سياحة وسفر

اشهر المطاعم العربية في سيدني

افضل المطاعم العربية في سيدني استراليا

اشهر المطاعم العربية في سيدني

تَعكس مدينة سيدني الحيويّة التّنوّع الثّقافي لأستراليا، وتُعتبر واحدة من أبرز المدن الّتي تُقدّم تجربة متميّزة لمحبّي المأكولات العربيّة لكثرة الجالية العربيّة فيها، تَتميّز مطاعم سيدني بتقديم مزيج فريد من النّكهات الشّرقيّة والأطباق التّقليديّة، حيث يُمكن للزّوّار الاستمتاع بالأطعمة الشّهيّة والمتنوّعة الّتي تَعكس تراث وثقافة العالم العربي؛ وسندرج فيما يأتي اشهر المطاعم العربية في سيدني وهي:1https://www.hunterandbligh.com.au/food/the-best-middle-eastern-restaurants-in-sydney/ 

اشهر المطاعم العربية في ادمونتون

1- أليا AALIA

العنوان: 25 Martin Pl, Sydney, NSW 2000.

فُتحت أبواب هذا المطعم في فبراير عام 2022 ويَظهر AALIA كأحدث مطعم شرق أوسطي في سيدني مستحوذًا على مشهد الطّهي والطّعام.

يَعود إلى مبدعي مطعم Nour المشهور ويُقدّم تجربة تناول طعام مرتفعة المستوى مليئة بالتّفاصيل التّقليديّة، من خلال دمج مناظر الطّهي للشّرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يُضيف المطعم بذكاء لمسة من جوهر أستراليا وتَبرز مجموعة متنوّعة من خيارات تناول الطّعام بما في ذلك القائمة الفرديّة والولائم والغداء السّريع، حيث يَتمّ الاختيار بعناية لكل طبق ليَحتوي على جوهر المناطق والحقب الزّمنيّة المحدّدة ضمن الثّقافة العربيّة.

تَأكّد من عدم تفويت تجربة البط المجفّف المكمّل بالجوز والرّمّان، إلى جانب الملفوف المحروق المغطّى بزبدة الثوم المغذية وستَكون راضيًا تمامًا.

2- أبوف بار Above Par

العنوان:  215 Clarence St, Sydney, NSW 2000.

إذا كُنت تَبحث عن أفضل مطعم شرق أوسطي في وسط سيدني فعليك بزيارة “Above Par”، بلا شك وكما يُوحي اسمه يسعى “Above Par” لتجسيد النّشاط والحيويّة الشّبابيّة ممّا يَجعله ملجأً محبوبًا لأهل سيدني.

يُعتبر المطعم مستوحى من المطاعم اللّيليّة في اسطنبول وتَندمج فيه النّكهات الشّرق أوسطيّة والعربيّة وسط أجوائه المميّزة.

يَتميّز هذا البار بجدران زجاجيّة تَمتدّ من الأرض إلى السّقف ومساحة خارجيّة دافئة.

وإذا وَجدت نفسك بحاجة إلى مساعدة في اختياراتك جرّب كتف الحمل المشوي لمدّة 18 ساعة المكمّل بالحلبة والفيتا واللّوز؛ ولخيار أخف لا يُمكن أن تُخطئ باختيار المرتديلا الصّناعيّة المدخّنة مقرونة برقائق البابريكا، سيَكون اختيار مثالي سيُسعدك بالتّأكيد.

3- الأصيل Al Aseel

يٌوجد في ستّة مواقع مختلفة وهو بلا شك من أفضل اختياراتنا ومن بين أبرز المطاعم اللّبنانيّة في سيدني.

يُؤكّد منذ افتتاح أبواب هذا المطعم قبل عشرين عامًا على الحفاظ على تقليد الولائم العائليّة، ممّا يٌعزّز من الأجواء الّتي تَستقبلك على الفور كجزء من العائلة.

تَتضمّن قائمة آل أصيل مجموعة متنوّعة من الأطباق الباردة والسّاخنة “مازة”، حيث تَبرز أطباقًا مميّزة مثل:

  • شيش طاووق ($26).
  • دجاج باللّيمون والثّوم ($28).
  • الأرز بالكمّون والعدس المعروف باسم مجدرة ($22).
  • السّمك البراموندي المخبوز في الفرن مع الطّحينة والفلفل الحار المعروف باسم السّمكة الحرّة ($34).
  • مع وفرة الخيارات للاستكشاف فإنّ اختيار آل أصيل بلا شك قرارًا لذيذًا.

اشهر المطاعم العربية في اوتاوا 

4- أناسون Anason

العنوان:  5/23 Barangaroo Ave, Barangaroo, NSW 2000.

إذا كُنت تَتوق إلى تجربة تركيّة أصيلة يَجب أن يَكون مطعم أناسون في بار انجارو على رأس قائمتك بلا شك، متفاخرًا بإطلالته الأماميّة على الخليج الخلّاب يَنقل أناسون زبائنه ببراعة إلى قلب تركيا مع كل لقمة.

 يَستمدّ ديكور المكان التّأثيرات من جنوب أوروبا ويبدو ذلك واضحًا في إعداده لتناول الطّعام في الهواء الطّلق والطّاولات المزيّنة ببلاط أزرق زاهي ملكي.

يُمكن للزّبائن التّوقّع بوجود الكلاسيكيّات المحبّبة على الرّغم من تباين قائمة أناسون بناءً على المواسم، بما في ذلك الخبز التّركي والسّردين المقلي بإتقان والمقدّم على خبز تركي محمّص.

وبالطّبع البقلاوة المشهورة بجوائزها بالإضافة إلى تشكيلة من الكوكتيلات اللّذيذة.

ويُقدّم أناسون أيضًا مجموعة من المشروب التّركي والعصائر والمشروبات الغازيّة، ممّا يُؤكّد مكانته كخيار مفضّل من بين مطاعم الشّرق الأوسط في بار انجارو.

5- بابيلون Babylon

العنوان: Level 7/188 Pitt St, Sydney, NSW 2000.

تَأتي إضافة هذا المكان إلى قائمتنا لأفضل أماكن البارات على السّطح في سيدني بلا شك، فليس من المستغرب أن يَكون هذا البار الّذي يُذكّر بمغارة علاء الدّين قد حَصل أيضًا على مكانته بين أفضل مطاعم الشّرق الأوسط في المدينة.

ومنذ افتتاح هذا المطعم في أوائل عام 2019 استمرّ بابلون في الحفاظ على مكانته كاختيار سيدني المفضّل لتذوّق المأكولات الشّرقيّة الأوسطيّة. 

يُوجد بابليون على قمّة أشهر مناطق التّسوّق في سيدني ويُقدّم نفسه كوجهة مثاليّة للاستمتاع بوجبة لذيذة أو تذوّق كوكتيل لذيذ.

يَفتخر المكان بوجود قاعتي بار ومطبخ يَعمل بالحطب وشرفة خارجيّة وفضاءات تناول طعام خاصّة معزولة، ممّا يَجعل هذا المكان الفسيح قادرًا على استيعاب ما يَصل إلى 800 زائرًا. 

يَستوحي بابلون من خبرة الشّيف الرّئيسي آرمان أوز (الّذي كان مرتبطًا سابقًا بمطعم إفندي)، ليقتبس ببراعة جوهر نباتات وحياة البحر في منطقة الشّرق الأوسط مباشرة إلى قلب سيدني.

6- بيكيا Bekya

أثار مطعم “بيكيا” الفضول بسبب وجوده في موقعين داخل وسط مدينة سيدني وقد تمّ الإعلان بسرور عن افتتاح مطعمه الثّالث في منطقة سامر هيل.

يَعكس “بيكيا” تاريخ مصر الغني ونكهاتها المميّزة وحيويّتها، حيث يَطمح لعرض ذلك على ساحة المأكولات المتجدّدة في سيدني.

سواء كنت تَبحث عن وجبة سريعة أثناء التّنقّل أو تجربة تناول طعام مريحة يَهدف “بيكيا” إلى أن يكون رفيقًا للنّزهة الخاصّة بالطّهي مع الزّبائن، من خلال مجموعته المتنوّعة من الأطباق والأكياس والسّلطات.

لا تُفوّت فرصة تجربة الأرز المصري ودجاج الشّاورما المتبّل لمدّة طويلة، وأصابع السّيّدات المغرية إلى جانب صلصة الهريسة الحارّة، لن تَخيب عند تجربة الطّعام هناك.

7- أفندي Efendy

سيَكون من غير العادل تجاوز ذكر مطعم إفندي في قائمتنا لأفضل مطاعم الشّرق الأوسط الرّائدة في سيدني بسبب إغلاقه المؤقّت.

يَعمل المطعم بقيادة الشّيف وكاتب كتب الطّهي المرموق سومر سيفريوغلو (الّذي يَقف أيضًا وراء مطعم أناسون الشّقيق).

يَسعى إفندي لنقل زوّاره من خلال إبداعاته في الطّعام على الرّغم من عدم تأكيد مكانه وقائمة طعامه الجديدة بعد.

ولكنّه بالتأكيد سيَستمر كوجهة رائدة لتناول الطّعام الشّرق الأوسطي في سيدني وإحياء وتقديم أطباق الأصالة التّقليديّة.

في الوقت الحالي لماذا لا تَختبر مهارات الطّهي الخاصّة بك باستخدام وصفة الشّوريزو والحمّص بالرّماّن من إفندي؟ 

اشهر المطاعم في قبرص

8- جيميز فلافل Jimmy’s Falafel

الموقع: 312 George St, Sydney, NSW 2000.

عندما يَتعلّق الأمر بالوجبات السّريعة الشّرقيّة أثناء التّنقل أو تجربة تناول طعام جلوس.

تَأكّد من أن تَضع مطعم جيميز فلافل على شارع جورج في القائمة العليا.

يَجذب هذا المطعم انتباه أولئك الّذين يَبحثون عن استراحة غداء سريعة أثناء ساعات العمل، حيث يُقدّم أجواءً مريحة غير رسميّة مركّزة على تقديم أطباق مليئة بالنّكهات.

تَتميّز قائمة الوجبات الجاهزة بمجموعة من اللّفائف والأطباق التّقليديّة بالإضافة إلى مجموعة من أنواع مختلفة من الخبز في أربعة تصاميم متميّزة.

كما يُقدّم جيميز فلافل للزّبائن الّذين يَتناولون الطّعام في المطعم خيارات من الولائم والمقبّلات، إلى جانب مجموعة متنوّعة من أطباق الأسماك ولحم الضّأن والدّجاج الموجودة على القائمة. 

تَتميّز التجربة أيضًا بتقديم كوكتيلات مُستوحاة من المأكولات الشّرقيّة ومجموعة من المشروب الّتي تَضم اختيارات من فرنسا ولبنان وأستراليا.

تُعتبر زيارة مطعم جيميز فلافل تجربة تَستحق أن تكون جزءًا منها على الأقل مرّة واحدة.

اشهر المطاعم العربية في بلجيكا

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اشهر المطاعم العربية في سيدني.

المراجع

[1] Magro, R. (n.d.). The 10 Best Middle Eastern Restaurants in Sydney of 2023 – Hunter and Bligh. https://www.hunterandbligh.com.au/food/the-best-middle-eastern-restaurants-in-sydney/

[2] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/donvil-14667101/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4704075″>donvil</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4704075″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »