منازل وحدائق وديكور

افكار ونصائح لديكور الحمام

افكار ونصائح لديكور الحمام

يُمكنكِ تحويل حمامكِ إلى منتجعٍ صحيّ خاصّ بنفسكِ، أو يُمكنكِ جعله أنيقًا يلبّي احتياجاتكِ ويمنحكِ الرفاهية المطلوبة ببساطةٍ أيضّا، يُعدّ إنشاء حمامٍ أكثر فخامةً أمرًا سهلًا، مثل دمج بعض العناصر البسيطة في مساحةٍ ما، وسندرج في هذا المقال افكار ونصائح لديكور الحمام.

10 طرق لتجديد الحمام وجعله أكثر انتعاشًا

سواء كنتِ بحاجةٍ إلى مشروع تحديث بسيطٍ في عطلة نهاية الأسبوع لحمامكِ أو كُنتِ تبحثين عن أفضل الطرق لجعله مثاليًا فاخرًا على المدى الطويل، إليكِ 10 طرق لتجديد الحمام وجعله أكثر انتعاشًا وهي كما يأتي:1https://www.papernstitchblog.com/13-ways-to-improve-your-bathroom/

7 نصائح لتنظيف المطبخ في فصل الربيع لمعرفتها يمكنكِ الضغط هنا.

1- تخلّصي أولًا من الفوضى في الحمام

ابدئي بشيءٍ بسيطٍ لن يكلفكِ شيئًا، قد تتراكم بطريقةٍ ما عدّة زجاجات صغيرة فارغة من مُنتجات البشرة والشعر على مرّ الأيام في الحمام؛ لذلك حان وقت التخلّص من هذه الفوضى الزائدة، احتفظي بالأشياء الجيّدة وتخلصي من العبوات الفارغة أو غير المرغوب فيها، أو أعيدي تدويرها أو تبرّعي بالقطع والمواد التي لا تحتاجين إليها.

يوصَي بعمل هذا في الحمام كل 3 أو 6 أشهر، إذا استطعتِ، وليس فقط عندما تنوين تجديد ديكور الحمام، سيُساعدكِ هذا في جعلكِ أكثر وعيًا بالأشياء المهدورة في حمامكِ، وعادةً ما تكون طريقةً رائعةً لبدء عملية تجديد أكثر جدية للحمام.

2- اجعلي رائحة الحمام جميلة دائمًا

استبدلي تلك الروائح الشتويّة أو الموسميّة الكريهة في الحمام بروائح أخرى ربيعيّة مُنعشة، عن طريق استخدام أنواع جيدة وعالية الجودة من الصابون، وغسول الجسم، أو حتى مواد تنظيف الحمام والمرحاض؛ واعملي دائمًا على رشّ الحمام بالمعطر البخاخ ذو الروائح العطرة.

3- بدّلي المناشف أو البياضات في الحمام

تتمتع مجموعة المناشف الجديدة في الحمام بقدرةٍ مذهلةٍ على عمل تغيير مثاليّ في الحمام؛ اختاري لونًا ربيعيًا لطيفًا، أو التزمي بالألوان المُحايدة لألوان الحمام مع بعض الأبيض الفاتح.

4- استبدلي ستائر الحمام القديمة أو أغطيته بأغراض أكثر عصريةً.

يمكن أن تُحدثي فرقًا كبيرًا في مساحة حمامكِ بهذه الطريقة؛ وهنالك الكثير من الخيارات العصرية المُتاحة بالأسواق وذات التكاليف القليلة من الستائر والأغطية، لذلك ليس لديكِ سبب لعدم الحصول على ستارة دش جديدةٍ؛ وإذا كنتِ على استعداد للتخلي عن المزيد من النقود، فاستبدلي حلقات ستارة الدوش الأساسية بشيء أكثر إثارة أيضًا.

5. أضيفي مساحات أكثر للتخزين في الحمام دون جعله ضيقًا.

يستغرق البعض وقتًا طويلًا للتخلّص من الفوضى في الحمام، لذلك أضيفي سلال تخزين، وأرفف، ووحدات فوق المرحاض؛ للتخلُّص من الفوضى به، أو على الأقل للمُساعدة في إخفائها عن الناظر وإبعادها عن أيدي الأطفال، ويُفضّل أن تختاري قطعًا مُحايدة لطيفةً يمكن أن تنتقل بسهولة بين المواسم وتُجدّد الديكور مع توفير المال.

6.جددي حصائر أو بساط الحمام.

اغسلي السجاد القديم بالحمام أو تبرّعي به وابحثي عن شيء جديد أكثر لفتًا للنظر؛ اختاري سجادًا أو ما يُعرف بحصير الحمام المصنوع من الجلد، ذو تصميم فريدٍ سيمنح حمامكِ مظهرًا لطيفًا ولن يبتلّ بسرعةٍ أيضًا، كما أنّ السجاد يُحافظ على بلاط الحمام على المدى الطويل من التلف أو أن يبهت لونه بسبب تعرّضه كثيرًا للمياه.

7. اعرضي بعض المساحات الخضراء في الحمام

أضيفي بعض المساحات الخضراء في حمامكِ كطريقة بسيطةٍ لإعادة الحياة إليه، أضيفي بعض الأصص التي تحتوي على النباتات الصغيرة التي قد لا تتسبّب بتلوّث جو الحمام إلى الرفوف أو علّقيهم في مكان مرتفع، وإذا كان حمامكِ يحصل على القليل من الضوء الطبيعي للشمس أو لا يحصل على الإطلاق، فيُمكنكِ دائمًا اختيار أوراق الوحوش الاصطناعية أو نبات سعف النخيل.

8- استبدلي مرآة الحمام بأخرى أفضل.

استبدلي مرآة الحمام العادية إذا كان لديكِ أي مساحةٌ مُناسبةٌ في الحمام، تتمتّع مرايا الحمام بهذه القدرة الغريبة على الظهور كنقطة محورية في ديكور الحمام؛ لذلك اختاري ما يُناسب ذوقكِ ومساحتكِ وميزانيتكِ بحرص.

9- أضيئي الحمام بشكل جيّد.

فكّري في إعادة تجهيز المصابيح الحالية للحمام بأخرى أكثر حداثةً وأقل تكلفة، أو يُمكنكِ إعادة طلاء المصابيح الحاليّة بسهولةٍ باستخدام دهانات الرش المعدنيّة المُقاومة للصدأ.

10- جدّدي طلاء جدران الحمام.

يمكنكِ طلاء خزانات الحمام والأرفف، والجدران بألوان مُميّزة، وغيّري بلاط الحمام إلى بلاط أحدث إن كان باليًا كثيرًا وعلى قدر ميزانتيكِ، ولأنّ مساحة الحمام تكون أصغر، فلن تضطري لشراء الكثير من الطلاء.

لمعرفة علاج الرطوبة والعفن في المنزل يمكنكِ الضغط هنا. 

طرق تجعل حمام منزلكِ فخمًا كالمنتجع الصحي (السبا)

يُمكنكِ تحويل حمامكِ إلى منتجعٍ يشبه المنتجع الصحيّ (السبا)، ولستِ مضطرةً إلى إنفاق الكثير من النقود على أعمال التجديد لتحقيق ذلك؛ في يومٍ واحد فقط، وبميزانية صغيرة دون تغيير أي شيء رئيسيّ، اتبعي هذه الطرق السهلة لجعل حمام منزلكِ فخمًا كالمنتجع الصحيّ:2https://professionalstaging.com/design/how-to-make-your-bathroom-more-luxurious-and-spa-like/

1- استخدمي المنسوجات الناعمة في الحمام

تفوق الرفاهية التي تمنحها المنسوجات الناعمة والفاخرة أي شيءٍ آخر؛ فإذا كانت هنالك نوافذ في الحمام، علّقي بعض الستائر، أو مجرد أقمشةٍ خفيفةٍ ناعمةٍ، وضعي بساطًا منقوشًا بالقرب من الحوض والدش والمرحاض؛ حتى يكون لديكِ شيء دافئ تخطين عليه في الحمام، ثم اختاري مناشف ثقيلة وفاخرة تكونين مُتحمّسةً للفها حولكِ بعد الاستحمام، وكذلك مناشف اليد الناعمة والجميلة وربّما الملوّنة للأطفال لتحثّهم على غسل أيديهم وتجفيفها باستمرار.

2- اجعلي الأضواء خافتة في الحمام.

تتمتع المنتجعات الصحية دائمًا بإضاءةٍ ناعمةٍ تسهل على العينين لتهدئتكِ، ولتطبيق هذه الأجواء المريحة في حمامكِ، ثبّتي جهاز تخفيض الإضاءة حتى تتمكّني من خفض الإضاءة عندما تريدين خلق جو أكثر هدوءًا؛ كما يمكنكِ أيضًا وضع بعض الشموع الجميلة التي ستخلق توهّجًا لطيفًا وتملأ الفراغ برائحة لطيفة.

3- اجعلي رائحة الحمام جميلة

تعتبر الشموع طريقةً رائعةً لتحقيق توهّج ورائحة مُهدّئةٍ للنفس كما في المنتجعات الصحيّة، ولكن يُمكنكِ أيضًا استخدام العلاج بالروائح إذا كنت تفضلين ذلك، لذلك اشتري مُوزّعٍ للزيوت أو أعواد البخور للاستفادة من الفوائد العديدة للزيوت الطبيعية كذلك.

4- جددي رأس الدش

أنشئي مظهرًا راقيًا يُشبه المنتجعات الصحية، عن طريق تثبيت رأس دش أفضل مثل رأس الدش المطريّ أو رأس دش للتدليك، هذا التحديث الصغير لا يُكلّف الكثير، ومن السهل تثبيته بنفسكِ، ولكنه سيُحدث فرقًا كبيرًا في مظهر حمامكِ.

5- أضيفي الزهور والمساحات الخضراء للحمام

اجعلي طبيعة حمامكِ مُهدئةً، حيث أنّ العديد من المنتجعات الصحية تدمج ألوانًا من الطبيعة مع مظهرها الداخليّ، وكذلك الطبيعة نفسها في شكل نباتات وأزهار، سواء كانت نباتات حقيقيّة أو مُزيّفة، أضيفي بعض المساحات الخضراء إلى حمامكِ لمُساعدتكِ على التواصل مع قوى الطبيعة العلاجية.

6- اجمعي أدوات النظافة على صينية

تُسبّب الفوضى مزيدًا من التوتّر، لذا نظّمي سطح الحمام الخاص بكِ عن طريق جمع أدوات النظافة ومُستحضرات الجسم، والشعر، والبشرة الخاصة بكِ على صينية جميلة؛ الأمر الذي سيجعل الوصول إليها أسهل وأكثر إرضاءً من الناحية الجمالية.

7- أضيفي مقاعد للحمام

ليس ضروريًا أن يكون لديكِ حمام كبير لإضافة بعض المقاعد به، يكفي مقعدٌ صغير أو عثمانيّ الطراز، لن يمنحكِ هذا فقط مكانًا لطيفًا لوضع المستحضرات الخاصة بكِ أو ​​الجلوس أثناء الحصول على علاج سبا لقدميكِ، ولكنّه سيُعطي الحمام أيضًا مظهرًا أكثر فخامةً وزينةً.

8- استخدمي صينية الحوض

احصلي على صينية حوض لتحمل كتابكِ، والصابون، والمشروبات، إذا كنتِ ترغبين في تجربة استحمام واسترخاء طويلةٍ مثلما في المنتجعات الصحية؛ هذه الصينية غير مكلفة وتأتي في مجموعةٍ متنوعة من الأشكال حتى تتمكّني من الحصول على شيء مثالي لأسلوبكِ واحتياجاتكِ.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على افكار ونصائح لديكور الحمام.

المراجع

[1] Brittni. “13 Ways to Refresh and Decorate Your Bathroom.” Paper and Stitch, 15 Feb. 2022, www.papernstitchblog.com/13-ways-to-improve-your-bathroom.

[2] Staging, Mhm Professional. “How to Make Your Bathroom More Luxurious and Spa-Like.MHM Professional Staging, 27 Oct. 2019, professionalstaging.com/design/how-to-make-your-bathroom-more-luxurious-and-spa-like.

[3] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/midascode-2412635/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1336167″>Barry D</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1336167“>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »