سياحة وسفر

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية

افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية

محتوى المقال :

تعتبر جزر العذراء الأمريكية (بالإنجليزية: Islands virgin united states)، من أشهر الجزر الموجودة في محيط البحر الكاريبي، وتضم ما يُقارب 50 جزيرة ، ويهوى الكثير من السياح التردّد عليها من مختلف أرجاء العالم، بهدف التنزّه؛ وسندرج في هذا المقال افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية.

لمعرفة المزيد عن السياحة في جزر الكناري الاسبانية يمكنك الضغط هنا. 

أجمل المناطق في جزر العذراء الأمريكية

ندرج فيما يأتي افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية؛ وهي كما يأتي:1https://www.planetware.com/tourist-attractions/united-states-virgin-islands-uvi.htm

1- منتزه جزر فيرجن الوطنية، سانت جون “Virgin Islands National Park, St. John”

يجذب هذا المنتزه كل عام عددًا كبيرًا من السياح يصل إلى مليون سائح، ممّا جعلها تحتل مكانة مميزة ضمن أفضل مناطق الجذب السياحي في جزر العذراء.

يعود أصل تلك الجزيرة إلى أن لورانس روكفلر تبرّع بـ 5 آلاف فدّان من الأراضي الخاصّة به، لكي يتم إنشاء الحديقة الوطنية في عام 1956.

أصبحت الحديقة تغطي مساحة كبيرة من جزيرة سانت جون تصل إلى ثلثيّ مساحتها.

تضم الحديقة بعض المسارات المُخصّصة للمشي منها ذات المسافات القصيرة ومنها  ذات المسافات الطويلة؛ إلى جانب مجموعة من الخلجان والشواطئ المُميّزة.

2- شاطئ ترانك ومسار الغوص تحت الماء “Trunk Bay Beach & Underwater Snorkel Trail, St. John”

 يقع الشاطئ في المنتزه الخاص بجزر فيرجن الوطنيّة، حيث أنّه من الشواطئ التي تظهرعلى شكل مُنحنى طويل، ويميل إلى الشكل الأكثر تقوساً نتيجة وجود الرمال الكريمية الناعمة، ويمتاز بمياهه ذات اللون الفيروزي الخلّاب.

يُحيط بالشاطئ مجموعة من المناظر الخلاّبة التي جعلته يستحوذ على أعلى نسبة تصوير في الجزيرة، لأنه مُحاط بثمار العنب البحري، وعدد كبير من النخيل الخاص بجوز الهند.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الشاطئ بعيد نسبيًا عن الخليج الأمر الذي يجعل مياهه صافية وكرستالية، علمًا أنّه في هذا البحر يتوفّر ما يزيد عن 30 نوعًا من الأسماك المختلفة.

3- نصب جزيرة باك ريف التذكاري الوطني، سانت كروا” Buck Island Reef National Monument, St. Croix”

تُعدّ هذه الجزيرة  من الجزر الجميلة التي يحيط بها مجموعة من الحدائق المميزة، حيث كانت تلك الجزيرة عبارة عن محمية بحرية حتى جاء الرئيس الأمريكي جون كينيدي، وأطلق عليها أول نصب وطني يوجد تحت الماء في الولايات المتحدة.

تتميّز أيضاً تلك الجزيرة بالكثير من الشعاب المرجانية التي تحتل مجموعة من الكهوف المرجانية، والتي تُعتبر من أفضل المواقع الخاصّة بالغوص في جزر فيرجن.

تسمح تلك الجزيرة للغواصين بأن يكتشفوا مجموعة من الأسماك التي تُسمّى بالاستوائية ومنها أسماك التانج الأزرق والباراكودا.

4- شاطئ مانجز، سانت توماس “Magens Bay, St. Thomas”.

تحيط بهذا الشاطئ التلال الكبيرة التي تتمتع بالخضرة الناصعة، وتحتوي على مجموعة من الأشجار الخاصة بجوز الهند.

يمتد على تلك الجزيرة بحار هادئة تُعدّ من البحار النموذجية في العالم، كما يصفها البعض، لأنّها تمتد على على طول الخليج.

تظهر تلك البحار على شكل من أشكال حدوة الحصان التي تختص بالغوص والسباحة، ليس فقط بل يصل إلى التجديف بقارب الكاياك، بالإضافة إلى مجموعة من الرياضات المائية.

يوجد كذلك محمية كبيرة مساحتها 75 فدانًا وتضم موائل متنوعة، كما تمتاز المنطقة بوجود الطيور المهاجرة والمحلية الأمر الذي يجعلها منطقة جذب سياحي.

5- خليج كروز، سانت جون “Cruz Bay, St. John”

يقع الخليج في ميناء من موانئ اليخوت، وهو من الموانئ التي تمتلئ بالكثير من التلال التي تظهر بشكل منحدر للغاية.

كان الخليج في وسط سانت جون حتى السبعينيات من القرن الماضي، ولكن تطور وأصبح يبلغ عدد سكانها 3000 نسمة، وأصبح الخليج مركزاً رئيسيًا للرومانسية حيث اكتسبت المدينة لقب “مدينة الحب”.

تتمتع تلك المدينة بمجموعة من المناظر الهادئة التي تسمح بإقامة إحتفالات في إطار رومانسي خلاب، كما يوجد العديد من النشاطات التي يمكن للسياح ممارستها مثل التسوق، وتناول الأطعمة المصنوعة منزليًا.

يجدر الذكر أنّ هنالك متحف يعرف تاريخ المنطقة من خلال الصور والمقالات، كما يعرض بعض التحف التي يعود تاريخها إلى العصر الاستعماري، ويوجد كذلك مكتبة كبيرة في المدينة. 

6- شارلوت أمالي، سانت توماس “Charlotte Amalie, St. Thomas”.

تُعدّ هذه المدينة هي عاصمة جزر العذراء الأمريكية، وتُعتبر من أشهر الموانئ التي تُستخدم في الرحلات البحرية في البحر الكاريبي، حيث تم تسمية تلك الجزيرة على اسم ملكة من الدنمارك.

يقع في الجزيرة مجموعة من المنازل الملونة بألوان الباستيل التي تتمتّع بالجمال المُميّز والأسطح الحمراء التي تكسو التلال شديدة الانحدار.

توفّر جزيرة شارلوت أمالي مجموعة من البوتيكات التي تتخصّص في عرض الملابس والمجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة.

7- المنتزه المائي كورال وورلد أوشن بارك ، سانت توماس “Coral World Ocean Park, St. Thomas”

يعتبر كورال وورلد أوشن من التجارب البحريّة التي استطاعت أن تجلب عددًا كبيرًا من السيّاح كل عام، نظراً لما تتمتّع به من مظهرٍ خلاّب مُميّز، وحدائق بها مناظر طبيعيّة مُميّزة.

تضم تلك الجزيرة الكثير من الحدائق الخاصة بالأسماك، بالإضافة إلى الخزان المرجانيّ، وهو يتميّز بالشكل الضخم، والكسوة الزجاجية التي تمنحه رونق مُميّز حال النظر إليه.

تحتوي تلك الجزيرة على مجموعة من الحيوانات البرية مثل السلاحف، والأسود البحرية، بالإضافة إلى الدلافين، وأسماك القرش.

يُمكن في الجزيرة الاستماع بمرحلة إطعام بعض الأسماك مثل سمكة الراي اللاسعة بشكلٍ يدويّ.

تتمتّع الجزيرة أيضاً بفكرة  التعرّف على ببغاء لوركيت الذي يمتاز بريشه الملون بألوان قوس قزح، والقيام بالعديد من الأنشطة مثل أنشطة التزلج الهوائي.

8- طريق التراث سانت كروا  “Heritage Trail, St. Croix”

يُعتبر من المسارات التي تتميّز بالجولات الشخصيّة في القيادة، وتسمح بقطع مسافة تصل إلى 72 ميلاً في المناطق الطبيعية الجذّابة.

تتميّز تلك الجزيرة بأنّها تحتوي على لافتات طوال مسار الدراجات من أجل أن توجّه السائح إلى الطرق سواء في الشمال من خلال تواجد خليج هامز إلى نقاط مُتعدّدة في الولايات المتحدة، أو غربًا باتجاه بوينت أودال.

9- كريستيانستاد، سانت كروا “Christiansted, St. Croix”

تقع تلك المدينة في سانت كروا على الساحل الشمالي لتلك الجزيرة بين مجموعة من التلال المنحدرة وبعض الموانئ الضحلة، والتي تُعتبر من الموانئ المحميّة بالشعاب المرجانيّة.

يعتبر ميناء كريستيانستاد عاصمة للإقليم الخاص بالحكم الدنماركي، حيث تعكس تلك المدينة مرحلة من مراحل الازدهار في العصور الدنماركيّة.

تتمتّع تلك المدينة بالمباني النيوكلاسيكية المميزة بالألوان الوردية والذهبية، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من الأطعمة المُميّزة والأنشطة الترفيهية.

10- محمية ساندي بوينت الوطنية للحياة البرية “Sandy Point National Wildlife Refuge”

تُعتبر تلك المحميّة من المحميات التي تتميّز بامتداد نقي من الرمال بدون أي تكدس، ممّا يُمهّد الطريق للوصول إلى الحياة البرية على بعد 15 ميلاً، كما تتواجد فيها رمال بيضاء خلاّبة إلى جانب البحر ذو المياه الزرقاء الفيروزية.

تساعد المحمية في حماية السلاحف البحرية الجلدية الظهر، والتي تتميّز بالظهر المكسو بالجلد، بالإضافة  إلى أنّها تضم مجموعة من الطيور المُختلفة في الشكل والنوع.

يتم فتح تلك المحميّة في أيام السبت والأحد فقط، لأن باقي أيام الأسبوع يكون متروك لمرحلة تعشيش السلاحف.

يُمكن للفرد أنْ يصطحب معه ما يكفيه في الرحلة من المأكل والمشرب، وكريم واقي من أشعة الشمس، لأنّه لا يوجد أي مرافق.

11- كنيسة فريدريك اللوثرية ، سانت توماس  “Frederik Lutheran Church, St. Thomas”

تعتبر هذه الكنيسة من المعالم المُميّزة التي تقع في مدينة شارلوت أمالي، وتتميّز بالكثير من العناصر القوطية منها برج الجمالونات، وقد بنيت هذه الكنيسة في الفترة الممتدة بين عامي 1789-1793م.

يُعدّ مدخل تلك الكنيسة من المداخل المُميّزة بسلالم تُسمّى سلالم ترحيبية أو تظهر بعض الوميض في حالة الإنارة.

تم تقسيم الكثير من رعايا تلك الكنيسة إلى فرق هندية وغربية بالإضافة إلى الفرقة الدنماركية.

12- قلعة بلاك بيرد سانت توماس “Blackbeard’s Castle, St. Thomas”

تقع تلك القلعة في الجزء العلوي من الدرجات الأكثر شهرةً في الجزيرة،  وهي برج يتكون من 5 طوابق، ولا يوجد أي مثيل لها في البحر الكاريبي، وبني بها برج مراقبة عام 1678م.

يُمكن للسائح أن يستمتع بالكثير من الإطلالات المميزة على الميناء الخاص سانت توماس، إلا أن الموقع مغلق في الوقت الحالي نتيجة عملية الإصلاح التي تتم بسبب التلفيات التي نتجت عن إعصار إيرما.

13- 99 خطوات سانت توماس “99 Steps, St. Thomas”

يتكون هذا الدرج في حقيقة الأمر من 103 خطوات وليس من 99 درجة، حيث أنه من الأماكن المميزة التي تم بنائها في القرن الثامن عشر في ظل الحقبة الاستعمارية الدنماركية

بني هذا الدرج من الطوب الخاص بصابورة السفن، وهي من الأمثلة المُميّزة التي تُوضّح حقيقة السلالم التي توجد على التلال المنحدرة الخاصّة بجزيرة شارلوت، ويوصل هذا الدرج إلى قلعة بلاك بيرد حيث يمكن للسياح الاستمتاع بمنظر المدينة من الأعلى.

14- مقر الحكومة ، سانت توماس Government House, St. Thomas””.

يُعدّ مقر الحكومة من المحطات المُميّزة التي يُمكن أنْ يقصدها الزائر سيراً على الأقدام من أجل الاستمتاع بجمال المظاهر الخلّابة.

يتميّز القصر بأنّه يتكوّن من 3 طوابق، كل طابق له سقف مائل بطابقين، كما أنه يحتوي على شرفات في الممشى الأرضيّ مصنوعة من الحديد الزهر.

يضم القصر في الفترة الحالية المكاتب الخاصة بحاكم الإقليم، ويوجد به العديد من اللوحات الفنية المُميزة.

15- حديقة التحرر سانت توماس “Emancipation Garden, St. Thomas”

تُعدّ من الحدائق التي تم تحريرها في ظل إعلان مرسوم التحرّر في 3 من شهر يوليو.

تتمتّع الحديقة بالكثير من المقاعد والشرف المرتفعة والمُميّزة، ناهيك على الظل الرائع، وهي من الأماكن الجيدة التي تُساعد على الاسترخاء وسط حالة من الحلقات الموسيقيّة الهادئة.

تحوّلت الحديقة في مرحلة مؤخّرة إلى قرية تحت مُسمّى القرية الكرنفالية في ظل مهرجان أبريل في كل عام.

لمعرفة أجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل يمكنك الضغط هنا.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزر العذراء الأمريكية؟

يُعدّ أفضل وقت لزيارة تلك الجزر بداية من شهر أبريل/نيسان إلى شهر يونيو/ حزيران، حيث يكون الطقس أكثر اعتدالاً، ونادراً ما تتساقط الأمطار في الجزيرة.

يجدر الذكر أنّ موسم الإنتعاش الحقيقي يبدأ من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى مارس/آذار، حيث ترتفع فيه درجات الحرارة وتكون بين 21-26 درجة مئوية، وتقل تدريجياً مع مجموعة من الأمسيات الليلية الصافية.2https://travel.usnews.com/US_Virgin_Islands/When_To_Visit/

لمعرفة النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف يمكنك الضغط هنا.

ما هي الأوقات التي يجب تجنّب زيارة جزر العذراء الأمريكية فيها؟

يُعتبر شهر سبتمبر من الأشهر التي يجب تجنّب زيارة جزر العذراء الأمريكية فيها؛ بالإضافة إلى أن شهر أكتوبر، حيث أنّ هذين الشهرين يصعُب فيهم التوجّه إلى الجزيرة بسبب الأعاصير التي تظهر في البحر الكاريبي.

تزداد كذلك فرصة سقوط الأمطار الغزيرة والعواصف الاستوائية في تلك المنطقة، حيث تصل إلى 15 سم في الشهر بداية من سبتمبر/ أيلول، وحتى نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني.3https://www.caribeez.com/us-virgin-islands/article/best-and-worst-months-to-visit-the-u.s.-virgin-islands

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنك الضغط هنا.

وهكذا نكون قد أدرجنا افضل معالم الجذب السياحي في جزر العذراء الأمريكية.

المراجع

[1] “15 Top-Rated Attractions and Places to Visit in the US Virgin Islands | PlanetWare.” Planetware, www.planetware.com/tourist-attractions/united-states-virgin-islands-uvi.htm. Accessed 18 July 2022.

[2] Best Times to Visit U.S. Virgin Islands.” Usnews, travel.usnews.com/US_Virgin_Islands/When_To_Visit. Accessed 18 July 2022.

[3] By Scott S. Bateman © Caribeez.com. “Best and Worst Times to Visit U.S. Virgin Islands.” Caribeez.Com, 29 Mar. 2022, www.caribeez.com/us-virgin-islands/article/best-and-worst-months-to-visit-the-u.s.-virgin-islands.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/skybluesrich-3336153/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4604368″>Richard Todd</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4604368″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »