الكائنات الحية

افضل 5 انواع اقفاص الحمام

افضل قفص لطيور الحمام

افضل 5 انواع اقفاص الحمام

يُعدُّ من السّهل جدًا أن تقوم بإرضاء طيور الحمام وبالأخصّ فيما يتعلقُ بالأقفاص وأنواعها، لذلك قد تجد حمامتك تجلسُ مُسترخيّةً ومُرتاحةً في قفص كلب. نقدمُ إليك افضل 5 انواع اقفاص الحمام الّتي يمكن أن تضع حمامتك فيها لتعيش حياتها بأمان وسلامة في حال التزمت بجميع النّصائح والقواعد الّتي تحمي حمامتك ضمن قفصها.1https://petovly.com/pigeon-cage/#Best_5_Pigeon_Cages

1- قفص طيور الحمام الغرب الأوسط  Midwest Pigeon Bird Cage

صُنع هذا القفص في البداية من أجل الكلاب وليس الطّيور، إلّا أنّه في بعض الحالات ستشعر الحمامة الخاصّة بك بسعادةٍ كبيرةٍ عندما تكون في قفص الكلاب أكثر من قفص العصافير، وذلك بسبب مساحتها الواسعة وطولها المقبول، كما أنّها تحتوي على صينية بلاستيكيّة للتنظيف في الأسفل.

يحتوي على مدخلين من الأمام وعلى الجانب، تستطيع أن تستعمل أحدهم لتجديد المياه والطّعام وتبديل المُلحقات، بالإضافة إلى أنّ وجود بابين سوف يُساعدك في التّنظيف أكثر.

يزنُ هذا القفص 44 رطل؛ ممّا يجعله سهل النّقل حيثما تريد وكأنّه حقيبة سفر.

2- قفص الطّيور السداسيّ Pawhut Hexagon Bird Cage

يحتوي هذا القفص على مساحةٍ أرضيّةٍ كافيةٍ لطيورك بسبب الجزء السّفليّ الكبير، تستطيع أن تضع اثنين من الحمام بداخله في حال كُنت ترغب بذلك، ولكن كاقتراح صغير قُم بربط الجزء السّفليّ بشئ أخر بدلًا من شبكة الأسلاك الموجودة مع القفص.

يأتي مع القفص حامل أرجل بشكل مُنحني ومظلة جوفاء عتيقة، ويحتوي الحامل على عجلات للحركة.

يتناسبُ هذا القفص أكثر من الأقفاص الأخرى مع المنازل وذلك بسبب ألوانه الأبيض والرّماديّ، مُشكلة هذا القفص الوحيدة أن مدخله صغير جدًا، قد يمنعك من إجراء بعض التّعديلات في الدّاخل.

3- قفص الطّيور في الهواء الطّلق Aivituvin Outdoor Bird Cage

يستطيع هذا القفص أن يضمّ من 10 حتّى 15 حمامة وذلك بسبب إمكانياته الكبيرة والّتي يجب عليك استغلالها بشكل حرفيّ.

يحتوي القفص على 6 مناطق مُنفصلة للتعشيش، كما أنّك تستطيع الوصول إليها من الخارج، يوجد فيه صفين وفي كلّ صف درج تنظيف مُتجه للخارج، سقفه مصنوع من الإسفلت ممّا يجعله مُقاوم للمياه.

يتمّ صنع القفص بشكل رئيسيّ من خشب الحطب، أما الجوانب فيتمّ تغطيتها بسلك شبكيّ، يحتوي على مدخل واحد للقيام بالدّخول مع وجود مدخل جانبيّ، يحتوي أيضًا على طبقة مُقاومة للعوامل الجويّة الّتي قد يتعرّض لها هذا القفص.

4- سربسبيجون قفص تربية الطّيور  Srrpspigeon Breeding Bird Cage

استخدم هذا القفص كقفص للتكاثر في البداية، إلّا أنّه يُعتبر ذات مساحة واسعة لحمامة واحدة فقط لتعيش به بشكل مُريح.

توجدُ في الأسفل قاعدة شبكيّة، أما القُضبان تمّ صنعها من الخشب لسهولة وضع الطّيور أقدامهم عليها، بالإضافة إلى وجود صواني تنظيف.

تستطيع قسم القفص إلى قسمين من خلال وضع باب مُنفصل، بالإضافة إلى إمكانيّة إخفاء وإخراج الباب في حال أردت استخدام القفص بشكل كامل، يحتوي هذا القفص على مدخلين كلّ مدخل مُنفصل عن الآخر، بالإضافة إلى وجود كوبين مصنوعين من البلاستيك للماء والطّعام أو للاثنين معًا.

يتمّ صنع هذا القفص من مادة البولي بروبيلين ممّا يجعله سهل التّنظيف، وقادر على التّعامل مع المياه بشكل جيّد ولن يجعلك في حالة قلق من نمو البكتيريا.

5- قفص الطّيور مكاج مكدس Mcage Stacker Bird Cag

يُمكن تقسيم ارتفاع هذا القفص بسهولة إلى قسمين، حيث يأتي مع كلّ قفص مُنفصل 5 أوعية للشرب والأكل، يُمكنك وضع الأوعية عند المداخل إذا أردت ذلك.

تستطيع إعادة استخدام أبواب التّغذية الموجودة على الجوانب في أبواب الصّناديق المُتداخلة، يتمّ صنع القفص من الحديد المُطاوع المُطلي لمنع التّآكّل والصّدأ، يوجد في أسفل القفص 4 عجلات وتستطيع قفلها في حال أردته أن يبقى ثابتًا.

يجب أن تقوم بتوسيط الباب الأماميّ في القفص للقيام بتعديل الأشياء بداخله، يُساعد تباعد الأسلاك في الحفاظ على حمامتك بحالة آمنة في حال كان يوجد قط أو كلب في نفس المكان.

ما هو حجم القفص الّذي يحتاجه الحمام؟

يأتي حجم أقفاص الحمام بالشّكل التّالي: 36 بوصة ×24 بوصة × 24 بوصة مع وجود مسافة تُعادل بوصة واحدة بين القضبان لينمو الحمام ضمن قفص بطول أطول من طوله، فالحمام لا يقوم بالطّيران عاموديًا.

تحتاج هذه الأقفاص إلى عدد من المجاثم من ضمنها المجاثم المُسطّحة للتأكّد من صحة أقدام الحمام.2https://www.staravian.org/cage-sizes-and-requirements/

هل الحمام يكون سعيدًا في القفص؟

نعم، سيكون القفص بمثابة المنزل الآمن للحمام في حال كان يوجد في المنزل حيوانات أليفة أخرى، كما أنّه سوف يعيش بهذا القفص دون قلق أو خوف من القطط أو الكلاب طالما أنّه يشعر بالأمان في منزله.

يحتاج الحمام إلى BFF فهو مخلوق عاطفي جدًا وبحاجة حنان دائم، فهو بحاجة إنسان أو طائر آخر ليقضي يومه بقربه، البقاء بالقفص بشكل دائم ليس مُفيد جدًا للحمام.3https://www.pigeonrescue.org/birds/pigeons-doves-as-pets/pigeons-as-pets-indoors-or-outside/ 

ما هو أفضل سكن للحمام؟

يُمكن أن تضع الحمام ضمن حظيرة لتسمح لهم بالتّخصيب والقيام ببعض السّلوكيات، وذلك من أجل الطّيران في حال كان مُمكنًا، فهذه الطّيور تحبّ الأشخاص الّذين يسمحون لها بالطّيران.

يُمكن القول أنّ الأقلام الضّيّقة والطّويلة هي الأفضل في الطّيران لسماحها بالذّهاب برحلات قصيرة فقط.4https://science.rspca.org.uk/documents/1494935/9042554/Pigeons+%282011%29+%28PDF+395KB%29.pdf/d7728207-861f-a78b-df91-5c61e76c93bf?t=1557664523069 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل 5 انواع اقفاص الحمام

المراجع

[1]Portia. “Best 5 Pigeon Cages: As Good a Pet as Any Other.” Petovly, May 2022, petovly.com/pigeon-cage/#Best_5_Pigeon_Cages

[2]Cage Sizes and Requirements – STAR-ST. LOUIS AVIAN RESCUE. www.staravian.org/cage-sizes-and-requirements

[3]Pigeons as Pets: Outside or Indoors -. 15 Feb. 2021, www.pigeonrescue.org/birds/pigeons-doves-as-pets/pigeons-as-pets-indoors-or-outside.

[4]Pigeons: Good practice for housingand care. (n.d.). science.rspca. https://science.rspca.org.uk/documents/1494935/9042554/Pigeons+%282011%29+%28PDF+395KB%29.pdf/d7728207-861f-a78b-df91-5c61e76c93bf?t=1557664523069

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@mw960367054?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>毛 祥</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/gray-and-blue-bird-on-brown-wooden-fence-iei7vi__Ju8?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »