العناية بالبشرةتجميل ومكياج

كيف اقوم بالعناية ببشرتي قبل الزواج

11 نصيحة للعناية بجسم العروس قبل الزواج

كيف اقوم بالعناية ببشرتي قبل الزواج

تتطلّب العروس عناية خاصة قبل يوم الزّفاف الكبير، حيث ستتجّه جميع الأنظار إليها، لذا لا بدّ من اتّباع روتين محدّد للحصول على بشرة متوهّجة ومثالية وخالية من العيوب، وسنجيب في هذا المقال على تساولاتكِ كيف اقوم بالعناية ببشرتي قبل الزواج.

7 امور لتحسين بشرتك قبل يوم الزفاف

عناية العروس قبل الزواج

يمكن للعروس أن تهتم بنفسها قبل الزّواج باتّباع ما يلي:1https://www.kamaayurveda.com/blog/bridal-skin-care 

1- تدليك الجسم بشكل منتظّم

يُعتبر تدليك الجسم باستخدام الزّيوت العلاجية حلّ رائع لحصول البشرة على الاسترخاء والتغذية، وتُعدّ أحد الطّرق المستخدمة لعلاج مشاكل الجلد مثل الدّباغة وفرط التّصبغ، وذلك حسب علم الأيورفيدا القديم وهو أحد أشكال الطّب البديل، حيث يستخدم علم الأيورفيدا زيوت علاجية طبيعية 100٪ لها أهمية خاصة في التّحضير للزفاف.

يوجد عدّة علاجات ضمن علم الأيورفيدا، حيث يُوصَف علاج Jwalini لتقليل الحكّة وتهيّج الجلد والحصول على بشرة ناعمة ونقية، بينما يعمل علاج Nalpamaradi Thailam على تفتيح البشرة للوجه والجسم.

2- اتّباع نظام غذائي صحّي

تعدّ أول نصيحة يجب اتّباعها من قبل العروس قبل الزّفاف، حيث ينعكس ما تأكله بشكل مباشر على البشرة، يمكن البدء باتّباع نظام متوازن يحتوي على البروتين والفواكه والخضروات، وشرب السّوائل التي ترطّب الجسم مثل ماء جوز الهند وماء اللّيمون، والحصول على جرعة صحيّة من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة عبر تناول كوب من الشّاي الأخضر.

يمكن وضع خطّة غذائية صحّية عن طريق استشارة اختصاصي تغذية، ويُفضّل تجنّب اتّباع أنظمة غذائية قاسية لفقدان الوزن، لأنّها في بعض الأحيان قد تؤدّي إلى نتائج عكسية،  يجب البدء بتجنّب الوجبات السريعة التي تسبّب انتفاخ الجلد مثل رقائق البطاطس والمشروبات الغازية والآيس كريم، وكذلك التّخلص من مأكولات السّكر والكربوهيدرات بشكل تدريجي.

3- الحصول على علاجات للوجه

يمكن تهيئة البشرة بشكل أفضل للمكياج عن طريق اللّجوء لعلاجات الوجه، التي توفّر التّرطيب والتّنظيف العميق للبشرة،  يُفضّل الاستعانة باختصاصي تجميل لمعرفة ما يناسب الوجه من المنتجات قبل استخدامه وخاصةً عند وجود مشكلة جلدية معينة.

يُعدّ الوقت المناسب للبدء بعلاج مناسب للوجه قبل 6 أشهر من الزفاف، لكن يُنصَح بالتردّد إلى صالون نسائي والحصول مبكرًا على العلاج، ليبقى هناك متّسع من الوقت في حال ظهور مشاكل جلدية أخرى.

4- الحصول على قسط وفير من النّوم الجيّد

يجب الاعتياد على النّوم لمدّة 8 إلى 10 ساعات يوميًا؛ لتفادي الحصول على الهالات السّوداء حول العينين، تكمن أهمية النوم الجيّد للجسم في أنّه يساعد على تجديد وتكوين خلايا وأنسجة جديدة للجسم، كما أنّ التنفس الهادئ والمريح أثناء النوم  يقلّل الإجهاد ويوفّر راحة للنّظام العصبي المركزي.

يُنصَح بوضع قطعة مناديل ورقية عليها قطرة أو قطرتين من زيت اللافندر الأساسي وذلك بالقرب من وسادة النوم، حيث تساعد على النّوم والاسترخاء بشكل أفضل.

5- تطهير البشرة من الأوساخ

يجب أن يحصل الوجه على تنظيف كامل مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع، إذا كان بالإمكان تخصيص وقت فإنّ التّطهير اليومي للبشرة يخلصها من كلّ التّلوث والأوساخ.

يمكن استخدام مزيل المكياج الطبيعي اللّطيف المليء بالزبدة والزّيوت الطّبيعية، حيث ينظّف المكياج والأوساخ من مسام البشرة بعمق، كما يجب استخدام منظّفات رغوية غير قاسية على البشرة.

6- استخدام المنتجات الطّبيعية على البشرة

يجب الابتعاد عن المنتجات الحاوية على مواد كيميائية قاسية، وذلك قبل الزفاف بثلاثة أشهر، والاقتصار على المنتجات الطّبيعية التي لا تسبّب ضرر للجلد عند العمل على التّخلص من سموم البشرة، كما أنّ التّقشير المنتظّم يعدّ حلّ مثالي لإزالة هذه السّموم، وذلك باستخدام مقشّر لطيف مرّة واحدة أسبوعيًّا، وفي حال كانت البشرة تتحمّل يمكن القيام بذلك مرّتين أسبوعيًا باستخدام الفرك، حيث تشكّل الخلايا الميتة بمرور الوقت طبقة باهتة اللّون على البشرة، وبمجرد إزالتها تبدو البشرة أكثر نضارة وحيوية.

يعتبر المقشر الطبيعي  Kumkumadi Brightening Scrub من Kama Ayurveda رائع للبشرة؛ كونه يحتوي على اللّوز الحلو المطحون جيّدًا.

7- ممارسة اليوجا بانتظام

تُعدّ من أكثر النّصائح المفيدة للعروس، حيث يوصي علم الأيورفيدا أيضًا بممارسة اليوغا، كونها تقلّل مستويات التّوتر وتحسّن الدّورة الدموية التي تجعل البشرة متوهّجة، كما تنسّق شكل الجسم وتسبّب تعرّقه وهو أمر مفيد للبشرة، بالإضافة إلى بناء القوّة العقلية، كما أنّ ممارسة التّأمل إلى جانب اليوغا يمنح بشرة نقية خالية من العيوب.

يمكن تقليل فرص ظهور علامات تمدّد الجلد عند فقدان الدّهون عبر تدليك الجسم بالزّبدة الغنيّة، كما يُنصَح بتحديد مناطق الجسم التي تتطلّب الاهتمام والتّركيز على الوضعيات المناسبة لتلك المناطق لخسارة الدّهون.

8- المحافظة على رطوبة الجسم

يُعتبر مفتاح نضارة البشرة هو الحصول على كمية كافية من الماء، يجب أن يوفّر النّظام الغذائي ذلك من خلال احتوائه الكثير من البطيخ وشرب الماء بانتظام، وتناول الخضروات والفواكه وشرب شاي الأعشاب المرطّب للجسم.

9- اهتم بالروتين الصّباحي إلى جانب الروتين اللّيلي

يجب عدم نسيان تطبيق روتين صباحي للعناية بالبشرة يماثل الرّوتين اللّيلي، وذلك قبل شهرين من الزّفاف، ويشمل تنظيف البشرة وترطيبها مرّتين في اليوم إلى جانب وضع كريم ترطيب ليلي، ويجب عدم نسيان وضع واقي الشّمس عند الخروج، إنّ هذا التّنظيف المستمر للبشرة يساعدها على التّنفس ويجعلها ناعمة ويكسبها النضارة ويشدّ المسام، لتظهر  بشكل أفضل بالمكياج في يوم الزّفاف.

10- وضع كمادات الوجه

لِتكملي نتائج الخطوات السابقة وتحصلي على بشرة متوهّجة، يُنصَح بوضع كمادات الوجه المفيدة بانتظام قبل شهر من زفافك، حيث تُعدّ رائعة للبشرة وتمنحها الاسترخاء.

يمكن استخدام  كمادات الوجه الطّبيعية التي تحتوي على الطين المطحون (Multani Mitti)، حيث تحسّن ملمس البشرة وتعمل على تهدئتها، كما يُنصَح باستخدام عبوة Suvarna التي تحتوي مكوّنات طبيعية 100٪ مثل الطين المطحون (Multani Mitti) ومكوّنات تفتيح البشرة مثل الكركم و مسحوق تشاندان (Chandan).

11- التّخلص من التّوتر والإجهاد

يجب اتّخاذ خطوات يوميّة للتّعامل مع التّوتر والإجهاد اللّذين يسبّبان بهتان الجلد وتشقّقه، يمكن اللّجوء لإراحة الجسم وتخفيف توتره عبر استخدام التّدليك أو فرك عضلات الجسم بالكامل، حيث يبعث شعور بالاسترخاء، ينصح أيورفيدا باستخدام زيت سوغانداهي للحصول على تدليك مريح وتجديد شباب الجسم، كما أنّ التّأمل الصّباحي أو المسائي لمدّة 10 دقائق له فوائد كبيرة، كما يجب عدم الإفراط في تناول الطّعام أو المشروبات الكحولية،  والتفكير بإيجابية قبل اليوم الموعود.

7 طرق لازالة شعر الجسم

كيف تحصل العروس على بشرة متوهجة؟

يمكن للعروس أن تحصل على بشرة متوهجّة باتّباع النصائح الآتية:2https://www.bebeautiful.in/all-things-skin/occasions/tips-to-achieve-bridal-glow-in-a-week 

  1. تغيير روتين الحياة والبدء بنظام غذائي.
  2. العناية بالبشرة من خلال اتّباع روتين بسيط مقتصر على الأساسيات.
  3. اتّباع روتين للعناية بالجسم بشكل يومي.
  4. استخدام ماسك للوجه إلى جانب روتين العناية بالبشرة.
  5. استخدام أدوات الوجه في روتين العناية بالبشرة.

روتين العناية اليومي لبشرة العروس في 20 دقيقة

خطوات ليصبح جسم العروس أكثر نعومة قبل الزفاف

يمكن للعروس أن تتبع مجموعة من الخطوات لنجعل جسمها أكثر نعومة:3https://www.bebeautiful.in/all-things-skin/everyday/6-ways-to-get-smooth-skin-on-your-wedding-day 

  1. التّخلص من الجلد الميت.
  2. التّرطيب المستمر للبشرة.
  3. حماية البشرة من تأثير الشّمس باستخدام واقي شمسي.
  4. الأكل الجيّد وشرب الماء باستمرار للمحافظة على نعومة البشرة وترطيبها.
  5. معالجة مشكلة مناطق الإبط الداكنة.
  6. اتّباع جلسات المانيكير والباديكير بشكل منتظّم.

طريقة رسم الحنة على الجسم خطوة بخطوة

ما هو الوقت المناسب للعناية بالجسم للعروس؟

يجب أن تبدأ العروس روتين العناية بالجسم قبل الزّواج بثلاثة أشهر على الأقلّ.

كيفية العناية بالبشرة قبل وبعد ازالة الشعر بالليزر

نرجو لكِ كل الفائدة من قراءتكِ لـمقال كيف اقوم بالعناية ببشرتي قبل الزواج.

المراجع:

[1]“11 Pre-Bridal Skin Care Tips for Glowing Skin.” Kama Ayurveda, www.kamaayurveda.com/blog/bridal-skin-care.

[2]Bose, Sumona. “5 Tips to Achieve Bridal Glow in a Week.” Be Beautiful India, 28 May 2021, www.bebeautiful.in/all-things-skin/occasions/tips-to-achieve-bridal-glow-in-a-week.

[3]Ghosh, Chandni. “6 Ways to Get Smooth Skin on Your Wedding Day | BeBEAUTIFUL.” Be Beautiful India, 27 Dec. 2018, www.bebeautiful.in/all-things-skin/everyday/6-ways-to-get-smooth-skin-on-your-wedding-day.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/stocksnap-894430/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2565128″>StockSnap</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2565128″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »