منازل وحدائق وديكور

ماكينة دولتشي قوستو وانواعها

ماكينة دولتشي قوستو وانواعها

تأخذ ماكينة دولتشي قوستو (Dolce Gusto) الشهيرة لصناعة القهوة مكانةً عاليةً في قلوب الكثيرين من مُحبّي القهوة، لما بها من عناصر وأدوات تحكّم بسيطة، بالإضافة إلى تصميمها الفريد ومظهرها الجميل الذي يجعل وضعها بأيّ مكانٍ بالمنزل عنصرًا جميلًا من عناصر الديكور، وسندرج في هذا المقال ما هي ماكينة دولتشي قوستو وانواعها.

ما هي ماكينة دولتشي قوستو؟

تُعرَف ماكينة صنع القهوة دولتشي قوستو المصنوعة من شركة نسكافيه (NESCAFÉ DOLCE GUSTO) بأنّها من أفضل الماكينات لإعداد القهوة الساخنة والمشروبات على طريقة الإسبريسو أو أنواع القهوة المختلفة، كما تتميّز ماكينة دولتشي قوستو بقدرتها على صنع أفضل مشروبات القهوة  في درجة حرارة الغرفة، وكذلك صنع أفضل أنواع القهوة المثلّجة بكل بساطةٍ وسهولةٍ.1https://www.nestleprofessional.us/brands/nescafe-dolce-gusto

تأتي الكثير من أفضل ماكينات صنع القهوة تأتي مع أداة أو زر حليب لتبخير الكابتشينو الطازج وصنع اللاتيه، إلّا أنّ ماكينة دولتشي قوستو تحتوي على كبسولات حليب تعمل ببساطة على صنع أنواع مختلفة من القهوة بلمسة زر واحدة،  وهذا هو السبب في أن الكثيرين من مُحبّي القهوة يفضّلون استخدام ماكينة دولتشي قوستو عن أي ماكينة أخرى. 

لمعرفة أجهزة المطبخ الكهربائية يمكنك الضغط هنا.

أنواع ماكينة دولتشي قوستو وأسعار كلٍ منها

ندرج أفضل أنواع ماكينة دولتشي قوستو لصنع القهوة وأسعار كل منها:2https://www.realhomes.com/buying-guides/dolce-gusto-coffee-machine-which-one-should-you-buy

1- ماكينة ديلونجي دولتشي قوستو من نسكافيه (DeLonghi Nescafé Dolce Gusto)

تأتي ماكينة ديلونجي دولتشي قوستو من نسكافيه (DeLonghi Nescafé Dolce Gusto) مدعومة بوجود مسند كوب ذكيّ يقيل التعديل للتحكّم في صنع أكواب القهوة الصغيرة أو الكبيرة أو حسب طول الكوب الذي ترغب في إعداده، كما توفّر هذه الماكينة خاصية ضبط درجة الحرارة باستعمال رافعةٍ في الخلف سهلة التحكّم. وعلى الرغم من صِغر حجم هذه الماكينة، إلّا أنّها تتمتع بسعة 0.8 لتر، ويصل سعر ماكينة ديلونجي دولتشي قوستو إلى حوالي 130 دولارًا أمريكيًا.

2- ماكينة صنع القهوة ديلونجي دولتشي قوستو اينفينيزما (DeLonghi Dolce Gusto Infinissima EDG260.G)

تتميّز ماكينة صنع القهوة ديلونجي دولتشي قوستو اينفينيزما (DeLonghi Dolce Gusto Infinissima EDG260.G) بوجود خزان للمياه بسعة 1.2 لتر، وتُعدّ من أفضل ماكينات دولتشي قوستو في إعداد قهوة لذيذة وسهلة. بالإضافة إلى وجود خاصية الانطفاء التلقائي بها وفصل اتصالها بالكهرباء بعد مرور 5 دقائق على عدم استعمالها، أي تعدّ أداةً جيدةً لتوفير الطاقة. 

فإذا كنت تريد جميع مزايا ماكينات دولتشي قوستو لصنع القهوة مع تصميم معاصر، فهذه الماكينة هي خيارَك المثاليّ، إذ أنّها تنتج لك أفضل أنواع القهوة والإسبريسو مع المحافظة على المعايير من جميع النواحي؛ ولكنّها وفي نفس الوقت لا يوجد بها خاصيّة الإيقاف التلقائي عند امتلاء كوب القهوة، بل يجب على مَن يُعدّ القهوة إيقاف الماكينة يدويًا بعد امتلاء كوبه.

3- ماكينة صنع القهوة كروبس دولتشي قوستو أوبلو (Krups Dolce Gusto Oblo KP110840)

تُعرَف ماكينة صنع القهوة كروبس دولتشي قوستو أوبلو (Krups Dolce Gusto Oblo KP110840) بأنّها ماكينة دولتشي قوستو صغيرة الحجم وذات السعر المعقول، حيث تتميّز بوجود خزان بسعة 0.8 لتر وقوة ضغط 15 بار. ورغم صِغر حجمها، إلّا أنها جذابة المظهر ويوجد بها حامل أكواب قابل للتعديل، وخاصية الإنطفاء التلقائي عند عدم استعمالها لتوفير الطاقة، كما تأتي الماكينة في لونين، وهما الأبيض والأسود. ولكنها وفي نفس الوقت لا يوجد بها خاصية الإيقاف التلقائي عند امتلاء كوب القهوة، بل يجب على مَن يعدّ القهوة إيقاف الماكينة يدويًا بعد امتلاء كوبه، كما أن بعض المستخدمين يجدون أن خزان المياه بالماكينة صغير.

4- ماكينة صنع القهوة ديلونجي دولتشي قوستو جوفيا (De’longhi Dolce Gusto Juvia EDG250B)

تتميّز ماكينة صنع القهوة ديلونجي دولتشي قوستو جوفيا (De’longhi Dolce Gusto Juvia EDG250B) بحجمها الصغير ومظهرها الأنيق جدًا، الذي يجعلها واحدة من أفضل ماكينات دولتشي قوستو من حيث المظهر والتصميم، كما تحتوي على خزان للمياه بسعة 0.8 لتر، وتأتي في ثلاثة ألوان مختلفة للاختيار من بينها حسب الذوق.

وتتميّز أيضًا بسرعة التدفئة وسهولة الاستخدام، كما أنّها تتميز بتحضير جميع أنواع القهوة، بالإضافة إلى أي مشروب آخر يأتي في علبة دولتشي قوستو، بما في ذلك المشروبات الباردة، بالإضافة إلى وجود وخاصية الإطفاء التلقائي عند عدم استعمالها لتوفير الطاقة، ولكن البعض يرى أنّ سعة خزان الماكينة لا يكفي لأكواب القهوة الكبيرة.

5- ماكينة صنع القهوة نسكافيه دولتشي قوستو جينيو بلس Nescafe Dolce Gusto) Genio Plus)

تُعدّ ماكينة صنع القهوة نسكافيه دولتشي قوستو جينيو بلس Nescafe Dolce Gusto) Genio Plus) ماكينة صنع قهوةٍ فاخرةٍ بألذ الأطعمة، وتتميّز بخزان مياه سعة 0.8 لتر وقوة ضغط 15 بار، ولكن على عكس الماكينات الأخرى بنفس سعة الخزان فإن خزان ماكينة نسكافيه دولتشي قوستو جينيو بلس جيد إلى حدٍ ما وسهل الاستخدام.

يمكنك أيضًا تحديد حجم مشروبك بدلًا من أن تضطر إلى مراقبة صنع المشروب مثل معظم الماكينات الأخرى من دولتشي قوستو، بالإضافة إلى أنها تُغلق نفسها بعد دقيقة واحدة فقط من عدم النشاط، ولكن مع هذه الميزات فإنها تعدّ من أغلى أنواع ماكينات دولتشي قوستو ويجدها البعض صاخبة في مظهرها.

6- ماكينة صنع القهوة نسكافيه دولتشي قوستو ميني مي (Nescafe Dolce Gusto Mini Me)

تعدّ ماكينة صنع القهوة نسكافيه دولتشي قوستو ميني مي (Nescafe Dolce Gusto Mini Me) قابلةً للتخصيص في أي مكانٍ بالمطبخ أو المنزل، وتتميّز بخزان مياه سعة 0.8 لتر وقوة ضغط 15 بار، ماكينة سهلة التنظيف وبحجم خزان لائق ومناسب كما أنّ أطوال أكواب القهوة بها قابلة للتعديل أو التخصيص، ولكن يجد البعض صعوبة في إزالة خزان المياه من الماكينة، بالإضافة إلى أنّها تتيح ضبط كمية القهوة، حيث يمكنك صنع قهوة طويلة بحجم 240 مل باستخدام الكبسولة المناسبة. وإذا كنت تحب فكرة إضافة مظهرٍ أو ديكور مميز في المطبخ، فإن الألواح الخلفية الملونة القابلة للتبديل لهذه الماكينة ستلفت انتباهك.

لمعرفة أدوات المطبخ الأساسية يمكنك الضغط هنا. 

وهكذا نكون قد أدرجنا تعريف ماكينة دولتشي قوستو وانواعها.

المراجع

[1] Nestlé Professional. “Nescafé Dolce Gusto.” Nestlé Professional, www.nestleprofessional.us/brands/nescafe-dolce-gusto. Accessed 30 June 2022.

[2] Warwick, Sarah. “Dolce Gusto Coffee Machine: Which One Should You Buy?” Real Homes, 1 Nov. 2021, www.realhomes.com/buying-guides/dolce-gusto-coffee-machine-which-one-should-you-buy.

[3] الصورة https://commons.wikimedia.org/wiki/File:Vista_lateral_de_la_cafetera_Drop_roja_de_Nescaf%C3%A9_Dolce_Gusto.JPG

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »