سياحة وسفر

النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف

النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف

استعدي لعددٍ لا يُحصى من الأنشطة فوق وتحت مياه المحيط التي يُمكنك مُمارستها في جزر المالديف، حيث يمكن الحصول على جلسات تدليك والاسترخاء مباشرة على الشواطئ البيضاء النقية الرملية، ويُمكن للباحثين عن المغامرة الانغماس في العديد من الأنشطة تحت سطح البحر، بينما يمكن لمُحبّي الحفلات الرقص طوال الليل في المقاهي تحت الماء، ويُمكن لمُدمني التسوّق شراء هدايا تذكارية فريدة من نوعها من أسواق الشوارع المميّزة، وسنوضّح في هذا المقال أهم النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف.

لمعرفة سعر تذكرة المالديف من مصر يمكنكِ الضغط هنا.

أهم النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف

سندرج فيما يأتي أفضل النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف وهي كما يأتي:1https://www.thrillophilia.com/things-to-do-in-maldives

الغطس في سكوبا في مايا ثيلا (Scuba Diving at Maaya Thila).

يعدّ ساحل مايا ثيلا محميًا بقانون حماية البحار، إذّ إنّ قاع المحيط لساحل مايا ثيلا المالديفي هو موطن لبعض من الحياة البحرية الأكثر روعةً، والتي لا يُمكن تجربتها إلّا بشكلٍ مُباشر إذا قررتي الغطس للأعماق، وهناك يُمكنك الاستمتاع برؤية مجموعة من الأسماك والكائنات البحريّة ذات الأشكال والألوان المذهلة والنادرة، والتقاط الكثير من الصور في المياه الفيروزية.

الذهاب برحلة بحرية وقت غروب الشمس

تستطيعين تجربة الجمال الحقيقي لجزر المالديف، فإنّ أحد أكثر الأنشطة المُوصَى بها في جزر المالديف، هو القيام برحلة بحرية عند غروب الشمس.

تمتد الرحلة البحرية لمدة ساعة على يخت صغير محليّ الصنع أو في قارب، ويمكن خلالها الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس الساحرة أثناء الإبحار في المياه الهادئة، كما يمكن مشاهدة المظاهر الطبيعية الجميلة، كما يمكن مشاهدة واكتشاف الدلافين والاستمتاع بجمالها.

جولة في أهم الأماكن في جزر المالديف

اختاري بداية جولتك من شمال وجنوب العاصمة ماليه، مع جولة التنقّل في الجزء الشمالي من ماليه، ستزورين جزيرة هورا (Huraa) وجزيرة هيمافوشي (Himmafushi)، ومن الناحية الأخرى للمدينة، ستزورين جزيرة مافوشي (Maafushi)، وجزيرة چولهي (Gulhi) مع جولة قفز في الجزء الشمالي من الجزيرة.

ستكونين قادرة على تجربة الغطس في كل من هذه الجولات، مع غداء لذيذ ونقل سهلٍ خالٍ من المتاعب.

زيارة الشاطئ المضيء (Glowing Beach) في جزيرة ڤادهوو (Vaadhoo).

أضِيفي لمسة إلى أيامك المُعتادة على الشواطئ الخلّابة في جزر المالديف، وعليكِ بزيارة “بحر النجوم” أو المعروف بالشاطئ المضيء في جزيرة ڤادهوو.

تُعرف هذه الظاهرة بالإضاءة الحيويّة، والتي يتم عرضها بواسطة العوالق المجهرية العائمة في المحيط كأسلوب دفاعيّ عندما تتعرّض لهجوم الأسماك؛ نظرًا لظاهرة الإضاءة الحيوية للبحر، يبدو الماء أزرقًا ولامعًا، كما أنّ الضوء الأزرق المُنبعث بارد ولا يتم توليد حرارة به، لذلك الماء آمن تمامًا للعب به.

تجربة علاج السبا في منتجع أدرآن بريستيچ ڤادو (Adaaran Prestige Vadoo)

دلّلي نفسكِ مع علاجات السبا الغريبة في منتج أدرآن بريستيچ ڤادو، الواقع على جزيرة خاصّة مُنعزلة في جزر المالديف. بعيدًا عن رتابة حياة المدينة، يُمكنكِ إزالة السموم من جسمك وعقلك في هذا المنتجع الصحيّ اليابانيّ، وذلك بالخضوع لمجموعة من علاجات السبا التي يقدمها محترفون في هذا المجال.

لمعرفة أسرار السياحة في جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

السياحة الشتوية في جزر المالديف 

يمكنكِ أن تجعلي عطلتكِ غنيّة ومُتنوّعة في جزر المالديف، حتى في فصل الشتاء، بالإضافة إلى حمامات الشمس والرش في مياه المحيط. 

يستمر موسم الغوص في جزر المالديف طوال العام، ومع ذلك، فإن أشهر الشتاء هي الأكثر شعبيةّ بين عشّاق الغوص، حيث يوفّر الطقس الجاف والمُستقر، وعدم وجود رياح، والسماء المُشمسة، والبحار الهادئة رؤيةً ممتازةً تحت الماء، وتجذب العديد من الغواصين من جميع أنحاء العالم، وندرج أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في جزر المالديف في فصل الشتاء وهي كما يأتي:2https://wiotto.com/en/article/maldives-in-winter

الأنشطة الرياضيّة

يُمكنكِ تجربة العديد من الرياضات المائية في فصل الشتاء في جزر المالديف، مثل الغطس، والتزلج على الماء، والتزلج الهوائيّ، وركوب الأمواج شراعيًا، وركوب قوارب الموز، والتجديف، وتجربة والقوارب من الدرجة الأولى، ولعب الكرة الطائرة الشاطئيّة والتنس ورياضات اللياقة حيث تخلق الرياح، التي تشتد في نهاية شهر فبراير، فرصًا جيّدة لركوب الأمواج.

الجولات في الشتاء

تُقدّم فنادق جزر المالديف لضيوفها العديد من الرحلات الاستكشافيّة المُناسبة لفصل الشتاء، بما في ذلك: الصيد في الصباح والليل مع تذوق الأسماك التي تم صيدها على الفور، ورحلة بالقارب الزجاجيّ، والتي ستكون بديلًا جيدًا لأولئك الذين لا ينجذبون إلى الغطس، وكذلك للعائلات التي لديها أطفال، كما تجربة مُشاهدة غروب الشمس مع رؤية الدلافين اللطيفة والذكيّة في بيئتها الطبيعيّة.

يُمكن لعشّاق التسلية الأكثر مُغامرةً القيام بغوص مُثيرٍ إلى عمق 45 مترًا على غوّاصة الركاب الوحيدة في جنوب شرق آسيا، والتي تُسمّى غواصة الحوت، أو الذهاب في رحلة خاصّة مُثيرةٍ على الغواصة الأكثر ابتكارًا في العالم، والمعروفة باسم (Super Falcon 3S).

الأنشطة الشتوية مع الأطفال

يجب أن تأخذ في عين الاعتبار عند الذهاب إلى جزر المالديف في الشتاء مع الأطفال، بالإضافة إلى التأقلم والتغيّرات في درجات الحرارة مواعيد الرحلات التي ترغب بالقيام بها، وتهتم بكيفيّة ترفيه الطفل على متن الطائرة مثلًا واختيار الفنادق التي تُقدّم الأنشطة الترفيهيّة للأطفال.

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل الأوقات لزيارة جزر المالديف

يُعدّ أفضل وقت لزيارة جزر المالديف هو الفترة الممتدة بين شهريّ نوڤمبر/تشرين الثاني، وأبريل/نيسان، خارج موسم الرياح الموسمية.

يُوصَى بالبقاء في الجزر خلال شهريّ مارس/آذار وأبريل/نيسان، باستثناء عطلات عيد الفصح عندما يكون السعر باهظًا جدًا، حيث سيكون الطقس حارًا وجافًّا، والمنتجعات أكثر هدوءًا، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ حجز رحلة خلال موسم الذروة يكون سعره مُرتفعًا عن الأوقات الأخرى ولكنّ يكون مستوى الرطوبة أقل بكثير وسيكون الجو مرتفع الحرارة.3https://www.bestattravel.co.uk/the-edit/when-to-visit/when-to-visit-the-maldives/

لمعرفة تفاصيل السياحة في مدغشقر كل ما يهمك معرفته يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف.

المراجع

[1] Thrillophilia. (2022b, March 8). 30 Things to Do in Maldives. Https://Www.Thrillophilia.Com/. https://www.thrillophilia.com/things-to-do-in-maldives

[2] Skumina, Anna. “Maldives in Winter: Weather, Prices, Tips for Choosing a Hotel and Vacation.” Wiotto.Com, wiotto.com/en/article/maldives-in-winter. Accessed 2 June 2022.

[3] When is the Best Time to Visit The Maldives? | Best at Travel. (2021, March 5). Best at Travel | The Edit. https://www.bestattravel.co.uk/the-edit/when-to-visit/when-to-visit-the-maldives/

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/fonthipward-119618/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=262516″>Fonthip Ward</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=262516“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »