الكائنات الحية

المواصفات الجسدية والشخصية لكلب بوميرانيان

كلب بوميرانيان اهم المعلومات

المواصفات الجسدية والشخصية لكلب بوميرانيان

تُعدّ سلالة كلاب بوميرانيان من السّلالات التي تلائم العائلات بشكل كبير، حيث أنّها تتكيّف من الأطفال، وتتمتّع بالعديد من الصفات المثالية، وندرج في المقال التالي أهم المعلومات حول المواصفات الجسدية والشخصية لكلب بوميرانيان.

كلب البوكسر مواصفاته وميزاته واكثر

ماذا تعرف عن كلب بوميرانيان؟

تُعدّ كلاب بوميرانيان من الكلاب التي تتميّز بالمرح والودّ، وبالرغم من صغر حجمهم، إلّا أنّهم يميلون إلى تعلّم الكثير من المهارات بشكلٍ جيّد بالتّمرين والتّدريب؛ وذلك لامتلاكهم قدرًا كافيًا من الذكاء، كما أنّ تلك الكلاب لا تميل إلى السّمنة على الإطلاق.

يُعتبر كلب بوميرانيان صديقًا جيّدًا للأطفال والمسنين، ولكن يجب الانتباه أنّ هذه الكلاب قد لا تكون بقوّة الكلاب الكبيرة.

يحتاج معطف تلك الكلاب إلى التّصفيف والتّنظيف مرّتين في الأسبوع، حيث أنّه يتمتّع بشعر طويل، وهو ما يعزّز من حاجته إلى العناية بشكل مستمر.1https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian 

مواصفات كلب جريت دان الجسدية والشخصية

ما هي المواصفات الجسدية الكلب بوميرانيان؟

تتمتّع تلك السلالة بوجه ضاحك للغاية، بالإضافة إلى الشّعر الطويل للغاية، إلّا أنّ تلك السلالة لا يزيد وزن الجسم عن 7 أرطال أي ما يُعادل 3.5 كغم فقط.

تشبه وجوه سلالة بوميرانيان الثّعلب، بسبب رأس الكلاب الذي يظهر على شكل إسفين مثلث مع انتصاب الأذنين.

تمتلك تلك السّلالة عيون لوزية مميّزة مظلمة، كما أنّ لديهم أنوف تتنوّع بين اللون الدّاكن أو الفاتح.

يظهر لدى الكلب هدب في المنطقة المحيطة بالرقبة والصّدر، بالإضافة إلى الفراء المنتشر بشكل كبير.

تمتلك الكلاب ذيل كبير منسدل يتطوّر بمجرد التّقدم في العمر، حتّى يتدلى للخلف.

يتراوح ارتفاع الكلب ما بين 6-7 بوصات أي ما يُعادل 15-17.5 سم فقط، ويبلغ عمره ما بين 12-16 سنة.2https://www.dailypaws.com/dogs-puppies/dog-breeds/pomeranian 

كلب بولونيز كل ما تحتاج معرفته واكثر

ما هي شخصية كلب بوميرانيان؟ 

يعدّ كلب بوميرانيان كلبًا صغير الحجم، ويتميّز بالشّعر الطويل، ويتمتّع بالكثير من المرح والودّ، ولا يدركون صغر قيمتهم، أو أنّهم سيواجهون الحيوانات الأكبر أو على الأقل يتعرّضون للتّهديد اللّفظي.

تميل تلك الكلاب إلى ممارسة يوميّة كالنزّهة مثلًا من أجل أن تتخلّص من الطّاقة والنشاط المفرط في السّاعات الأولى من الصّباح، وبسبب ذكائهم يمكن إدخالهم في مسابقات الطّاعة.3https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian 

كلب بولونيز كل ما تحتاج معرفته واكثر

10 نصائح للعناية بكلب بوميرانيان 

يمكنك الاستفادة من هذه النّصائح في تربيتك لكلب بوميرانيان:4https://pomeranian.org/top-10-pomeranian-care-tips/

  1. يجب الحفاظ على صحة الفم الخاصّة بالكلب.
  2. الحرص الدّائم على إطعام الكلب طعام صحّي ومميّز بجودة عالية.
  3. إخضاع الكلب بشكل مستمر لممارسة التّّمارين الرياضية بشكلٍ مُنتظم.
  4. الاهتمام بتخصيص أدوات مناسبة لمرحلة تنظيف المعطف الخاص به بصورة مستمرة.
  5. التردّد على الطّبيب البيطري باستمرار من أجل فحص عافية الكلب.
  6. عدم تركه يقفز من المرتفعات، حتّى لا يتعرض للأذى.
  7. عدم استخدام أنواع رديئة من الشّامبو.
  8. عدم إتاحة الفرصة لكي يتعرّض الكلب للبراغيث أو الديدان في المعطف الخاص به (فروه).
  9. يُفضّل عدم استخدام الطوق للكلب.
  10. الاهتمام الجيّد بتنظيف المنزل وحمايته من التّعرض لأيّ من الحشرات التي تنتقل إلى الكلب، وعدم ترك شيء يضرّ الكلب أمام طريقه.

مواصفات كلب لابرادور ريتريفر

هل  كلب بوميرانيان ذكي؟

نعم، حيث أن تلك السلالة تتمتّع بالشّعر الطويل والذّكاء الممتّع للغاية، كما أنّها من السلالة التي تتمتّع بقدر كبير من الودّ والنشاط، ليس فقط ذلك، بل لها القدرة الجيّدة على حماية أصحابها، وقد احتلّت هذه السّلالة المرتبة رقم 32 في قائمة ذكاء الكلاب.5https://www.petassure.com/new-newsletters/pomeranians-a-very-popular-breed/ 

اهم المعلومات عن كلب دوبرمان

كيفية الاعتناء بـ كلب بوميرانيان؟

يمكنك الاعتناء بكلب بوميرانيان من خلال اهتمامك بعدّة أمور ومنها:6https://www.wikihow.com/Take-Care-of-a-Pomeranian 

  • تدريب الكلب على العديد من المهارات.
  • التغذية السليمة للكلب.
  • اللّعب وإجراء العديد من التّمرينات في الصّباح للكلب حتّى يكون أكثر قوّة ونشاط.
  • الاعتناء بالنظافة الجسديّة للكلب.
  • الاطّلاع ومراقبة الحالة الصّحية للكلب بشكل جيّد.

صفات وميزات كلب الجيرمن شيبرد 

هل يناسب كلب بوميرانيان العائلات؟

نعم، حيث أنّه من الكلاب التي تتمتّع بصوت مرتفع يُستخدم للتّنبيه في حالة عدم التّعرف على أيّ شخص غريب، كما أنّ تلك الكلاب حنونة وتتعامل مع الأطفال بشكل مثالي للغاية.7https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian 

كيفية العناية بكلب البيتبول؟

هل تدريب كلب بوميرانيان سهل؟

نعم، حيث أن الكلب صغير ويتمتّع بقدر كبير من النّباهة والذّكاء، وهو ما يسهّل من عملية تدريبه على العديد من المهارات، كما أنّ تلك الكلاب تميل بشكل أساسي إلى الاستعراض، والحرص على القيام بمجموعة من الإجراءات التي يريدها الكثير من المربين، في حين أنّ الكلب يتعامل مع العديد من الحيل بكلّ حماس.8https://www.petcarerx.com/article/the-behavior-of-pomeranians/418 

مواصفات كلب البيجل واكثر

المراجع

[1] Colgate. “Pomeranian Dog Breed – Facts and Personality Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian.

[2] Giorgio, Katie Mills, and Claudia Guthrie. “Pomeranian.” Daily Paws, 19 Mar. 2021, www.dailypaws.com/dogs-puppies/dog-breeds/pomeranian.

[3] —. “Pomeranian Dog Breed – Facts and Personality Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian.

[4] Pomeranian Headquarters. “Top 10 Pomeranian Care Tips.” Pomeranian Headquarters, 23 Feb. 2021, pomeranian.org/top-10-pomeranian-care-tips.

[5] “Pomeranians: A Very Popular Breed.” PetAssure, 1 Feb. 2021, www.petassure.com/new-newsletters/pomeranians-a-very-popular-breed.

[6] Elliott, Pippa Mrcvs. “How to Take Care of a Pomeranian [With Pictures].” wikiHow, 10 Aug. 2021, www.wikihow.com/Take-Care-of-a-Pomeranian.

[7] —. “Pomeranian Dog Breed – Facts and Personality Traits | Hill’S Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/pomeranian.

[8] -the behavior of pomeranians-. www.petcarerx.com/article/the-behavior-of-pomeranians/418. Accessed 27 Oct. 2022.

[9] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/funeyes-375779/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=414570″>관성 정</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=414570“>Pixabay</a>

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/dawnie206-3904683/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2885845″>dawnie206</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2885845“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »