العناية بالبشرةتجميل ومكياج

تقنية الفيزر لنحت الجسم

نحت الجسم باستخدام تقنية فيزر

تقنية الفيزر لنحت الجسم

يبحثُ الكثير عن حلول للتخلّص من الدّهون الموجودة في أجسامهم، وبنفس الوقت لا يريدون أن يلحقوا الكثير من الأضرار في أجسادهم. ستُساعد عملية نحت الجسم بتقنيّة الفيزر هؤلاء وتعطيهم نتائج ساحرة خلال عدّة أسابيع فقط ممّا يجعلها آمنة ومرغوبة أكثر من عملية الشّفط التّقليديّة. نُعرفك في هذا المقال على تقنية الفيزر لنحت الجسم.

ما هي عملية نحت الجسم بالفيزر؟

تقوم عملية شفط الدّهون بإزالة الخلايا الدّهنيّة الموجودة في جسمك الّتي لا ترغب بها، حيث توجد أماكن مُحدّدة من الجسم يتمّ فيها تجمُّع للرواسب الدّهنيّة بشكل عنيد كالفخدين والوركين وأسفل الذّراعين ودهون البطن والّتي يُمكن إزالتها من خلال هذه العملية.

تعني كلمة VASER تضخيم اهتزاز الصّوت عند الرّنين، وهي عبارة عن تقنيّة تُستخدم لشفط الدّهون من خلال استعمال الموجات فوق الصّوتيّة حيث تقوم بتفتيت الخلايا الدّهنيّة، ثمّ سحبها وإخراجها بسهولة من خلال استعمال إبرة، وبالتّالي لن يحدث تلف كبير في الأنسجة الّتي يتم الشّفط منها فهي أقل ضررًا من عملية شفط الدّهون التّقليديّة.1https://www.highgatehospital.co.uk/gp-news/considering-vaser-liposuction-heres-what-you-need-to-know/

إجراءات نحت الجسم بالفيزر

يُعدّ تحديد وقت مُعيّن لإجراء عملية نحت الجسم بالفيزر غير مُمكن لأنّ ذلك يعتمد على كميّة الدّهون الّتي تُريد استخلاصها وعدد المناطق المُستهدفة.

تتمّ عملية شفط الدّهون بالفيزر من خلال خمس خطوات:2https://raadinahealth.com/en/blog/vaser-liposuction

1- التّخدير

يتمّ التّخدير الموضوعيّ من قبل الجرّاح لمنع الشّعور بالألم خلال وقت العملية، ويقوم أغلب الأطباء باستخدام الإبينفرين أو اللّيدوكائين للقيام بتخدير المناطق المُستهدفة.

2- تكسير الجدران الدّهنيّة 

يستعد الطّبيب بعد القيام بالتّخدير للقيام بحقن سائل مُنتفخ أو محلول ملحيّ للقيام بتدمير وتكسير جدران الدّهون والرّابطة الموجودة بين الخلايا الدّهنيّة.

3- عمل شقوق 

يقوم الطّبيب بشق الجلد عدّة شقوق في أجزاء غير مرئيّة في المناطق المُستهدفة للقيام بإدخال جهاز الموجات فوق الصّوتيّة.

4- استخراج الخلايا الدّهنيّة 

يقوم الجهاز بنقل الموجات الصّوتيّة من خلال مسبار الموجات فوق الصّوتيّة للجسم للقيام بتفتيت وتسييل الخلايا الدّهنيّة في الأنسجة الّتي تمّ تخديرها.

يتمّ بعد إذابة الخلايا الدّهنيّة بالطّاقة الصّوتيّة ، إدخال الكانيولا في الجسم من خلال نفس الشّقوق لاستخراج الخلايا الدّهنيّة.

يُساعدُ استخدام جهاز الموجات الصّوتيّة في هذه العملية بأنّه يُخرج رواسب الدّهون بشكل غير مُجزأ تقريبًا، وبالتّالي ستبقى الأعصاب والأوعية المُحيطة بحالة سليمة.

5- خياطة الشّقوق 

تُغطى الشّقوق بضمادة أو يتمّ تخييطها بخيوط تذوب بعد فترة ويمتصّها الجسم، في بعض الحالات الّتي يكون فيها الجسم غير مرن أو الجروح تكون عميقة فيه يتمّ التّخييط بخيوط غير قابلة للامتصاص.

مزايا نحت الجسم بالفيزر

تمتلكُ عملية نحت الجسم بالفيزر الكثير من المزايا الّتي تجعلها الخيار الأفضل والأسرع للكثير من الأشخاص الّذين يريدون نتائج سريعة وهي: 3https://premieresurgicalarts.com/side-effects-of-vaser-liposuction

  • يُستعمل في هذه العملية أداة صغيرة لتقليل الأضرار الّتي قد تُصيب الأنسجة والأعضاء والجلد المُحيط بالمنطقة المُراد شفط الدّهون منها، وبالتّالي ستحصل على تورّم وكدمات أقل بكثير من تلك الّتي تحصل عليها من عملية الشّفط التّقليديّة.
  • يُعدّ شفط الدّهون بالفيزر عملية لا تحتاج إلى وقت طويل جدًا للشفاء بعد العملية كعملية الشّفط التّقليديّة، كما أنّ المريض يستطيع مُتابعة حياته بشكل طبيعيّ بعد العملية.
  • تستطيع إجراء هذه العملية وأنت مُستيقظ، وذلك بسبب إمكانيّة إجراء هذه العملية من خلال التّخدير الموضوعيّ في المنطقة المُستهدفة فقط.
  • يلي هذه العملية بعض الآثار الجانبيّة الصّغيرة والقليلة مُقارنة بعملية الشّفط التّقليديّة.
  • يُمكن أن يُلاحظ المريض التّغيّرات على جسده وقوامه بشكل سريع حيث سيحصل على نتيجة من الأسبوع الأول بعد العملية وسينبهر بالنّتيجة على المدى الطّويل.
  • يُعدّ استخراج الدّهون والكونتور العملية الأكثر بساطةً وسلاسةً بالنّسبة للبشرة، ممّا سوف يؤدّي إلى عودتها مشدودةً بشكل أسرع من العمليات الأخرى.

ما مدى خطورة شفط الدّهون بالفيزر؟

يُمكن القول أنّ شفط الدّهون بتقنيّة الفيزر أقل خطورة من عملية شفط الدّهون التّقليديّة إلّا أنّ ذلك لا يمنعُ وجود بعض الآثار الجانبيّة لهذه العملية كنزيف في الأيّام الّتي تلي العملية وظهور بعض الكدمات.4https://www.healthline.com/health/cosmetic-surgery/vaser-liposuction#risks-and-side-effects

هل تعود الدّهون بعد الفيزر؟

لا، ستحصل على نتيجةٍ دائمةٍ وذلك بسبب القيام بالتّخلّص بشكل دائم من الخلايا الدّهنيّة الموجودة في المناطق الّتي طُبقت عليها عملية الفيزر، كما أنّ هذه الخلايا لا تستطيع النّمو من جديد أو أن تتضاعف ضمن المنطقة الّتي تمت عملية الفيزر فيها.5https://www.inlandbreastandbody.com/blog/can-fat-come-back-after-liposuction/

كم من الوقت يستغرقُ التّعافي من الفيزر؟

يُمكن أن تشهد المناطق الّتي طُبقت عليها عملية الفيزر بعض التّورّمات والكدمات والّتي قد تستمر من 5 حتّى 6 أسابيع.

يُفضّل تفادي القيام برفع الأشياء الثّقيلة نوعًا ما من أسبوعين حتّى ثلاثة لضمان شفاء هذه المناطق بالكامل.6https://www.highgatehospital.co.uk/gp-news/considering-vaser-liposuction-heres-what-you-need-to-know/

لماذا يُعتبر الفيزر أفضل؟

يُعتبرُ شفط الدّهون باستخدام تقنيّة الفيزر أفضل لعدّة أسباب وهي:7https://theplasticsdoc.com/blog/why-is-vaser-lipo-better-than-traditional-liposuction

  • تستطيع إجراء عملية الفيزر لشفط الدّهون بتخدير موضعيّ بدلًا من التّخدير العام.
  • يتمّ التّعافي بعد القيام بالعملية خلال أسبوع أو اثنين وذلك وقت قصير جدًا مُقارنة بوقت الشّفاء بعد عملية الشّفط التّقليديّة.
  • يُلحق نحت الجسم باستعمال ليزر ليبو بعض الأضرار الصّغيرة كتورّمات وكدمات وتكون أقل من تلك الّتي تحصل عليها من عملية الشّفط التّقليديّة.

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ تقنية الفيزر لنحت الجسم

المراجع

[1]“Considering VASER Liposuction? Here’s What You Need to Know.” Highgate Private Hospital, 5 Sept. 2019, www.highgatehospital.co.uk/gp-news/considering-vaser-liposuction-heres-what-you-need-to-know.

[2]Jafarizade, Mojdeh. “Vaser Lipouction Procedure, Recovery and Side Effects.” Raadina Health Tourism: Medical Tourism Company in Iran | Iran Med Tours, 16 July 2023, raadinahealth.com/en/blog/vaser-liposuction.

[3]Psaadmin. “Side Effects of Vaser Liposuction.” Premiere Surgical Arts, Feb. 2019, premieresurgicalarts.com/side-effects-of-vaser-liposuction.

[4]Watson, Kathryn. “Everything You Want to Know About VASER Liposuction.” Healthline, 31 Mar. 2020, www.healthline.com/health/cosmetic-surgery/vaser-liposuction#risks-and-side-effects.

[5]Andreasen, Office of Dr. Troy. “Can Fat Come Back After Liposuction? | Dr. Troy Andreasen.” Troy J. Andreasen, M.D. Board Certified Plastic Surgeon Inland Empire, Cosmetic Surgery Specialist, 10 Jan. 2022, www.inlandbreastandbody.com/blog/can-fat-come-back-after-liposuction.

[6]“—.” Highgate Private Hospital, 5 Sept. 2019, www.highgatehospital.co.uk/gp-news/considering-vaser-liposuction-heres-what-you-need-to-know.

[7]Salcedo, Samuel. “Why Is VASER Lipo® Better Than Traditional Liposuction?” Why Is VASER Lipo® Better Than Traditional Liposuction?, 24 Mar. 2022, theplasticsdoc.com/blog/why-is-vaser-lipo-better-than-traditional-liposuction.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »