العناية بالبشرةتجميل ومكياج

التخلص من الترهلات بعد فقدان الوزن

كيف اتخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

التخلص من الترهلات بعد فقدان الوزن

يرغب الكثير من الأشخاص بعد فقدان الوزن في التخلص من الجلد المُترهل في مُختلف أنحاء الجسم، من أجل الحصول على جسم مُتناسق، وندرج في المقال التالي أهم طرق التخلص من الترهلات بعد فقدان الوزن وهي:1https://www.menshealth.com/weight-loss/a26424334/loose-skin-after-weight-loss/ 

4 اسباب لترهل الذراعين وكيفية التخلص منه

1- الاستئصال الجراحي

يرى بعض الخبراء ضرورة خضوع الأشخاص إلى جراحة تجميلية من أجل إزالة الجلد الزائد الناتج عن فقدان الوزن الزائد.

تتضمن إجراءات الجراحة التجميلية عملية قطع للجلد الزائد، مع إعادة تشكيل الأنسجة المُتبقية.

2- شفط الدهون

يُمكن استخدام تقنية الشفط لإزالة الدهون، حيث أنّ تلك التقنية تصلح لكل من تعاني من الجلد الخفيف مع زيادة في الدهون.

تعتمد تلك الآلية على استخدام الموجات فوق الصوتية أو الترددات الراديوية من أجل تسخين الجلد، ومنها يحدث الانقباض لكي يتم تحفيز عملية إنتاج الكولاجين.

3- نحت الجسم

يُعدّ نحت الجسم أحد الإجراءات التي يستخدمها أطباء التجميل بجانب آلية شفط الدهون، للعمل على شد الجلد بشكل مميز، وتتم من خلال BodyTite ، أو FaceTite.

تصلح تلك الآلية لأصحاب الجلد المُترهل باستثناء الحالات الخفيفة.

4- فقدان الوزن بشكل أبطأ

لا تصلح تلك الآلية لكل من أجرى جراحة لعلاج البدانة، إلّا أنّه عملية فقدان الوزن بشكل تدريجي تمنع حدوث أي ترهل في الجلد.

5- مُمارسة التمارين

تُساعد عملية ممارسة التمارين بشكل مُنتظم في المنزل في بناء العضلات، كما يُفضّل مُمارسة بعض تمارين القوة من أجل جعل البشرة مشدودة.

تقنية تكسير الدهون بالتبريد اهم المعلومات

العوامل التي تؤثر على فقدان مرونة الجلد بعد فقدان الوزن

ندرج فيما يأتي العوامل التي تؤثر على فقدان مرونة الجلد بعد فقدان الوزن وهي:2https://www.healthline.com/nutrition/loose-skin-after-weight-loss#TOC_TITLE_HDR_3 

1- طول المدة

حيث أن الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن أو السمنة فترات طويلة يكون جلد البشرة أكثر مرونة عقب فقدان الوزن نتيجة فقدان كل من الإيلاستين والكولاجين.

2- مقدار الوزن المفقود

يُصبح الجلد أكثر مرونة من خلال فقدان الوزن بشكلٍ أسرع أو فقدان كميات كبيرة في فترة قياسية، وفي تلك الحالة تتفاقم أزمة مرونة  الجلد.

3- العمر

يجب العلم بأن الجلد الأكبر يوجد به نسبة عالية من الكولاجين في حالة المُقارنة بالعمر الأصغر، وفي تلك الحالة يُصبح الجلد أكثر مرونة.

4- علم الوراثة

تظهر الجينات تأثيراً في مدى استجابة البشرة لزيادة الوزن أو فقدانه.

5- التعرض للشمس

يُعدّ التعرض بشكلٍ مُباشر للشمس أمر يتسبّب في التقليل من عملية إنتاج الكولاجين  والإيلاستين في الجلد، ومن هنا تتفاقم فرصة ترهل الجلد بشكل أسرع.

6- التدخين

يؤدي التدخين بشكلٍ مستمر في تقليل نسبة الكولاجين الموجودة في البشرة الأمر الذي يُسبّب ترهلًا في الجلد.

مكونات كريم هاي كوين للتفتيح واستخداماته وآثاره

لماذا يصاب الناس بالجلد المترهل بعد فقدان الوزن؟

يُحدث ترهل في الجلد نتيجة فقدان الوزن حيث أن عملية فقدان الوزن ينتج عنها  جلد رخو يتمدد مع زيادة الوزن، وبالتالي يُمكن إجراء التمارين الهوائية للتخلّص من الجلد المُترهل؛ لأنّ زيادة الوزن تُسبّب تلف في ألياف الإيلاستين والكولاجين؛ الأمر الذي يؤثر سلبًا على عودة الجسم إلى ما كان عليه بعد فقدان الوزن.3https://www.healthline.com/health/skin/saggy-skin 

زيت الورد للمنطقة الحساسة فوائده واستخدامه

كيف أفقد بطني المترهل بعد خسارة الوزن؟

يُمكن الخضوع لبعض التمارين الهوائية، والتي تُساعد في إنقاص الوزن، وتقوية العضلات والعمل على شدها، فضلاً عن أن تلك التمارين تُزيد من القدرة على التحمل.

ينتُج عن ممارسة تلك التمارين التخلّص من الجلد المُترهّل في جزء كبير من الجسم، كما تُضيف مجموعة من العضلات للبطن، ومن هنا يتم تقليص فرصة نمو الترهلات.4https://www.disabled-world.com/fitness/diets/bodyfat/flab.php 

كريم بانثينول للشعر الخشن وما هي فوائده  

هل تُساعد الكريمات الموضعية في التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن؟

يحدُث ترهل للجلد بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن، إلا أن الكريمات الموضعية لا تعطي نتائج فعالة في عملية  شد الجلد المُترهل في أوقات مبُكرة إلا أن الفرد يحتاج مزيد من الوقت لكي يعود الجسم إلى التحسن.5https://kidshealth.org/en/teens/extra-skin.html 

تأثير فصل الشتاء على بشرتك

كم من الوقت يستغرق شد الجلد بعد فقدان الوزن؟

تستغرق عملية شد الجلد بعد فقدان الوزن من أسابيع إلى شهور وتمتد حتى سنوات، حسب طبيعة الجلد المُترهل.6https://www.womenshealthmag.com/weight-loss/a28483223/loose-skin-after-weight-loss/ 

هل يمكن شد الجلد المترهل؟

نعم، يُمكن شد الجلد المُترهل من خلال الاعتماد على مكملات الكولاجين أو الخضوع لجراحة السمنة، وعلاجات الترددات الراديوية.7https://www.verywellfit.com/how-to-tighten-loose-skin-without-surgery-3495174 

المراجع

[1]  Shortsleeve, Cassie, and Melissa Matthews. “How to Tighten Loose Skin After Weight Loss, According to Doctors.” Men’s Health, 2 Nov. 2021, www.menshealth.com/weight-loss/a26424334/loose-skin-after-weight-loss.

[2]  Spritzler, Franziska. “How to Tighten Loose Skin After Losing Weight.” Healthline, 3 Aug. 2021, www.healthline.com/nutrition/loose-skin-after-weight-loss.

[3]  Whelan, Corey. “Why Do I Have Saggy Skin, and What Can I Do About It?” Healthline, 6 Dec. 2019, www.healthline.com/health/skin/saggy-skin.

[4]  Disabled World. “Get Rid of Flabby Loose Skin After Weight Loss.Disabled World, 3 Dec. 2021, www.disabled-world.com/fitness/diets/bodyfat/flab.php.

[5]  How Do I Get Rid of Extra Skin After Weight Loss? (for Teens) – Nemours KidsHealth. kidshealth.org/en/teens/extra-skin.html.

[6]  Migala, Jessica. “How to Deal With Loose Skin After Extreme Weight Loss.Women’s Health, 2 Nov. 2021, www.womenshealthmag.com/weight-loss/a28483223/loose-skin-after-weight-loss.

[7]  “Loose Skin After Weight Loss: How to Prevent and Treat It.” Verywell Fit, 30 Mar. 2022, www.verywellfit.com/how-to-tighten-loose-skin-without-surgery-3495174.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »