سياحة وسفر

كيف جو تركيا في الصيف 

حال الطقس في تركيا في فصل الصيف

كيف جو تركيا في الصيف 

بالتأكيد تتساءل كيف جو تركيا في الصيف؟ نَستطيع القول بأنّ تركيا تَمتلك مناخًا مشابهًا لأغلب الدّول الّتي تَقع على البحر الأبيض المتوسط، فهي حارّة وجافّة في الصّيف ومعتدلة المناخ في الشّتاء، ممّا يَجعلها مقصد جميل جدًّا لكل الأشخاص الّذين يُريدون الاستمتاع بعطلة صيفيّة مليئة بالأنشطة.1https://www.bookmundi.com/ng/summer-in-turkey-weather-destinations-and-actives

يُعتبر يوليو من أكثر الأشهر سخونة في تركيا بدرجة حرارة قصوى 34 درجة مئويّة وخاصّة ضمن الجزء الجنوبيّ للبلاد، إلّا أنّ الحرارة أكثر برودة في المناطق الأخرى الواقعة في الشّمال فقد تَتراوح الحرارة من 18-28 درجة مئويّة.

تَكون الحرارة مرتفعة بشكل شديد في الصّيف في الدّاخل مثل قيصري وأنقرة خلال ساعات النّهار ولكنّها تُصبح باردة جدًّا عند قدوم المساء، حيث تَكون درجات الحرارة في الليل ما يُقارب 10 درجات مئويّة وخلال النّهار ما يُقارب 31 درجة مئويّة.

يُعدّ الارتفاع في مستوى الرّطوبة في تركيا منخفضًا وخاصّة في المدن السّاحليّة كأزمير وأنطاليا، ولا تَهطل أمطار الصّيف بشكل عام ممّا يَجعلها خيار رائع لقضاء الصّيف في الخارج والمشي والاستمتاع بالمناظر.

شهر يونيو في تركيا

تَكون درجة الحرارة القصوى فيه 25 درجة مئويّة بينما تَصل درجة الحرارة إلى أدنى مستوى عند الدّرجة 9 مئويّة، كما أنّ الشّمس تَظلّ ساطعة حتّى يَختفي ضوئها بعد 10 ساعات، يُمكن أن تَهطل الأمطار على مستوى 40 ملم لمدّة أربعة أيّام.

شهر يوليو في تركيا

تَصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها عند درجة حرارة 28 درجة مئويّة بينما تَكون في أدنى المستويات عند 12 درجة مئويّة، وتَظلّ أشعّة الشّمس وضوئها حتّى 11 ساعة، بالإضافة إلى نسبة ضئيلة لهطول المطر على مستوى 20 ملم ليوم واحد فقط.

شهر أغسطس في تركيا

لن تَتغيّر درجات الحرارة عن سابقتها في شهر يوليو، فهو يُحقّق درجة الحرارة القصوى 28 درجة مئويّة في النّهار، أمّا في ساعات اللّيل تَصل درجة الحرارة إلى ما يُقارب 12 درجة مئويّة، ستَكون ساعات ضوء الشّمس تُقارب 10 ساعات، وتَنخفض نسبة هطول الأمطار لتَصل إلى مستوى 10 ملم  ليوم واحد فقط.

شهر سبتمبر في تركيا

تَعود درجات الحرارة إلى الانخفاض لتَصل إلى 25 درجة مئويّة خلال ساعات النّهار، بينما تَصل إلى ما يُقارب ال 8 درجات مئويّة عند حلول المساء، وتَكون ساعات ضوء الشّمس كعادتها ما يُقارب 10 ساعات، كما أنّ الأمطار يُمكن أن تَهطل على مستوى 20 ملم لمدّة ثلاثة أيّام.

لماذا تزور تركيا في الصّيف؟

يُمكنك تنظيم رحلة مليئة بالأنشطة الصّيفيّة إذا كانت وجهتك تركيا الجميلة، فهي تَحتوي على كثير من المناطق الّتي تَكون مناسبة جدًّا لقضاء عطلة جميلة وممتعة ومتنوّعة الأنشطة:2https://www.bookmundi.com/ng/summer-in-turkey-weather-destinations-and-activities

1- متعة الشّاطئ

يُمكن القول أنّ الصّيف في تركيا مثالي ورائع للقيام بكل الأنشطة الّتي تُقام على الشّواطئ، ستَحصل على الاستحمام الشّمسي على ساحل شاطئ Iztuzu، ويُمكنك تجربة ممارسة بعض الرّياضات المائيّة كركوب الأمواج بالشّراع على سبيل المثال، إذا لم تُرد القيام بكل ذلك فيُمكنك الجلوس والاسترخاء تحت أشعّة الشّمس على الشّاطئ.

2- روح الأعياد

توجد عدّة مهرجات في تركيا يَتمّ افتتاحها في فصل الصّيف، ستَستمع إلى الكثير من الموسيقى الكلاسيكيّة ضمن مهرجان إسطنبول الدّولي للموسيقا أو موسيقى الجاز ضمن مهرجان إسطنبول الدّوليّ للجاز، ويُمكنك اكتشاف بعض الثّقافات التّركيّة المحليّة من خلال مهرجان كاس ليسيا.

3- مناطق الجذب الشّماليّة

يُعتبر فصل الصّيف مثاليّ لرؤية جمال تركيا ومناطقها الجبليّة الموجودة في الشّمال، والّتي لا يُمكن الوصول إليها في الشّتاء بسبب تراكم الثّلوج عليها، حيث تُعدّ أولوداغ أكثر وجهة يَذهب إليها السّياح وذلك بسبب توفّر المناظر الجبليّة الرّائعة بها، بالإضافة إلى إمكانيّة التّخييم وركوب الدّراجة والاستمتاع بالمناظر الخلّابة.

4- المغامرة

يُمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في فصل الصّيف في مناطق تركيا فلن يَهطل المطر ويَقطع عليك رحتلك الطّويلة، يُمكننا اعتبار Saint Paul Trail خيار مثالي للقيام بذلك، فهو يَمتدّ بطول 500 كم، كما أنّه يَمرّ بجبال طوروس والكثير من المواقع القديمة كأسبندوس و بيرج.

هل تركيا جيّدة في الصّيف؟

نعم، تُوصف شهور فصل الصّيف الّتي تَتراوح بين منتصف شهر يونيو ومنتصف شهر سبتمبر بأنّها حارّة بشكل كبير، ممّا يُعطيك فرصة جميلة لتَشعر بالاسترخاء عندما تَكون على السّاحل الفيروزيّ، بالإضافة إلى أنّه يُمكنك ممارسة السّباحة في البحر الأبيض المتوسّط.3https://www.audleytravel.com/turkey/best-time-to-visit

كيف هو الطقس في تركيا في الصّيف؟

تَمتلك تركيا جوًّا حارًّا وجافًّا بالصّيف بشكل عام، فقد تَصل درجات الحرارة إلى ما يُقارب 30 درجة مئويّة في النّهار في حين تكون أوقات اللّيل رائعة.

تَهطل الأمطار في تركيا بشكل عام بمعدل 400 ملم سنويًّا، بالإضافة إلى أنّه يُمكنك تحديد الكميّة الحقيقيّة من الهطول حسب الارتفاع.4https://en.m.wikipedia.org/wiki/Climate_of_Turkey

أي جزء من تركيا رائع في الصّيف؟

تُعتبر مرتفعات البحر الأسود من أجمل المناطق الّتي يُمكن زيارتها بالصّيف في تركيا، والّتي تَتمتّع بدرجات حرارة أقل من المناطق الأخرى كالمدن والشّواطئ الّتي تَكون حرارتها في الصّيف مرتفعة بشكل عام.5https://www.kayak.co.uk/news/turkey-in-the-summer-months/

هل تركيا شديدة الحرارة في الصّيف؟

نَستطيع القول بأنّ تركيا تَمتلك مناخًا مشابهًا لأغلب الدّول الّتي تَقع على البحر الأبيض المتوسّط، فهي حارّة وجافّة في الصّيف ومعتدلة المناخ في الشّتاء.

يُعتبر يونيو من أكثر الأشهر سخونة في تركيا بدرجة حرارة قصوى 35 درجة مئويّة، و أخفض درجة حرارة بمتوسّط 25 درجة مئويّة.6https://www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/turkey.html

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيف جو تركيا في الصيف

المراجع

[1]Green, Tim. “Summer in Turkey: Weather, Destinations and Activities.” Bookmundi, June 2023, www.bookmundi.com/ng/summer-in-turkey-weather-destinations-and-activities.

[2]—. “Summer in Turkey: Weather, Destinations and Activities.Bookmundi, June 2023, www.bookmundi.com/ng/summer-in-turkey-weather-destinations-and-activities.

[3]“Best Time to Visit Turkey.” Audley Travel, Nov. 2022, www.audleytravel.com/turkey/best-time-to-visit.

[4]Wikipedia contributors. “Climate of Turkey.” Wikipedia, May 2023, en.m.wikipedia.org/wiki/Climate_of_Turkey.

[5]Phope. “Explore the Best Places to Visit in Turkey in the Summer | KAYAK.” KAYAK Blog UK, 12 June 2023, www.kayak.co.uk/news/turkey-in-the-summer-months.

[6]Turkey | TUI.co.uk. (2022, October 11). TUI.co.uk. https://www.tui.co.uk/holidays/weather/europe/turkey.html

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@damabima?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Tienko Dima</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/E5O__jiFv90?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »