأطباق، جميعها مليئة بنكهات تركية تقليدية، من الفلافل والكباب إلى البيتزا التّركية ومجموعة متنوعة من السّلطات، يحتوي Safran على شيء لكلّ ذوق، استمتع بالحلويات اللّذيذة مثل البقلاوة والكنافة، اروِ عطشك بتشكيلتهم المنعشة من المشروبات الباردة مثل العصائر، أو استمتع بدفء الشاي التّركي والقهوة.

العنوان: Turška restavracija Safran, Tržaška cesta 69, 1000 Ljubljana, Slovenia

اشهر الاكلات في الجبل الاسود

8- يلدز هان – مطعم تركي Yildiz Han – Turska restavracija

يُعدّ مطعم يلديز خان مطعمًا تركيًا مُتخصّصًا في تقديم مزيج رائع من المأكولات التركية والشّرق الأوسط، يفخر المطعم بتقديم خيارات حلال وخالية من الغلوتين.

يشتهر يلديز خان بنظافته المتقنة وطاقمه الودود، ويوفّر جوًّا هادئًا مثاليًا للاستمتاع بالطعام اللّذيذ مع الأصدقاء، يتميّز قائمة يلديز خان بتنوعها، حيث تضمّ مجموعة واسعة من المقبلات والأطباق الرّئيسية والسّلطات والحلويات، وتشمل بعض الأطباق الرّئيسية المميّزة سمك مع الأرز وأوراق العنب ورقائق الجبن وكباب الدولمة ومجموعة متنوعة من الشّوربات اللذيذة وكباب تركي.

العنوان: Turška restavracija YILDIZ HAN, Karlovška cesta 19, 1000 Ljubljana, Slovenia

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة على موقع skyscanner

9- مستر فلافل Mr.Falafel

عندما يتعلق الأمر بتذوّق المأكولات الشّرقية الشهية في سلوفينيا، فإنّ مطعم Mr. Falafel هو الوجهة المثالية، يقع هذا المطعم الرّائع في قلب سلوفينيا، وهو معروف بتقديم أشهى الأطباق العربية والشرقية.

يتميّز مطعم Mr. Falafel بتصميمه العصري والمريح، ويوفّر جوًا دافئًا ووديًا للزوّار. ويتميز المطعم بديكوره المبهج والألوان الزاهية التي تعكس ثقافة الشّرق الأوسط.

تتميّز قائمة المطعم بتشكيلة متنوعة من الأطباق المميّزة كالفلافل المُحضَّر بعناية بمذاقه الرّائع وقوامه المثالي، كما يقدّم المطعم أيضًا الشّاورما اللذيذة والحمص المنزلي والسّلطات المنعشة والفطائر الشّهية.

تتميّز وجبات المطعم بجودتها العالية ومكوناتها الطّازجة، يتمّ تحضير الطّعام بعناية فائقة وفقًا للمعايير العالية للنكهة والجودة. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر المطعم خيارات صحّيّة ونباتية، ممّا يجعله الوجهة المثالية لعشاق الطّعام الصّحي والنّباتيين.

يتميّز المطعم بخدمته الممتازة وموظفيه الودودين. يتعامل الفريق في المطعم مع الزوّار بكلّ احترام واهتمام، ممّا يخلق تجربة طعام ممتعة ومرضية.

يوفّر المطعم أسعارًا معقولة ومناسبة للجميع، ممّا يجعله الخيار المثالي لتناول وجبة لذيذة بأسعار معقولة في سلوفينيا.

باختصار، إذا كنت تبحث عن تجربة تناول طعام شرقي رائعة في سلوفينيا، فلا تبحث بعيدً؛ قُم بزيارة مطعم Mr. Falafel واستمتع بأشهى الأطباق العربية والشرقية في جو دافئ ومريح.

العنوان: Gosposka ulica 30, Maribor 2000 Slovenia.

جزيرة هاينان في الصين

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم العربية في سلوفينيا

المراجع

[1]Mortada, M. (2023). Journey Through Ljubljana (Slovenia) : 8 Fascinating Arabic and oriental food restaurants to Discover. IbnBattutaTravel.com. https://en.ibnbattutatravel.com/europe/journey-through-ljubljana-slovenia-8-fascinating-arabic-and-oriental-food-restaurants-to-discover/

[2]Middle Eastern food in Slovenia – TripExpress.com. (n.d.). https://www.tripexpress.org/rescategory-middle-eastern-slovenia/

[3] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@ninjason?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Jason Leung</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/poI7DelFiVA?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »