تقنية

طريقة اضافة الموقع الجغرافي على جوجل ماب

طريقة اضافة الموقع الجغرافي على جوجل ماب

تعتبر إضافة موقع جغرافي الى خرائط جوجل من أهم الخطوات للترويج لعملك الخاص حيث يتم استخدام خرائط جوجل يوميًا من قبل ملايين المُستخدمين حول العالم، وسوف تُمكّنك هذه الخطوة من الحصول على تسويق مجانيّ بالإضافة الى تسهيل وصول العملاء لموقع عملك، وسندرج في هذا المقال طريقة اضافة الموقع الجغرافي على جوجل ماب.

لمعرفة كيفية إضافة موقع العمل على خرائط جوجل يمكنك الضغط هنا.  

خطوات إضافة الموقع الجغرافي على جوجل ماب

ندرج فيما يأتي طريقة اضافة الموقع الجغرافي على جوجل ماب وهي كما يأتي:1https://www.wikihow.com/Add-Places-to-Google-Maps

1 – افتح خرائط جوجل Google 

  • انقر فوق رمز التطبيق الذي يشبه دبوس الموقع على الخريطة سيؤدّي ذلك إلى فتح الخريطة.
  • أدخل بريدك الالكتروني وكلمة السر في حال طلب منك ذلك.

2 – اضغط الزر

اضغط الزر الموجود في أعلى الزاوية اليسار من الشاشة سوف تظهر قائمة مُنبثقة.

3 – اضغط على خيار إضافة موقع ” Add missing place “

 اضغط على خيار إضافة موقع الأمر الذي يؤدّي إلى فتح صفحة اضافة مكان الى الموقع.

4 – اضافة اسم الموقع 

قم بإدخال اسم الموقع في حقل الاسم في أعلى الشاشة، يجب عليك إدخال التهجئة بشكلٍ صحيح كما تُريده أن يظهر.

5 – إدخال العنوان 

قم بإدخال العنوان في حقل إضافة العنوان بعدها أدخل عنوان شارع المكان، وتأكّد من تضمين اسم المدينة أو المنطقة والرمز البريدي اذا لزم الامر.

كلما قمت بتضمين المزيد من المعلومات هنا، سيتمكّن فريق شركة Google بشكلٍ أسرع من التحقّق من وجود المكان.

6 – حدد فئة المكان 

قم بتحديد فئة المكان وذلك بالنقر في حقل التصنيف “Category”، ثم اختر الفئة التي ترتبط بالمكان، ويمكنك البحث عن فئة أكثر تحديدًا عن طريق الكتابة في مربع النص.

7 – أدخل معلومات إضافية غير أساسية 

عليك بإدخال معلومات إضافية مثل رقم الهاتف، وموقع الويب الخاص بالمكان، وساعات العمل؛ حيث تُحدّد فيه ساعات الفتح والاغلاق للمكان عن طريق النقر فوق “Set open and close hours” وتحديد الأوقات الصحيحة وذلك ليوم واحد فقط على الاقل.

8 – اضغط على زر الإرسال “Submit” 

عليك بالضغط على خيار الإرسال والموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، الأمر الذي يؤدّي إلى إرسال طلبك الى Google، وسوف تتلقّى بريد إلكتروني بخصوص اذا تم قبول طلبك او لا.

تجدر الإشارة إلى أنّه في بعض هواتف الأندرويد ستضغط على أيقونة على شكل طائرة ورقية موجودة في اعلى الزاوية اليمنى بدلًا من الضغط على خيار “إرسال”.

كيف احذف حساب يوتيوب لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

خطوات إضافة موقع العمل على خرائط جوجل عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

يستخدم المزيد من الأشخاص خاصية البحث على خرائط Google لاكتشاف أماكن جديدة للزيارة، وهذا يجعلها أداة رائعة للشركات التي تتطلّع الى زيادة الإقبال على مواقعها الفعلية أو زيادة المعرفة بعلامتها التجارية، ابدأ في الاستفادة من خلال إضافة موقع عملك إلى خرائط Google وذلك باتّباع الخطوات الآتية:2https://www.google.com/intl/en_uk/business/articles/how-to-add-your-business-to-google-maps/

1 – إنشاء أو المطالبة بملفك التجاري على Google 

ابدأ بإضافة نشاطك التجاري عن طريق الاشتراك في “نشاطي التجاري على Google” أو تسجيل الدخول اليه، ثم اتّبع الإرشادات البسيطة لانشاء ملفك التجاري سيطلُب منك ملء بعض المعلومات الأساسيّة حول عملك مثل عنوان الموقع، فئة العمل وتصنيفه، إضافة إلى الموقع الالكتروني، ورقم الهاتف، وساعات العمل.

يُمكنك أيضًا اختيار اسم قصير وعنوان لقائمتك؛ وسيتم عرض المعلومات التي تظهر في ملفك التجاري في نتائج البحث على خرائط Google، وذلك عندما يجري المُستخدمون بحثًا باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة بنشاطك التجاري؛ أو عندما يبحثون عن معلومات مُحدّدة تخص نشاطك التجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّه في حال كانت قائمة نشاطك التجاري موجودة بسبب مراجعات مُستخدمين سابقين لعملك، يُمكنك المطالبة باسترجاعها والتحقّق من مُلكيتك للشركة قبل أنْ تتمكّن من إجراء تعديلات عليها.

2 – تأكيد الموقع التجاري على Google 

بمجرد المطالبة بملفك التجاري سيطلب منك اثبات ملكيتك للنشاط التجاري، إذّ تُساعد عملية التحقّق في التأكّد من دقّة معلوماتك وأنّك أنت فقط صاحب العمل ومالك المتجر، والذي لديه حق الوصول لتعديل ملف التعريف الخاص به وبعمله.

تُعدّ الطريقة الأكثر شيوعا للتحقّق من ملفّك الشخصيّ هو تلقّي بطاقة بريدية على عنوان عملك مع رمز التحقّق الذي يتكون من 5 أرقام  لإدخاله على موقع “نشاطي التجاري على Google”، ويستغرق وصولها إلى ما يصل الى أسبوعين.

قد تتمكّن بعض الشركات من تأكيد ملفها الشخصي عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

3 – اجعل ملفك الشخصي غني

من المهم ملء كل قسم من ملف التعريف الخاص بك وتقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات، حيث تُظهر الأبحاث أنّ ما يقرُب من 70% من المستخدمين ينظرون إلى الشركات ذات القوائم الكاملة المعلومات على أنّها أكثر شهرة ومصداقية واحترافية.

كلما كانت قائمة نشاطك أكثر احتمالًا في الظهور في نتائج البحث زادت فعاليتها وشهرتها  ممّا يمنحك فرصة أفضل لجذب عملاء جُدد إلى متجرك أو موقعك على الويب.

بعد التحقّق من شركتك بنجاح يجب التأكّد من أنّ جميع المعلومات المُضمّنة ضمن ملفك الشخصي دقيقةً وحديثة، حيث ستكون هذه التفاصيل مرئيّة وعامّة لجميع المستخدمين.

كذلك فإنّه من الجيد إضافة صور غلاف الى ملفك الشخصيّ ممّا يُساعد العملاء المُحتملين على العثور بسهولة على متجرك.

4 – تحسين ملف التعريف الخاص لك 

فكّر في تحسين عناصر ملفك الشخصي مثل السمات والمراجعات، والتي ستثبت أهمية عملك وتُساعدك في التميّز في المنافسة، والتي قد تُشجّع المُستخدمين على مُتابعة عملك على خرائط Google، وبالتالي زيادة احتمالية اختيارهم لزيارتك.

يجدر الذكر بأنّه إذا ترك أحد العملاء مراجعة على Google فيمكن للمالك الرد عليه وشكره، وفي حال ترك أي ملاحظة سلبية يمكن للمالك أن يبرر ما حدث وبأن يعد المستخدم بتحسين الخدمة في المستقبل.

خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

كيف اضيف موقع متجري على خرائط جوجل؟

ندرج فيما يأتي خطوات إضافة المتجر على خرائط جوجل وهي كما يأتي:3https://support.google.com/business/answer/2853879?hl=en&co=GENIE.Platform%3DAndroid

  • أدخل عنوان نشاطك التجاريّ في ملفّك التجاريّ لمُساعدة العملاء في العثور على نشاطك التجاري على خرائط Google.
  • يجب أن يكون عنوان عملك عامًا في ملفك الشخصي، فإذا كنت لا تخدم العملاء في عنوان عملك يجب ترك خانة العمل فارغة.
  • تأكّد من إدخال عنوان الشارع الكامل والدقيق لملفّك الشخصيّ، وقم بتضمين المعلومات التي تُشكّل جزءً من عنوانك الرسميّ مثل أرقام الأجنحة، والطوابق، وأرقام المباني.
  • اذا لم يحتوي عنوانك على رقم شارع يُمكنك تثبيت ملفّك التجاريّ مُباشرة على الخريطة.

5 خطوات لحذف ستوري الفيسبوك لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

كيفية ازالة موقع عن خرائط جوجل؟

اذا كان موقعك مغلقًا نهائيًا ، وتريد إزالة القائمة من خرائط Google ، فهنالك بعض الخطوات السهلة التي يُمكنك اتخاذها وهي:4https://rankfuse.com/blog/remove-location-google-maps/

  1. اذهب إلى خرائط جوجل وابحث عن الموقع.
  2. انقر فوق تعديل “Suggest an edit”.
  3. ضع علامة على الموقع على أنّ المكان مُغلق نهائيًا أو لم يكن موجودًا مطلقًا   “Place is permanently closed or has never existed”.
  4. اختر السبب من القائمة المدرجة.
  5. انقر فوق خيار إرسال “Submit”.
  6. بمجرد إرسال طلبك، سيقوم فريق شركة Google بمراجعة الاقتراح؛ إذا وافق فريق Google على التغيير ستتم إزالته. 

قد تتلقى بريدًا إلكترونيًا حول حالة طلبك، بالإضافة إلى أسئلة حول الطلب ستعمل هذه الخطوات سواء كنت تمتلك القائمة أم لا.

كيف يمكن ازالة حساب من متصفح جوجل كروم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع 

[1] Lloyd, Jack. “How to Add Places to Google Maps (with Pictures).” wikiHow, 9 May 2022, www.wikihow.com/Add-Places-to-Google-Maps

[2] “How to Add Your Business to Google Maps – Google My Business.” Intl, www.google.com/intl/en_uk/business/articles/how-to-add-your-business-to-google-maps. Accessed 26 July 2022

[3] “Add or Edit Your Business Address for Your Business Profile – Android – Google Business Profile Help.” Business, support.google.com/business/answer/2853879?hl=en&co=GENIE.Platform%3DAndroid. Accessed 26 July 2022.

[4] Pike, Kevin. “How to Remove a Location in Google Maps | Rank Fuse.Rank Fuse Digital Marketing, 7 Jan. 2022, rankfuse.com/blog/remove-location-google-maps.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/tumisu-148124/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5849613″>Tumisu, please consider ☕ Thank you! 🤗</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5849613“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »