سياحة وسفر

الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول

الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول

يعتبر اختيار أفضل مطعم لتناول وجبة شهية، خيار شاق لأيّ مسافر، ولكن في هذا المقال لم يصبح الأمر كذلك حيث سندرج لكم الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول ويمكنك استخدامه في زيارتك للمدينة الساحرة اسطنبول وهي كما يأتي:1“The 5 Absolute Best Restaurants in Istanbul Right Now.” Yummyistanbul, 2022, yummyistanbul.com/best-restaurants-in-istanbul

10 نشاطات يمكن ممارستها عند زيارة اسطنبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

مطعم يني لوكانتا Yeni Lokanta

إذا كنت من محبي الأكل الصحي ، فأنت في المكان الصحيح يقع هذا المطعم الذي يقدم الوجبات الشهية في في أحد الشوارع الجانبية لشارع الاستقلال، ويُقدّم المطعم عدد من أطباق المازة كالسلطة الخضراء المذهلة وهي مزيج رائع من الجوز، والتفاح الأخضر المقرمش، والبروكلي.

يُقدّم هذا المطعم أيضًا طبق الروبيان مع صلصة اللوز بالكرفس المُدخّن والزعتر البري، أما كنوع من التحلية الخفيفة فعليك تجربة الآيس كريم المصنوع طازجاً داخل المطعم بمكونات طبيعية،  تحتوي قائمة المطعم عددًا من الخيارات اللذيذة مثل المانتي وهي فطائر محشوّة باللحم والمطهوة داخل اللبن الزبادي.

مطعم أجية A’jia Restaurant

يُعدّ فندق أجيه من المطاعم الجميلة فهو مبني على طراز القصور القديمة، ففي حال كنت تُفضّل أجواء البحر المُتوسّط الساحرة والطراز الشرقيّ فأنت بالطبع في مطعم أجية ذو الطابع الشرق أوسطي.

يتميّز المطعم بقائمة واسعة تشمل المقبلات مثل طاجن سمك أبوسيف، أو فيورنتينا؛ بالإضافة إلى الأطباق الرئيسيّة مثل الريزوتو مع الروبيان، أو الرافيولي المحشو باللحم والفطر؛ إلى جانب بعض أنواع الحلوى اللذيذة.

أما إذا كنت لا تُفضّل تناول الطعام فإنّ كلّ ما عليك فعله هو احتساء كوب من الشاي أو فنجان من القهوة التركية أثناء الاستماع إلى أصوات طيور النورس. 

يُقدّم مطعم أجية الكثير من الخيارات لتناول وجبة الإفطار، مثل الإفطار التركي، أو الإفطار الأمريكي، أو بعض الجرانولا الصحية محلية الصنع، والخبز الفرنسي المُحمّص، أو العجة التركية؛ باختصار  لديهم ما يرضي كل شهية!

مطعم نيولوكال Neolokal

هذا المطعم خصيصاً سوف يجعلك حائراً بين أصالة المطبخ القديم مع حداثة الوجبات السريعة، فهو باختصار مزيج بين كلمتَي “neo” (جديد) و “local” (محلي)، لذا  فهو خليط لما  يقوم به  الطاهي الشهير Maksut Aşkar بتجديد النكهات التقليديّة لوالدته

إذّ أنّ كل طبق يأخذك إلى الماضي مثل الخضروات، والفواكه الطازجة، وكرات اللحم المفروم، التي يتم تقديمها مع سلطة الفاصوليا ولافاش (خبز نان) والسلطة التي تضمن لك تناول وجبة متكاملة العناصر.

يُقدّم هذا المطعم نوع من الحلويات يُسمى “الفريجو” وهو محضّر من صلصة غاناش الشوكولاتة المخلوطة مع الآيس كريم والفشار، والتوت البري، ويُعدّ طبق استثنائي غني بالنكهات المتنوعة.

مطعم الشاليه Chalet

يقع مطعم الشاليه على بعد دقائق قليلة من (قصر دولما بهجة) وهو أحد قصور أسطنبول العريقة، وقد بُني هذا المطعم على طراز العمارة  السويسرية.

يُقدّم المطعم أشهى المأكولات المُستوحاة من المطبخ السويسري والتي لم تكن موجودة من قبل، مثل البطاطس المطهوة بتقنياة حديثة، وصولًا إلى الشوكولاتة اللذيذة والحلويات المتنوعة. 

وبالطبع أذا ذكرنا سويسرا تعني وجود أطباق غنيّة بالجبن السويسري مثل فوندو الجبن وطبق الراكليت وغيرها الكثير، في جميع الأحوال، يعد مطعم شاليه أحد أفضل المطاعم في اسطنبول والمطعم المثالي لإمضاء أمسية فريدة بنكهة سويسرية لا تنسى.

مطعم توغرا Tuğra

يعتبر هذا المطعم من أفضل المطاعم ذات الطابع التركي الأصيل، فعند الجلوس هناك ستشعر وكأنك سلطان من سلاطين العثمانيين، وذلك لأنّه يقع في أحد القصور الأخيرة للإمبراطورية العثمانية؛ ويتمتّع بإطلالة لا مثيل لها على مضيق البوسفور.

تقدم هنا المأكولات العثمانية المطهوة حسب الوصفات العثمانية الأصلية، ومن أشهر الوصفات التي يُقدّمها هذا المطعم هي وصفة دجاج توبكابي المحشو بالأرز والأعشاب والمكسرات.

6 مناطق سياحية في الانيا التركية تستحق الزيارة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

أفضل المطاعم الفاخرة في اسطنبول

ندرج فيما يأتي أشهر المطاعم الفاخرة في اسطنبول وهي كما يأتي:2https://elitetraveler.com/finest-dining/restaurant-guide/the-12-best-restaurants-in-istanbul

مطعم اوكاك Ocak

يُعدّ مطعم أوكاك واحد من أحد أشهر المطاعم التركية الأصيلة، فهو يقع في المدينة القديمة ولكنّه يُقدّم الأطباق القديمة بطريقة عصرية وحديثة مع الحفاظ على النكهة التركية الأصيلة والتقليدية.

يُقدّم المطعم عددًا من الأطباق ومنها طبق الحمص والذي يُقدّم بثلاثة إصدارات لذيذة من الحمص المُعدّة من الشيف المميز عمر بوزياب (Omer Bozyap) المميزة، كما يُقدّم المطعم طبق لحم الضأن المشوي ببطء بنكهة لذيذة ومدخنة من ألذّ الأطباق التي يمكن الاستمتاع بها في تركيا.

مطعم أولوس Ulus 29

يُعدّ هذا المطعم من المطاعم التي تمنحك القدرة على الاستمتاع بإطلالة فردية لمُشاهدة مضيق البوسفور وجسور اسطنبول وقد افتتح أول مرة عام 1993.

يتميز هذا المطعم بتقديم المأكولات الإقليمية بطريقة تقليدية مثل اللحوم الجافة، وكذلك الآيس كريم، والمعكرونة بالإضافة إلى وجود الأمسيات المُفعمة بالحيويّة لتتمتّع بعطلة نهاية الأسبوع بطريقة مثالية.

يمتاز هذا المطعم بتقديم الأطعمة التركية الكلاسيكية اللذيذة إلى جانب السوشي، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ هذا المطعم يقيم أمسيات رقص في عطلة نهاية الأسبوع.

مطعم رنا ميهان Rana Meyhane

كان يشتهر هذا المطعم في المطاضي باسم توباز (Topaz)، ثم تحوّل اسمه إلى رنا ميهان.

تجتمع في هذا المطعم أفضل نكهات المأكولات المتوسطية والعثمانية معاً بالاضافة الى الإطلالة الساحرة لمضيق البسفور، مع الأجواء الهادئة يمكنك تناول  أطباق مبتكرة مثل كبد الأوز مع مربى التوت البري والجوز، وتشمل القائمة أيضاً أطباق كلاسيكية مثل الرافيولي التركي مع لحم البقر واللبن المصفى.

مطعم بانيان Banyan

تعتبر تركيا وبالتحديد اسطنبول مزيج من التأثيرات الشرقية والغربية، ويتخذ مطعم بانيان شعار “الطعام للروح” حيث يقدّم طعام متنوع بالنكهات الآسيوية الصحيّة، ومن الأمثلة على الأطباق التي يقدمها؛ مثل شرائح الفلفل في سيتشوان، والبط ساتيه، ويمكنك الاستمتاع بهذه الأطباق مع الشاي، أو العصير الطازج، أو الكوكتيل. 

يمكن تناول الطعام في الصالة الداخلية أو في الهواء الطلق مع الإطلالة الجذّابة لشوارع اسطنبول الساحرة.

مطعم قصر فيريه Feriye Palace

كان مطعم قصر فيريه في السابق مركزاً للشرطة العثمانية في القرن التاسع عشر، وهو يُعدّ نموذجًا نادرًا على العمارة العثمانية الكلاسيكية في القرون القديمة.

يتمتع المطعم بقائمة طعام خاصّة تعتمد على النكهة والوصفات العثمانيّة التقليدية، مثل اللحم البقري الحار، والمانتي التركي المعروف.

يجدر الذكر أنّ صالات المطعم ضخمة وبإمكانها أن تستوعب أكثر من 2000 ضيف.

مطعم روف Roof

يقع مطعم روف على سطح فندق سويس هوتيل المطل على مضيق نهر البوسفور، الأمر الذي يوفّر إطلالات ساحرة على المضيق، كما أنّ التصميم الداخلي بسيط وعصريّ الأمر الذي يُضفي مزيداً من الحميميّة داخل المكان.

يُقدّم المطعم قائمة طعام متنوعة فيها عدد من المأكولات العالمية والمحلية ذات نكهة مميزة،  كذلك فهو يُقدّم مزيج من الحلويات مثل الموز بالكراميل اللذيذ وتورتة القرفة مع آيس كريم الكراميل، والمشروبات المنعشة مثل  عصير الليمون الطازج، وشراب الزنجبيل.

مطعم ميكلا Milka

يقع مطعم ميكلا على سطح فندق مرمرة بيرا الأمر الذي منحه إطلالة رائعة على اسطنبول، وآيا صوفيا، وقصر توبكابي الشهير؛ ويمتاز المطعم بأثاثه المختار بعناية تُلائم طبيعة المكان الأنيق.

تختلف قائمة الطعام في هذا المطعم عن المطاعم الأخرى فهي من اختيار الشيف مالك محمد غوروس صاحب التاريخ الطويل في دمج المطبخين التركي والاسكندنافي.

يمكنك تناول سمك الهامور مع الزيتون والليمون، وشريحة الفانيلا من القهوة التركيّة مع قطر  التوت.

يمكن للسائح الاستمتاع بالجلوس في المطعم الذي تعبق فيه رائحة الياسمين الناعمة المنتشرة في المكان التاريخي.

مطعم نيكول Nicole

يتمتع المكان بإطلالة هادئة تُطل على المدينة القديمة، وجزر الأميرات الشهيرة، في هذا المكان بالذات سوف تشعر بالحميمية والألفة بسبب ترأس الطهاة الزوجان كان وأيلين المطبخ.

تم تصميم قائمة طعام تحتوي على النكهات الكلاسيكية والعصرية، مثل سلطة الصيف المحضرة من البطيخ، والطماطم، وشرائح الجبن، ولحم الضأن مع الفاصوليا.

كل ما يهمك معرفته عن مرمريس لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي أشهر أنواع طعام الشوارع في اسطنبول؟

ندرج فيما يأتي أشهر أنواع طعام الشوارع في اسطنبول وهي:3https://www.nomadepicureans.com/europe/turkey/street-food-istanbul/

  • عجة البيض المخفوق التركي (Menemen).
  • الشاي تركي (kai).
  • القهوة التركية (Kahvesi).
  • خبز السميت التركي (Simit).
  • المقبلات التركية (Meze)>
  • البيتزا التركية (Lahmacun).
  • البيدا التركية (Pide).
  • الكباب التركي hglpad (Icli Kofte).
  • دونر كباب (Doner Kebab).
  • ساندويش الكباب التركي من لحم الضأن (Kokrec).
  • بلح البحر المحشي (Midye Dolma)
  • ساندويتش سمك تركي (Balik Ekmek).
  • البقلاوة التركية (Baklava).
  • لبن عيران: مشروب اللبن الزبادي المملح (Ayran).
  •  الكستناء والذرة المشوية (Corn and Chestnuts).
  • الآيس كريم التركي دندرمة (Dondurma).

لمعرفة أجمل المواقع السياحية في مدينة بودروم التركية يمكنك الضغط هنا.

وهكذا أدرجنا لكم الدليل الشامل لافضل مطاعم اسطنبول.

المراجع

[1] Istanbul, Yummy. “The 35 Absolute Best Restaurants in Istanbul Right Now.” #1 Loved Istanbul Food Tours – Yummy Istanbul, 23 May 2022, yummyistanbul.com/best-restaurants-in-istanbul.

[2] Cuccaro, Olivia. “The 12 Best Fine Dining Restaurants in Istanbul.” Elite Traveler, 28 June 2022, elitetraveler.com/finest-dining/restaurant-guide/the-12-best-restaurants-in-istanbul.

[3] Jacky. “18+ Street Foods in Istanbul You Must Eat and Where to Get Them.” Nomad Epicureans, 22 June 2021, www.nomadepicureans.com/europe/turkey/street-food-istanbul.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/gioelefazzeri-16466931/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5356682″>Gioele Fazzeri</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5356682“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »