سياحة وسفر

اشهر المطاعم في روسيا

افضل المطاعم العربية في روسيا

اشهر المطاعم في روسيا

تُوجد الكثير من المطاعم في روسيا ممّا يَجعل الاختيار بينها أمر صعب للغاية، فهي تَحتوي على المطاعم المحليّة والعربيّة والأوروبيّة ومن كل بلدان العالم، ممّا يَجعلها خيار مناسب في حال أردت الذّهاب في عطلة والاستمتاع بالطّعام، سنُقدّم إليك اشهر المطاعم في روسيا، الّتي يَشهد الجميع على مذاق أطعمتها الرّائعة وهي كما يأتي:1https://traveltriangle.com/blog/restaurants-in-russia/

1. كافيه بوشكين Café Pushkin

يَمتلك مقهى بوشكين شهرة عالية بين النّخب الموجودة في روسيا، وذلك بسبب أطعمته واكلاته اللّذيذة وديكوره الأرستقراطي مع الهندسة المعماريّة الرّائعة للقرن التّاسع عشر، بالإضافة إلى جودة الطّعام والخدمات والفودكا الّتي يُقدّمونها.

يَحتوي هذا المطعم على ذكريات ما قبل الثّورة، سيَظهر ذلك من خلال الدّيكور أو الخط الزّهري الأنيق والمُنمّق الموجود في قائمة الأطباق. ففي هذا المقهى ستَرى المعاملة النّبيلة الرّوسيّة و تَستمتع بتناول طعام راقي وكأنّك قيصر.

2. دربار ريستورانت Darbar Restaurant

تَحتوي روسيا على الكثير من المطاعم الهنديّة في وقتنا الحاضر، وأحد أكثر المطاعم شهرة وإثارة للدّهشة بين المطاعم الهنديّة في روسيا هو دربار الّذي يَقوم بتقديم الأطعمة الهنديّة الأصيلة.

يُمكنك الاستمتاع بالوجبات الهنديّة اللّذيذة في مطعم مهراجا أيضًا الّذي قام مطعم دربار بتولّي إدارته وعمله، حيث يَقوم بتقديم البابادوم المُقرمش والكثير من المأكولات الهنديّة النّباتيّة وغير النّباتيّة.

يُقدّم لك كلا المطعمين طعام ذو مذاق رائع مع كميّة جيّدة من التّوابل لتُعطيك دفعة، حيث يَتمّ استخدام نفس وصفات الأطعمة والتّوابل في كلا المطعمين.

3. جاغاناث Jagannath

يُقدّم هذا المطعم الوجبات النّباتيّة ذات الطعم السّاحر في روسيا، فأنت تَستطيع الاختيار بين الكثير من الأطعمة اللّذيذة المصنوعة من الخضار والّتي تمّ طهيها بطرق مختلفة.

تَستطيع تذوّق عدد من السّلطات والحساء اللّذيذ في هذا المطعم، بالإضافة إلى أنّه عليك تجربة معكرونة الجاودار و شاشليك الصّويا، يُمكنك أيضًا أن تَشرب الشّاي في حال أَردت الجلوس والاستمتاع فقط.

سيَكون هذا المكان المفضّل لديك في حال كُنت تُريد تناول وجبات نباتيّة.

4. كاليكانو Calicano

يُمكن القول أنّ كاليكانو هو أحد أفضل المطاعم المكسيكيّة الموجودة في روسيا والّذي اشتهر بالقيام بخلط الطّعام المكسيكي الحديث، حيث يَقوم بتقديم كل من البرغر والنّاتشوز وسلطة السّلمون والتّاكو والكروس الرّائعة.

يَتمّ العمل بشكل جيّد جدًّا بحيث لا يُمكنك ألّا تُلاحظ العناية والاهتمام، لقد اشتهر هذا المطعم بالدّبال الموجود به والّذي قد تمّ تصميمه بحسب الطّراز المكسيكيّ.

يَجب عليك أن تقوم بالحجز المسبق قبل القدوم لهذا المطعم، فهو من أشهر المطاعم في روسيا لما يَتمتّع به من لمسات جماليّة كلاسيكيّة أنيقة، ممّا يَجعله مُمتلئ دومًا.

5. بيكولينو Piccolino

تَأتي كلمة بيكولينو في اللّغة الإيطالية بمعنى صغير وهو بالضّبط ما هو عليه هذا المطعم،

سيَجذبك هذا المطعم المريح والعائلي والصّغير فمن النّادر جدًّا أن تَجد هذه المطاعم في روسيا.

يُقدّم المطعم الأطعمة الإيطاليّة بوجود أجواء جميلة وودّيّة مع جودة ولذّة عالية للأطعمة،

سيَكون هذا المطعم مناسب جدًّا لك في حال أَردت تَذوّق الطّعام اللّذيذ بعيدًا عن المطاعم الفاخرة والرّاقية.

6. بون Bon

تَستطيع تمييز مطعم بون الواقع في موسكو من خلال ديكوره الغريب وجدرانه السّوداء، وأغطية المصابيح الّتي تَأخذ شكل بنادق كلاشينكوف والشّموع المُتساقطة.

قَام بتصميمه المصمّم المشهور فيليب ستارك، حيث قَام بمزج كل من طراز العصابات والطّراز القوطي معًا لصنع الدّيكور الدّاخلي.

يُقدّم مطعم بون أكثر الأطعمة الرّوسيّة أصالة ولذّة وشهرة بالإضافة إلى خيارات كثيرة من الأطعمة الأوربيّة، لذلك يُمكن القول أنّه من أفضل المطاعم الموجودة في روسيا.

7. بيسترو كريليا Bistro Krylia

يَجب عليك الذّهاب إلى هذا المطعم في حال كُنت تُريد تناول الوجبات السّريعة ذات الطّعم الأمريكيّ، مثل برجر الدّجاج وبرجر اللّحم وأجنحة الدّجاج.

ستَعيش أجواء جميلة جدًّا في هذا المطعم الّذي يُقدّم به القهوة والبيرة، ويُعتبر هذا المكان مُتخصّص بالأطباق النّباتيّة الرّوسيّة كالقشدة الحامضة والكيلباسا والمايونيز.

8. غرابلي Grabli

يُمكن القول أنّ هذا المطعم هو أحد أفضل المطاعم الّتي تُقدّم الوجبات السّريعة في روسيا، حيث يَقومون بتقديم كل من الوجبات الخفيفة والحلويات اللّذيذة ك Bortsch مع القشدة الحامضة بالإضافة إلى المشروبات والقهوة.

يُقدّم المطعم خصمًا بقيمة 50% على جميع الوجبات و الحلويّات الّتي يُقدّمها المطعم بعد السّاعة التّاسعة مساءً ممّا يَجعله مزدحمًا بشكل رهيب بسبب هذا الخصم، كما أنّه يَتمتّع بأطعمة ذات جودة عالية ممّا يَجعلك تَستمتع حقًّا بوجبتك السّريعة الرّوسيّة والأوروبيّة.

9. سي دي إل CDL

يُعتبر هذا المطعم متطوّر وأنيق جدًّا من حيث التّصميم والدّيكور الّذي تمّ بنائه من وحي العصر الفضّي الّذي مرّت به الثّقافة الرّوسيّة، ويَشتهر  بالأطباق العضويّة الّتي ستَستمتع بنكهتها.

ستَخوض تجربة راقية عند دخولك إلى الأجواء الفاخرة في هذا المطعم، تَستطيع القيام باستئجار غرف خاصّة ك Cabinet Room و Cigar Room، كما أنّ الشّيف الكسندر بوبوف سيَقوم بصنع خليط من النّكهات العضويّة ضمن الوصفات الأصليّة للأطعمة، ستَستمتع جدًّا بهذا العشاء الفاخر بكل تأكيد.

أشهر المطاعم العربيّة في روسيا مدينة موسكو

ندرج فيما يأتي أشهر المطاعم العربية في روسيا مدينة موسكو وهي:2https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g298484-c11744-Moscow_Central_Russia.html

  • باراشكا Barashka.
  • آبو غاش Abu Gosh.
  • خليب ناسوشني Khleb Nasushchnyy.
  • مير فلافل Mr. Falafel.
  • كافيه موزيك  Cafe Muzaik.

 

ما نوع المطاعم الموجودة في روسيا؟

تُوجد مجموعات متنوّعة من سلاسل المطاعم الخاصّة بالوجبات السّريعة الرّوسيّة ك Kartoshka و Kroshka و Teremok. بالإضافة إلى سلاسل المطاعم العالميّة ك KFC و  McDonald’s و Subway و Burger King، وسلاسل المطاعم الجورجيّة ك Eat والخدمات الذاتيّة Mu Mu.

يجدر الذكر أنّ معظم الوكالات العالمية أنهت تعاقداتها في روسيا بعد الحرب في أوكرانيا ولم يتبقَ سوى الوكالات المحلية.3https://russiable.com/russian-cuisine-gastronomy-restaurants/

 

كم عدد المطاعم الموجودة في موسكو؟

تَحتوي موسكو على ما يُقارب 3000- 4000 بار ومطعم ومقهى، حيث تُسيطر موسكو المجموعات الكبيرة لهذه المطاعم بدلًا من قيام كبار الطّهاة بذلك.4https://www.theworlds50best.com/stories/News/a-snapshot-of-the-moscow-restaurant-scene.html

 

ما هي أشهر سلسلة مطاعم في روسيا؟

استطاعت سلسلة مطاعم الوجبات السّريعة Marcon الخاصّة بمطاعم الشّوارع والخدمة السّريعة السّيطرة على جميع وحدات روسيا، باستعمال أكثر من 1.1 ألف وحدة من شهر أكتوبر في عام 2021.

تَقوم Yum الّتي تَقع في المرتبة الثّانية بعد Marcon بإدارة العلامات التّجاريّة لكثير من المطاعم ك Pizza Hut و KFC و ،Taco Bell، يأتي بعدها شركة Coffee Like وماكدونالدز.5https://www.statista.com/statistics/1099308/russia-largest-restaurant-chains/

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر المطاعم في روسيا.

المراجع

[1]Yadav, Lalit. Restaurants in Russia: 9 Places to Sate the Hunger Pangs. 3 Dec. 2021, traveltriangle.com/blog/restaurants-in-russia.

[2]THE 10 BEST Arabic Restaurants in Moscow (Updated 2023). www.tripadvisor.com/Restaurants-g298484-c11744-Moscow_Central_Russia.html.

[3]Domingo, Irena. “What Do You Eat in Russia? Typical Dishes and Russian Restaurants.” Russiable, 19 Apr. 2020, russiable.com/russian-cuisine-gastronomy-restaurants.

[4]A snapshot of the Moscow restaurant scene. (n.d.). 50B – STORIES. https://www.theworlds50best.com/stories/News/a-snapshot-of-the-moscow-restaurant-scene.html

[5]—. “Leading Restaurant Groups in Russia in 2021, by Number of Establishments.” Statista, 24 Jan. 2023, www.statista.com/statistics/1099308/russia-largest-restaurant-chains.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/phamkhanhquynhtrang-22873796/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=6754243″>Trang Pham</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=6754243“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »