سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في استونيا

اجمل 10 مناطق سياحية في استونيا

تُعدّ أستونيا من الدول الجميلة التي تقع في شمال أوروبا، وأكثر ما يُميّزها بأنّ تكلفتها مُناسبة للمسافرين، يوجد فيها سواحل خلابة ومدن من القرون الوسطى ولديها تاريخ رائع، وسندرج في هذا المقال اجمل 10 مناطق سياحية في استونيا وهي:1https://www.touropia.com/best-places-to-visit-in-estonia/  2https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-estonia/

اجمل 10 مناطق سياحية في فنلندا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

1- مدينة فيلياندي Viljandi

تُعدّ فيلياندي مدينة صغيرة لديها تاريخ غنيّ من العمارة التاريخيّة على مدى قرون كثيرة. فيها قلعة فيلياندي التي تُعدّ نقطة جذب للسياحة في المنطقة. 

يُقام مهرجان للموسيقى الشعبية في القلعة في كل سنة، ويأتي إلى المدينة ما يقارب 20 ألف زائر في شهر يوليو للاحتفال بالموسيقى الشعبية. 

تُقام في كل مكان العديد من الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى المهرجان الكبير للموسيقى الذي يُقام في الدولة.

2- منتزه سوما الوطني في أستونيا Soomaa National Park

تُعدّ حديقة سوما الوطنية أيضاً من الوجهات السياحيّة الجميلة، ونتيجة ذوبان الأنهار الجليدية فيها قديماً تم قطع المنتزه بواسطة عدد من الأنهار الجميلة. 

تُعتبر الطريقة المناسبة لاستكشاف هذا المنتزه عن طريق ركوب الزوارق والتجديف داخل الأنهار.

يمكنك استئجار هذه الزوارق أو القيام بجولة ذاتيّة بنفسك؛ حيث تستطيع من خلالها اكتشاف الحيوانات الجميلة مثل النسور الذهبيّة، والغزلان، وغيرها، حيث يحظى التجديف واستخدام الزوارق فيها بترحيب كبير في فصل الربيع.

تجدر الإشارة إلى أنّه في فصل الربيع ترتفع مستويات المياه في هذه الأنهار بصورة كبيرة، الأمر الذي يجعل الطريقة الأفضل للتنزه في هذه الحديقة هو باستخدام القوارب.

3- قلعة نارفا Narva Castle

يطلق عليها أيضا اسم قلعة هيرمان، في داخل القلعة يوجد متحف نارفا ومجموعة الحرف اليدوية حيث تستطيع مشاهدة ورشات الحرف اليدوية إلى جانب معرفة المهارات التي كانت تُستخدم في العصور الوسطى قديماً .

يذكر بأن هذه القلعة بنيت في القرن الثالث عشر، ولكنّها تعرّضت في الحرب العالمية الثانية لقصفْ شديد، إلّا أنّها ما تزال قلعة جميلة وتاريخيّة. 

4- نهر بارنو Parnu

يُطلق على بارنو اسم العاصمة الصيفية، حيث يلتقي نهر بارنو يلتقي بخليج ريجا، وهي المكان الذي يُفضّل الاستونيين قضاء إجازاتهم الصيفية فيها.

يُعدّ الشاطئ في بارنو سببًا من أسباب الجذب السياحي حيث يأتي إليه السياح، ويتميّز هذا الشاطئ بالرمال الجميلة البيضاء والكثبان الرمليّة.

يمتد فيها كورنيش على طول الشاطئ الأمر الذي يمنح السائح إحساسًا رائعًا في المدينة، ولا بُدّ من الإشارة إلى توفّر الإضاءة على طول الكورنيش بعد غروب الشمس ممّا يسمح للأشخاص باستمرار المشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة بها .

يجدر الذكر إلى وجود حديقة مائية بالقرب من نهر بارنو تدعى (Vee Park) يُمكن الاستمتاع داخلها في حال سقوط الأمطار بها.

5- مدينة تالين Tallinn

تُعدّ تالين أكثر المدن زيارةً في أستونيا فهي العاصمة وقلب المدينة كما تُسمى، هذه المدينة يتم الحفاظ عليها بشكل كبير ويمكن أن تصل إليها سيرًا على الأقدام. 

تمتاز تالين بتوفّر معالم من المدينة القديمة، وفيها محلات تجارية بالإضافة إلى مبنى البلدية وكاتدرائية ألكسندر نيفسكي الفخمة.

6- أوتيبا Otepaa

تُعرف أوتيبا بأنّها العاصمة الشتوية في أستونيا، فعندما تتساقط الثلوج على هذه المدينة، تبدأ مراحل التزلّج في عمق الغابة، بالإضافة إلى المسارات في جبال الألب التي تنحدر منها مجموعة من ممرات التزلج بمنحدرات متنوعة تتناسب مع المبتدئين والمحترفين. 

يتوافد المتنزهين وسائقي الدراجات إلى أوتيبا في فصل الصيف للتجوال في غابات التنوب، والمشي حول شواطئ بحيرة بوهاجارف (بالإنجليزية: Puhajarve Lake).

يوجد في أوتيبا أيضًا برج كنيسة رائع، وبقايا قلعة قديمة للذين يُحبّون التاريخ القديم.

7- جزيرة ساريما Saaremaa

يوجد مناظر طبيعية خلّابة في جزيرة ساريما، مثل غابات التنوب الكثيفة بالأشجار، وطواحين الهواء المصنوعة من الأخشاب، ومروج ذات نسيم عليل، وفيها مساحات ساحلية مُعطّرة برائحة العرعر وملح بحر البلطيق. 

تمتاز بأنّها جزيرة تضم أنواعًا متعددة من الأزهار، بالإضافة إلى إمكانية السير عند الحفر الغامضة النيزكية، والينابيع الساخنة، وبحيرة بير الجميلة.

8- حديقة ماتسالو الوطنية Matsalu National Park

تُعتبر هذه الحديقة الوطنية أرض عجائب للأشخاص الذين يُحبّون الطبيعة ويبحثون عن الحياة البرية، إذّ تتميّز بأراضيها الرطبة بسبب وقوعها على ضفاف النهر، كما تضم سهول وأعشاب ومروج. 

يحتوي المنتزه فيها على عددٍ من الطيور المُهدّدة بالانقراض مثل البط المُعنقد، والنسر ذو الذيل الأبيض، وفيها قطعان كبيرة وضخمة من إوز البرنقيل. 

تستطيع مشاهدة الخيول البرية وسط الأراضي الرطبة وهي ترعى في المساحات الشاسعة وتتجوّل بين الأكواخ الخشبية.

9- بحيرة بيبوس Lake Peipus 

تُعدّ بحيرة بيبوس رابع أكبر بحيرة في كل أوروبا وهي من المناطق قليلة الاستكشاف في البلاد. 

تشتهر هذه البحيرة بالحياة التقليدية بها حول شواطئها؛ كما تضم سلسلة من القرى الجميلة المكسوّة بالأخشاب. 

يوجد فيها أيضاً العقارات المُترامية الأطراف، وفيها مساحات شاسعة من الحقول المزروعة في عدّة محاصيل كالبصل، وفيها أسواق المزارعين، والكنائس الغامضة ذات التقاليد الدينيّة الخاصّة بالمؤمنين القدامى.

10- بلدة كوريسار Kuressaare

تشتهر بلدة كوريسار بوجود المنتجعات الصحيّة الساحليّة بها، والتي فيها فوائد الشفاء بالطين على شواطئ البحار ورواسب الطمي فيها، الأمر الذي أعطى المدينة أهمية كبيرة لدى علماء البيئة والطبيعة.

توجد في هذه البلدة حصون توتوني وفيها أيضًا القلعة العظيمة بالإضافة إلى آثار الباروك الأنيقة التي تعمل على تزيين المباني في ساحة كيسكفالجاك. 

اجمل 10 مناطق سياحية في تونس لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة أستونيا؟

يُعدّ أفضل وقت لزيارة أستونيا يبدأ من شهر مايو/ أيّار حتى نهاية شهر أغسطس/ آب.

تستطيع في هذا الوقت من الإستفادة من شواطئ البلطيق والجزر البحرية والبحيرات الداخلية.

يمتاز فصل الشتاء في هذه المدينة إذّ إنّ له طابعًا سحريًا خاصًا به، مع مغامرات القصص الخياليّة في الغابات المُغطّاة بالثلوج.3https://www.responsibletravel.com/holidays/estonia/travel-guide/best-time-to-go-to-estonia

اشهر 10 مناطق سياحية في روسيا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل أستونيا آمنة للسياح؟

نعم، تُعدّ أستونيا بلدًا آمنًا للسيّاح بشكلٍ عام، حيث أنّ مُعدلات الجريمة فيها مُنخفضة، ولكن لا بُدّ من أخذ الحيطة والبقاء يقظًا دومًا، كما يجب عليك الاحتفاظ بأشياءك الثمينة في مكان آمن، والحذر عند دخول المناطق المكتظة والمزدحمة.4https://www.travelsafe-abroad.com/estonia/

اجمل 10 مناطق سياحية في الدنمارك لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تُعدّ زيارة أستونيا مُكلفة؟ 

تُعدّ زيارة أستونيا مُكلفة نوعًا ما، فهي ليست أرخص وجهة للسفر، إلّا أنّ موقعها القريب من العواصم الأوروبية، والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى المأكولات وأماكن الإقامة منخفضة التكاليف جعلت منها الوجهة المثالية للسفر والاستمتاع بقضاء عطلتك بأقل التكاليف.5https://www.goatsontheroad.com/how-to-travel-estonia-on-a-budget/

اجمل 10 مناطق سياحية في بولندا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

ما هي أقصر فترة يمكن زيارة .. فيها؟

تُعدّ أقصر فترة تستطيع قضائها في العاصمة تالين هي 3 ليالٍ على الأقل وتستطيع البقاء أكثر، ولكن ليس أقل من هذه المدة، حيث تُعد مدينة تالين أفضل الأماكن التي يُمكنك قضاء وقتك بها والقيام ببعض الأنشطة المميزة.6https://www.dreambigtravelfarblog.com/blog/things-to-do-in-tallinn-estonia

اجمل المناطق السياحية في ولاية جورجيا الامريكية لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تحتاج زيارة أستونيا إلى فيزا؟

نعم، تحتاج في حال إذا أردت القيام برحلة مدتها أقل من 90 يوماً فإنك تحتاج إلى تأشيرة شنغن الإستونية، لأنّها جزء من منطقة شنغن في الدول الأوروبية والتي قامت بإلغاء ضوابط الحدود بين البلدين.7https://www.axa-schengen.com/en/schengen-visa/estonia

اجمل المناطق السياحية في جورجيا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تستحق أستونيا الزيارة؟

تمتاز مدينة أستونيا التي تطل على بحر البلطيق بالهندسة المعماريّة فيها، والتي تعود في نشأتها إلى العصور الوسطى، والمناظر الجميلة، لذلك هي تستحق الزيارة. 

يوجد فيها العديد من الأماكن السياحيّة التي يُمكن زيارتها مثل الحدائق الوطنية فيها والتي يبلغ عددها خمس حدائق ، فيها أيضاً عدد لا يُحصى من البلدات والمدن الساحرة التي يمكن زيارتها. 8https://www.travelstride.com/blog/10-reasons-estonia-should-be-on-your-travel-bucket-list

اجمل 10 مناطق سياحية في تشيلي لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب أستونيا العائلات؟

نعم، تُناسب أستونيا العائلات؛ وذلك بسبب الأجواء المريحة فيها وجمالها الطبيعي الذي يمكنك من الاستمتاع مع جميع أفراد العائلة. 

يذكر بأنّ المدن الإستونية الريفيّة بها العديد من الأنشطة التي تسمح لك بالتسلية الآمنة والمناسبة للأطفال.9https://www.visitestonia.com/en/what-to-see-do/trip-type/family-holidays

اجمل 10 مناطق سياحية في سويسرا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تناسب شهر العسل؟

تُعدّ أستونيا من الوجهات المناسبة لقضاء شهر العسل فيها أو أي عطلة رومانسية، عاصمة البلاد تالين تشتهر بالمدينة القديمة التي تحتفظ بها بشكل جميل إلى جانب المعالم السياحية الأخرى فيها.

اجمل 10 مناطق سياحية في البرازيل لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في استونيا.

المراجع

[1]“10 Best Places to Visit in Estonia.” Touropia, www.touropia.com/best-places-to-visit-in-estonia. Accessed 16 Aug. 2022.

[2]TheCrazyTourist. “15 Best Places to Visit in Estonia.” The Crazy Tourist, 26 Jan. 2020, www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-estonia.

[3]Best Time to Go to Estonia.Responsibletravel.Com, www.responsibletravel.com/holidays/estonia/travel-guide/best-time-to-go-to-estonia. Accessed 16 Aug. 2022.

[4]Travelsafe-Abroad. “How Safe Is Estonia for Travel?” Travel Safe – Abroad, 10 Apr. 2022, www.travelsafe-abroad.com/estonia.

[5]Weidman, Bree. “How To Travel Estonia On A Budget.” Goats On The Road, 9 Aug. 2022, www.goatsontheroad.com/how-to-travel-estonia-on-a-budget.

[6]“16 Awesome Things To Do In Tallinn, Estonia [2022 Guide].Dreambigtravelfarblog, www.dreambigtravelfarblog.com/blog/things-to-do-in-tallinn-estonia. Accessed 16 Aug. 2022.

[7]“403 Forbidden.” Axa-Schengen, www.axa-schengen.com/en/schengen-visa/estonia. Accessed 16 Aug. 2022.

[8]Brown, Jaime. “10 Reasons Estonia Should Be on Your Travel Bucket List.” Travelstride, 6 Nov. 2020, www.travelstride.com/blog/10-reasons-estonia-should-be-on-your-travel-bucket-list.

[9]Family Holidays | Visit Estonia.Visitestonia.Com, www.visitestonia.com/en/what-to-see-do/trip-type/family-holidays. Accessed 16 Aug. 2022.

[10]Ltd, Datadial. “Romantic Breaks and Honeymoon Holidays In Estonia 2022/23 | Baltic Travel Company.” Baltictravelcompany, www.baltictravelcompany.com/estonia-romantic-honeymoon. Accessed 16 Aug. 2022.

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/idefixgallier-5490651/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2697613″>Martin Hochreiter</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2697613“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »