العناية بالبشرةتجميل ومكياج

كيفية الاعتناء بالبشرة في الصيف

كيف اعتني ببشرتي خلال فصل الصيف

كيفية الاعتناء بالبشرة في الصيف

تتضرّر جميع أنواع البشرات نتيجة تعرّضها لحرارة وأشعّة الشّمس القويّة ضمن فصل الصّيف، ومن الضّروري جدًّا أن تحمي بشرتك ضمن هذه الظّروف القاسيّة عليها، فمن الطّبيعيّ جدًّا القيام بروتين يوميّ للاهتمام والعناية بالبشرة وخاصة في فصل الصّيف لتجنّب الأمراض الجلديّة كالطفح وحب والشّباب وغيره. سنقدّم إليك في هذا المقال كيفية الاعتناء بالبشرة في الصيف.1https://www.purplle.com/magazine/article/summer-skin-care-routine-get-the-glow

تقنية التقشير الكربوني اهم المعلومات

1- غسل الوجه مرّتين في اليوم

تميل جميع البشرات أن تكون دهنيّة في فصل لصّيف، حتّى لو كانت بشرتك حسّاسة وجافّة ستشعرين بأنّ البعض من الدّهون موجود على وجهك، لتفادي ذلك استعملي صابون خالٍ من الكبريتات واغسلي وجهك به مرّتين في اليوم، فهو سوف يُساعد في تنظيف وجهك من الدّهون الزّائدة ويرطّب البشرة بشكل صحيح.

5 وصفات لصنع مزيل عرق بمكونات طبيعية

2- اختيار المنتجات

يجب عليك اختيار منتجات البشرة بعناية، بالبداية عليك معرفة نوع بشرتك وما هي المنتجات التي تناسبها من واقي الشّمس والكونسيلر وكريم الأساس والمرطّب، فالبشرة الدّهنيّة تفضّل المنتجات السائلة، أمّا البشرة الجافّة فتفضّل المنتجات الهلاميّة.

كيف اعتني ببشرتي في الصيف

3- إضافة مضادات الأكسدة

يُمكن لمضادات الأكسدة أن تفعل المستحيل لبشرتك، كلّ ما عليك هو إضافة مضادات الأكسدة إلى السّيروم اليوميّ الذي تستعملينه من أجل حماية بشرتك من الأضرار التي قد تتعرّضين لها من البيئة بالإضافة إلى قيامها بترطيب البشرة بشكل جيّد، كما أنّها تعمل على تقليل التّصبغات و الخطوط الدّقيقة في الوجه.

طريقة تحضير كريم الجزر لازالة البقع والتجاعيد 

4- التّقشير وإضافة واقي شمسيّ

قومي بتقشير بشرتك مرّتين على الأقل ضمن الأسبوع، وذلك من خلال استعمال مقشّر للتّخلّص من أيّ شوائب موجودة ضمن الجلد، وقبل الخروج من المنزل تذكّري وضع واقي شمسيّ على بشرتك، لحمايتها من الأضرار التي قد تتعرّض لها من أشعّة الشّمس.

6 وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب دون ترك اثر

5- التّرطيب

يجب القيام بترطيب البشرة يوميًّا قبل الذّهاب إلى النّوم، المرطّبات بشكل عام هي منتجات حيويّة، تدخل الكثير من الفيتامينات في تركيبها، وهي ذات تأثير غير دهنيّ على البشرة، ممّا يُعطي بشرتك شعور النعومة والامتلاء.

ماسك الكاكاو للتخلص من الكلف والحبوب

6- تناول الطّعام الصّحيّ وشرب المياه

تُساعد المياه بشكل عام على المحافظة على صحّة الجلد، كما أنّه في فصل الصّيف يجب شرب مياه بشكل أكبر ليقوم الجسم بطرح السّموم منه من خلال التّعرّق، يُمكنك شرب بعض من العصائر كصير البطيخ أو عصير جوز الهند، كما أنّه يجب إضافة الخضار التي ذات الأوراق الخضراء إلى نظامك الغذائيّ من أجل المحافظة على برودة جسمك في هذا الفصل الحارق.

10 زيوت طبيعية تساعدك في التخلص من الهالات السوداء اسفل العين

لماذا الصيف مضر للبشرة؟

تُفقَد المياه من أجسامنا في الجو الحارّ نتيجة التّعرّق، وبالتالي من المُمكن أن يُصاب الجسد بالجفاف، ممّا يؤدّي ذلك إلى احمرار الجلد وتهيّجه وجفافه، لذا رطبي بشرتك بشكل مستمر بالإضافة إلى المحافظة على ارتفاع مستوى المياه الذي يجب أن تقوم بشربه في اليوم.

تقوم البشرة بالصيف بزيادة التعرّق وزيادة إنتاج الزّيوت الطّبيعيّة ضمن البشرة، ممّا يجعلها قادرة على بناء خلايا جديدة بشكل أسرع.2https://www.simpleskincare.com/au/skin-triggers/sun-and-heat.html 

روتين العناية بالبشرة لتظهر شابة بعد الاربعين

هل تسوء البشرة الدّهنية في الصيف؟

ترتفع درجة الحرارة خلال فصل الصّيف؛ ممّا يزيد من مستويات الرّطوبة،وهذا يؤدّي إلى تشجيع الغدد الدّهنيّة على إنتاج المزيد من الدّهون، ممّا يرفع من دهنية البشرة غير المحبّبة.3https://www.forbes.com/sites/nomanazish/2018/06/29/five-dermatologist-approved-ways-to-fight-oily-summer-skin/ 

ما هي صيحة الاظافر المتجمدة وكيفية تطبيقها واكثر

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية الاعتناء بالبشرة في الصيف

المراجع

[1]“Purplle.com: Buy Cosmetic Products and Beauty Products Online in India.” purplle.com, www.purplle.com/magazine/article/summer-skin-care-routine-get-the-glow.

[2]Sun, Heat and Sensitive Skin. 11 Sept. 2019, www.simpleskincare.com/au/skin-triggers/sun-and-heat.html.

[3]Nazish, Noma. “Five Dermatologist-Approved Ways to Fight Oily Summer Skin.” Forbes, 29 June 2018, www.forbes.com/sites/nomanazish/2018/06/29/five-dermatologist-approved-ways-to-fight-oily-summer-skin.

[4] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@kimzifi?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Kimia Zarifi</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/x4J_92kJBoY?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »