منازل وحدائق وديكور

طريقة اصلاح المروحة ونصائح لاطالة عمرها

كيفية اصلاح المروحة

طريقة اصلاح المروحة ونصائح لاطالة عمرها

تُعتبَر المراوح جزء هامّ في حياتنا اليوميّة، وآلية عمل المراوح تَعتمِد على مبدأ تحويل الطّاقة الكهربائيّة إلى حركة دوران، حيث تتكوّن المراوح من محرك كهربائي وشفرات، وعند توصيل المروحة بمصدر الطّاقة الكهربائيّة، يَتولَد تيّار كهربائي يمرّ في المحرك، ويعمل المحرّك على تحويل الطّاقة الكهربائيّة إلى طاقة حركية باستخدام مجال مغناطيسي ثابت ومجال مغناطيسي مُتغيّر. وسنقدِّم في مقالنا هذا طريقة اصلاح المروحة ونصائح لاطالة عمرها.1https://www.newair.com/blogs/learn/floor-fan-stopped-working

اعطال مروحة السقف الكهربائية وطرق اصلاحها

1- فحص الكبل السرّي

يجب أن تكون خطوتك الأولى هي التأكّد من أن السلسلة آمنة. مع الوقت يمكن أن يتسبّب الاهتزاز من محرّك المروحة في فكّ القابس من مأخذ قديم، لذا تحقّق من هذا أوّلًا، وإذا استمرّ القابس في السّقوط ، فقد ترغب في استبدال المنفذ بمأخذ مخصّص مناسب.

خطوات تركيب مروحة السقف

2- تحقّق من قاطع الدائرة

إذا تمّ توصيل السّلك الخاص بك ولكن لم تعمل المروحة، فتحقّق لمعرفة ما إذا كان المنفذ مزوّدًا بالطاقة، وللقيام بذلك، افتح لوحة قاطع الدائرة، وتحقّق ممّا إذا كان قاطع الدّائرة قد تعطل، ويمكنك معرفة ذلك من خلال انتقال المفتاح الأسود السميك إلى وضع الإيقاف، وإذا لم تكن متأكّدًا من الدّوائر الّتي تتحكم في الغرف، فما عليك سوى التحقّق لمعرفة ما إذا كان أي منها خارج الخدمة.

اسباب تعطل مروحة الثلاجة وكيفية تبديلها

3- تحقّق من مصدر الطّاقة في المنفذ الخاصّ بك

إذا جربت الخطوتين السّابقتين ولم يتّم تشغيل المروحة، فحاول توصيل المروحة بموصل مختلف. فإذا اشتغلت المروحة، فهذه علامة على وجود مشكلة كهربائيّة؛ يمكنك عندها اختبار التدفّق الحالي للطاقة إلى المنفذ عن طريق شراء جهاز اختبار منفذ غير مكلف، وإذا وجدت أنّ المنفذ الخاص بك لا يملك طاقة حتّى بعد إعادة ضبط قاطع الدّائرة، فاتصّل بفني كهربائي لتحصل على المساعدة.

كيفية تنظيف الدهون والغبار من أعلى ظهر الثلاجة بالخطوات

4- تحقّق من فتيل المروحة

تمّ تزويد أغلب المراوح خاصّة المراوح الصناعيّة الكبيرة بصمام حراريّ لأسباب تتعلّق بالسّلامة، وتمّ تصميم هذه الصمامات مثل قواطع الدّارة الكهربائية في منزلك لكسر التوصيل الكهربائيّ إذا تسبّب التّيّار الزائد في ارتفاع درجة حرارة المروحة، وإذا انصهر المصهر، ينقطع الاتّصال وينقطع التّيّار الكهربائيّ عن المروحة.

وصفات لطرد الحشرات من المنزل

نصائح لإطالة عمر المروحة

يمكنك اتّباع النّصائح التّالية:2https://www.trustedreviews.com/how-to/make-fan-colder-efficient-3925357 

1- استخدم أبطأ سرعة مُمكنة

تكون المراوح عادةً أكثر كفاءة عند السرعات المنخفضة. يؤدّي تشغيلها بسرعات أعلى إلى خلق المزيد من الهواء، ولكن بهذه الحالة تستخدم المزيد من الطّاقة وتولد أيضًا مزيدًا من الحرارة والضوضاء في هذه العمليّة، فيجب أن تحاول على الحفاظ على أبطأ سرعة؛ ممّا يؤدّي إلى إنشاء حركة فعّالة.

2- حافظ على نظافة المروحة

تلتقط المروحة الغبار بسرعة من جميع أنحاء المنزل، وغالبًا ما تتراكم في منطقة فتحات التهويّة وخاصّة على الحافة الأماميّة لشفرات المروحة، وبمرور الوقت هذا يجعلها أقل انزلاقًا وتفقد المروحة فعاليتها.

تأتي العديد من المراوح ذات الشفرات المخفية وخاصةً طرازات Dyson مزوّدة بفلتر غبار صالح للخدمة، فإذا كنت ترغب في تحسين أداء مروحتك، فتأكّد من فحصها وتنظيفها وفقًا لتوصيات الشّركة المُصنّعة لمنعها من تقييد تدّفق الهواء.

3- استخدم مزيل الرّطوبة

تُعدّ زيادة الرّطوبة أحد الأسباب الرّئيسيّة للشّعور بالحرارة في الصّيف، فالرطوبة تمنع العرق من التّبخر وتمنع تبريد جسمك بشكل طبيعيّ.

يمكن أن يساعد استخدام مُزيل الرّطوبة على امتصاص الرّطوبة من الهواء، هذا لا يجعل منزلك أكثر برودة، ولكنّه يعمل على تحويل الحرارة الرّطبة إلى حرارة جافّة، ممّا يجعل المراوح أكثر كفاءة.

4-  حوّل مروحتك إلى مبرد (مكيّف)

إذا كنت لا تزال غير مُرتاح ، يمكنك تجربة بعض الحلول الإبداعيّة، فيمكنك أن تستخدم المبردّات التّبخيريّة النّسيم المنبعث من المروحة لتبخير الماء، والّذي بدوره يبرد تدفّق الهواء.

استخدم لوّح قطنيّ رفيع أو قطعة قماش ماصّة أخرى، ويفضّل أن تكون ذات ثقوب للسّماح بتدفق الهواء من خلالها، وانّقع قطعة القماش ثمّ تخلّص من الماء الزّائد، ثمّ قم بتثبيته على كرسي الاستلقاء البلاستيكي متدلّيًا على كلا الجانبين، ووجّه مروحة إليه لتدوير الهواء عبر القماش، هنا تجد أنّ قطعة القماش المبللّة تبرد تيّار الهواء مع تبخر الماء، ويمكنك تعزيز التّأثير عن طريق وضع أكياس الثّلج على قطعة القماش وترطيبها أحيانًا بالماء البارد.

طرق تنظيف جدران المطبخ من الدهون

كم تدوم المراوح؟

تدوم المراوح طويلة الأمد 50 عامًا أو أكثر لكن مع الصّيانة الدّوريّة، ولا تستمرّ الأجهزة الصّناعيّة الرّخيصة الثّمن لأكثر من ثلاث سنوات مع الاستخدام العادي، حيث تّم تصميم معظم المراوح متوسطة المدى لتدوم من 6 إلى 10 سنوات.3https://portacool.com/how-long-do-portable-outdoor-fans-last/#:~:text=Not%20All%20Fans%20Are%20Designed%20to%20Last&text=Long%2Dlasting%20fans%20are%20designed,to%20last%206%2D10%20years. 

طريقة ضبط درجة حرارة الديب فريزر بسهولة

هل يمكن إصلاح المراوح؟

نعم؛ تشمل الإصلاحات الشّائعة استبدال سلسلة المروحة، أو استبدال مكثّف مروحة السّقف أو المفتاح، أو استكشاف أخطاء الأسلاك داخل المروحة أو المنزل.4https://.homedepot.com/services/c/ceiling-fan-repai/216b43db6#:~:text=What%20are%20some%20common%20ceiling,efficient%20to%20install%20a%20replacement. 

رموز اعطال تكييف كاريير

ما الذي يسبب فشل المروحة؟

يمكننا تحديد بعض أسباب فشل المراوح:5https://processbarron.com/5-reasons-for-fan-failure/ 

  1. خطأ ميكانيكيّ أو كهربائيّ.
  2. قلّة تدفق الهواء.
  3. مشاكل توازن المكوّنات.
  4. مكوّنات المروحة المعيبة أو المنحرفة.

كيفية تنظيف مكيف سبليت

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة اصلاح المروحة ونصائح لاطالة عمرها

المراجع

[1] Newair. (2018, March 8). Floor fan stopped working? Your troubleshooting guide. https://www.newair.com/blogs/learn/floor-fan-stopped-working

[2] Handby, S., & Handby, S. (2021, July 9). How to make a fan colder and more efficient. Trusted Reviews. https://www.trustedreviews.com/how-to/make-fan-colder-efficient-3925357

[3] How long do portable outdoor fans last? | Portacool. (2022, January 25). Portacool Evaporative Coolers. https://portacool.com/how-long-do-portable-outdoor-fans-last/#:~:text=Not%20All%20Fans%20Are%20Designed%20to%20Last&text=Long%2Dlasting%20fans%20are%20designed,to%20last%206%2D10%20years.

[4] ceiling fan repair. (n.d.). Homedepot. https://www.homedepot.com/services/c/ceiling-fan-repair/216b43db6#:~:text=What%20are%20some%20common%20ceiling,efficient%20to%20install%20a%20replacement.

[5] Miller, M. (2020, December 7). Industrial Fan Failure | Five Reasons For It and What You Need to Know. ProcessBarron. https://processbarron.com/5-reasons-for-fan-failure/

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@tottoko323?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Toshi Kuji</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/FSIT7PcgXC0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »