سياحة وسفر

اشهر الاكلات الصينية

ما هي افضل الاكلات الصينية

اشهر الاكلات الصينية

تُعتبرُ الأكلات الصّينيّة من أكثر الأطعمة شهرةً وانتشارًا حول العالم، فهي تتميّزُ بتنوعها وتراثها الغنيّ، فإذا كنت من عشاق الطّعام وتهوى تجربة المأكولات الجديدة، فلا شك أنك قد تستمتع بتذوّق الأطباق الصّينيّة الشّهيّة والمُميّزة، وفي هذا المقال سنقدمُ لك قائمةً اشهر الاكلات الصينية الّتي يُحبّها الكثيرون حول العالم وذلك في حال قررت زيارة الصين وهي كما يأتي:1https://www.chinahighlights.com/travelguide/chinese-food/eight-chinese-dishes.htm 2https://www.hotelmousai.com/blog/dining/the-10-most-popular-dishes-in-china/ 

1- دجاج كونغ باو  Kung Pao Chicken

يتمتّع دجاج كونغ باو (宫保鸡丁 gōngbào jīdīng) بشهرةٍ واسعةٍ كطبق سيتشواني، ويحظى بشعبيّةٍ كبيرةٍ بين الصّينيين والأجانب على حد سواء. 

يتكون الطّبق بشكل رئيسيّ من قطع الدّجاج المُقطّعة والفلفل الحار المُجفّف والخيار والفول السّودانيّ المقلي (أو الكاجو). 

تمّ ابتكار الإصدار الغربيّ لدجاج كونغ باو (الوجبات السّريعة الصّينيّة) في الدّول الغربية، حيث تتمّ تغطية قطع الدّجاج بنشاء الذّرة وإضافة الخضروات والصّلصة الحلوة والحامضة والثّوم المهروس. 

2- الوعاء الساخن Hot Pot

يُعتبر الوعاء السّاخن من أحد الأطباق الشّعبيّة في الصّين، خاصّةً في مقاطعة سيتشوان أو تشونغتشينغ، الوعاء السّاخن المعروف أيضًا ب (火锅 huàguō).

يتم طهي وتناول الطّعام من وعاء مرق الحساء المغلي على موقد الغاز والموضوع في مُنتصف الطاولة. 

تتمّ إضافة المُكونات الغذائيّة والتّوابل حول الوعاء، ويُمكن للأشخاص إضافة وطهي ما يحبونه في المرق.

يُعتبرُ المرق المغلي أساس الوعاء السّاخن، حيث يمنح جميع اللّحوم والخضروات النّكهة الرّائعة.

يُعدّ كذلك الشّعب الصّينيّ مُغرمًا بالوعاء السّاخن، ولقد كان في الماضي يُطهى فقط في فصل الشّتاء، لكنه الآن أصبح جزءًا من الثّقافة الغذائيّة على مدار العام.

يتميّزُ هذا الطّبق بأنه طريقة رائعة للتواصل والتّفاعل مع الأصدقاء والعائلة، حيث يجتمعُ الجميع حول الوعاء للاستمتاع بالطّعام والدّردشة والشّرب.

3- الأرز المقلي Fried Rice

يُعتبرُ الأرز المقلي طبقًا صينيًّا شهيرًا، يتكون من الأرز المطهو والمقلي مع إضافة مُكونات أخرى مثل البيض والخضروات والمأكولات البحريّة أو اللّحم. 

يُعتبرُ الأرز المقلي من الوجبات الشّائعة وسهلة التّحضير، حيث يُمكن إعداده في المنزل باستخدام الأرز المُتبقي مع اللّحوم أو حتّى الخضروات المُتاحة.

4- لحم الخنزير المقلي بالصوص الحلو والحامض  Sweet and Sour Pork

يُعتبرُ اللّحم المقلي بالصّوص الحلو والحامض أنه طبق رئيسيّ مشهور في غرب الصّين ويمكن العثور عليه أيضًا في المطاعم الصّينيّة حول العالم. 

يتكون هذا الطّبق من اللّحم المقلي بشكل جيّد، حيث يتمّ تحميره ضمن صلصة حلوة وحامضة، والمُكونة عادةً من السّكر، صلصة الكاتشب، الخل الأبيض، وصلصة الصّويا. 

تتمّ إضافة خيارات حسب الرّغبة مثل البصل والأناناس والفلفل الأخضر لإكمال هذا الطّبق الشّهير، وهذا ما يُعطيه أفضلية شهيرة عن باقي الأطباق.

5- ملفوف الربيع Spring Rolls

يُعتبرُ ملفوف الرّبيع أحد الأطباق الجانبيّة الأكثر جمالًا، ولا عجب أنه أصبح رمزًا عندما نتحدثُ عن المأكولات الصّينيّة والمطبخ الشّهير، في الماضي استُهلك هذا الطّبق كوجبةٍ بسيطةٍ خلال مهرجانات الرّبيع، لكنه تحوّل الآن إلى وجبة مُقرمشة وشهيّة، محشوة بالملفوف والخضروات المُتنوعة أو اللّحم الشّهيّ.

يجمعُ هذا الطّبق بين النّكهات الغنيّة والقوام المُقرمش، ممّا يجعلهُ اختيارًا مثاليًا لتُلذذ حواسك بتجربةٍ صينيّةٍ فريدةٍ.

6- الوانتون Wonton Soup

يشتهرُ هذا الطّبق في شمال الصّين، وهو نوع من الزّلابية الملفوفة بقشرة صفار البيض، حيث تحتوي الوانتون على حشوة لحوم أو مأكولات بحريّة مطبوخة بشكل رائع.

يُمكن إعداد الوانتون عن طريق القلي أو بالبخار، وعادةً ما يتمّ تقديمها كحساء، حيث يتمّ وضعها في مرقة الدّجاج المغليّة وتُزيَّن بالبصل الأخضر، هذه الوجبة هي الطّعام المثالي الّذي يحظى بشعبيّةٍ كبيرةٍ في كلّ وقت من أوقات السّنة وفي جميع أرجاء العالم.

ما هو الغذاء المفضّل في الصين؟

تُعدّ القرمشة الصّينيّة (Jiaozi) هي الوجبة الأشهر والأكثر تفضيلًا للشعب الصيني.

تشتهرُ الوجبة الصّينيّة المُقرمشة المعروفة باسم jiaozi بالتّنوّع في مُكوناتها، حيث تضمّ أصنافًا مُختلفةً من اللّحوم مثل لحم الخنزير والبقر والدّجاج والرّوبيان، وحتّى الأسماك. بالإضافة إلى ذلك، يتمّ لف الخضروات المفرومة بإتقان داخل قطعة من العجين القطنية اللّذيذة.3https://www.chefspencil.com/most-popular-chinese-foods/ 

لماذا تشتهر الصين بالطعام؟

تٌعتبرُ المأكولات الصّينيّة من بين أفضل الأطعمة في العالم.

يجبُ أن تكون المأكولات الصّينيّة التّقليديّة دائمًا طازجة، ويتمّ استخدام كميّات كبيرة من الخضروات ولحوم الحيوانات المُرباة بشكل طبيعيّ والمأكولات البحريّة والأعشاب والتّوابل في معظم الأطباق. 

يتمّ الاعتناء باختيار المواد الدّاخلة في تركيبها، كما يُفضّل الشّعب الصّينيّ تناول الطّعام الطّازج ونادرًا ما يستخدم المأكولات المُعلّبة أو المُجمّدة.4https://www.china-admissions.com/blog/12-unique-facts-about-chinese-food-that-will-surprise-you/ 

هل السوشي صيني أم ياباني؟

تُعتبرُ بلا شك اليابان عاصمة السّوشي في العالم، وهي الّتي تُقدمُ السوشي إلى المُسافرين، إلّا أن أصول السوشي يُعزى تاريخها إلى طبق صينيّ يُدعى ناريزوشي، حيث كان هذا الطّبق يتألف من أرز مخمّر وسمك مملّح.5https://rokaakor.com/a-brief-history-of-sushi-and-why-its-so-popular-today/ 

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر الاكلات الصينية.

المراجع 

[1] Ho, M. (2023). Best Traditional Chinese Dishes: 15 Must-Try China Foods. China Highlights – Since 1998! https://www.chinahighlights.com/travelguide/chinese-food/eight-chinese-dishes.htm

[2] JmartinAguilar. (2021). The 10 most popular dishes in China. Hotel Mousai Blog. https://www.hotelmousai.com/blog/dining/the-10-most-popular-dishes-in-china/

[3] Tsai, K. (2023). Top 25 most popular Chinese foods (in China). Chef’s Pencil. https://www.chefspencil.com/most-popular-chinese-foods/

[4] Chiu, C., Chiu, C., & Chiu, C. (2022). 12 unique facts about Chinese food that will surprise you. China Admissions. https://www.china-admissions.com/blog/12-unique-facts-about-chinese-food-that-will-surprise-you/

[5] April. (2019). A Brief History of Sushi and Why It’s So Popular Today. Roka Akor. https://rokaakor.com/a-brief-history-of-sushi-and-why-its-so-popular-today/

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/cegoh-94852/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=679384″>Jason Goh</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=679384“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »