منازل وحدائق وديكور

أجهزة المطبخ الكهربائية

أجهزة المطبخ الكهربائية

يتساءل المتزوجون حديثًا عن أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ، بعيدًا عن الأجهزة الأساسية، وبما أنّ معظم السيدات عاملات فإنّهن يبحثن عن الأجهزة التي تُسهّل عليهن أعمالهن في المطبخ بعد يوم طويل وشاق في العمل خارج المنزل، لذلك سندرج في هذا المقال بعض الأجهزة الكهربائية التي تجعل الطهي تجربة جميلة وخالية من التعب وهي كما يأتي:[1]

  • الخلاط الكهربائي: يأتي مع الخلاط الكهربائي شاف زجاجي يحتوي على شفرات مرتبطة مباشرة بالمحرك، الذي يعمل على تحريكها لهرس المكونات الموجودة داخل الشاف الزجاجي بالتساوي، وعادةً يُستخدم لطحن العصائر أو الميلك شيك.
  • الميكروويف: يُعدّ الميكروويف من أهم الأجهزة الكهربائية في المطبخ إذّ يُساعد في تسخين الأطعمة بسرعة، دون الحاجة لاستخدام الفرن، كما أنّ بعض الأنواع تحتوي على وظائف أخرى غير التسخين مثل طهي الأرز، وشيّ الدجاج، وتحضير الفشار، وإذابة الأطعمة المجمدة، غيرها.
  • قدر الضغط: يعدّ قدر الضغط من أهم القطع في المطبخ؛ إذّ يختصر مدة الطهي إلى الثلث تقريبًا، كما يستخدم كمية أقل من الماء للطهي، فهو يعمل على طهي المكونات بالبخار وذلك عن طريق ضغط البخار داخل القدر، وفي هذه الأثناء ترتفع درجة الحرارة داخله مما يؤدي إلى طهي الطعام بطريقة أسرع.
  • الشواية الكهربائية: تُعدّ الشواية الكهربائية من القطع الرائعة في المطبخ، إذّ يمكن تحضير ساندويش سهل، ثم تحميصه عليها للحصول على نكهة ألذّ، ويمكن استخدامها لتحميص خبز التوست، أو الساندويشات المصنوعة من الخبز الفرنسي مثلًا.
  • شفّاط الغاز: يُعدّ شفاط الغاز من القطع التي تُساعد في سحب الأدخنة والروائح التي تتجمّع أثناء الطهي داخل المطبخ، وتُساعد مرضى الربو في تخفيف تعرضهم للأزمة.
  • عصّارة الفواكه: تُعدّ عصّارة الفواكه من القطع المفيدة إذّ يمكن تحضير العديد من العصائر المفيدة سواء من الخضار كالجزر، أو من الفواكه كالتفاح مثلًا.
  • محضّرة الطعام: تُعدّ محضّرة الطعام من أفضل القطع في المطبخ إذّ لها العديد من الوظائف التي تُساعد في ربة المنزل فمثلًا يمكن أن تخفق البيض، أو تبشر الخضار بعدّة شفرات مختلفة كلٍ منها تُنتج شكل مختلف، كما يمكنها فرم اللحوم وغيرها العديد من الوظائف.
  • الخلاط الكهربائي اليدوي: يُعرف باسم الخلاط الغاطس، وهذا النوع أساسي في إعداد الشوربات، واليخنات، والفلفل الحار وغيرها، فهي تُساعد في إنجاز المهام بطريقة أسرع وأسهل. [2]
  • مطحنة القهوة الكهربائية: تُعدّ مطحنة القهوة الكهربائية من القطع المميزة في المنزل إذّ يمكن استخدامها في طحن القهوة والحصول على قهوة طازجة تُطحن قبل استخدامها مباشرة.
  • محضّرة القهوة: تُعدّ محضرة القهوة الكهربائية من القطع الرائعة التي تُساعد في إنجاز المهمات الخاصة بالمرأة، فهي تستطيع تحضير 8 أكواب من القهوة الأمريكية المقطّرة خلال فترة صغيرة.

لمعرفة أدوات المطبخ الأساسية يمكن الضغط هنا.

أساسيات المطبخ الأخرى

توجد أساسيات أخرى في المطبخ من الأجهزة الكهربائية، يمكن الاستفادة منها وهي كما يأتي:[3] [4]

  • القلاية الهوائية: تُستخدم القلاية الهوائية لإذابة الأطعمة المجمدة، ويمكن استخدامها لشيّ الخضار، أو خبز المعجنات، أو قلي البطاطا دون الحاجة إلى الزيت، أو شيّ دجاجة كاملة، لمدة أقل من ساعة، ويمكن استخدامها كفرن. 
  • غلاية الماء: تُعدّ غلاية الماء من الأجهزة الكهربائية التي تُساعد ربة المنزل في الطهي؛ إذّ يمكن استخدامها لتحضير القهوة، أو الشاي، أو إضافة الماء للحساء، أو لتحضير الشوفان بطريقة سريعة.
  • ماكنة تحضير القهوة التركية: تُعدّ من الأجهزة الجديدة في الأسواق، والتي يمكن استخدامها من خلال وضع القهوة والسكر والماء البارد داخل الإبريق الخاص بها، وتحريكه ثم وضعها داخل المكان المُخصص لها، وتمتاز بأنّها لن تؤدي إلى فورا القهوة.

المراجع

[1] “10 ESSENTIAL KITCHEN APPLIANCES.” Decorhubng, 25 June 2019, decorhubng.com/10-essential-kitchen-appliances.

[2] TIRMAN, SEAN. “Every Kitchen Should Have These Small Appliances.” Gear Patrol, 31 Dec. 2021, www.gearpatrol.com/home/a38174704/small-kitchen-appliance-essentials.

[3] “5 Small Kitchen Appliances That Will Change Your Life.” Good House Keeping, 6 Nov. 2020, www.goodhousekeeping.com/appliances/a34429387/best-small-kitchen-appliances.

[4] Jawad, Yumna. “10 Favorite Small Kitchen Appliances.” FeelGoodFoodie, 20 May 2021, feelgoodfoodie.net/small-kitchen-appliances.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »