سياحة وسفر

سلوفينيا بلاد العجائب 5 اسباب تدعوك لزيارتها

سلوفينيا بلاد العجائب 5 اسباب تدعوك لزيارتها

تعتبر سلوفينيا واحدة من أبرز الدول التي يقصدها السيّاح؛ فهي بلد صغير وجميل جدًا،  تمتلئ بالمعالم والمناظر الطبيعية الخلابة، والكهوف، والجبال الشاهقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن سلوفينيا بلاد العجائب 5 اسباب تدعوك لزيارتها وهي:1https://sunsetobsession.com/why-travel-to-slovenia/

10 من اجمل المناطق السياحية في البانيا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

سلوفينيا جميلة بشكل مذهل

تتميّز سلوفينيا بقمم جبال جوليان الألب الواقعة شمالًا؛ وبراعة الكهوف الهائلة جنوبًا، إلى جانب المناظر الطبيعية الكثيرة الخلابة بها.

تعتبر سلوفينيا موطناً لاثنتين من أفضل البُحيرات الجميلة الرائعة في أوروبا؛ وهما بوينج (بالإنجليزية: Bohinj)، وبحيرة بليد (بالإنجليزية:Lake Bled).

يوجد هناك أيضاً الكثير من الشلالات والبحيرات والوديان في الجزء الشمالي الغربي للبلاد، ولا نستطيع هنا إلا أن نذكر حديقة تريغلاف الوطنية الرائعة (بالإنجليزية: Triglav national park) التي تمتد لمئات الكيلومترات.

هناك شيء للجميع

ليست المناظر الطبيعيّة الخلّابة وحدها السبب الوحيد لزيارة سلوفينيا فهنالك مدن كثيرة تستحق الزيارة أيضًا، وهناك مغامرات تناسب الأشخاص الذين يتحدون الخوف؛ إلى جانب وجود عدد كبير من القلاع التي تعود للقرون الوسطى.

تتميز سلوفينيا أيضاً بالطرق الجبلية المتعرجة والمنتجعات الساحلية على الشاطئ لتتمكن من التمتّع بعطلةٍ مميزة ورائعة.

تعتبر ليوبليانا مدينة حديثة تنعم بالحياة ولها تقاليد وثقافات مميزة، وتنعم أيضاً بالمساحات الخضراء الواسعة التي تُثير رغبتك لاستكشاف المدينة مُستخدمًا الدراجة أو القطار الكهربائي أو حتى المشي على الأقدام.

تعتبر المدينة وجهة رائعة لعشّاق الطعام لوجود ما يُقارب 17 مطعمًا فى دليل ميشلان العالمي، ولا ننسى بلدة بيران المتواجدة على ساحل البحر الأدرياتيكي وهو مكان مُميّز للتمتّع بأشعة الشمس وبمنتجعات التزلج الشتوية، والمنتجعات الصحية، ورياضات التجديف، وركوب الرمث بالأنهار، وزيارة الريف المُميّز.

سلوفينيا صغيرة وسهلة السفر

تعتبر سلوفينيا دولة صغيرة جدًا رغم تنوّعها؛ فيُمكنك الوصول لوجهتك أينما كانت في أقل من ساعتين بالسيارة، ويُعتبر هذا أمر جيد جدًا للسفر فمهما كان وقتك قصير ستقوم بقضاء عطلة سهلة ومُميّزة.

يُمكنك التمتّع برحلة نهارية إلى بحيرة بليد المميزة واستكشاف كهوف بوستوينا وكهف سكوكجان؛ ثم بعد ذلك تمتّع بغروب الشمس فى بيران الواقعة على البحر الأدرياتيكي.

تعتبر السيارة أمر غير هام؛ لأنّ وسائل النقل العام في سلوفينيا مُتوفّرة ومُنظّمة بشكلٍ جيّد، وتوفّر لك الحافلات والقطارات الوصول لكل معالم المدينة السياحيّة.

سلوفينيا ساحرة بشكل لا يصدق

تتميز سلوفينيا بشيء فريد ومميز؛ فتشعر دائماً بأصالتها وبمحبة شعبها الودود والمرحب والمحب للمساعدة في أي وقت.

تعد سلوفينيا أكثر البلاد سحرًا بأجوائها الهادئة والجميلة.

تُقدّم سلوفينيا تجربة فريدة من نوعها

يمكنك القيام ببعض التجارب الممتعة حقا كزيارة القاعات الضخمة المتواجدة تحت الأرض فى كهوف postojna و Skocjan فهي بحجم غرف كبيرة جدا كالقبة المليئة بالهوابط والصواعد بطول عشرات الكيلومترات تحت الأرض .

بحيرات استراليا الوردية الخلابة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة سلوفينيا ؟

تتميز سلوفينيا بشتائها الثلجي وصيفها الدافئ من الجبال إلى الساحل؛ فتختلف وقت زيارتها من شخص لآخر فمثلاً من ديسمبر إلى مارس يشهد الشمال الغربي لجبال الألب ثلوجاً كثيفة، ومن مايو إلى سبتمبر هناك أجواء دافئة وجافة؛ ويٌعتبر هذا التوقيت مثالياً للتسلق والمشي وركوب الدراجات وجميع رياضات المغامرة.

يمكنك التمتع أيضاً في أواخر مايو بركوب الرمث في الأنهار، ويتمتع ساحل البحر الأدرياتيكي ومنطقة بريمورسكا بصيف دافئ جدا وشتاء لطيف وبارد ولون خريفي.2https://www.responsibletravel.com/holidays/slovenia/travel-guide/best-time-to-visit-slovenia

هل سلوفينيا بلدة آمنة؟

تتميز سلوفينيا بأنها من أكثر المناطق أمناً في العالم؛ ستشعر حتماً بالأمان والطمأنينة أينما ذهبت. تحتل سلوفينيا المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر أمناً وذلك وفقاً لتقرير السلام العالمي الصادر عام 2021.

تعتبر السرقة هي أكثر الجرائم في سلوفينيا بعداً عن المستويات العالية للأمان؛ فننصحك أن تحتفظ بمقتنياتك ولا تتركها فى أي مكان كالسيارة مثلاً، وتجنب حمل أموال كثيرة. 3https://www.slovenia.info/en/plan-your-trip/practical-info/safety

اجمل 19 منطقة سياحية في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تعد زيارة سلوفينيا مكلفة ؟

تعتبر سلوفينيا رخيصة جداً بالنسبة للبلدان المجاورة مثل سويسرا وإيطاليا والنمسا، لكنها تعتبر في الوقت ذاته أغلى من دول شرق أوروبا؛ فمن المرجح أن تحتاج لصرف ما يقارب 75 يورو يومياً في رحلتك الى سلوفينيا. 4https://www.budgetyourtrip.com/slovenia

ما هي المناطق التي تناسب الأطفال في سلوفينيا؟

ندرج فيما يأتي المناطق التي تناسب الأطفال في سلوفينيا وهي:[8]

يوفان 

يعتبر الريف السلوفيني من أفضل الوجهات المحببة للأطفال لتجربة جميع الأنشطة في الهواء الطلق كمسارات المشي الطويل وركوب الدراجات، ويوجد هناك أيضاً حديقة مغامرات مميزة بالقرب من بحيرة بليد وغابات سلوفينيا البرية فيجب عليك أن لا تفوت هذا.

عطلة تزلج فى سلوفينيا 

يوفر لكم مركز الرياضات الشتوية Kranjska Gora مدربين للتزلج متعددي اللغات، ويوجد أيضاً حدائق ثلجية وممرات خضراء أمام الفندق الذي تقيم فيه مباشرة وهناك ايضا منتجع Krvavec للتزلج مع منتزه ثلجي ومتنزه Rogla’s Fun والذي يعتبر من أفضل التجارب العائلية في التزلج.

زيارة قلعة بريدجاما

تتميز قلعة بريدجاما بأنها تمنحك الشعور بالرهبة عند زيارتها فتعد من عجائب القرون الوسطى؛ حيث تطفو داخل منحدر، وتسافر بعيداً داخل أعماق المشهد العالمي المسمى كهف بوستوينا.

بيت الأوهام فى العاصمة

يجب عليك زيارة بيت الأوهام لقضاء تجربة خيالية فريدة،وأغني تجاربك التعليمية بقضاء وقت مميز في مزرعة سلوفينية.

اجمل 10 مناطق سياحية في اليونان لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة سلوفينيا فيها ؟

يمكنك زيارة ليوبليانا وبحيرة بليد في عطلة نهاية أسبوع واحد ومع ذلك لابد من قضاء 4 أيام في سلوفينيا لتقوم بتجربة عطلة مميزة تشمل زيارة المناطق الكلاسيكية السلوفينية مثل قلعة بريد جاما وحديقة تريغلاف الوطنية.

يمكنك في يومين زيارة البحيرات الفيروزية والجبال الشاهقة المكسية بالثلوج والمباني التاريخية الملونة على طول نهر ليبليانيكا.5https://www.kimkim.com/c/how-many-days-should-i-spend-in-slovenia

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تحتاج سلوفينيا إلى فيزا؟

يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لستة أشهر على الأقل، ولكن غير مطلوب فيزا لمدة أقل من 90 يوماً، وتضع قيود على العملة عند الدخول أو الخروج 10000 يورو كحد أقصى.6https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Slovenia.html

هل تستحق سلوفينيا الزيارة ؟

نعم، تستحق سلوفينيا الزيارة فهي تتميز بأنّها تتربع على الجانب المشمس من جبال الألب الذي ينعم بالطبيعة الخلاّبة، والطعام اللذيذ، ويميزها أيضاً غناها بالتاريخ، والثقافات الفريدة؛ لذا تُعّد من أفضل الوجهات للرحلات النهارية.7https://theculturetrip.com/europe/slovenia/articles/10-reasons-why-you-should-visit-slovenia-at-least-once-in-your-lifetime/

10 نشاطات يمكن ممارستها عند زيارة اسطنبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب سلوفينيا العائلات ؟

تميزت سلوفينيا بأنها واحدة من أفضل الوجهات العصرية الأوروبية خلال الموسمين الماضيين؛ فهي تحتوي على لمسات طبيعية خلابة كالجبال الشاهقة والبحيرات المميزة، كما أنها تقدم جميع الرياضات وأنشطة المغامرات والتنزه في العاصمة ليوبليانا النابضة بالحياة.8https://tripduck.com/blog/family-vacation-tips-slovenia/

هل تناسب سلوفينيا شهر العسل ؟

تعتبر سلوفينيا هي الخيار الأمثل والأفضل لقضاء شهر العسل؛ فهي تمتلئ بالكثير من البحيرات الفيروزية مثل بحيرة بليدا المشهورة، والعديد من القلاع، والكهوف، والمناظر الطبيعية الخلّابة.

ولا ننسى العاصمة النابضة بالحياة؛ لتكون سلوفينيا مقصداً رائعاً لقضاء شهر العسل.9https://www.kimkim.com/c/planning-your-honeymoon-in-slovenia

المراجع

[1]    Alex. “A Land of Wonders: 10 Great Reasons to Travel to Slovenia.” Sunset Obsession, 8 Aug. 2022, sunsetobsession.com/why-travel-to-slovenia.

[2]   “Best Time to Visit Slovenia.” Responsibletravel.Com, www.responsibletravel.com/holidays/slovenia/travel-guide/best-time-to-visit-slovenia. Accessed 17 Aug. 2022.

[3]    Sto. “Safety and Security in Slovenia.” I Feel Slovenia, www.slovenia.info/en/plan-your-trip/practical-info/safety. Accessed 17 Aug. 2022.

 [4]      —. “Slovenia Travel Cost – Average Price of a Vacation to Slovenia: Food and Meal Budget, Daily & Weekly Expenses | BudgetYourTrip.Com.” Budget Your Trip, 13 Oct. 2021, www.budgetyourtrip.com/slovenia.

[5]    Sinay, Reenat. “How Many Days Should You Spend in Slovenia?” Kimkim, 18 Feb. 2021, www.kimkim.com/c/how-many-days-should-i-spend-in-slovenia.

[6]    “Slovenia International Travel Information.” /Travel., travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Slovenia.html. Accessed 17 Aug. 2022.

 [7]        “10 Reasons Why You Should Visit Slovenia at Least Once in Your Lifetime.” Culture Trip, 2017, theculturetrip.com/europe/slovenia/articles/10-reasons-why-you-should-visit-slovenia-at-least-once-in-your-lifetime.

 

 [8]       “Slovenia with Kids: The Ultimate Travel Guide By Family Travel Experts.” TripDuck, 13 Oct. 2020, tripduck.com/blog/family-vacation-tips-slovenia.

[9]      —. “Planning Your Honeymoon in Slovenia.” Kimkim, 10 Mar. 2022, www.kimkim.com/c/planning-your-honeymoon-in-slovenia.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/greenvalleypictures-19031569/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5890874″>GreenvalleyPictures</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5890874“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »