سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في البرتغال

افضل مطعم عربي في لشبونة

اشهر المطاعم العربية في البرتغال

تُعتبرُ المطاعم العربية في البرتغال محطة جذب شهيرة للمحليين والسّياح على حد سواء، تتميّز هذه المطاعم بتقديم تجارب طعام مُثيرة ومُتنوعة، حيث يمكن للضيوف اكتشاف النّكهات الرّائعة للمطبخ العربي التّقليديّ، تُقدم المأكولات العربية في أجواء ترحيبية ومُريحة، ما يجعلها وجهةً مُفضلةً للتمتّع بتناول وجبة لذيذة وتجربة ثقافة مُختلفة. إليك في المقال التّالي اشهر المطاعم العربية في البرتغال.1https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g3874225-c11744-Lisbon_District_Central_Portugal.html 

1- داماسكينو Damasqino

يُعدّ داماسكينو مطعم سوري يقع في ألمادا، البرتغال، تمّ افتتاحه في عام 2017 من قبل الشّيف محمد الصّديق، الّذي ينحدرُ من مدينة حلب، سوريا، يُقدم المطعم المأكولات السّورية التّقليدية، مثل الحمص، بابا غنوج، الفلافل، والكبة.

فيما يلي بعض الأطباق الّتي يُمكنك تجربتها في Damasquino:

  • الحمص: هو الطّبق السّوري الكلاسيكي المصنوع من الحمص المهروس، الطّحينة، عصير اللّيمون، والثّوم. عادة ما يتمّ تقديمه مع خبز البيتا.
  • بابا غنوج: صلصة الباذنجان الدّخانية المصنوعة من الطّحينة، عصير اللّيمون، الثّوم، وزيت الزّيتون. عادة ما يتمّ تقديمه مع خبز البيتا.
  • الفلافل: كرات مقلية مصنوعة من الحمص، الفاصوليا البيضاء، الأعشاب، والتّوابل، عادة ما يتمّ تقديمها في خبز البيتا مع الحمص، الطّحينة، والخضروات.
  • الكبة: هي عبارة عن كرات اللّحم المصنوعة من البرغل، لحم الضّأن، البصل، والتّوابل. عادة ما يتمّ تقديمها مقلية أو مخبوزة.

يملكُ Damasquino أيضًا مجموعةً واسعةً من المُقبلات، وهي أطباق صغيرة من المقبلات. تشملُ بعض أطباق المقبلات الشّعبية مثل التّبولة والمتبل والفتة.

العنوان: شارع القائد أنتونيو فيو 28 أ، ألمادا، البرتغال 2800-255.

2- فينشيوس Fenicios

فينيشيوس هو مطعم لبناني يقع في لشبونة، البرتغال، تمّ افتتاحه في عام 2000 من قبل الشّيف فادي عبد النور، الّذي ينحدر من لبنان، يُقدم المطعم المأكولات اللّبنانية التّقليديّة، مثل الحمص، بابا غنوج، الفلافل، والكبة.

يُمكنك تجربة بعض الأطباق العربية الشّهيّة والمُتنوعة في مطعم فينشيوس مثل الحمص والبابا غنوج والفلافل والكبة، كما هنالك بعض المقبلات مثل التّبولة والمتبل والفتة، فإذا كنت تبحث عن وجبة لذيذة وأصيلة لبنانية، فإن فينيشيوس خيار رائع.

العنوان: يقعُ المطعم في Rua dos Fanqueiros 157، لشبونة، البرتغال.

3- مطعم جفرا شيشة لونجي – Jafra Restaurante E Shisha Lounge

يُعرف جفرا بأنه واحد من المطاعم اللّبنانية الّتي تقع في لشبونة، البرتغال. تمّ افتتاحه في عام 2010 من قبل الشّيف سمير الجفرا، الّذي ينحدر من لبنان، ويقدم المطعم المأكولات اللّبنانية التّقليدية، بالإضافة إلى مجموعةٍ مُتنوعةٍ من نكهات الشّيشة.

تضمُ القائمة في جفرا مجموعةً واسعةً من الأطباق اللّبنانية، بما في ذلك الحمص، بابا غنوج، الفلافل، الكبة، التّبولة، المتبل، والفتة. يُقدم المطعم أيضًا مجموعةً متنوعةً من المُقبلات.

يُعرف مطعم جفرا أيضًا بالإضافة إلى طعامه المُميّز، بصالة الشّيشة الخاصّة به، حيث تُقدم الصّالة مجموعةً مُتنوعةً من نكهات الشّيشة، بما في ذلك النّكهات اللّبنانية التّقليدية بالإضافة إلى النّكهات الأكثر حداثة.

فيما يلي بعض الأشياء الّتي يُحبّها النّاس في جفرا:

  • الطّعام لذيذ وأصيل.
  • الجو دافئ وجذاب.
  • الموظفون ودودون ومرحبون.
  • صالة الشّيشة المكان الرّائع للاسترخاء والاستمتاع.

العنوان: شارع ألفيس تورغو 21 سي، لشبونة، البرتغال 1000-032.

4- سيريانا Syriana

يقعُ المطعم السّوري سوريانا في لشبونة، البرتغال، تمّ افتتاحه في عام 2015 من قبل الشّيف وسيم حمود، الّذي ينحدر من سوريا، يقدمُ المطعم المأكولات السّورية التّقليدية، بالإضافة إلى مجموعة مُتنوعة من المُقبلات.

تضمُ القائمةُ في سوريانا مجموعةً واسعةً من الأطباق السّورية، بما في ذلك الحمص، بابا غنوج، الفلافل، الكبة، التّبولة، المتبل، والفتة.

يُعرف أيضًا مطعم سوريانا بالإضافة إلى الطعام الشّهيّ، بجوّه الودود والتّرحيبي، والموظفين دائمًا سعداء لمُساعدتك في اختيار الطّبق المثالي، وهم دائمًا على استعداد للإجابة على أيّ أسئلة قد تكون لديكم حول المطبخ السّوري.

فيما يلي بعض الأشياء الّتي يُحبّها النّاس في سوريانا:

  • الطّعام لذيذ وأصيل.
  • الجو دافئ وجذاب.
  • الموظفين ودودون ومرحبون.
  • الأسعار معقولة.

العنوان: شارع بينها دي فرانكا 152 بي، ميرادورو، بالقرب من حديقة، لشبونة، البرتغال 1170-302.

5- ليبانيز كورنر – Lebanese Corner

الزاوية اللبنانية هي مطعم لبناني يقع في لشبونة، البرتغال، تمّ افتتاحه في عام 2014 من قبل الشّيف محمد قاسم، الّذي ينحدر من لبنان، يُقدم المطعم المأكولات اللّبنانية التّقليدية، بالإضافة إلى مجموعة مُتنوعة من المقبلات.

تضمُ القائمة في الزّاوية اللّبنانية مجموعةً واسعةً من الأطباق اللًبنانية، بما في ذلك الحمص، بابا غنوج، الفلافل، الكبة، التّبولة، المتبل، والفتة. يُقدم المطعم أيضًا مجموعة متنوعة من المقبلات. فإذا كنت تبحث عن وجبة لذيذة وأصيلة لبنانية، فإن الزّاوية اللّبنانية خيار رائع.

العنوان: يقع المطعم في Rua do Loreto، 84، لشبونة، البرتغال.

كم هو متوسط سعر ​​الوجبة في البرتغال؟

تختلفُ في البرتغال أسعار الوجبات الغذائيّة، ولكن وسطيًا تكلفة الطّعام اليوميّة حوالي 40 يورو، ووفقًا لتجارب المُسافرين السّابقين، يجبُ أن تُكلّف الوجبة المُتوسطة عند تناول الطّعام في المطاعم حوالي 16 يورو للشخص الواحد، وبشكل عام، تكون أسعار وجبات الإفطار أرخص قليلًا من تلك الّتي تكون في الغداء أو العشاء.2https://www.budgetyourtrip.com/portugal 

ما عدد المطاعم في البرتغال؟

يوجد بحلول عام 2023 إجمالي 36,798 مطعمًا ومشغلًا للطعام الجاهز في البرتغال، ممثلة زيادة بنسبة 3.2% عن العام السّابق.3https://www.ibisworld.com/portugal/industry-statistics/restaurants-takeaway-food-operators/3420/ 

أين يعيش مُعظم الأجانب في البرتغال؟

يعيش مُعظم الأجانب في لشبونة.

يميلُ المُغتربون في البرتغال غالبًا إلى التّجمّع في المدن الكبيرة في البلاد، وخاصّة لشبونة وبورتو، تُعرفُ هذه المراكز الحضريّة بتاريخها الرّائع وثقافتها النّابضة بالحياة وأسلوب حياتها الهادئ نسبيًا، ومع ذلك، تمتلكُ المدن الصّغيرة مثل براغا جاذبيتها الخاصّة وتجذب الأفراد الّذين يبحثون عن نمط حياة أكثر هدوءًا.4https://www.pacificprime.com/blog/best-places-to-live-in-portugal.html 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم العربية في البرتغال

المراجع

[1]THE 10 BEST Arabic restaurants in Lisbon District (Updated 2023). (n.d.). https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g3874225-c11744-Lisbon_District_Central_Portugal.html

[2]Trip, B. Y. (n.d.). Portugal travel cost – Average price of a vacation to Portugal: food & meal budget, daily & weekly expenses | BudgetYourTrip.com. Budget Your Trip. https://www.budgetyourtrip.com/portugal

[3]IBISWorld – industry market research, reports, and statistics. (n.d.). https://www.ibisworld.com/portugal/industry-statistics/restaurants-takeaway-food-operators/3420/

[4]Thakral, S. (2023, July 12). The 9 best places to live in Portugal. Pacific Prime’s Blog. https://www.pacificprime.com/blog/best-places-to-live-in-portugal.html

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@soopkim?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Soop kim</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/clear-glass-ball-on-brown-wooden-table-7Nyt3uDKKSo?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »