سياحة وسفر

اشهر الاكلات في سلوفينيا

ما هي اشهى المأكولات في سلوفينيا

اشهر الاكلات في سلوفينيا

تُعتبَر سلوفينيا وجهة سياحية رائعة لعشّاق الطّعام، حيث تقدّم مجموعة متنوّعة من الأطباق الشّهية والمأكولات الفريدة، تتميّز المأكولات السّلوفينية بتنوعها وتأثيرها المتنوع من الثقافات المجاورة، وتُعدّ الأطباق التّقليدية مثل بوتيتشا وكرنولا وسلوفينيا الوطنية من اشهر الاكلات في سلوفينيا، سوف نستكشف هذه الأطباق والمزيد في هذا المقال.1https://www.altitude-activities.com/slovenian-food-10-dishes-you-have-to-try 

اشهر الاكلات الايسلندية

1- ستراكلجي Štruklji

تُعرَف الكُرات الملفوفة المعروفة باسم Štruklji، كطبق سلوفيني شهير يعود أصله إلى القرن السّادس عشر.

تمّ البدء فيها في الأديرة، ثمّ أصبحت جزءًا أساسيًا من المطبخ البورجوازي خلال القرن السّابع عشر، في الوقت الحاضر، يُقدَّم Štruklji عادةً كجانب للّحوم والصّلصات، أو حتى كحلوى لذيذة.

يمكن صنع هذه الكُرات الملفوفة من أنواع مختلفة من العجين، بما في ذلك السترودل والخميرة والفيلو والمعكرونة والبطاطس، يمكن ملؤها بمكونات حلوة ومالحة مثل الطرخون وجبنة القريش وبذور الخشخاش والتّفاح والمكسّرات والجبنة.

اجمل 10 مناطق سياحية في سلوفينيا

2- زغانشي Žganci

يُعدّ “زغانشي” أو الكسكس السّلوفيني التّقليدي طبق شهير في سلوفينيا، يتمّ تحضيره عادةً باستخدام دقيق البُكْوِيت، ويُقدّم مع قطع الخنزير المقرمشة.

يمكنك تناول هذا الطّعام السّلوفيني الصّحّي مع حليب حامض، أو شوربة الفطر، أو طبق الدّجاج. هناك العديد من الاختلافات الإقليمية، مثل “زغانشي” في منطقة الكارنيولا العليا، حيث يتم إضافة البطاطس والسّميد أو نخالة الذرة إليه، وهناك أيضًا “زغانشي” في منطقة بوهوريه بالقرب من ماريبور، يتمّ تحضيرها باستخدام البطاطس ونشا الذرة، وتُقدّم مع حليب البقر أو القهوة البيضاء.

تُقدّم في منطقة بريكموري “زغانشي” البطاطس أو “دودولي”، وهي عبارة عن كسكس محشي بالدّهون والبصل والخنزير المقرمش، ويُقدَّم مع الكريمة الحامضة.

سلوفينيا بلاد العجائب 5 اسباب تدعوك لزيارتها

3- بوتيكا Potica

تُعتبَر بوتيكا أشهر كعكة سلوفينية، سفيرة لسلوفينيا ومشهورة في جميع أنحاء العالم، يمكن تتبّع أصولها إلى القرن السّابع عشر، حيث تمّ ذكرها في كتاب “مجد دوقية كارنيولا”. في البداية، كانت يستمتع بها النّبلاء، ولكنّها اكتسبت شعبية بين جميع الطّبقات الاجتماعية.

يتألّف هذا الحلو المُبهج من عجينة ملفوفة ومخمّرة محشوة بمكونات متنوعة، مثل السعتر، والجوز، وبذور الخشخاش، والشّبت، والجبن، والزبيب.

تختلف الإصدارات في مناطق سلوفينيا المختلفة، مثل لوشتركايكا من إيدريا وزيلشيفكا مع حشوة الشّبت، إصدار آخر فريد هو الشفويادا، الذي يأتي من منطقة بردا ويشمل الجوز وبذور الصّنوبر والزّبيب. في منطقة كوزجانسكو، لديهم نوع خاص من البوتيكا يتميّز بطبقات الخبز المغموسة بالحليب والكريمة المسخنة.

اشهر الاكلات الدنماركية

4- بويتا ريبا Bujta repa

يتزامن إعداد بويتا ريبا مع نشاطات المزارع خلال فصلي الخريف والشّتاء؛ عندما يقوم المزارعون بتحضير لحم الخنزير والنّقانق، اسم الطّبق مُرتبط بذبح الخنزير، حيث أنّ “بويتا” في اللّهجة الشّمالية الشّرقية تعني “قُتل”، وعليه يجدر بالذّكر أنّه يمكنك الاستمتاع بنسخة خالية من اللّحم من هذا الطّبق، والتي لا تقلّ لذةً عن النّسخة اللّحمية.

أمّا الطّبق الآخر المشهور، وهو “سور أو برياند”، فيُعدّ وجبة مغذّية تشتمل على الحساء المصنوع من الذرة، واللّحم الخنزيري، واللّفت المبشور المخلل، وغالبًا ما يتمّ تتبيله بالثوم والفلفل الأحمر المطحون والبصل لتحسين نكهته.

يمكنك تذوق هذا الطّبق السّلوفيني مع لحم خنزير مشوي، أو مع حساء الذرة أو حساء الحبوب السّوداء المصنوع من الحبوب القرنفلية.

اشهر الاكلات السويدية

5- كارنيولا ساسج Carniolan sausage

تُعدّ نقانق طراز كرانجمن أشهر أطباق سلوفينيا المعروفة تاريخيًا، والتي تتجذر في تقليد معالجة الخنزير ومنتجاته اللّحومية.

تحمل نقانق كارنيولا علامة جغرافية، ممّا يعني أنّها يمكن أن تُنتَج وتُسمَّى فقط من قبل الشّركات المعتمدة، يُستخدَم في تحضيرها أجود أنواع لحم الخنزير واللّحم المدخن الصّلب، مع إضافة الملح والفلفل والثوم.

تُقدم نقانق كارنيولا بالطّريقة التّقليدية ساخنة مع الملفوف المخلل أو اللّفت المخلل، أو باردة مع رغيف الخبز والخردل والفجل المبشور وكوب من البيرة المنعشة، وتضيف نكهتها الحارّة الرائعة إلى الأطباق المطهوة على نار هادئة.

في منطقة بيلا كرايينا، ستكون لديك فرصة لتجربة نقانق حبوب فريدة محشوة بحبوب الدّخن ونوع من المعدة المحشوة باللّحم الخنزيري، وفي نفس الوقت، تقدّم منطقة سنترال سافا نقانق شبه دائمة بحشوة من الكبد يمكن تقديمها ساخنة أو باردة.

اشهر الاكلات في الجبل الاسود

6- إيدريجيسكي زليكروفي Idrijski žlikrofi

تُعدّ نقانق إيدريجيسكي زليكروفي من أشهر الأطباق التّقليدية السّلوفينية، حيث يتمّ صنع هذه النّقانق من عجينة النودلز المصنوعة في المنزل ومحشوة بحشوة لذيذة من البطاطس، وتتميّز بشكل فريد ومميّز، يعود تحضير هذه النّقانق إلى وصفة قديمة تعود إلى منتصف القرن التاسع عشر.

يشبه شكل نقانق إيدريجا الرافيولي، ولكنّه مميّز بتكوينه من طبقتين رقيقتين من المعكرونة تضغطان معًا لتحتوي الحشوة اللّذيذة في الوسط، يتطلّب تحضيرها مهارة، حيث يجب أن يتوافق حجم الزليكروف الحقيقي مع أبعاد محدّدة، مثل طول 3 سنتيمتر وارتفاع 2 سنتيمتر.

تُسلَق النقانق المحشوة في الماء، ويمكن تقديمها كمقبلات دافئة أو طبق جانبي، أو حتى وجبة واحدة مرضية، يمكن تحسين المأكولات السّلوفينية الرائعة من إيدريجا بوصف النقانق بصلصة لحم الضّأن والخضروات، المعروفة محليًا باسم “باكالكا”، يمكن إعداد باكالكا باستخدام لحم الخروف مع الصّلصة أو لحم الأرنب.

اشهر الاكلات الفنلندية

ما هو الغذاء الوطني لسلوفينيا؟

يُعتبَر الطّبق الوطني لسلوفينيا هو عجّة لحم العجل وكرانش الحنطة السّوداء، المعروفة باسم “خبز الحنطة السوداء” بالإنجليزية لأولئك الذين غير ملمين بالمطبخ السّلوفيني.2https://www.wimdu.com/blog/the-best-of-slovenian-cuisine 

اشهر الاكلات في مالطا

ما هو غداء الأحد النموذجي في سلوفينيا؟

تُعتبَر وجبة الغداء يوم الأحد التّقليدية لدى السّلوفينيين مكوّنة من شوربة اللّحم البقري ولحم البقر المُحمّص والبطاطس المُحمّصة والسّلطة، تظلّ سجق كارنيولان المشهورة خيارًا شائعًا ، بالإضافة إلى الأطباق المحضرة بالكرنب المخلوط مثل الجوتا.3https://foodtourljubljana.com/blog/what-do-the-slovenians-eat/ 

جزيرة هاينان في الصين

ما هو وقت العشاء في سلوفينيا؟

يتوفّر العشاء من الساعة 6 مساءً حتّى الساعة 9 مساءً، قد تكون بعض المطاعم مغلقة يوم الاثنين أو الثلاثاء.4https://slov.si/sft/eating.htm 

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة على موقع skyscanner

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في سلوفينيا

المراجع

[1]Activities, A., & Activities, A. (2023, April 18). Slovenian food: 10 dishes you have to try – Slovenia activities | Slovenia active holidays | Altitude Activities. Slovenia activities | Slovenia active holidays | Altitude Activities – Slovenia adventure holidays and day tours. https://www.altitude-activities.com/slovenian-food-10-dishes-you-have-to-try

[2]The best of Slovenian cuisine – Wimdu Blog | Wimdu | Vacation rentals worldwide. (n.d.). Wimdu – Vacation Rentals & City Apartments Worldwide. https://www.wimdu.com/blog/the-best-of-slovenian-cuisine

[3]Sovič, S. (2022). Food Tour Ljubljana. Food Tour Ljubljana. https://foodtourljubljana.com/blog/what-do-the-slovenians-eat/

[4]SLOVENE FOR TRAVELERS. (n.d.). https://slov.si/sft/eating.htm

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@markusspiske?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Markus Spiske</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/ieJUV-Mrn3g?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »