العناية بالبشرةتجميل ومكياج

العناية بالبشرة بعد سن الاربعين

العناية بالبشرة بعد سن الاربعين

تُعاني النساء ممن تجاوزت سن الأربعين من القلق والتفكير المُفرط بتعرُّض بشرتهن للشيخوخة أو شحوبها وظهور التجاعيد عليها باكرًا، ولكن إذا كُنت قد تجاوزت سن الأربعين، فلا يزال بإمكانك الحفاظ على بشرتكِ وإستعادة الشباب والنضارة والحيوية لها، عن طريق روتين العناية بالبشرة بعد سن الاربعين.1https://bestlifeonline.com/healthy-skin-after-40/

لمعرفة روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين يمكنكِ الضغط هنا.

تأكّدي من تنظيف بشرتك بالمنتجات المناسبة

تكون البشرة الأكثر صحة بعد سن الأربعين نظيفة دائمًا، لذلك تأكّدي من استخدام مُنتجات تنظيف مناسبة لنوع بشرتكِ، وابحثي عن تلك المنتجات ذات الرغوة الكثيفة الآمنة لأنّها تزيل الأوساخ من تحت سطح البشرة وكذلك بقايا المكياج، فاجعلي تنظيف البشرة من أهم أولوياتك في روتين العناية بالبشرة بعد سن الأربعين.

جرّبي زيوت الوجه كبديل للكريمات القاسية أو المرطبات غير الفعالة كثيرًا

تعدُّ زيوت الوجه من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين كبديل للكريمات المرطبة، لذلك دلّلي نفسكِ وبشرتكِ بالزيوت الصحيّة والمناسبة لنوع البشرة باستمرارٍ في روتين العناية ببشرتك الخاص.

استخدمي كريمات العينين دائمًا

يبدأ البعض في استخدام كريمات العينين في سن 18 عامًا، إلّا أنّ سن الأربعين هو الوقت المناسب لبدء استخدام هذه الكريمات بشكلٍ ضروريّ جدًا إذا لمْ تكوني قد استخدمتها من قبل؛ وذلك لأنّ الجلد حول العينين هو أكثر المناطق رقةً في البشرة، ويتطلّب عناية خاصّة ومزيج من مُنتجات مُختلفة عمّا تتطلّبه البشرة كلها.

استخدمي أقنعة الوجه أسبوعيًا على الأقل

يساعد وضع أقنعة الوجه أسبوعيًا على الحصول على أفضل نتائج للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين، لذلك ابحث عن الأقنعة المُصنَّعة لشدّ البشرة وزيادة إشراقها ونعومتها.

عالجي بقع الوجه التي تظهر مع تقدُّم السن

تُعرَف البقع التي تظهر على الوجه مع تقدُّم السن خاصةً بعد سن الأربعين باسم فرط التصبُّغ أيضًا، لذلك ستلاحظين بعض العلامات الداكنة على بشرتك أو المناطق المكشوفة من يديك لم ترَيها من قبل، في هذه الحالة يجب عليكِ البحث عن أفضل الأدوية للتفتيح، والتي تتكوَّن غالبًا من مُستخلص عرق السوس أو الهيدروكينون.

استخدمي أدوات جيدة لإزالة شعر البشرة

تحتاج بعض أنواع البشرة، خاصةً بعد سن الأربعين إلى خَيارات أكثر سهولةً وفعاليةً لإزالة الشعر، فلستِ بحاجة للذهاب إلى صالون التجميل بشكلٍ دوري، يُمكنك تزويد منزلكِ بأدوات إزالة شعر مُناسبة لنوع بشرتك؛ فإذا كانت الشفرة تضر بشرتك، حاولي استخدام الشرائح الشمعية مع روتين من مُنتجات جيدة لترطيب البشرة بعد إزالة الشعر.

لمعرفة أفضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة يمكنك الضغط هنا.

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

يجب منح البشرة بعد سن الأربعين اهتمامًا وعنايةً أفصل من السنين السابقة، إذا كُنت ترغب في بشرةٍ صحّيةٍ وشباب دائمٍ، عليك حينها اتّباع النصائح الآتية جيدًا:2https://www.byrdie.com/skincare-in-your-40s-advice

  • تجنّبي الأطعمة المُصنَّعة والسكر قدر الإمكان: جرِّبي الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة والسكريات أو الحلويات من نظامك الغذائي كي لا تكون بشرتك شاحبةً أكثر بعد سن الأربعين، وأكثر عُرضة لظهور البثور.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك: ابحثي عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروبيوتيك أو مضادات الأكسدة لكي لا تفسد بشرتك، ولتحافظي على جهازك المناعي أيضًا بعد سن الأربعين.
  • استخدمي منتجات عناية بالبشرة غنية بالبيتيدات: فكّري جيدًا قبل شراء مُنتجات العناية بالبشرة بعد وصولكِ لسن الأربعين، لأنّ بشرتك تكون أكثر رقةً وأسهل تعرُّضًا للأضرار عند استخدامك للمُنتجات غير المناسبة، لذلك اختاري المنتجات الغنيّة بالبيتيدات التي ستُساعد بشرتك لتُصبح أكثر مرونة ضد أيّ نوعٍ من الملوثات أو المهيجات الموجودة في الهواء.
  • احصلي على الوقت الكافي من النوم والراحة: يُعدُّ النوم الجيد والمريح والكافي من 7 إلى 8 ساعات وليس أكثر بعد سن الأربعين حيث يُصبح الجسد أكثر خمولًا قليلًا، وهو من الأمور الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة والتقليل من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.
  • لا تضعي الكثير من المكياج: يمكن أن يكون وضع الكثير من المكياج بصورة دائمة يوميًا أو تركه على البشرة لفترةٍ طويلةٍ دون تنظيف سليمٍ أكثر الأمور المضرّة للبشرة خاصةً بعد سن الأربعين حيث تُصبح البشرة أكثر رقةً وعُرضةً للتأكسد، لذلك احرصي على تجنُّب وضع المكياج كثيرًا وتنظيف البشرة بشكلٍ صحيحٍ بعد إزالته ووضع المرطب كذلك.

لمعرفة طرق طبيعية لتفتيح البشرة يمكنكِ الضغط هنا.

قواعد العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

يُمكنك إعادة الزمن للوراء وإعادة الشباب لنفسك والحفاظ على بشرتك من التجاعيد عن طريق اتباع قواعد سليمة وصحيحة، ينصح بها أغلب أطباء الجلدية والتجميل حول العالم، وهنا سنخبرك بهذه القواعد:3https://www.prevention.com/beauty/g20477792/5-rules-for-younger-skin-after-40/

  • استعملي غسول جيد وسليم للبشرة: يجب عليكِ اختيار غسول مُصنَّع خصيصًا لبشرتك حسب نوعها، فإذا كانت بشرتك تميل للجفاف، استخدمي غسولًا مرطبًا، وإذا كانت بشرتك عادية أو مُختلطة، ابحثي عن الغسول ذو الرغوة الكثيفة الذي يُساعد في تخليص الجلد من الزيوت السطحية الزائدة عليه، وإذا كانت بشرتك شديدة الحساسية، اختاري غسولًا يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تُحفّز خلايا البشرة لامتصاص الفائدة من المنتجات الموضوعة عليها فقط.
  • استعملي السيروم المُناسب لنوع البشرة: يُصبح استخدام السيرم أمرًا لا بد منه بعد تخطي سن الأربعين للحفاظ على البشرة أكثر شبابًا، ولتخفيف ظهور التجاعيد عليها، ولكن استخدام السيروم للوجه له قواعد أيضًا، إذ إنّه يُفضّل وضع سيروم يحتوي على مُضادات أكسدة، وڤيتامينات ج وهـ في النهار ومع ظهور الشمس، وفي الليل يُفضّل استخدام سيروم يحتوي على الريتينول لإصلاح الجلد ومنع انهيار الكولاچين.
  • استخدمي مرطب جيد ومناسب: يُعدّ استخدام المرطب الجيد للبشرة من قواعد العناية بها بعد سن الأربعين فهو أساس البشرة الشابة، لذلك ابحثي عن الكريمات المرطبة التي تُوفّر حماية واسعة لبشرتكِ، واحرصي على وضع واقي الشمس بشكل دوريّ في كل مرّة تتعرضين بها للشمس، ويجدر الذكر أنّ وضع المرطب مع الواقي الشمسي نهارًا ليس أمرًا ضروريًا جدًا ويُمكن الاستغناء عنه إذا كان الواقي الشمسي من نوعٍ جيدٍ يحتوي على مرطب بدوره.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على روتين العناية بالبشرة بعد سن الاربعين.

المراجع

[1] Zoldan, Rachel Jacoby. “40 Ways to Guarantee Healthy Skin After 40.” Best Life, 18 June 2019, bestlifeonline.com/healthy-skin-after-40.

[2] “The Best Skincare Advice for Your 40s.” Byrdie, 29 Jan. 2022, www.byrdie.com/skincare-in-your-40s-advice.

[3] The Editors of Prevention. “5 Rules For Younger Skin After 40.” Prevention, 2 May 2016, www.prevention.com/beauty/g20477792/5-rules-for-younger-skin-after-40.

[4] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/photos/apply-cream’>Apply cream photo created by jcomp – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »