تقنية

خطوات حفظ الصور من جيميل لصور جوجل 

طريقة حفظ الصور من جيميل لصور جوجل

يمكنك حفظ الصور التي تتلقّاها من جيميل (Gmail) إلى تطبيق صور جوجل (Google Photos) أو تحميلها وحفظها في معرض صور الهاتف نفسه أو ملفات جوجل درايف (Google Drive)، حيث تتوفّر ميزة “حفظ في الصور” في جيميل على الويب أو من خلال جهاز الأندرويد أو الآيفون بكل سهولةٍ، وهي بنفس السهولة للحفظ في جوجل درايف وفي معرض الهاتف أو الكمبيوتر نفسه، وسندرج في هذا المقال طريقة حفظ الصور من جيميل لصور جوجل.

لمعرفة مواصفات هاتف جوجل pixel 3 يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات حفظ الصور من جيميل لصور جوجل 

يُمكنك حفظ الصور من رسالة البريد الإلكتروني في جيميل لصور جوجل أو معاينة الصورة قبل حفظها ومن ثم تحميلها، حيث تعمل هذه الميزة مع تطبيق الجيميل على الويب أو أجهزة الأندرويد أو الآيفون بسهولةٍ، وسندرج خطوات حفظ الصور من جيميل لصور جوجل فيما يأتي:1https://www.howtogeek.com/739083/how-to-save-photos-from-gmail-to-google-photos/

  • افتح تطبيق الجيميل من المتصفح على جهاز الكمبيوتر أو من التطبيق العادي في جهازك الآيفون أو الأندرويد.
  • افتح البريد الإلكتروني التي تتواجد به الصور التي تريد حفظها لصور جوجل، وأثناء عرض البريد الإلكتروني، حرّك المؤشر فوق الصورة لمشاهدة رموز الإجراءات الخاصة بك، حينها من المفترض أن ترى خيار “حفظ إلى صور” “Save to Photos” الموجود إلى اليمين.
  • انقر على خيار “حفظ في الصور”، وبعد لحظة، سيتم حفظ الصور كما تشاء، حينها يمكنك النقر على “عرض” للتوجه مباشرة إلى صور جوجل والتأكد من أن صورتك موجودة هناك بالفعل.
  • احفظ من معاينة الصورة: إذا قمت بالنقر على الصورة في بريدك الإلكتروني لمشاهدة معاينة لها، فيُمكنك حفظها في صور جوجل من هذه الشاشة أيضًا.
  • انقر على النقاط الثلاثة في الزاوية العلوية اليُمنى لفتح المزيد من الإجراءات واختر “حفظ في الصور”.
  • سترى رسالة تأكيد مُنبثقة تخبرك بأنّه سيتم حفظ نسخة من الصورة، انقر على “حفظ” وستتم المهمة.

يجدر الذكر أنّه إذا كنت تمتلك بريدًا إلكترونيًا في جيميل به صورة بصيغة JPEG ولا زلت لا ترى رمز “حفظ في الصور”، فتأكّد أنّه سيتم طرح هذه الميّزة لديك بمرور الوقت. 

لمعرفة كل ما تحتاج معرفته عن جوجل فويس يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية حفظ الصور من الجيميل إلى الكمبيوتر

يمكنك عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على مرفقات أو صور، تنزيل أو حفظ نسخة من هذه الصور أو المرفقات على جهازك الكمبيوتر، وسندرج كيفية حفظ الصور من الجيميل إلى الكمبيوتر فيما يأتي:2https://support.google.com/mail/answer/30719?hl=en&co=GENIE.Platform%3DDesktop

  1. افتح جهاز الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام تشغيل ويندوز أو ماك أو أي نظام آخر.
  2. انتقل إلى جيميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المُتصفّح.
  3. افتح رسالة البريد الإلكتروني التي توجد بها الصور التي تريد حفظها على الكمبيوتر، ثم مرر مؤشر الفأرة فوق الصورة المُصغّرة، ثم انقر على تنزيل.
  4. يحفظ المستعرض الخاص بك الصور التي قمت بتنزيلها في مجلد التنزيل.
  5. تحقّق من إعدادات مُتصفّحك لمعرفة مكان التنزيلات الخاصّة بك.

لمعرفة طريقة تغيير الاسم والصورة في Gmail في الموبايل والكمبيوتر بسهولة يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية تحميل الصور والفيديوهات من صور جوجل

تُعدّ مُهمّة تحميل الصور والفيديوهات من صور جوجل من المهام البسيطة التي تقدمها خدمات جوجل لك، والعملية هي نفسها سواء كنت تقوم بتنزيل الصور أو مقاطع الفيديو من صور جوجل على الكمبيوتر أو جهاز الأندرويد أو الآيفون، وسندرج فيما يأتي خطوات تحميل الصور والفيديوهات من صور جوجل:3https://www.techadvisor.com/article/743371/how-to-download-all-photos-and-videos-from-google-photos.html

  1. توجه أولًا إلى صور جوجل، وانقر على علامة التجزئة الموجودة أعلى الزاوية اليسرى في الصور أو الفيديوهات التي تريد تحميلها.
  2. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وانقر أكثر لأسفل في قائمة الصور إذا كنت تريد تحديد صور مُتعدّدة في وقت واحد.
  3. انقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن وانقر على تنزيل (أو استخدم Shift + D)، وحينها سيبدأ تحميل الصور والفيديوهات لجهازك.

لمعرفة طريقة استرجاع ايميل Gmail من الشركة يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] Writtenhouse, Sandy. “How to Save Photos from Gmail to Google Photos.” How-To Geek, 28 July 2021, www.howtogeek.com/739083/how-to-save-photos-from-gmail-to-google-photos.

[2] “Open and Download Attachments in Gmail – Computer – Gmail Help.” Google, support.google.com/mail/answer/30719?hl=en&co=GENIE.Platform%3DDesktop. Accessed 19 June 2022.

[3] Sarkar, Somrata. “How to Download All Photos and Videos from Google Photos.” Tech Advisor, 1 June 2021, www.techadvisor.com/article/743371/how-to-download-all-photos-and-videos-from-google-photos.html.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pacific24-7013996/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3238905″>Prashant Gautam</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3238905“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »