تقنية

كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل

كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل

أصبحت خرائط جوجل من أهم الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة أماكن مختلفة وطرق الوصول إليها بأسرع طريق وأقصر وقت، مع الابتعاد عن أماكن الازدحام قدر الإمكان، ولكن بعض الأشخاص يبحثون عن كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل، وتوجد طريقتان لإضافة موقع العمل على خرائط جوجل، وسندرج تفاصيلهما في هذا المقال.

لمعرفة بعض التطبيقات والأمثلة على البلوك تشين يمكنكِ الضغط هنا

كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل باستخدام خرائط جوجل

1- فتح خرائط جوجل والبحث عن موقع العمل

عليكِ التوجّه إلى موقع خرائط جوجل، وأدخلي اسم نشاطكِ التجاريّ في شريط البحث؛ وإذا ظهر عملك فهو مُدرجًا بالفعل، إذّ يُمكن إضافة أي نشاط تجاري من قبل أي شخص على خرائط جوجل، ولكن، إذا لم يظهر نشاطك التجاري في نتائج خرائط جوجل، فستحصل على خيار إضافة مكان مفقود (Adding a missing place).

2- إضِافة مكانًا مفقودًا

الضغط على خَيار إضافة مكان مفقود، وستظهر نافذدة تسمح لكِ بإدخال تفاصيل حول عملك، يتضمّن اسم عملك وفئتك وموقعك، وفي هذه المرحلة، سيكون عملك موجودًا بالفعل على خرائط جوجل، ولكن لن يتم ترتيبه على خرائط جوجل، ولن يظهر في قائمة Local Pack.

3- المطالبة بظهور موقع عملك

ستجد رابطًا يؤدّي إلى المطالبة بهذا النشاط التجاري (Claim this business) في النافذة التالية، ستُتيح هذا لخرائط جوجل معرفة أنّكِ مالكة النشاط التجاري الذي أضفتي موقعه، وعلى هذا النحو، ستسمح لكِ جوجل بتحديث أي معلومات على النحو الذي ترينه مُناسبًا لإتمام الخطوات، فعلى سبيل المثال، يُمكنك إضافة موقع الويب الخاص بك، وتفاصيل الاتصال، وساعات العمل، وما إلى ذلك.

4- التحقّق من العمل

ستحتاج جوجل إلى تأكيد أنّكِ مالكة النشاط التجاري الذي أضفتهِ بالفعل كما تدّعين، ففي كثير من الأحيان، سيتم ذلك من خلال بطاقة بريدية تُرسل عبر البريد الإلكتروني.

سيصل التحقق عادةً في غضون أسبوعين، ويجب التأكّد من عدم تغيير أيّ تفاصيل خلال تلك الُمدة؛ لأنّ القيام بذلك سيطلب رمزًا جديدًا من جوجل، وسيتطلب ذلك بطاقة بريدية جديدة.

تحتوي البطاقة البريدية المرسلة من جوجل على رقم تعريف فريد شخصي يجب عليكِ إدخاله في المكان المخصص للتحقّق من عملكِ، وستحتاجين إلى إستخدام هذا الرقم خلال 30 يومًا حتى لا تنتهي صلاحيته، وعادةً ما يستغرق الأمر بضعة أسابيع بعد التحقّق حتى يتم نشر نشاطك التجاري على خرائط جوجل وأنظمة جوجل الأساسية الأخرى.

لمعرفة كم عدد المتابعين في الانستقرام للربح يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل باستخدام أداة Google My Business

تُعدّ أداة (Google My Business) هي أداة مجانيّة لإدارة كيفية ظهور نشاطكِ التجاري عبر منصات جوجل، بما في ذلك خرائط جوجل، ولا تحتاجين إلى أن يكون لديك موقع إلكتروني لاستخدام هذه الأداة، ولكن موقع الويب يُساعد كثيرًا عندما تحتاجين إلى الترتيب على منصات بحث جوجل.1https://www.nearside.com/blog/how-to-get-your-business-on-google-maps

1- تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك

توجهي إلى موقع Google My Business على الويب، وسجّلي الدخول إلى حساب عملك، في حال لم يكن لديكِ حساب، يُمكنك إنشاء حساب جديد على جوجل.

2- البحث عن عملك أو متجركِ

ابحثي عن نشاطكِ التجاري بالطريقة التي تودين أن يظهر عليها في جوجل، وعند تسجيل الدخول إلى “نشاطي التجاري على جوجل” قد يكون عملكِ مدرجًا بالفعل مع عنوانه من قبل شخص آخر؛ وهنا يجب عليكِ المطالبة به وإثبات أنكِ المالكة لهذا النشاط.

إذا لم يظهر نشاطكِ التجاريّ في البحث، فابدئي واختاري إنشاء نشاط تجاري بهذا الاسم (Create a business with this name)، وبعدها، اكتبي اسم عملكِ بالطريقة التي تودين أن يظهر بها على جوجل.

3- إدخال فئة عملكِ

حدّدي أفضل فئة تُناسب نشاطكِ التجاريّ من القائمة المُنسدلة في النافذة التالية، ويُمكنكِ أيضًا كتابته وستقدم لكِ جوجل اقتراحات يمكنكِ الاختيار منها، وتُعدّ هذه الخطوة غاية في الأهمية لأنّها تمنح جوجل معلومات يمكنه من خلالها مساعدتكِ عندما تجري عمليات البحث المحلية ليعرض نشاطكِ التجاري.

4- اختاري ما إذا كان يجب أن تعرض خرائط جوجل موقع عملك

إذا كان لديك واجهة متجر أو موقع لمكان عملك على الأرض في الواقع، فربما تريد خرائط جوجل لتوجيه عملائك إلى الموقع الدقيق لمتجرك أو مقرّ عملك، وهنا سيطرح جوجل عليكِ سؤالًا إن كنتِ تريدين إضافة موقع أم لا، وهنا يجب أن تكون الإجابة “نعم”، ومن ناحية أخرى، إذا كُنت تدير عملك خارج منزلكِ، فربّما تريد الحفاظ على خصوصيّة موقعكِ، وفي هذه الحالة يكون اختيار “لا” أكثر منطقيةً.

5- إدخال عنوان عملك

ابدئي هذه الخطوة وأدخلي عنوان مقرّ عملكِ بالضبط، ولكن في حال اخترتِ مسبقًا عدم عرض الموقع فسيتم تخطّي خذه الخطوة.

6- تحقّّقي من وجود مطابقات محتملة

يمكن أن يكون نشاطكِ التجاريّ مُدرجًا بالفعل على خرائط جوجل أو أداة Google My Business، وعندئذٍ سيظر لكِ جوجل جميع القوائم المطابقة لعنوانكِ، وإذا كانت بطاقة البيانات التي تم العثور عليها هي نشاطكِ التجاريّ، فسيلزمكِ المطالبة بها والتحقّق منها، إذا لم يكن الأمر كذلك، فابدئي وحدّدي “هذا لا يتطابق”.

7- تحديد مناطق الخدمة الخاصة بكِ

سيُطلب منك جوجل تحديد المناطق التي يخدمها عملك، فهل يخدم عملك العملاء خارج منطقتك المباشرة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، أخبر جوجل بذلك واضغط فوق التالي (Next)، ويمكن إدخال أسماء البلدات والمناطق القريبة.

8- إضافة تفاصيل الاتصال

يجب عليكِ إدخال بعض التفاصيل الخاصة بعملكِ مثل رقم الهاتف، وعنوان الموقع الإلكتروني الخاص بكِ، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ رقم الهاتف المدرج سيكون عامًا وسيعرض في كل مكان وهنا يُفضّل وضع رقم هاتف العمل وليس الرقم الشخصي الخاص بك، وفي حالة عدم وجود موقع ويب، يمكن لجوجل إنشاء موقع مبسّط لنشاطك التجاريّ، وما عليك سوى اختيار الحصول على موقع ويب مجاني بناءً على معلوماتك (Get a free website based on your info).

9- إنهاء عملك والتحقّق منه على خرائط جوجل

الضغط على إنهاء (finish) للانتهاء من العملية، ولكن، ستظلين بحاجة إلى إثبات أنك مالكة النشاط التجاري كما تدّعين. ستمنحكِ جوجل حينها خمس خيارات للتحقّق وهم:

  • البريد: ستحصلين على بطاقة بريدية فعلية من جوجل.
  • البريد الإلكتروني: ستتلقين رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني.
  • الهاتف: ستتلقين مكالمة من جوجل تُعطيكِ رمز التحقق.
  • تحقّق فوري: هذا الخيار متاح إذا كان لديك بالفعل حساب على Google Search Console مع موقع ويب تم التحقّق منه.
  • تحقّق مُجمع: اختاري هذا الخيار إذا كان عملك يحتوي على أكثر من 10 مواقع.

10- إضافة تفاصيل العمل

ستسمح لك أداة GMB بتخصيص صفحة عملك. يتضمّن ذلك إضافة ساعات عملك، وكتابة وصف لعملك، وتعيين أذونات المراسلة، وتحميل الصور وما إلى ذلك. كما ستظهر صفحة أخرى لاحقًا تتيح إضافة معلومات أخرى عن عملكِ، بما في ذلك شعار العمل، والمديرون وغيرها.

المراجع

[1] Stanton, L. (2021, July 7). How to Save a Route in Google Maps. Alphr. https://www.alphr.com/save-route-google-maps/

[2] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/deepanker70-7173929/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4237764″>Deepanker Verma</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4237764″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »