تقنية

اشهر تطبيقات تعليم العزف على الالات المختلفة

تطبيقات تساعد على تعلم العزف

اشهر تطبيقات تعليم العزف على الالات المختلفة

يبحث الكثير من النّاس على تطبيقات مُساعدة لتعلّم الغناء أو العزف دون الخروج من المنزل، أو دفع تكاليف باهظة للوصول لهذه المعلومات الموسيقيّة. توجد بعض التّطبيقات التي تقدِّم لك الكثير والكثير من المعلومات الموسيقيّة والتّدريبات المجانيّة وشبه المجانيّة، لتصبح أكثر احترافًا وقوّة في عالم الموسيقى. لذا سنقدِّم لك في هذا المقال اشهر تطبيقات تعليم العزف على الالات المختلفة.1https://www.lalal.ai/blog/best-apps-for-learning-musical-instruments/ 

احدث التطبيقات التي تم اطلاقها في جوجل بلاي 2023

musicLab -1 

يُساعد هذا التّطبيق على تعلّم الموسيقى بالإضافة إلى أنّه أداة لصنع الموسيقا، جاء هذا التّطبيق بتصميم مميّز يعتمد به على طريقة Movable-do solfège وتنسيق دائرة الأخماس.

يحتوي Music Labe على الكثير من الوظائف المفيدة التي تستطيع أن تنمّي موهبة أيّ موسيقيّ مبتدئ، فهو يحتوي على برنامج تعليميّ ومقاييس تُطرَح من خلال تمريرة صغيرة، وإنجازات حلقة، وآلات موسيقيّة بجودة عالية، سيُساعدك أيضًا في الارتجال وصناعة الموسيقى الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية تسجيلها ومشاركتها.

ابرز المعلومات حول google fi

2- Drum School

يُساعد هذا التّطبيق في تعلم أساسيات العزف على آلة الطّبل، ولا تحتاج إلى معرفة قراءة النوتات، يحتوي التّطبيق على 166 درس للتّدريب والذي يشمل تدريب اليد والتنسيق، بالإضافة إلى ما يزيد عن 300 أخدود طبل مقسّم بمكوناته الأساسيّة، و فيديوهات للعرض بعدد 12، بالإضافة إلى الأوصاف التّفصيليّة والنّصائح التّعليميّة.

يُمكنك الوصول إلى مكتبة موسيقية من حلقات الطّبل ضمن هذا البرنامج واستخدامها كمرجع، كما أنّه يحتوي على الكثير من الأنماط كالمينال والرّوك والهيب هوب وغيرها من الأنواع.

10 متاجر بديلة لمتجر جوجل بلاي

3- GuitarTuna

تمّ تصميم هذا التّطبيق من قبل عازفوا الجيتار، حيث يحتوي هذا التّطبيق على ما يزيد عن 100 ضبط للجيتار، القيثارة، الجهير، التّشيلو، الكمان، بالإضافة إلى 10 آلات أخرى.

يُساعد هذا التّطبيق على تحسين مهارات العزف ضمن الأوتار والتّابات، بالإضافة إلى سرعة الانتقاء، يحتوي التّطبيق على خوارزمية للتعرّف على أصوات الجيتار والقيام بعرض الملاحظات التي يتمّ تسجيلها، توجد في هذا التّطبيق الكثير من المميّزات التي تُساعد في الوصول إلى المستوى المحترف في العزف.

طريقة استخدام ميزة الاجراءات الروتينية في مساعد جوجل

4- Simply Piano

يُعتبَر هذا التّطبيق من أكثر التّطبيقات كفاءة وذات معلومات كاملة وشاملة تُقدَّم بطريقة سهلة وممتعة، سيُساعدك في تخطي أساسيات العزف خطوة خطوة، حيث يقوم بتعليمك كيفية قراءة النّوتة الموسيقيّة وكيفية عزفها وتطبيقها.

يقوم هذا التّطبيق بتوفير تمرينات لمدّة 5 دقائق لكلّ مستخدم حسب مستوى مهارته، يُمكنك إبطاء المواد الصّوتيّة حتّى تستطيع التّعلّم والعزف بالسرعة التي تريدها، أنت لا تحتاج إلى آلة حقيقيّة للتمرّن بها في المنزل، فهو يوفّر الآلة بشكل افتراضيّ.

13 من الاعدادات التي تقدمها خرائط جوجل لا يعرفها الجميع

5- Tonestro

يُساعد هذا التّطبيق في تعلّم كيفية العزف على الآلات النّفخيّة والآلات النّحاسيّة، فهو أشبه بمدرِّس موسيقى يُساعدك في التّعلّم ويضع لك بعض الملاحظات على الإيقاع والملعب.

يحتوي هذا التّطبيق على الكثير من الأدوات التي تجعلك تتعلمّ الموسيقى بشكل كامل كدروس نظرية الموسيقى، ومؤلف مدمج وغيرها.
توجد مكتبة موسيقا ضمن التّطبيق تغطي أنواع كثيرة من الموسيقى، بالإضافة إلى وجود تحديات أسبوعيّة للتنافس بين الموسيقيين الموجودين في كلّ أنحاء العالم من أجل تحسين مهاراتهم والوصول بها إلى مستوى احترافيّ.

كيفية استخدام تطبيق جوجل socratic الذكاء الصناعي لمساعدة الطلبة

Yousician -6

يُساعد هذا التّطبيق الأشخاص الذين يريدون التّعلّم على الآلات التالية: الجيتار، القيثارة، البيانو، الباس، بالإضافة إلى وجود تدريب صوتيّ.

يحتوي التّطبيق على الكثير من المميّزات، أهمّها ميزة الكشف عن الصّوت والتي تُساعد في تقييم المهارات في العزف وإرشادك إلى الأشياء التي يجب تحسينها.

يقوم أساتذة الموسيقى أصحاب الخبرات بوضع الأهداف والملاحظات بشكل أسبوعيّ من أجل تشجيعهم على الاستمرار في التّعلم والوصول إلى الاحتراف.

ما هي خدمة جوجل takeout

7- LALAL.AI

تُستخدَم هذه الخدمة من خلال الإنترنت للقيام بالتّدرّب على الأدوات والأصوات، وتدريب الأذن على سماع النّغمات بشكل صحيح، وتساعد أيضًا في الوصول إلى أيّ أغنية أو فيديو أو أخذ الغناء فقط أو الموسيقى فقط، كما أنّها قادرة على اقتصاص المقاطع الصّوتيّة، ووضع موسيقى للخلفية والكثير من الميزات الأخرى.

يمكن لهذه الخدمة أن تقوم بتنزيل النّتائج التي تريدها بجودة الملف الأصليّ نفسها، دون أيّ تحويل إضافيّ.

جوجل كروم تطرح اوضاع توفير البطارية والذاكرة للجميع

VoxTrain -8

يُمكن القول أنّ هذا التّطبيق بمثابة المعلم الصّوتيّ، فهو قادر على فهم صوتك وتحسين غنائك من خلال النغمة والتّنفس والتّحكّم، يُساعدك في الخطوات الأولى من خلال إرشادات باستخدام الأدوات التّفاعليّة.

يُساعدك التّطبيق في تحسين مهاراتك وتوسيع المعرفة والمخزون الغنائيّ لديك من خلال التّمارين و تعليمات الفيديو والتّعليقات والمحتوى الإعلاميّ، يُمكن القول أنّ هذا التّطبيق ينقلك من مرحلة الأساسيات إلى المرحلة المتقدِّمة خلال 18 أسبوع.

جوجل ايرث الدليل الشامل

9- Perfect Ear

يُساعد هذا التّطبيق في تدريب الأذن للمبتدئين والمحترفين أيضًا، يُعطي هذا التّطبيق دروس وتدريبات على الإيقاع وقراءة الصّولفيج والملاحظات وكلّ ما يتعلّق بالموسيقى، بالإضافة إلى تقديم تدريبات على الأوتار والفواصل الزّمنيّة والمقاييس، وقراءة النّوتة الموسيقيّة مع العلامات، يحتوي التّطبيق على معلم للنّغمات والغناء، بالإضافة إلى قاموس والكثير من التّمارين التي ستُساعدك في الوصول إلى الاحتراف.

هل يمكنك تعلّم آلة موسيقية من الّتطبيقات والانترنت؟

نعم، يُمكنك تعلّم العزف على الآلات الموسيقيّة من خلال الإنترنت والتّطبيقات، إلّا أنّ بعض الطّلاب الذين يبحثون على الاحتراف في العزف على هذه الآلات يفضلون التّعليم الرّسميّ، أمّا في حال كنت تريد تعلم الموسيقى من أجل نفسك، ستُساعدك هذه التّطبيقات كثيرًا في التّعلم.2https://www.hellosimply.com/blog/piano-learning-app/can-really-learn-instrument-online/ 

تطبيقات المسح الضوئي الثلاثي الابعاد في هواتف الاندرويد

ما هي أشهر الآلات الموسيقية التي يتمّ تعلمها؟

نذكر الآلات التّالية:3https://musiclessonsincorona.com/7-popular-musical-instruments-students-learn/ 

  • الطّبل، ومن المعروف عن آلة الطّبل أنّها تُساعد في إزالة التّوتر.
  • بيانو.
  • التّشيلو.
  • ساكسفون.
  • كمان.
  • بوق.
  • القيثارة، والتي تُعد الأكثر شعبيّة من بين الآلات السّابقة بين المراهقين والبالغين.

13 من اهم التطبيقات للتعليم الالكتروني والتدريس

هل عمر 35 يعتبر متأخّرًا جدًّا لتعلم آلة موسيقية؟

يُطرَح هذا السّؤال من قبل الكثير من الموسيقيين والمعلمين الطّموحين، والإجابة بالطبع لا، تستطيع أن تتعلّم العزف في هذا السّن فأنت لست كبيرًا بشكل يمنعك من العزف على آلة موسيقيّة.4https://www.learntoplaymusic.com/blog/am-i-too-old-to-learn-music-and-play-an-instrument/ 

افضل 10 تطبيقات لعلاج الاكتئاب في المنزل

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر تطبيقات تعليم العزف على الالات المختلفة

المراجع

[1]Oksana. “Best Apps for Learning Musical Instruments.” LALAL.AI, May 2022, www.lalal.ai/blog/best-apps-for-learning-musical-instruments.

[2]Levi. “Can I Really Learn an Instrument Online?” Learn to Play an Instrument With Step-by-step Lessons | Simply Blog, 7 Aug. 2022, www.hellosimply.com/blog/piano-learning-app/can-really-learn-instrument-online

[3]“https://musiclessonsincorona.com/7-popular-musical-instruments-students-learn/.” Musiclessonsincorona.

[4]Admin, Ltp. “Am I Too Old to Learn Music and Play an Instrument?” Learn to Play Music Blog, 2 June 2014, www.learntoplaymusic.com/blog/am-i-too-old-to-learn-music-and-play-an-instrument.

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@lorenzospoleti?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Lorenzo Spoleti</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/MlhJNEUQpBs?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »