سياحة وسفر

اشهر المطاعم في مالطا

اشهر المطاعم  في مالطا

محتوى المقال :

تَحتوي جزيرة مالطا على الكثير من المناطق السّياحيّة والطّبيعيّة وبالطبع البحر الأبيض المتوسّط له سحره الكبير أيضًا، فمن الطّبيعيّ جدًّا أن تَجد عدد كبير من المطاعم فيها والّتي تُقدّم مجموعة متنوّعة من الأطعمة من جميع مطابخ العالم. سنُقدّم إليك اشهر المطاعم في مالطا حتّى تَختار ما يُناسبك منها للذّهاب إليه وهي كما يأتي:1https://blog.booknbook.com/2022/11/the-12-best-restaurants-in-malta/

 

1- كوادرو براسيري – سانت جوليانز Quadro Brasserie – St. Julian’s

يُعتبر هذا المطعم أحد أفضل المطاعم الموجودة في الجزيرة، حيث يُمكنك تناول العشاء به والّذي يَحتوي على المأكولات البحريّة مع بعض المنتجات الطّازجة ومحليّة الصّنع.

يُمكنك الجلوس على الشّرفة الكبيرة في هذا المطعم لتَستمتع بجمال الإطلالة على البحر الأبيض المتوسّط وتعيش جوًّا من الانتعاش والاسترخاء.

 

2- ذا فيلا بالوتا – سانت جوليانز The Villa Balluta – St. Julian’s

يَتميّز هذا المطعم بوجود إطلالات جميلة جدًّا على خليج Balluta، بالإضافة إلى التّصميمات الدّاخليّة والتّرّاسات ذات المساحة الواسعة مع حديقة كبيرة.

يُعتبر هذا المطعم أحد المواقع الأساسيّة ضمن الجزيرة والّذي يَتميّز بطيبة مذاق أطعمته وموقعه الفريد، تَستطيع أن تَتناول اللّحم والمعكرونة والأسماك في هذا المطعم.

 

3- بورينغا – سانت جوليانز Paranga – St. Julian’s

يَقع هذا المطعم في إنتركونتيننتال مالطا على الشّاطئ، حيث تَمّ بناؤه على أرضيّة من خشب السّاج لتَشعر بتموّج البحر بالقرب منك. ستَحصل على طعام بمذاق جيّد جدًّا مع إطلالة ساحرة على البحر لتَكون بحالة استرخاء جيّدة.

 

4- ذا أندركروفت جورميه – إيطالين ريستورانت آند بيتزيريا – فاليرا  The Undercroft Gourmet – Italian Restaurant & Pizzeria – Valletta

تمّ تحضير الطّابق السّفلي من كاتدرائيّة St Paul’s Pro-Cathedral  لفتح هذا المطعم البيتزيريا الإيطاليّ. يُقدّم هذا المطعم أفضل الأطعمة الإيطاليّة العضويّة بنسبة 100% بالإضافة إلى بيتزا أندركروفت والكثير من المأكولات الإيطاليّة والأطعمة البحريّة.

 

5- نان بار – إندين ريستورنت – فاليتا Naan Bar – Indian Restaurant – Valletta

يُعدّ هذا المطعم بار هندي يَتموضع في شارع Old Bakery في قلب فاليتا. استمرّ هذا المطعم بتطوير أطعمته ليُصبح من أشهر المطاعم في مالطا.

ويَأخذ الطّابق الأرضيّ اثنين من المستويات حيث يَحتوي على بار ذو جو مريح يُساعد على الاسترخاء أثناء تناول المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى وجود غرف طعام خاصّة لتكون الجلسة أكثر حميميّة. 

 

6- أيون – ذا هيربور – فاليرا Ion – The Harbour – Valletta

حَصل هذا المطعم على نجمة ميشلان كما أنّه يَقوم بإدارته اثنين من الطّبّاخين الّذين حَصلوا على نجمة ميشلان Alex Dilling. وقد تمّ بناء المطعم على سطح رائع حيث يُقدّم أطعمة البحر الأبيض المتوسط الّتي تُعطي شعور الوجبة الفاخرة دائمًا.

 

7- بورتشيلو ريستورانت – فاليرا Porticello Restaurant – Valletta

يَتموضع هذا المطعم على حافّة المياه حيث تَستطيع رؤية المناظر الجميلة الّتي تُطلّ على العاصمة فاليتا. سوف تَستمتع بالبحر والشّمس مع ألذ الأطعمة الإيطاليّة كالمعكرونة والأسماك بمذاق البحر الأبيض المتوسّط.

 

8- بولوزا ريستورانت – سانت بولس بي Palooza Restaurant – St. Paul’s Bay

يَقع هذا المطعم وسط خليج سانت بول الموجود في مالطا ليَبدو في قمّة الأناقة والاسترخاء، تَستطيع أن تَتذوّق عدد كبير من الأطعمة ذات المذاق العالمي الّتي ستَكون راضٍ عنها بالتّأكيد.

 

9- ستوري آند سابوري جزيرا – إيطالين ريستورانت آند بيتزيريا – جزيرا Storie & Sapori Gzira – Italian Restaurant & Pizzeria – Gzira

ستَشعر بأنّك تَتناول بيتزا في نابولي عندما تَطلبها من هذا المطعم في مالطا وذلك من خلال استعمال فرن تقليدي للبيتزا والّذي يَعمل على الحطب. 

يَستقبل هذا المطعم الإيطالي العائلات وهو لا يَحمل طابع رسميّ ويُقدّم لك مأكولات إيطالية من مدينة نابولي الإيطاليّة.

 

10امبرور أوف إنديا – إندين ريستورانت – بيسفيل Emperor of India – Indian Restaurant – Paceville

تَستطيع تذوّق الأطباق الهنديّة التّقليديّة الشّماليّة في مالطا في مطعم إمبراطور الهند. حيث استطاع هذا المطعم على مدار ثلاثة عقود أن يَفوز بأسلوبه القوي ذو الجودة العالية في تحضير أطعمته بعدّة أوسمة، والكثير من التّعليقات المُشجّعة من العملاء الدّاعمين.

 

11- آكي – فاليتّا Aki – Valletta

يُقدّم مطعم آكي الياباني الكثير من الأطعمة الموجودة في المطبخ الياباني المحضّرة بحب وعناية شديدة لتَكون بنكهة مثاليّة معاصرة قادرة على إرضاء أذواق الجميع.

تَستطيع الحصول على المشروبات في بار الصّالة حيث تَسمع الموسيقى مع الاستمتاع بالديكور الرّاقي، سيَكون ذلك مثاليًّا لقضاء وقت ممتع وأنت بحالة استرخاء.

 

12- ترتارون فيش ريستورانت – مارسيكسلوك  Tartarun Fish Restaurant – Marsaxlokk

يَتخصّص مطعم Tartarun في مالطا بتقديم السّمك الطّازج، حيث يَقوم باختيار الأسماك بعناية فائقة ومن مصادر موثوقة حتّى تَتوفّر لديه منتجات أصليّة محليّة ذات جودة عالية ومذاق مثاليّ.

 

أشهر المطاعم العربيّة في مالطا

ندرج فيما يأتي أشهر المطاعم العربية في مالطا وهي:2https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g190320-c11744-Island_of_Malta.html

1 . بيروت باي  Beirutbay.

2 . ليفانت ريستورانت Levant Restaurant.

3 . لواربيا  Le arabia.

4 . كيو هوكا لانج Q Hookah Lounge.

5 . برياني هيفن Biriyani Haven.

6 . ذا مدينة ريستورانت The Medina Restaurant.

7 . ميدل ايست ميوس Middle East Muse.

8 . استنبول كباب هاوس Istanbul Kebab House.

 

هل الطّعام لذيذ في مالطا؟

يَحتوي المطبخ المالطي على أطعمة لذيذة وطازجة، حيث استطاع الجمع بين تأثيرات الطّهي الفرنسيّة والإيطاليّة والعربيّة والبريطانيّة. حيث قَام المحتلّون بنقل ثقافة الطّبخ هذه إلى الجزر.3https://www.lonelyplanet.com/articles/what-to-eat-and-drink-in-malta

 

كم هو ثمن تناول الطّعام في مالطا؟

تَستطيع أن تَتناول وجبة جيّدة لاثنين من الأشخاص مع بعض المقبّلات والنّبيذ بثمن يَتراوح بين 40 – 60 يورو.

يَجب عليك أن تُخصّص مبلغ يتراوح بين 20 و 40 يورو عند ذهابك لتناول وجبة في مطعم، بينما تَتناول الوجبات الأخرى في المنزل أو من الوجبات الرّخيصة. 4https://www.theworldwasherefirst.com/is-malta-expensive-budget/

 

هل يوجد في مالطا ماكدونالدز؟

قَامت ماكدونالدز بافتتاح فرعها في عاصمة مالطا فاليتا في عام 1995، يُوجد الآن في يومنا هذا 9 فروع لماكدونالدز في كل أنحاء البلاد، فرعين في مكدريفز و 7 آخرون في ماك كافيز.

تَقوم ماكدونالدز بتوظيف ما يُقارب ال 600 شخص، وتَستقبل حوالي 10600 من الزّائرين بشكل يوميّ في مالطا.5https://mcdonalds.com.mt/our-story/

 

هل يوجد في مالطا مطاعم ميشلان؟

حَصلت 5 مطاعم في مالطا على نجمة ميشلان و 23 مطعم على جائزة من Michelin ،Plate Award بالإضافة إلى ثلاث مطاعم حاصلة على جائزة Bib Gourmand.6https://www.visitmalta.com/en/category/michelin-restaurants-malta/

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر المطاعم في مالطا، علمًا أنّ المطبخ القبرصي يتشابه مع بعض الأكلات المالطية.

المراجع

[1]Mauro.Cirillo. “The 12 Best Restaurants in Malta.” Blog Booknbook, Dec. 2022, blog.booknbook.com/2022/11/the-12-best-restaurants-in-malta.

[2]THE 5 BEST Arabic Restaurants in Island of Malta (Updated 2023). www.tripadvisor.com/Restaurants-g190320-c11744-Island_of_Malta.html.

[3]Blasi, Abigail. “Malta’s Best Eating and Drinking Experiences – Lonely Planet.” Lonely Planet, 27 Sept. 2022, www.lonelyplanet.com/articles/what-to-eat-and-drink-in-malta.

[4]Turansky, Maggie. “Is Malta Expensive? A Guide to Prices in Malta in 2023.” The World Was Here First, Jan. 2023, www.theworldwasherefirst.com/is-malta-expensive-budget.

[5]McDonald’s. “Our Story – McDonald’S.” McDonald’s, 28 Apr. 2023, mcdonalds.com.mt/our-story.

[6]“Michelin Restaurants.” Visit Malta, 17 Feb. 2022, www.visitmalta.com/en/category/michelin-restaurants-malta.

[7] الصورة www.pixabay.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »