الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة البرتغال وغانا كأس العالم 2022

في مباراة دراماتيكية، البرتغال تتجاوز غانا بصعوبة

ملخص نتيجة مباراة البرتغال وغانا كأس العالم 2022

هزمَ المنتخب البرتغالي نظيره الغاني بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد 974 مساء اليوم، الخميس، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022؛ وسندرج ملخص نتيجة مباراة البرتغال وغانا كأس العالم 2022. 

أحداث المباراة

كانت أولى فرص المباراة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة العاشرة عندما انفرد بحارس مرمى غانا والذي بدوره أبعد الكرة إلى ركلة ركنية ببراعة، وكاد كرستيانو إحراز التقدم لفريقه عندما نفذ كرة رأسية في الدقيقة الثالثة عشرة، قبل أن ينحصر اللعب في وسط الملعب من دون فرص حقيقية على كلا المرميَين، مع أفضلية للمنتخب البرتغالي.

وألغى حكم اللقاء هدفاً للبرتغال عن طريق رونالدو، لارتكابه خطأً على المدافع الغاني دجيكو، لتعلن صافرة الحكم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بزحف برتغالي نحو منطقة جزاء غانا من دون خطورة واضحة على مرمى الخصم، وسدّد محمد قدوس كرة قوية  جاورت مرمى البرتغال في الدقيقة الخامسة والخمسين.

واحتسب حكم اللقاء إسماعيل الفتح ركلة جزاء لمصلحة البرتغال بعد إعاقة مدافع غانا لرونالدو الذي نفذها بثقة في الشباك الغانية محققاً هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة الخامسة والستين، ليصبح بذلك أول لاعب يسجّل في  خمس نسخ من بطولة كأس العالم.

الغانيون لم ينتظروا كثيراً وجاء التعديل عن طريق اللاعب أندريه أيو عند الدقيقة الثالثة والسبعين لتشتعل معه ندية المواجهة.

هدف التعادل استفزّ الهجوم البرتغالي الذي استطاع التقدم من جديد بأقدام لاعبه جواو فيليكس عند الدقيقة الثامنة والسبعين، قبل أن يبصم زميله رافاييل لياو على الهدف الثالث للبرتغال بتسديدة مركزة عانقت شباك حارس غانا في الدقيقة الثمانين.

وتمكن عثمان بوكاري من تقليص الفارق لغانا برأسية محكمة في الدقيقة التاسعة والثمانين (3_2)، وكادَت غانا أن تحرز الثالث في الوقت البدل من ضائع عندما استغل مهاجم المنتخب الغاني خطاً كارثياً من حارس مرمى البرتغال كوستا، إلا أن الدفاع أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة، لتنتهي المواجهة المثيرة بفوز البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين.

تشكيلة منتخب البرتغال

  • حراسة المرمى: دييجو كوستا.
  • خط الدفاع: جواو كانسیلو، روبين دياز، دانيلو، رافائیل جيريرو.
  • خط الوسط: روبن نيفيز، أوتافيو، برناردو سیلفا.
  • خط الهجوم: برونو فرناندیز، جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو.

تشكيلة المنتخب الغاني

  • حراسة المرمى: لورانس أتي.
  • خط الدفاع: عبد الرحمن بابا، أليكساندر دجيكو، محمد ساليسو، أليدو سيدو.
  • خط الوسط: دانييل أمارتي، توماس بارتي، ساليس عبدالصمد، محمد قدوس.
  • خط الهجوم: أندريه أيو، إينياكي ويليامز.

حكم اللقاء: الأمريكي إسماعيل الفتح.

 

ملخص نتيجة مباراة تونس والدنمارك كأس العالم 2022

ملخص نتيجة مباراة السعودية والارجنتين كأس العالم 2022 قطر

Image by <a href=”https://pixabay.com/users/188361-188361/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=490669″>188361</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=490669″>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »