العناية بالبشرةتجميل ومكياج

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين

تأتي الكثير من التغييرات للجسم والبشرة مع بلوغ سنّ الثلاثين إذّ تُصبحين غير قادرة على الحركة وأداء روتينك اليوميّ بنفس القدر الذي كنتِ تفعلينه قبل بضع سنوات، بالإضافة إلى أنّكِ تُلاحظين احتياجات زائدةً لبشرتك، فقد تتحوَّل البشرة حينها من الدهنية إلى الجافة، وقد تبدئين برؤية علامات الشيخوخة؛ الأمر الذي يدفعك للبحث عن أفضل روتين للعناية ببشرتك في سن الثلاثين، وهنا سنمنحك أساسيات روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين.1https://www.lorealparisusa.com/beauty-magazine/skin-care/skin-care-essentials/the-best-skincare-routine-for-your-30s

لمعرفة أفضل انواع واقي الشمس لجميع انواع البشرة يمكنكِ الضغط هنا.

تنظيف البشرة

احرصي على عدم تغيير عدد مرات تنظيف بشرتك مع دخولك لسن الثلاثين، حيث يجب غسل الوجه دائمًا في الصباح والمساء، ولكن يُفضَّل حينها تغيير نوع غسول أو مُنظِّف الوجه الذي اعتدت استخدامه.

يمكنكِ تجربة الغسول المصنوع من حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك لتقشير البشرة بلطفٍ يوميًا، ولكن ضعي في اعتبارك أنّ حمض الجليكوليك في الغسول يُمكن أنْ يزيد من حساسية بشرتكِ تجاه الشمس، لذا فإنّ حماية بشرتك من أشعة الشمس عن طريق وضع واقٍ مُناسبٍ أمرٌ لا بد منه.

وضع التونر

يُعدُّ التونر أحد أكثر مُنتجات العناية بالبشرة شيوعًا، ولكن على الرغم من ذلك، قد يتجاهل البعض استخدامه للعناية بالبشرة؛ ولكن عند الوصول لسن الثلاثين يُصبح التونر منتجًا أساسيًا في روتين العناية بالبشرة؛ إذّ إنّه يُساعد في تقشير البشرة بشكلٍ أكبر لكي يسمح لمنتجات العناية الأخرى بالوصول للجلد والقيام بسحرها.

استخدام السيروم

يساعد استخدام السيروم المناسب لبشرتكِ في استهداف مشاكل العناية بها وحلّها بسهولةٍ، خاصةً إذا كان السيروم المُستخدَم مركَّزًا بمكونات قوية مثل حمض الهيالورنيك، وڤيتامين سي، والريتينول الذي يُساعد في تقليل ظهور التجاعيد بالبشرة؛ فاستخدام السيروم المُناسب للعناية بالبشرة في سن الثلاثين أمرٌ لا بُدّ منه لمنع ظهور علامات الشيخوخة مبكرً.

تطبيق عناية جيدة بالعينين

تظهر علامات الشيخوخة مُبكرًا عند العينين نظرًا لأنّ الجلد المحيط بالعينين يعدُّ رقيقًا جدًا، هذا بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء الدائمة حول العينين والتي لا تقترن بسنٍ معيّن؛ ويجد البعض صعوبةً كبيرةً في التخلُّص منها. 

يُعدّ تطبيق عناية جيدة بالعينين في سن الثلاثين أمرٌ مهمٌ جدًا للأسباب المذكورة أعلاه، ويكون بالاستخدام المستمر للكريمات أو سيروم العيون الذي يُساعد في تقليل التجاعيد، عن طريق استخدام أداة الكرة الدوّارة في تدليك السيروم حول العينين بحركاتٍ دائرية لتوزيعه على البقع حول العينين بشكلٍ متساوٍ.

ترطيب البشرة واستخدام الواقي من الشمس

يعدُّ ترطيب البشرة ووضع الواقي الشمسيّ عليها خطوةً مهمةً للعناية بالبشرة في سن الثلاثين، باعتباركِ مشغولة في سن الثلاثين من عمركِ، فإنّ استخدام واقي الشمس للبشرة من أساسيات العناية بالبشرة وحفظها من أشعة الشمس حتى لو كُنتِ تعملين بشكلٍ أساسيّ من المنزل.

لمعرفة روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل روتين للعناية بالبشرة بعد سن 35

يمكن أن تبدأ علامات الشيخوخة والتآكل على البشرة التي كانت ناعمةً، رقيقةً، وخاليةً من العيوب سابقًا بعد بلوغ الشخص سن الثلاثين، ولكنّ هذه العلامات تبدأ في الظهور بوضوحٍ أكثر عند تخطّي سن 35 حيث تبدأ الخطوط الدقيقة للبشرة بالظهور أكثر مع تصبُّغها نتيجة التعرض لأشعة الشمس بكثرة أو الضغوط المهنية وقلة العناية بالبشرة، لذلك إليكِ أفضل روتين للعناية بالبشرة بعد سن 35:2https://www.vogue.in/content/skincare-routine-for-glowing-skin-after-35

  • ترقية روتين العناية بالبشرة: يُفضّل ترقية روتين العناية ببشرتكِ بعد سن 35 بشكلٍ ضروريّ، عن طريق وضع مرطب لا يقل تكوينه عن 1.5% من مادة الريتينول يوميًا، وهذا سيزيد من معدَّل تجدّد الخلايا ويُخفّف خطوط التجاعيد ويُضيء الجلد ويشدُّه أكثر؛ بالإضافة لوضع كريم واقي من الشمس باستمرارٍ وعدم تجاهله.
  • استخدام المقشر: احرصي على استخدام مُقشّر جيد لبشرتك بروتين يُناسب نوعها لتجديد شباب البشرة ومُعالجة الآثار الناتجة عن حبّ الشباب، أو التصبُّغ، أو التجاعيد.
  • علاج البقع: عالجي البقع الناتجة عن استخدام مُنتجات العناية بالبشرة، أو التصبُّغ، والتأكسد نتيجة التعرُّض للشمس بوضع منتجات وأدوية تحتوي على حمض الساليسيليك المضاد للبكتيريا، وإذا كانت البقع قوية وداكنة يُمكنك اللجوء لوضع كمية من كريم البنزويل بيروكسايد لا تتجاوز 2.5% من حجم العبوة أو المادة المُتقبية بها بعد كل استعمال.

لمعرفة 7 طرق لتقشير البشرة الكيميائي في المنزل بمكونات طبيعية يمكنكِ الضغط هنا.

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

يمكن أن يكون سبب ظهور الشحوب والتجاعيد على البشرة بعد سن الثلاثين هو الإجهاد، إضافةً إلى ضغوط العمل والاعتناء بالأطفال والمنزل، جميع هذه الأمور قد تعيقك من الحفاظ على بشرتك، وفيما يأتي أفضل النصائح للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين:3https://skinkraft.com/blogs/articles/skin-care-after-30s

التأكد من وجود نظام غذائي صحي

يُحافظ تناول الأطعمة الصحيّة والغنية بالمياه على ترطيب البشرة وتجديد شبابها، إذّ إنّ اتّباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يُمكن أن يُساعد أيضًا في تحسين البشرة وملمسها الناعم.

النوم لمدة لا تقل عن 7 أو 8 ساعات يوميًا

تأكّدي من حصولك على المُدّة الكافية من النوم يوميًا دون إزعاج من 7 إلى 8 ساعات في اليوم، حيث يلعب النوم الجيد والكافي دورًا مُهمًا في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها والتقليل من انتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء أسفلها.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

استغلي ساعة واحدة على الأقل يوميًا في ممارسة التمارين الرياضيّة بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو ممارسة اليوغا، أو السباحة، أو حتى أداء التمارين المنزلية، إذّ إنّ مُمارسة الرياضة مُفيدة للغاية للحفاظ على بشرتك صحيّة وشابّة.

التقشير والترطيب المستمر للبشرة

يُساعد تقشير البشرة وترطيبها بين الحين والآخر على إزالة خلايا الجلد الميتة وكشف الخلايا الجديدة الصحيّة التي تجعل الوجه يبدو أكثر نعومةً ووضوحًا

يُعدّ التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية على مدار السنين سببًا في بعض الضرر لحاجز البشرة، والذي يبدأ في الظهور بعد سن الثلاثين بوضوحٍ أكثر، لذلك سيُساعد استخدام مُرطّب جيد لإصلاح هذه الأضرار في البشرة والحفاظ على رطوبتها ونعومتها، هذا بالإضافة للاستخدام المُستمر والضروري لواقي الشمس.

المراجع

[1] Paris, L’Oréal. “The-Best-Skincare-Routine-for-Your-30s.” L’Oréal Paris, 6 Jan. 2022, www.lorealparisusa.com/beauty-magazine/skin-care/skin-care-essentials/the-best-skincare-routine-for-your-30s.

[2] Gosai, Anjana. “Best Skincare Routine at the Age of 35 – Tips for Skin Care at 35.” Vogue India, 21 May 2019, www.vogue.in/content/skincare-routine-for-glowing-skin-after-35.

[3] “What Happens To Your Skin After 30, and How Can You Take Care Of It?SkinKraft, 10 Nov. 2021, skinkraft.com/blogs/articles/skin-care-after-30s.

[4] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/photos/massage-therapist’>Massage therapist photo created by gpointstudio – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »