سياحة وسفر

اشهر الاكلات في رومانيا

اشهى طعام روماني

اشهر الاكلات في رومانيا

يتمتّع المطبخ الروماني بطَابع خاص به، فهو يحتوي على أطعمة خاصة لن تجدها في الكثير من المطابخ العالميّة، بأسلوب نكهات جذّاب جدًّا ومزيجٍ من اللّحوم ذات الطّعم الهشّ والطّري الذي سوف تحبّه بالتأكيد. سنقدّم إليك اشهر الاكلات في رومانيا.1https://thekitchencommunity.org/romanian-food-the-10-most-popular-dishes/

1- سيربا دي برتا Ciorbă de burtă 

يُطلَق على هذا الطّبق أيضًا اسم حساء كرشة اللّحم البقري، وهو أكثر الأطباق شعبية في رومانيا، يُصنَع من لحم معدة البقرة وبعض العظام والخضار، مع إضافة نكهة الخل والثوم.

يُمكن إضافة بعض الفلفل الحارّ على هذا الخليط، حتى يتجانس بشكل أكبر. ستحصل على نكهة قويّة وجريئة سيحبّها الكثيرون، ومع ذلك قد لا تناسب الجميع.

سيكون هذا الحساء علاج طبيعي لك في حال كنت تُعاني من صداع الكحول.

2- كوزوناك Cozonac

يُعتبر الكوزناك نوع من أنواع الخبز الرّوماني، والذي يتمّ صناعته كحلوى تقليديّة تُقدّم في عيد الفصح وعيد الميلاد كنوع من الاحتفال، كما أنّه يخلق جو من المنافسة بين العائلات لمعرفة من منهم قد قام بصنع الكوزوناك بشكل أفضل.

تُعبَّأ هذه المخبوزات الحلوة بمعجون الجوز الحلو، وبالإضافة إلى عجينة بذور الخشخاش وبعض الزّبيب.

تحتاج إلى بعض الجهد والوقت، ولكنّها حقًّا تستحقّ ذلك، تستطيع أن تجدها في كل المتاجر في كلّ الأيّام، ولكن الألذ منها ستكون في أيّام المناسبات.

3- دروب دي ميل Drob de miel

يتمّ تقديم طبق دروب دي ميل بشكل خاص في عيد الفصح، يتكوّن بشكل أساسي من لحم الضأن، ويتمّ مدّه على شكل رغيف طويل ويُوضَع بداخله عدد من البيض المسلوق.

يتمّ صنعه من لحم الضأن المفروم والبيض والبصل الأخضر والخبز المغمس بالحليب، ثمّ يتمّ خبز كل تلك المكونات في الأعشاب كالثوم والبقدونس، بعض الأشخاص يقومون بتبديل لحم الضأن بلحم الدّيك الرومي أو الدّجاج وذلك حسب الرّغبة.

يُقدّم باردًا، وكجزء من وجبات كبيرة توضع على مائدة الاحتفال بعيد الفصح.

4- الجيميري Jumări

يُصنَع هذا الطّبق من لحم الخنزير الطّازج المذبوح، يُقطَّع إلى قطع صغيرة، ويُقلى في دهنه حتّى تصبح مقرمشة، تؤكَل ساخنة مع قطعة براندي البرقوق وبعض البصل النيء، وذلك لمساعدة أمعائك على هضمها.

لا يُمكن القول أنّ هذا الطّبق صحيّ، إلا أنّه لذيذ بشكل لا يُقاوم.

5- مامليجا Mămăligă

يتمتّع هذا الطّبق الصّحيّ بشعبية كبيرة ضمن شوارع رومانيا، يقدّم هذا الطّبق بجانب أطباق رئيسية أخرى كالسارمال وغيره، وهو عبارة عن قطع يتمّ تحضيرها من من طحين الذّرة الذي يُغلَى في الماء مع زيت عباد الشّمس و بعض الملح، في معظم الأحيان يكون مصحوبًا ببعض الجبن الرّومانيّ والقشدة الحامضة.

سيكون طبق جيّد بجانب اليخنة أو الحساء أو الأجبان التي ستحولها إلى إصدار مختلف، وذلك حسب تناسق النّكهات وامتزاجها.

6- ميتشي Mici

يُعتبر الميتشي هو الطّبق الآخر التقليدي في شوارع رومانيا، والذي يحظى بشعبية كبيرة وبشكل خاص في حفلات الشّواء، وهو عبارة عن لفائف صغيرة بحجم الإصبع، يتمّ صنعها من اللّحم البقري ولحم الخنزير ولحم الضّأن المشويّ، ثمّ يتمّ مزجها مع عدد كبير من التّوابل، وبشكل خاص مع الثّوم.

يتمّ شوي هذه اللّفائف لتصبح مقرمشة من الخارج وهشّة من الدّاخل، ستجذبك رائحة هذه اللّفائف من مسافة بعيدة.

7- باباناسي Papanași

يُعدّ طبق الباباناسي طبق حلويات شعبية روماني يرتبط بشكل خاص في المناطق الشّماليّة، ولكن جميع الرّومانيين يحبّون هذا الطّبق.

تتكوّن هذه الحلوى من مزيج السّميد والجبن، ويتمّ صنع هذه الكعكة اللذيذة على شكل دونات، تُقلي ثمّ يتمّ تغطيتها بالمربى والقشدة الحامضة، في السّابق كان يتمّ استعمال مربى العنب، لكن الآن يتم استعمال المربى المفضّل أو حسب الرغبة.

تستطيع الشّعور بمذاق حلو وحامض بنفس الوقت، فهي حلوى ثقيلة وممتلئة جدًّا وجذّابة لكثيرٍ من الأشخاص، ممّا يجعلها ذات شعبية كبيرة ضمن المطبخ الرّومانيّ.

8- بومانا بوركولوي Pomana Porcului

تُعود هذه الوجبة التّقليديّة الرّومانيّة إلى الماضي، وتأتي بمعنى تكريم الخنزير، وذلك بسبب تقليد قديم لصناعة هذا الطّبق من خلال القيام بالتضحية بالخنزير من أجل عشاء عيد الميلاد خلال شهر ديسمبر.

يتمّ ذبح الخنزير واستخدام لحمه الطّازج وقليّه في دهنه، ثمّ يتمّ تقديمه مع بعض الخضروات والمخللات وبعض الأطباق الأخرى الجانبية التي تحتوي على نكهة لذيذة وقويّة.

لتحصل على الطّعم والمذاق الصّحيح لهذه الوجبة يجب أن يتمّ ذبح الخنزير وهو بحالة طازجة.

9- سلاطة دي بوف Salata De Boeuf

نستطيع القول أنّ هذا الطّبق الأكثر شيوعًا وطلبًا في المطبخ الرّومانيّ، كما يتم تسميته أيضًا بسلطة اللّحم البقريّ.

يُمكنك صنع هذه السّلطة بسهولة، فأنت تستطيع استعمال أيّ مكونات قد حفظتها في البراد عندما قمت بصنع الحساء، بالإضافة إلى قطع اللّحم الصّغيرة وبعض الخضار والمخللات، ثمّ يتمّ وضع المكونات التي تمّ خلطها بشكل كعكة طويلة مع إضافة المايونيز.

يُمكنك الآن أن تقوم بوضع قطع لحم الدّجاج بدلًا من اللّحم البقريّ، ولكن في الأصل وحسب تقليد هذا الطّبق فهي مصنوعة من اللّحم البقريّ.

يتمّ تقديم هذا الطّبق اللّذيذ والثقيل والممتلئ بالنكهات، في الاحتفالات والتّجمعات وحفلات العشاء.

10- سرمالا Sarmale

السرمالا عبارة عن لفائف ملفوف، يمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلاد كوجبة خفيفة شهيرة أو طبق جانبي أو مقبلات أو ما شابه ذلك.

يُعدّ طبق السّرمالا الطّبق الوطني في رومانيا، وهو عبارة عن أوراق ملفوف يتمّ لفّها وحشيها بالأرز ولحم الخنزير، وتُقدّم بجانب كريمة حامضة.

يتمّ تقديم Sarmale أيضًا بشكل تقليدي في حفلات الزّفاف الرومانية وخلال الاحتفالات والاحتفالات الخاصة مثل عطلة عيد الميلاد أو رأس السنة الجديدة.

يُصنَع من اللّحم المفروم ( لحم الخنزير عادةً) ويخلَط مع مزيج من التوابل والأرز والبصل.

ما هو أفضل طعام الشارع الروماني؟

تُعتبَر covrigi الوجبة الأكثر شهرة في الشّارع الرّومانيّ، وهي عبارة عن معجنات يتمّ تغطيتها ببذور الخشخاش أو السّمسم وهي ساخنة، تليها gogosi وهي عبارة عن قطع تشبه الكعك وتقدّم بجانب السّكر النّاعم أو يتمّ حشوها بالفواكه، أمّا عن النّوع الأكثر تفضيلًا في الشّارع الرّوماني فهي كعكة Kürtőskalács والتي تكون مدخنة مع القليل من السّكر والقرفة.2https://adventurousmiriam.com/romanian-food/

ما هو الطّعام والشراب الوطني لرومانيا؟

يُعدّ طبق السّرمالا الطّبق الوطني في رومانيا، وهو عبارة عن أوراق ملفوف يتمّ لفّها وحشيها بالأرز ولحم الخنزير، وتُقدَّم بجانب كريمة حامضة، توجد أيضًا طبق توتشيتورا وهو عبارة عن يخنة بقطع سميكة من لحم الخنزير ضمن صلصة النبيذ أو صلصة الطّماطم، وكلّ منطقة في رومانيا لديها طريقة تحضير خاصة بها لهذا الطّبق.3https://www.goway.com/travel-information/europe/romania/food-and-drink/

ما هو طعام الشارع الروماني النموذجي؟

يُعتبَر الميتشي هو الطّبق التقليدي في شوارع رومانيا، وهو عبارة لفائف يتم صنعها من اللّحم البقري ولحم الخنزير ولحم الضّأن المشويّ، ثمّ يتمّ مزجها مع عدد كبير من التّوابل.4https://adventurousmiriam.com/romanian-food/

هل الطعام جيّد في رومانيا؟

قد لا يبدو المطبخ الرّومانيّ بنفس درجة فخامة المطبخ الفرنسيّ، إلّا أنّه يحتوي أطعمة لذيذة جدًّا وغير معقّدة وليست حارّة.5https://rolandia.eu/en/blog/romanian-culture-traditions/14-mouth-watering-romanian-foods-that-everyone-should-try

ما هي الأطعمة الرّئيسية في رومانيا؟

توجد عدّة أطباق هي الأكثر شعبية وشهرة في المطبخ الرّومانيّ كعصيدة دقيق الذرة الكريميّة، والملفوف المخلل المحشي، والفواكه والخضار المخمرة، وحساء البورى، بالإضافة إلى فطائر التّفاح، والبيلاف المخملي، والكعك ذو طبقات، وحلويات الجبن أو البطاطا.6https://www.greatbritishchefs.com/features/romanian-cuisine-7-ingredients

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في رومانيا

المراجع

[1]Marshall, Cassie. “Romanian Recipes.” The Kitchen Community, 22 July 2023, thekitchencommunity.org/romanian-food-the-10-most-popular-dishes.

[2]Miriam. “15+ Traditional Romanian Food: You’Ll Be Surprised – Adventurous Miriam.” Adventurous Miriam, 7 June 2023, adventurousmiriam.com/romanian-food.

[3]“—.” Goway Travel, www.goway.com/travel-information/europe/romania/food-and-drink.

[4]—. “15+ Traditional Romanian Food: You’Ll Be Surprised – Adventurous Miriam.” Adventurous Miriam, 7 June 2023, adventurousmiriam.com/romanian-food.

[5]rolandia. “14 Mouth-watering Romanian Foods That Everyone Should Try.” Rolandia, rolandia.eu/en/blog/romanian-culture-traditions/14-mouth-watering-romanian-foods-that-everyone-should-try.

[6]Georgescu, Irina. “An Introduction to Romanian Cuisine in 7 Ingredients.” Great British Chefs, 16 July 2021, www.greatbritishchefs.com/features/romanian-cuisine-7-ingredients.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@adianghel?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Adina Anghel</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/SWns859fQEU?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »