العناية بالشعرتجميل ومكياج

كيف اعتني بشعري في الصيف

الروتين الصيفي للعناية الشعر

كيف اعتني بشعري في الصيف

نشعر بالحرّ الشّديد عند الخروج تحت أشعّة الشّمس في فصل الصّيف، والتي تكون في أغلب الأيّام حارقة، ممّا يجعل شعرك يتساقط في فصل الصّيف بكثرة، وهذا يجعلك تبحث عن طرق للاهتمام بشعرك والحفاظ عليه بحالة صحّيّة. سنقدّم إليك إجابةً عن سؤالك كيف اعتني بشعري في الصيف.1https://skinkraft.com/blogs/articles/summer-hair-care 2https://www.webmd.com/beauty/features/summer-hair-care

اهم الوان الملابس التي ستحتاجينها في فصل الصيف

1- استخدام القبعات والأوشحة

تُساعد الشّمس على تجفيف الشّعر، احمي نفسك وشعرك من أضرار الشّمس، وضعي قبعة  واسعة الحواف أو قبعة قماشيّة، يُمكنك زيادة الحماية من خلال لفّ وشاح حول الشّعر قبل القيام بوضع القبعة.

يُمكن أن يُساعد الوشاح في حال لا تحبين القبعات أو تسبب لك الاختناق؛ وبالتالي ستحصلين على حماية كاملة لشعرك، بالإضافة إلى أنّ الأوشحة تُضيف رونقًا جميلًا لملابسك.

كيفية ابقاء الشعر نظيف في الصيف

2- تعديل روتين غسل الشعر

يجب عليك القيام بغسل الشّعر بالصّيف من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع، وستسير أمور شعرك على ما يرام، لا تفرطي في استعمال الشّامبو؛ لأنّه سوف يقوم بإزالة الزّيوت الطّبيعيّة من فروة الرّأس.

خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس للوجه في الصيف

3- تقليم شعرك

يُمكن القول أنّ شعرك لن يحتوي على نهايات متقصفة إذا قمتِ بقصه بشكل منتظم ودوريّ، ممّا سيجعل التّحكّم بشعرك أسهل بكثير، لا تحزني على الشّعر الذي يذهب بالقصّ؛ ففي فصل الصّيف ينمو شعرك بشكل أسرع، لأنّ خيوط الشعر تكون ضمن طور النّمو في هذا الوقت من السّنة.

كيف اعتني ببشرتي في الصيف

4- ربط شعرك

يجب عليك القيام بربط شعرك لحماية شعرك من التّعرق ومن أشعّة الشّمس الضّارة، توجد كثير من التّسريحات للشعر المرفوع ستكونين رائعة بها، كذيل الحصان أو الضفائر وغيرها، ستكون هذه التّسريحات مهرب من التّقصّف.

طريقة صبغ الشعر بمكونات طبيعية

5- تجنّب أدوات الحرارة

قومي بالتقليل من استخدام مصفّفات الشّعر التي تحتاج إلى حرارة عالية كالمجفّف والبكرات، فالحرارة في الصّيف عالية وستقوم تلك المصفّفات بزيادة الحرارة أيضًا، ممّا سيؤدّي إلى تلف شعرك، حاولي أن تجربي التّسحريات الطّبيعيّة التي لا تحتاج إلى مصفّفات.

طرق العناية بالشعر القصير

6- عناية خاصّة بالشعر عند السباحة

تسبّب المياه المُضاف إليه الكلور إفساد شعرك وإتلافه؛ ممّا يؤثّر على صحّة شعرك بشكل كبير، في حال كنتِ سبّاحة؛ فسوف تحتاجين إلى بلسم وشامبو تمّ تصنيعه بشكل خاص للسبّاحين، والذي يقوم بدوره بتقليل من تأثير الكلور على الشّعر.

يُساعد تبليل الشّعر قبل السباحة على تخفيف قدرة الشّعر على امتصاص الكيماويات الموجودة في مياه حوض السّباحة أو المياه المالحة في البحر، يُفضَّل أن تقومي بشطف شعرك بعد السّباحة أيضًا.

ماسكات ترطيب عميق للشعر

7- التّدليك بالزيت

يُساعد تدليك الشّعر بالزّيوت الطّبيعيّة كزّيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللّوز في زيادة الدّورة الدّمويّة وتدفّق الدّم إلى الرّأس بالإضافة إلى ترطيب الشّعر، يُمكن أن تقومي بإضافة بعض القطرات من أحد أنواع الزّيوت العطريّة.

وصفات لتعبئة فراغات الشعر

8- استخدمي شامبو وبلسم مرطب 

يقوم معظم النّاس بغسل شعرهم لعدد مرات كبير في الصّيف للتخلّص من الأوساخ والتّعرق، في هذه الحالة يُفضَّل استعمال شامبو منقّي أو مُضاد للبقايا التي تبقى على فروة الرّأس من الشامبو أو أيّ منتجات أخرى تُستخدَم خلال الاستحمام، في النّهاية قومي بترطيب الشّعر عندما تنتهي.

كيفية العناية بالشعر للحامل واهم الزيوت التي تناسبه

9- العناية بالألوان

تقوم الحرارة بالتّأثير على الشّعر المصبوغ بالألوان، فحاولي أن تخفّفي من القيام بتلوين شعرك في فضل الصّيف، في حال كنتِ تحتاجين ذلك، قومي بتجربة المكونات العضويّة لمعالجة ألوان شعرك المصبوغ، بالإضافة إلى استخدام منتجات تناسب الشّعر الملوَّن ليبقى بحالة صحّيّة.

كريم كانتو للشعر طريقة استخدامه واكثر

لماذا يصبح الشعر سيِّء في الصيف؟

تحترق رؤوسنا عند القيام بالخروج تحت أشعّة الشّمس في فصل الصّيف، والتي تكون في أغلب الأيّام حارقة، ممّا يجعل شعرك يتساقط في فضل الصّيف بكثرة، وذلك بسبب أنّ أشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة تجعل شعرك يقوم بامتصاص آثار الرّطوبة، ممّا يجعل البشرة جافّة وباهتة ومتغيّرة اللّون، بالإضافة إلى كون الشّعر الجافّ هشّ؛ ممّا يجعله قابل للتّكسر بسهولة.3https://www.hairsure.in/what-are-the-most-common-reasons-for-hair-loss-in-summer/ 

وصفات طبيعية بالخميرة لعلاج الشعر الدهني والجاف

هل يمكن وضع واقي من الشّمس في شعري؟

توجد بعض المنتجات المُصنَّعة والمُصمَّمة للوقاية من الشّمس لحماية الشّعر وبعض الأجزاء الضّعيفة من الجسم وفروة الرّأس من الأشعة الفوق البنفسجيّة الضّارة دون القيام بترك أيّ بقايا على الشّعر، تستطيعين استعمال أيّ نوع واقي يناسب بشرة وجهك على فروة رأسك.4https://www.skincancer.org/blog/ask-the-expert-how-can-i-protect-my-scalp-better/ 

وصفات منزلية لتطويل الشعر وزيادة طوله

كم مرة يجب غسل الشعر في الصّيف؟

يجب عليكِ القيام بغسل الشّعر بالصّيف من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع، وستسير أمور شعرك على ما يرام، في حال احتجتِ إلى أكثر من ذلك، يُمكنك رفع مستوى التّردّد إلى كل يومين، وبشكل خاص في حال كنتِ تتعاملين مع شعر رقيق أو ناعم أو دهنيّ.5https://better-notyounger.com/blogs/the-better-blog/should-i-wash-my-hair-more-in-the-summer 

طريقة عمل سيروم طبيعي للشعر بعد الاستحمام

هل تفقد الكثير من الشّعر في الصّيف؟

يُعتبَر تساقط الشّعر أكثر شيوعًا ضمن فصلي الصّيف والخريف، لكن مع بعض الاهتمام بشعركِ سوف تستطيعين تقليل نسبة الشّعر المتساقط في كلّ عام، والذي يُسمَّى بتساقط الشّعر الموسميّ.6https://www.getmaple.ca/blog/2023/03/14/how-dermatologists-can-help-with-seasonal-hair-loss/ 

10 من افضل انواع اجهزة الفير

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيف اعتني بشعري في الصيف

المراجع

[1]“Summer Hair Care: 11 Tips to Protect Your Hair From the Sun.” SkinKraft, 10 Nov. 2021, skinkraft.com/blogs/articles/summer-hair-care.

[2]Levitt, Shelley. “Summer Hair Care.” WebMD, 5 May 2013, www.webmd.com/beauty/features/summer-hair-care

[3]Hairsure. “What Are the Most Common Reasons for Hair Loss in Summer?” Hair Sure, June 2020, www.hairsure.in/what-are-the-most-common-reasons-for-hair-loss-in-summer.

[4]The Skin Cancer Foundation. “Ask the Expert: How Can I Protect My Scalp Better?” The Skin Cancer Foundation, Dec. 2020, www.skincancer.org/blog/ask-the-expert-how-can-i-protect-my-scalp-better.

[5]Younger, Better Not. “How Often Should You Wash Your Hair in the Summer? | Better Not Younger.” Better Not Younger, 6 June 2022, better-notyounger.com/blogs/the-better-blog/should-i-wash-my-hair-more-in-the-summer.

[6]Guillaume. “How Dermatologists Can Help With Seasonal Hair Loss – Maple.” Maple, 15 Mar. 2023, www.getmaple.ca/blog/2023/03/14/how-dermatologists-can-help-with-seasonal-hair-loss.

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@elashv?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Valerie Elash</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/RfoISVdKM4U?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »