الأشغال اليدوية والأطفال

صناعة الدمبل في المنزل

صناعة الدمبل في المنزل

يعدّ استخدام الدمبل أثناء التمارين الرياضية أمرًا فعّالًا جدًا للحفاظ على اللياقة البدنية وبناء العضلات، ولكنّ شراءه جاهزًا قد يكون مكلّفًا جدًا. كما أنّ استخدامه في الصالات الرياضية سيكون مكلّفًا أيضًا بالاشتراك في الصالات، وسندرج في هذا المقال خطوات صناعة الدمبل في المنزل بأدوات قديمة وبدون تكلفة في وقت قليل ودون جهدٍ.

لمعرفة 4 طرق لعمل علاقة مفاتيح يمكنكِ الضغط هنا.

خطوات صناعة الدمبل في المنزل

يمكنك صناعة أوزان الدمبل في المنزل واستخدامها لممارسة الرياضة وتحسين قوّتك ولياقتك البدنية دون الاضطرار للجوء للصالات الرياضيّة غالية الاشتراك، وسندرج خطوات صناعة الدمبل في المنزل من أدوات شائعة مُعاد تدويرها:1https://www.wikihow.com/Make-a-Homemade-Weight-Set

صناعة دامبل من عبوات الحليب الفارغة

ندرج خطوات صناعة دامبل من عبوات الحليب الفارغة:

  1. املأ إبريق حليب مصنوعًا من البلاستيك بعد تنظيفه بلتر من الماء أو الرمل أو الصخور أو أيّ مادة متاحة لديك بالمنزل. 
  2. تأكّد من أنّ الإبريق ذو مقبض لكي يسهل استخدامه أثناء أداء التمارين الرياضية.
  3. بعد الانتهاء من تجهيزه يمكنك استخدامه كوزن دامبل لرفعه وخفضه عدة مرّات كما تفعل مع الأوزان الصناعية في صالات الرياضة وأداء تمارين الرأس به، والتمارين ثلاثية الرؤوس، وتمارين عضلات الصدر، وتمارين رفع الكتفين، كما يُمكنك حمل هذا الدمبل يدويّ الصنع على جانبيك أثناء أداء تمارين القرفصاء أو الاندفاع.

لمعرفة 4 طرق لتجفيف الزهور الطبيعية في منزلك يمكنكِ الضغط هنا.

صناعة دامبل من عبوات الطعام المعدنية

تناسب المنتجات المعلّبة يديك، إذ أنّها تعمل بشكلٍ ممتاز كدامبل مثل الأوزان اليدوية البسيطة، كما أنّها مفيدة بشكلٍ خاص إذا كنت في بداية محاولتك لبناء العضلات في جسمك ببطء، كما يُمكنكِ استخدام المُنتجات المُعلّبة الأكبر حجمًا كأوزان دامبل أثقل.

صناعة دامبل من عبوات المياه البلاستيكية

أعِد تدوير زجاجات المياه البلاستيكية وزجاجات الصودا بدلًا من رميها، املأها مجددًا بالماء أو الرمل أو الحصى الصغير أو أي مادة تخلق لك وزنًا لصنع دامبل. ولكن تأكّد من ملئها بكمية تكون متساوية للحمل في كِلتا يديك، ثم ابدأ برفع الزجاجات مثل الدامبل واستخدامها في التمارين الرياضية.

صناعة دامبل من كرة سلة قديمة

أعِد استخدام كرة سلة قديمة عن طريق حفر حفرة داخلها في أحد الخطوط السوداء المرسومة بالكرة، ولكن احرص على أن تكون الحفرة كبيرةً بما لملء الكرة بالمادة التي ستصنع لها وزن دامبل. 

ضع قمعًا في الحفرة وابدأ بإسقاط بالرمل أو الحصى به داخل الكرة حتى تصل إلى الوزن المطلوب، ثم استخدم لاصقًا قويًا لسدّ الحفرة في الكرة، والآن سيُصبح لديك دامبل مثاليّ من كرة سلة لأداء التمارين الرياضيّة.

صناعة دامبل من الجوارب القديمة للمعصمين

يمكنك صناعة دامبل مناسب لتمارين المعصم من جوارب قديمة، عن طريق ملء جورب قديم نظيف بالفاصوليا الجافة أو الحصى الصغيرة أو الرمل إن كان الجورب قويًا لن ينقطع قماشه لصنع وزن مثالي لدامبل المعصم، ثم قم بخياطة أو لصق طرف الجورب المفتوح لإغلاقه جيدًا. 

تأكّد من استخدام ميزان لضبط الوزن في الجورب ثم قص القماش الزائد من الجورب بعد خياطته، وعند اختيار جورب، تأكّد من اختياره  طويلًا بما يكفي للالتفاف جيدًا حول معصمك دون إن يُسبّب ألمًا أو أذية.

لمعرفة كيفية عمل الصلصال البارد بمكونات منزلية يمكنكِ الضغط هنا.

طريقة عمل الدمبل خلال خمس دقائق

يُمكنك عمل الدمبل دون تكلفةٍ في المنزل وخلال خمس دقائق فقط باستخدام أدوات متوفّرة لديك بالفعل أو عن طريق إنفاق القليل من المال، يُمكنكِ صنع دامبل من الماء في 5 دقائق عن طريق الخطوات الآتية:2https://gymperson.com/diy-dumbbells-homemade-weights/

  1. املأ زجاجة ماء بلاستيكية متينة بالماء، واجعلها ممتلئة حتى الفوّهة أو حتى تصل للقدر الذي تريده كوزن دامبل.
  2. أمسك شريطًا شديد التحمّل متينًا وابدأ بلفّ 4 زجاجات ماء بالشريط معًا، ثم افعل ذلك مع زجاجات المياه الأربع الأخرى لتكوين 2 دامبل.
  3. أمسك عصا ومع الجزء السفلي من زجاجات المياه التي تواجه العصا، أدخل العصا في الفراغ الأوسط المُكوّن من زجاجات المياه الأربع.
  4. كرّر هذه الخطوة مع زجاجات المياه الأخرى، وقم بتركيبها على الجانب الآخر من العصا.
  5. ألصق العصا وزجاجات الماء في بعضها البعض لتكوين دامبل مثاليّ.

لمعرفة طريقة صناعة كرات الاستحمام الفوارة يمكنكِ الضغط هنا.

كيفية صناعة الدمبلز بوزن 2.5 كغم في المنزل؟

يمكنك صناعة الدمبل بوزن 2.5 كغم في المنزل بكل سهولةٍ باستخدام أباريق الحليب والماء إذا كنت تحتاج فقط إلى أثقال خفيفة الوزن، وذلك باتّباع الخطوات التالية:

  1. استخدم أباريق الحليب أو أباريق الماء أو أي نوع آخر من الزجاجات واملأها بالماء أو الأرز أو الحصى أو الرمل حتى يصل لوزن 2.5 كغم.
  2. ثبّت الأغطية الأصلية للزجاجات مرةّ أخرى في الإبريق لغلقه جيدًا، وسيصبح لديك دامبل بوزن 2.5 كغم.3https://gymperson.com/diy-dumbbells-homemade-weights/

المراجع

[1] Ajani, Laila. “How to Make a Homemade Weight Set.” wikiHow, 22 July 2021, www.wikihow.com/Make-a-Homemade-Weight-Set.

[2] Kessler, Tim. “DIY Dumbbells | Make Your Own Weights in 5 Minutes (with Videos).” GymPerson.Com, 26 Oct. 2020,omemade dumbells

[3] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/derks24-5892478/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2536372″>Alfred Derks</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2536372“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »