الكائنات الحية

القط الحبشي مواصفاته وميزاته واكثر

القط الحبشي مواصفاته وميزاته واكثر

يتمتع القط الحبشي (بالإنجليزية: abyssinian cat) بالعديد من المزايا والمواصفات الأمر الذي يجعله من أفضل أنواع القطط التي يمكن تربيتها مع الأطفال ومحبي الألعاب المختلفة؛ وسندرج في هذا المقال المزيد عن القط الحبشي مواصفاته وميزاته واكثر.

ماذا تعرف عن القط الامريكي ذو الشعر القصير لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هو القط الحبشي؟

القط الحبشي هو قط له رأس دائري، بأذنين عريضتين، وعيون لوزية الشكل ذات لون ذهبي أو أخضر. 

يمتلك القط الحبشي جسدًا نحيفًا ولكنّه رياضيّ وعضليّ وأرجله مشدودة. 

يُعرف هذا القط بالذكاء والفضول، كما يحب اكتشاف المكان الذي يوجد فيه دون ترك زاوية أو مخبأ.

يحب القط الحبشي عمل الأشياء التي تجذب الانتباه له، فهو يُحبّ التسلّق والقفز. 

اترك بعض الألعاب لديه حتى تبقيه مشغولًا طوال الوقت وبخاصة ألعاب الألغاز التي تقوم على تحدّي الذكاء بالنسبة له.

يكون لون جسده فهو عبارة عن خليط من الألوان البني، والأحمر، والأزرق بشكلٍ مُتدرّج لكل خصلة من شعرها.

يجب الاهتمام بنظافة أجسامهم وتسريح شعرها مرّة واحدة في الأسبوع كافية لهم، ولكن في وقت تساقط الشعر قد تحتاج لأكثر من مرة حتى يتم التخلّص من الشعر المُتساقط بشكلٍ أسرع.1https://www.purina.com/breeds/abyssinian-cat 

اجمل 10 انواع من القطط في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي المواصفات الجسدية قط الحبشي؟ 

يتمتع القط الحبشي بمواصفات جسدية تميزه عن غيره من القطط في المواصفات التي يتصف بها القط:2https://www.dailypaws.com/cats-kittens/cat-breeds/abyssinian 

من حيثالمواصفات
الارتفاع يبلغ ارتفاع القط من 20-25 سم.
الوزنمن 8- 12 كغم.
العمر يتراوح عمر القط من 9-13 سنة.
حجم القط  يصنف أنّه متوسط الحجم.
طول الشعر قصير.
لون الشعرله ألوان مختلفة منها البني الغامق، الأحمر، الأزرق الرمادي.
وصف الجسمجسمه طويل نحيف، أصابع أرجله صغيرة مع أرجل طويلة، تظهر القطة وكأنها تقف على أطراف أصابعها.

قط الراغدول اجمل انواع القطط لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المواصفات الشخصية للقط الحبشي

يعرف القط الحبشي بأنه من القطط النشيطة التي تُحبّ الناس بالإضافة إلى تقبلها وحبّها للحيوانات الأخرى، يمكن أن يقوم القط الحبشي باللعب بالألعاب الخاصة بالأشخاص التي يعيشون معهم، ويُفضّلون أن يلعبوا مع عائلتهم بشكل تفاعلي.

تُحب أن تقضي أغلب الأوقات مع عائلتها التي تعيش معها وتحب التحدّث إليهم بصوتٍ هادئ، كما تتميّز بأنّها حنونة. 

ونظرًا إلى طبيعة شعرها الناعم الذي يغُطّي جسدها فإنّها تُفضّل أن يتم تمشيطها من وقت إلى آخر لتكافئك عن طريق إصدار خرخرة محبة واضحة.3https://www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/abyssinian  4https://www.purina.com/breeds/abyssinian-cat 

قط بلا ذيل.. قط المانكس لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل القط الحبشي ذكي؟ 

نعم، ُيعرف القط الحبشي بأنه أذكى سلالات القطط بسبب طبيعتها التي تتميز بالفضولية بالإضافة إلى مهاراتها البوليسية العالية.

تعد من الحيوانات المستقلة بشكل لا يوصف، وتستمتع بالأنشطة التي تعمل على تحفيز العقل مثل ألعاب الألغاز المختلفة.5https://www.newsweek.com/cats-smart-intelligence-pets-animals-1564925 

ما هو القط البنغالي صفاته وخصائصه وأكثر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي شخصية قط الحبشي؟

لا يحب القط الحبشي الأحضان، لأنّه لا يحب الاسترخاء والالتفاف كثيرًا، لديه فضول كبير وودي للغاية، من الأشياء التي تسعده هو أن يقوم بممارسة أي نشاط أو الإشراف على أي نشاط يمكن أن تشارك فيه.

يجب أن تضع في اعتبارك بأن هذا النوع من القطط يُفضّل اللعب لساعات طويلة، ويرغب في المشاركة في المهام المنزلية ليبقى سعيدًا.6https://www.purina.co.uk/find-a-pet/cat-breeds/abyssinian 

الدليل الشامل لانواع القطط في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

ما هو المميز في قط الحبشي؟

إن ما يميز القط الحبشي النشيط هو إنه يحب الناس والحيوانات الأخرى؛ كما أنّ لديه قابلية للعب بالألعاب الخاصة بالحيوانات الأخرى لساعات، ولكنه يفضل اللعب التفاعلي مع الأشخاص الذين يعيشون عندهم؛ أصواتهم هادئة في التحدث معك.7https://www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/abyssinian

اشهر امراض القطط الشائعة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يناسب قط الحبشي العائلات؟

نعم، يعد القط الحبشي النشط والاجتماعي الخيار المناسب بالنسبة للعائلات التي تمتلك أطفال ولديها كلاب قد تكون صديقة للقطط

يلعب القط بعض الألعاب منها لعبة الجلب، بالإضافة إلى تعلمه الحيل بسرعة وبسهولة. كما إنه يحب أن يهتم به الأطفال الذين يعاملونه بأدب ويحترمونه.

يحب الأطفال الذين في سن المدرسة لأنهم يتناسبون مع مستوى طاقته ويبتعد عن الأطفال الصغار. يناسبه أيضاً تكوين صداقات مع الكلاب إذا لم يسببوا له المشاكل فلا شيء يعمل على إخافته، يمكن له العيش مع الببغاوات الكبيرة والحيوانات الأخرى. ولكن إذا أردت إدخال أي نوع من الحيوانات أدخله ببطئ وفي مكان مغلق.8https://cattime.com/cat-breeds/abyssinian-cats#/slide/1 

المراجع

[1]Purina. “Abyssinian Cat Breed Profile | Purina.” Nestlé Purina Petcare Company, www.purina.com/breeds/abyssinian-cat. Accessed 23 Aug. 2022.

[2]Taylor, Chad, and Claudia Guthrie. “Abyssinian.” Daily Paws, 17 Mar. 2022, www.dailypaws.com/cats-kittens/cat-breeds/abyssinian.

[3]Colgate. “Abyssinian Cat Breed – Facts and Personality Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/abyssinian.

[4]Purina. “Abyssinian Cat Breed Profile | Purina.” Nestlé Purina Petcare Company, www.purina.com/breeds/abyssinian-cat. Accessed 23 Aug. 2022.

[5]Williams, Janice. “These Are the 11 Smartest Cat Breeds.” Newsweek, 1 Feb. 2021, www.newsweek.com/cats-smart-intelligence-pets-animals-1564925.

[6]Abyssinian Cat Breed Information | Purina.” Purina, www.purina.co.uk/find-a-pet/cat-breeds/abyssinian. Accessed 23 Aug. 2022.

[7]Colgate. “Abyssinian Cat Breed – Facts and Personality Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/abyssinian.

[8]Abyssinian Cat Breed Information, Pictures, Characteristics and Facts.” CatTime, 16 July 2020, cattime.com/cat-breeds/abyssinian-cats#/slide/1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »