سياحة وسفر

اجمل 10 مناطق سياحية في الجبل الاسود 

اجمل الاماكن السياحية في الجبل الاسود

اجمل 10 مناطق سياحية في الجبل الاسود 

يُعدّ الجبل الأسود والذي تُعرف باسم (مونتينيغرو) أحد أجمل المناطق التي يُنصح بزيارتها عند قيامك برحلة سياحية، فهي تحتوي على الشواطئ الجميلة، وسلاسل جبلية تدفعك لزيارتها عندما تراها، في هذا المقال نستعرض اجمل 10 مناطق سياحية في الجبل الاسود وهي: 1https://worldofwanderlust.com/10-best-places-in-montenegro-you-must-visit/   2https://www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-montenegro/

اجمل 10 مناطق سياحية في اسكتلندا

1- مدينة بيراست Perast

تُعدّ مدينة بيراست عبارة عن مدينة صغيرة تشتهر بالصيد، اشتهرت فيما بعد وأصبحت من الأماكن المهمة التي يزورها السياح و المستثمرين الذين يأتونها من الخارج. 

تستطيع في هذه المدينة القيام برحلتين باستعمال القارب إلى جزيرتين قام أهل هذه المدينة بصنعها وهي سانت جورج و سيدة الصخور.

2- مدينة كوتور Kotor

تم تسمية هذه المدينة بجوهرة السياحة في الجبل الأسود، وتقع هذه المدينة  في خليج أسفل جبال لوفشين، وأصبحت مقصد رئيسي للسياحة بعد مرور السفن من خلالها. 

يُعدّ من جمال هذه المدينة هي أنّك تقوم برحلات عديدة بشكلٍ مُنتظم داخل المدينة نفسها دون الحاجة إلى مغادرتها، وخصوصًا بعد أنْ تُصبح هادئة بعد أن تغادر السفن السياحية منها.

تستطيع المشي في هذه المدينة لمسافات طويلة، وتستمتع بالمناظر الخلابة داخل المدينة.

كوتور

3- جبل لوفشين Lovćen

يمكن تعريف جبل لوفشين بأنه جبل يقع في الجنوب الغربي من الجبل الأسود. 

يحتوي على سلاسل جبلية رائعة تغطيها السحب المُنخفضة ممّا يجعلها من أجمل المناظر التي من الممكن مشاهدتها. 

يمكنك الذهاب الى أكثر من مكان سياحي مثل الضريح والحديقة الوطنية، حيث المناظر الرائعة والمدهشة.  

4- منتزه دورميتور Durmitor الوطني

يُعدّ منتزه دورميتور الوطني من أشهر المناطق في الجبل الأسود التي يُمكنك الذهاب في رحلة سياحية اليها.

تستطيع في فصل الصيف مُمارسة المشي لمسافاتٍ طويلة، والقيام بالرحلات العديدة في المنتزه ومشاهدة المناظر الخلابة.

يجدر الذكر إلى أنّه في فصل الشتاء من شهر ديسمبر إلى شهر مارس تستطيع ممارسة رياضة التزلج في الحديقة. 

5- جزيرة سفيتي ستيفان Aman Sveti Stevan

تقع جزيرة سفيتي ستيفان أمام الساحل الجنوبي الغربي للجبل الاسود. 

تحتوي هذه الجزيرة على مناظر خلابة تُشجّعك على زيارتها، وهنالك فرصة لك لتأخذ الصور على هذه الجزيرة الرائعة.

6- بحيرة سكادار أو سكوتاري Skadar

تُعدّ بحيرة سكادار من البحيرات الكبيرة في جزيرة البلقان، كما أنّها من أجمل الأماكن في الجبل الأسود. وهي عبارة عن حديقة وطنية أُقيمت في أوائل الثمانينيات. 

تتميّز بأجوائها المثاليّة، ويُمكنك مُشاهدة المعالم التاريخيّة، والثقافيّة، والمهرجانات، وأنواع الطيور المختلفة، وتستطيع القيام بالرحلات البحرية، وممارسة الرياضات المائية المختلفة. 

7- مدينة بودفا Budva

تقع مدينة بودفا على البحر الأدرياتيكي، وتشتهر المدينة بالشواطئ الرملية والحياة التي تنشط بالليل، ويُمكنك الاحتفال بهذه المدينة بسبب المواقع الرائعة فيها. 

يمكنك أيضًا المشي في أكثر المناطق الساحرة داخل المدينة، وفيها قلعة تقع على شاطئ البحر، بالإضافة إلى كنيسة سانتا ماريا التي تم بناؤها في القرن التاسع. 

تعتبر مدينة بودفا المدينة منطقة جذب للتنزه على الشاطئ وركوب السفينة التي تريد.

8- مدينة سيتيني Cetinje

كانت المدينة العاصمة السابقة للجبل الأسود، وفيها سلسلة جبال تقع خلف كوتور وبراست. 

يمكنك مُشاهدة المنزل السابق للملك نيكولا، الذي تمّ تحويله فيما بعد إلى متحف؛ بالإضافة إلى ذلك فإنّ فيها متاحف أخرى بالقرب منها.

يُعدّ دير سيتيني هو أكثر المناطق جذبًا والذي تم بناؤه في القرن الخامس عشر؛ فيها يُمكنك رؤية أجزاء من القديس يوحنا المعمدان مثل، اليد اليمنى والصليب.

9- دير أستروغ The Ostrog Monastery

يقع دير أستورغ فوق وادي زيتا، بالنسبة للمسيحيين هو من أهم المواقع الدينية في الجبل الأسود. 

يزور هذا الدير أكثر من مليون زائر بشكلٍ سنوي ليُشاهدوا هذا المكان الرائع.

يتم منح الحُجاج القادمون في شهر الصيف سجادة مجانيّة ليناموا عليها أمام الدير. 

جعلت طريقة بنائه منه مكاناً رائعًا لأنّه بُني من الصخر. 

يجب عليك أن تشرب من الينابيع الطبيعية حتى تنال البركة، في كنيسة الثالوث لوحات جدارية يُمكنك الاستمتاع بها.

10- نهر بيفا كانيون Piva Canyon

عندما تصل إلى نهر بيفا كانيون ستجد بحيرة بيفا الجميلة والرائعة التي تدفعك للبقاء فيها بأطول وقت. 

تضم هذه المنطقة أيضًا دير بيفا الذي تم بنائه في أرض مرتفعة، كما تمّ بناء السد الكهرومائي الذي يُعدّ مكانًا مثاليًا لتقوم بالتخييم والتجديف به.

اشهر 10 مناطق سياحية في روسيا

ما هي تكلفة السياحة في الجبل الأسود ؟

تُعدّ تكلفة السياحة في الجبل الأسود رخيصة، فهي من البلاد ذات التكلفة القليلة، وتستطيع أن تسافر إليها بتكلفة قليلة جدًا. 

لن تحتاج إلى كثير من المال حتى إذا أردت أن تتناول الطعام فيها، وإذا كنت تملك الكثير من المال فتستطيع أن تنعم بقضاء عطلة فاخرة مقابل تكلفة قليلة.3https://www.admiral.com/magazine/guides/travel/croatia-vs-montenegro-10-reasons-to-visit-Montenegro-over-Croatia 

10 من اجمل المناطق السياحية في البانيا

ما هي أفضل الأوقات لزيارة الجبل الأسود؟

تُعدّ أفضل الأوقات لزيارة الجبل الأسود هي في أواخر فصل الربيع وأوائل فصل الخريف.

تُعدّ هذه الفترة هي الأكثر ملائمة وليست مكتظة بالسياح في هذه الفترة. 

تُعدّ هذه الفترة مثالية لتقضي فيها وقتك في المتنزهات، ومشاهدة الطيور، بالإضافة إلى قضاء الأوقات على شواطئها الجميلة. 4https://rove.me/to/montenegro 

اجمل المناطق السياحية في بوسان الكورية

هل تستحق الجبل الأسود الزيارة؟

نعم، يستحق الجبل الأسود الزيارة؛ إذّ يضم المناطق الأكثر جذبًا للسياحة هي البحر الأدرياتيكي، فيه المطاعم والمتاجر، وأماكن الإقامة بالإضافة إلى المواقع الثقافية؛ كما أنّ المناطق غير المعروفة فيها تستحق الزيارة أيضًا، كذلك فإنّ فيها خدمات ذات جودة عالية، ولكنها تعاني من قلة السياحة الجماعية.5https://www.evaneos.com/montenegro/holidays/why-to-go/ 

5 نشاطات يمكن الاستمتاع بها في الانيا 

هل تحتاج زيارة الجبل الأسود إلى فيزا؟

نعم، تحتاج زيارة الجبل الأسود إلى فيزا، أما السُيّاح القادمين من أمريكا ويحملون جوازات أمريكية، فإنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول والإقامة فيها لمدة تصل إلى 90 يومًا؛ تشمل الإقامة والمكوث في الجبل الأسود أي إن المدة هي 180 يوماً، من أول يوم دخول إلى الجبل الأسود.6https://travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Montenegro.html 

اماكن يجدر بك زيارتها في بورصة

ما هي أقصر مدة يمكن قضائها في الجبل الأسود؟

يمكنك قضاء فترة إسبوع واحد لرؤية الأماكن المتنوعة في الجبل الأسود، خصوصًا إذا كنت تملك سيارة خاصة لك، وإذا استخدمت وسائل النقل العامة فقد تحتاج إلى مدة أقل بقليل لأن الحافلات ستسير بك في النقاط الرئيسية فقط.7https://www.travelsofabookpacker.com/blog/montenegro-itinerary-best-places-to-visit-in-montenegro 

أجمل الوجهات الشتوية في العالم

هل تناسب الجبل الأسود العطلات العائلية؟

يُعدّ الجبل الأسود مناسب لقضاء العطلات العائلية، فهو من الوجهات الرائعة التي يجب أن تقوم بها. وذلك لأن الجبل الأسود يحتوي على العديد من الوجهات التي يُمكنك زيارتها وقضاء بعض الوقت فيها. 8https://www.chasingthedonkey.com/places-to-visit-in-montenegro-with-kids/ 

اجمل 10 مناطق سياحية في التشيك

هل تناسب الجبل الأسود شهر العسل؟

نعم، يُعدّ الجبل الأسود هو الوجه المثالية لقضاء شهر عسل رائع بدأً من الجبال التي تغطى بالثلوج، والشواطئ الرائعة بالإضافة إلى الغابات الخضراء الجميلة؛ ممّا يجعل أي شخص يفضل الذهاب إلى الجبل الأسود.9https://www.abercrombiekent.co.uk/holiday-ideas/honeymoons/luxury-summer-honeymoon-ideas/montenegro-honeymoon 

اجمل 10 مناطق سياحية في صربيا

وهكذا نكون قد أدرجنا اجمل 10 مناطق سياحية في الجبل الاسود.

المراجع

[1]Saward, Brooke. “10 Best Places in Montenegro You Must Visit.” World of Wanderlust, 31 May 2022, worldofwanderlust.com/10-best-places-in-montenegro-you-must-visit.

[2]TheCrazyTourist. “15 Best Places to Visit in Montenegro.” The Crazy Tourist, 26 Jan. 2020, www.thecrazytourist.com/15-best-places-visit-montenegro.

[3]Stott, Monica. “Croatia vs Montenegro: 10 Reasons to Visit Montenegro over Croatia.” Admiral, 31 Jan. 2020, www.admiral.com/magazine/guides/travel/croatia-vs-montenegro-10-reasons-to-visit-Montenegro-over-Croatia.

[4]Rove.me. “Best Time To Visit Montenegro 2022 – Weather and 34 Things to Do.Rove.Me, rove.me/to/montenegro. Accessed 5 Sept. 2022.

[5]Mahé, Morgane. “7 Reasons to Travel to Montenegro.Evaneos.Com, 7 July 2015, www.evaneos.com/montenegro/holidays/why-to-go.

[6]Montenegro International Travel Information.” Travel.State, travel.state.gov/content/travel/en/international-travel/International-Travel-Country-Information-Pages/Montenegro.html. Accessed 5 Sept. 2022.

[7]Bookpacker, Travels Of. “Planning a Montenegro Itinerary: Best Places to Visit in Montenegro.” Travels Of A Bookpacker, 15 Mar. 2019, www.travelsofabookpacker.com/blog/montenegro-itinerary-best-places-to-visit-in-montenegro.

[8]Begonja, S. “Montenegro Family Holidays and How To Enjoy Montenegro With Kids.Chasing the Donkey, 18 Nov. 2021, www.chasingthedonkey.com/places-to-visit-in-montenegro-with-kids.

[9]Montenegro Honeymoon.” Abercrombiekent, www.abercrombiekent.co.uk/holiday-ideas/honeymoons/luxury-summer-honeymoon-ideas/montenegro-honeymoon. Accessed 5 Sept. 2022.

[10] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/pixelraw-153960/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4613542″>Michał</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4613542“>Pixabay</a>

[11] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/czu_czu_pl-2330973/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2747511″>czu_czu_PL</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2747511“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »