منازل وحدائق وديكور

ماذا ازرع في الصيف

خضراوات يمكن زراعتها في الصيف

ماذا ازرع في الصيف

في فصل الصّيف، تواجه الزّراعة تحديات فريدة تتعلّق بارتفاع درجات الحرارة والجفاف؛ تُعتبَر درجات الحرارة المرتفعة عاملًا مؤثّرًا بشكل كبير على نمو النباتات وإنتاجيتها.لذا نسأل أنفسنا دائمًا ماذا ازرع في الصيف، تابع المقال لتجد الإجابة على سؤالك.1https://www.lovethegarden.com/uk-en/article/10-vegetables-plant-summer-david-domoney

8 خطوات لزراعة الفاصولياء الخضراء

1- الفاصوليا الفرنسية

يُعد الصّيف مثاليًا لزراعة المزيد من نباتات الفاصوليا الفرنسية، بهدف إطالة موسم الزّراعة حتى فصل الخريف.

يمكنك البدء مباشرة بغرس البذور في المكان المُعدّ لها، أو البدء بزراعتها في أصص صغيرة ثمّ نقلها لاحقًا، تُعتبَر الفاصوليا الفرنسية من المحاصيل السّهلة النمو والتي تُعطي حصادًا جيّدًا، وستكون أفضل أداءً عند زراعتها في مكانٍ مشمسٍ ذو تربة رطبة، ولكن جيّدة الصّرف في الوقت ذاته.

زراعة البصل وقطفه واكثر

2- البصل الربيعي الأخضر

لا يتطلّب البصل الأخضر الكثير من المساحة، ممّا يعني إمكانية زراعته مباشرة في التّربة في مكان غير مُظلّل وذو تربة جيّدة التّهوية.

يجب الاعتناء بالتّربة بشكل مستمر بعد ظهور الشّتلات، من خلال الاحتفاظ بمستوى الرّطوبة المناسب، وبعد مرور حوالي ثمانية أسابيع من زراعتها، سيكون البصل الأخضر جاهزًا للحصاد من خلال قلب التّربة المحيطة به بلطف، ثمّ سحب النبات من الجذور.

4 خطوات لزراعة الخس في الحديقة المنزلية

3- الخس

يُعتبَر الخس من النّباتات السّهلة في الزّراعة، حيث يمكن زراعته من مارس حتى سبتمبر للحصول على إمداد مستمر طوال العام، في فصل الصّيف، قد تتسبّب درجات حرارة التربة العالية في عدم إنبات البذور.

يُفضّل زراعته في المساء، واستخدام ماء بارد عند الرّي، وتوفير ظل كافٍ.

يمكن زراعة الخس في كيس Miracle-Gro Peat Free Premium Fruit and Vegetable Compost الذي يعمل كحقيبة زراعية مرنة. يمكن استخدامه كأصيص عادي لزراعة محاصيل مثل الخس والطماطم، ويمكن أيضًا تحويله إلى أصيص عميق إضافي لزراعة الجزر أو البطاطس.

كل ما تود معرفته عن زراعة الجزر

4- الجزر

يُعتبر آخر فرصة لزراعة بذور الجزر في شهر يوليو؛ للحصول على محصول في فصل الخريف.

يُفضّل اختيار موقع مشمس يتمتّع بتربة خصبة وجيّدة التّصريف، كما يجب اختيار نوع رئيسي من الجزر، وزراعة البذور على عمق 1 سم، في صفوف تبعد بينها ما بين 15 إلى 30 سم. وعلى الرّغم من أنّ الجزر يتحمّل الجفاف إلى حدّ كبير، إلّا أنّه من الأفضل ريّه جيّدًا في فترات الجفاف.

زراعة السبانخ من البذور الى الحصاد

5- السبانخ

تُعتبَر السبانخ الدّائمة الخضرة محصولًا متفوقًا على مدار السنة. في فصل الصّيف، يمكن زراعة البذور مباشرة في الأرض أو في حاويات أو أطباق مملوءة بتربة ميراكل جرو، وهي تربة عضوية ممتازة توفّر هيكلًا مثاليًا لنمو الجذور، من المهم زراعتها في موقع معتدل الظّلّ والحفاظ على التّربة رطبة من خلال الرّي المنتظم، خاصةً عند زراعتها في حاويات أو أسِرَّة مرتفعة.

يمكن زراعة السّبانخ بشكل مستمر حتى سبتمبر للحصول على محصول في فصل الخريف والشّتاء، ولكن يجب توفير حماية اعتبارًا من أكتوبر باستخدام القشّ أو الخيام.

زراعة الكرنب خطوة بخطوة

6- الكرنب البري

لتقوم بتجربة شيء مختلف قليلًا، جرِّب زراعة الكولرابي أو الكرنب البري، هذا النبات ينتمي لفصيلة البراسيكا، ويتميّز برائحة وطعم رائعين، إلى جانب نكهة خفيفة وحلوة.

قم بزراعته مباشرة في التّربة في منطقة مشمسة أو معتدلة الظلّ، وتأكّد من أنّ التّربة خصبة، قبل البدء في الزّراعة، احرث التّربة، واخلط كمية كبيرة من المواد العضوية والأسمدة، بفضل حجمه الصّغير وقدرته على النّمو في تربة ضحلة، فإنّه مناسب تمامًا للزراعة في حاويات أو أسِرَّة زراعة مرتفعة.

11 خطوة لزراعة الفجل في حديقتك

7- الفجل

يُعتبَر الفجل سهل الزراعة وسريع النّضج، يمكن زراعته من فبراير إلى أغسطس في التّربة، والحاويات، أو الأكياس المُخصّصة للزراعة.

يجب زراعته في حفر قصيرة بعمق 1 سم وعلى بعد 2.5 سم بين البذور، يجب الحفاظ على تربة رطبة لتحقيق نمو سريع.

يمكن للفجل أن يكون جاهزًا للحصاد في غضون أربعة أسابيع فقط، لذا ماذا تنتظر؟ إنّه مثالي لإضافة نكهة حارة قليلًا إلى سلطاتك.

كيفية زراعة الموز

8- باك تشوي

يمكن زراعة باك تشوي في الصّيف مباشرةً، حيث إنّ النّمو قبل منتصف الصّيف يمكن أن يؤدّي إلى ظهور الزّهور.

يتمّ زراعة البذور برفق على عمق حوالي 2 سم، إمّا في صواني الخلايا أو مباشرة في الأرض. إذا تمّ زراعتها في الصّواني، يجب نقل الشّتلات إلى مكان جيد التّصريف عندما يصل طولها إلى 5 سم.

يمكن حصاد أوراق باك تشوي بعد 30 يومًا، ممّا يجعلها مثالية للسّلطات الصّيفية، ومع ذلك، بعد حوالي 45 يومًا، يمكن حصاد الباك تشوي عندما يكون النّمو مشابهًا للقلب، ممّا يجعلها مثالية للوجبات المقلية.

9 خطوات لزراعة شجرة الخوخ

نصائح لنمو الخضروات الصيفية

اتّبع النّصائح التّالية للحصول على خضراوات صيفية طازجة وجيّدة من حديقتك:2https://www.gardendesign.com/vegetables/summer.html

1- اختر الأصناف المناسبة

حدّد الأصناف التي تكون مناسبة لمنطقتك، وتتحمّل درجات الحرارة العالية، اختر الأصناف التي تنضج بسرعة إذا كان موسم النّمو قصيرًا.

2- استخدم طبقة من السماد

قُم بتوزيع طبقة من السّماد أو المواد العضوية حول النّباتات لتوفير الماء وتبريد التّربة ومنع نمو الأعشاب الضّارة.

3- الرّي الجيد

اسقِ النباتات في الصّباح للحدّ من التّبخر، استخدم الرّي بالتنقيط لتوفير الماء وتجنّب الأمراض الورقية. يستفيد بعض النباتات من الظّل الجزئي في فترات الحرّ الشّديدة، قُم بزراعة هذه النّباتات في موقع يحظى بحماية من أشعّة الشّمس الحارة في فترة بعد الظّهر أو استخدم قماشة ظل.

4- الزّراعة المتتابعة

ازرع المحاصيل كلّ أسبوعين بشكل منتظم للحصاد المستمر، ابدأ زراعة المحاصيل الخريفية في منتصف أو نهاية الصّيف.

5- وقت الحصاد

قُم بقطف المحاصيل في وقت مبكر أو متأخر من اليوم؛ حيث تكون الخضروات أكثر هشاشة ونضارة ويكون لديها طعم أفضل في هذه الأوقات.

5 خطوات لزراعة شجرة الجريب فروت

ما هو أسهل خضار للزراعة ينمو في الصيف؟

يمكن أن نقول أنّ أسهل الفواكه والخضروات للزّراعة للمبتدئين الفلفل الحلو، يبدأ الفلفل الحلو باللّون الأخضر، ولكنّه ينضج ليصبح أحمرًا، أو برتقاليًا، أو أصفرًا، أو أرجوانيًا وحتى بني الشوكولاتة. وأيضًا يمكن أن نذكر التوت الأسود والتوت الأحمر، والملفوف، والخيار، والثوم، والفراولة، والطماطم، والكوسى والقرع.3https://www.gardentech.com/blog/gardening-and-healthy-living/8-easy-to-grow-fruits-and-veggies

4 خطوات لزراعة الخيار

هل تنمو النباتات بشكل أبطأ في الصيف؟

عندما تتجاوز درجات الحرارة 90 درجة، يتباطأ نمو معظم النباتات وإنتاجها. على سبيل المثال، تتوقف الطّماطم، وهي نباتات صيفية دافئة بطبيعتها، تقريبًا عن النّمو وإنتاج الأوراق والسّيقان والثمار عندما تتراوح درجات الحرارة بين 90 و 95 درجة.4https://www.tetonvalleynews.net/page2/effects-of-hot-weather-on-plants/article_16bb3890-088b-11e4-9426-001a4bcf887a.html

طريقة زراعة الفلفل في فصل الشتاء خطوة بخطوة

ما هي النباتات التي تنمو بأسرع وقت في الصيف؟

يمكن أن نذكر النّباتات التّالية:5https://www.thespruce.com/vegetables-you-can-grow-super-fast-2539373

  • جرجير (Eruca vesicaria ssp.)
  • البوك تشوي (Brassica rapa subsp.)
  • بروكلي راب (Brassica ruvo)
  • الخردل (Lepidium sativum)
  • الكرنب (Brassica oleracea var.)
  • أوراق الخردل (Brassica juncea)
  • الفجل (Raphanus sativus)

زراعة الريحان في الشتاء خطوة بخطوة

ماهو أفضل نبات للطقس الحارّ؟

يمكن القول أنّ النّباتات التّالية هي الأفضل خلال الطّقس الحارّ: لانتانا، ليمون فيربينا، كوزموس، باذنجان، غرانيوم، سالفيا، سيدوم.6https://gilmour.com/heat-tolerant-plants

3 طرق لزراعة الطماطم في الشتاء

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ ماذا ازرع في الصيف

المراجع

[1]10 vegetables to plant in summer. (n.d.). Love the Garden. https://www.lovethegarden.com/uk-en/article/10-vegetables-plant-summer-david-domoney

[2]Photographer, J. L. G. W. &. (2022). 14 Best summer vegetables to grow. GardenDesign.com. https://www.gardendesign.com/vegetables/summer.html

[3]The Easiest Fruits and Vegetables to Grow for Beginners. (n.d.). Gardentech. https://www.gardentech.com/blog/gardening-and-healthy-living/8-easy-to-grow-fruits-and-veggies

[4]Effects of hot weather on plants. (n.d.). Tetonvalleynews. https://www.tetonvalleynews.net/page2/effects-of-hot-weather-on-plants/article_16bb3890-088b-11e4-9426-001a4bcf887a.html

[5]England, A. (2022, September 13). 9 Fastest growing vegetables. The Spruce. https://www.thespruce.com/vegetables-you-can-grow-super-fast-2539373

[6]gilmour. (n.d.). Heat Tolerant Plants. https://gilmour.com/heat-tolerant-plants

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@sharonp?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Sharon Pittaway</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/KUZnfk-2DSQ?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »